منديل حرير !!! النور يوسف

قيامة دولة المتحولون الانسانية !!! أسعد

خِلِّي العيش حرام - عبر الأجيال !!! أشرف السر

آخر 5 مواضيع
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   سودانيات .. تواصل ومحبة > منتـديات سودانيات > منتـــــــــدى الحـــــوار

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-10-2010, 03:37 PM   #[316]
فيصل سعد
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية فيصل سعد
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نبراس السيد الدمرداش

يا سر مكتوم في جوف اصداف فتشت عليك بقليب نزاف




في الرصيف مستني و للثواني بحاسب
امتى يظهر نوره الليه ديمة اراقب



التوقيع: اللهم اغفر لعبدك خالد الحاج و
تغمده بواسع رحمتك..

سيبقى رغم سجن الموت
غير محدود الاقامة
فيصل سعد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 17-10-2010, 03:43 PM   #[317]
فيصل سعد
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية فيصل سعد
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منال
بالاهى يا فيصل شوفتنا فى الزمن داك كنا كيف


حلاتنا

هسه انت بتصدق زول الله داك يطلع فنان و شنو داك ما بقولو كلو ههههههههههه و منال غاتسا مع الجماعة شئ جنجا و شئ ما بقولو و مناطق محررة قال ليك
اها ما كان نبارى يوستينا ده لقيتك لكن صياد للعيون


و كر على قلبى المودر..


في جنح الليالي وسابح بي خيالي
لاقيتك منور و متفتح حيالي
بسماتك تضوي و جبينك يلالي
و شخصيتك عظيمة و انطبعت في بالي

حبيت مرة جاير اتنكر علي
صادفت المحبة ياريت كان مال إليّ
رضيت أبقى ليهو ما دام راضي بي
لكن ضنّوا بيهو وأبوا يدوهوا لي

بكيت مرة تاني من دهري و زماني
و بقيت في حياتي ما عارف مكاني
لو أعشق غلطّت كان حبّاني جاني
تتوالى الليالي وتشرب من حناني

ياريت يا حبيبي ياريت تبقى لي
وتكون من نصيبي وأنسى المر بي




[rams]http://www.sudanyat.org/upload/uploads/yaraityah.wma[/rams]



التعديل الأخير تم بواسطة فيصل سعد ; 17-10-2010 الساعة 03:45 PM.
التوقيع: اللهم اغفر لعبدك خالد الحاج و
تغمده بواسع رحمتك..

سيبقى رغم سجن الموت
غير محدود الاقامة
فيصل سعد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 18-10-2010, 10:13 AM   #[318]
منال
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية منال
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فيصل سعد مشاهدة المشاركة
اقتباس:


في جنح الليالي وسابح بي خيالي
لاقيتك منور و متفتح حيالي
بسماتك تضوي و جبينك يلالي
و شخصيتك عظيمة و انطبعت في بالي

حبيت مرة جاير اتنكر علي
صادفت المحبة ياريت كان مال إليّ
رضيت أبقى ليهو ما دام راضي بي
لكن ضنّوا بيهو وأبوا يدوهوا لي
سلامات فيصل
نمسك فى

في دنيا جديدة .. اليوم راح تدني
وأريت غنواتي في ناس شغالة
تكون سندالة وعود طورية
ضراع رجالة .. كتاب أطفالا ..
وجملة بالا الما مكرية
سدة مالا وبقة فالا
في ليلة الدخلة على اسمى قضية
حبيبة قلبي يا سودانية
يا أسمى معاني .. في زول بعاني
يا ود ضكران .. يا بت دغرية
وانا إن سامعاني .. فضلت أغاني غبش فقرية
حويتك منك .. يا دافعاني براحة إيديا
كما الأشواق .. ويا جابداني .. برفق عليّ
ما بتحير بين الفوق وبين الناس التحتانية
إلا مغير .. واللا عقوق .. واللا كفيف الإنسانية
ومنك وين يا كاشفة عينيّ
بنور الإلفة .. ضيا الحنية
وحلم العالم ناس تنسالم .. والبني آدم صافي النية
والأطفال الناشفة ضلوعا
إنمرتق روعا .. وجاتنا تغني
غناوي البكرة الكم مسموعة
سماع بلاّل .. في الدنيا الصنّي
حسيس طمبارة مع نقارة
صفقةّ حارة ودارة تهنّي
زفاف اغرودة .. نهار العودة .. أو زغرودة في ليلة الحنّي
فيا حلتنا عليك ترابك
وإنت شبابك زينة الجنّي
أحلى عروس البلد اللتنا .. واللا الغبش الرابة تهنّي
واللا هدير المدن التصحى وتمحى ضلام الحاصل عنّي




منال غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 18-10-2010, 10:17 AM   #[319]
منال
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية منال
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فيصل سعد مشاهدة المشاركة
اقتباس:



بكيت مرة تاني من دهري و زماني
و بقيت في حياتي ما عارف مكاني
لو أعشق غلطّت كان حبّاني جاني
تتوالى الليالي وتشرب من حناني

ياريت يا حبيبي ياريت تبقى لي
وتكون من نصيبي وأنسى المر بي


هذا البكاء يميتني
انا المتعلق
المتأرجح
بين حبك و القصيدة
هذي الدموع تغيظني
و الحلم فيها مخالفا
للعابثين
السارقين
الوارثين
الناهبين
الواضعين بكل زاوية مكيدة
لابتسامتك التي
غازلت وجه الصباح
و عاندت كل الرياح
للمواسم
و التواريخ القريبة و البعيدة
للزغاريد التي
مزقت ستر الليالي
للمزامير التي
وحدت بين الخطاوي
للشوارع
و المحطات القديمة و الجديدة
هذي ضفائرك ارتمت
حزنا عليك
وخفقة ترنو اليك
تثير منك ساعديك
لوثبة
تغتال فيك
برودة الانفاس
و الصمت
ا
ل
م
ب
ع
ث
ر
بالكلام
لكن
عينيك اكترت لونا
يهدهد اغنية تموت
علي شفاه العابرين
علي ممرات
التراكم
والتراحم
و التعارف
و التعاطف
و التهتك
بين فوضي و نظام
لكنني
يا وحدة البيت المتاخم للدروب الذاهبات الي البروق القادمات من الطفولة و الغمام
رسمت منك عوالما تأتي اليك
تبيح فيك خصوبة الكلمات و الفروع الناميات
تحيل فيك نشازك اللوني اغنية توقع بانسجام

الاستاذ يحى فضل الله




منال غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 18-10-2010, 10:36 AM   #[320]
فيصل سعد
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية فيصل سعد
 
افتراضي

ما بفيد لو ألملم
من عيونك ذكريات
أو أصحى الماضى فيهن
وأنسى حزن الأمسيات
برضو زمن البهجة عدّى
وعمرى فات فيهو الفوات

[rams]http://www.sudanyat.org/upload/uploads/tifoola.wma[/rams]



التوقيع: اللهم اغفر لعبدك خالد الحاج و
تغمده بواسع رحمتك..

سيبقى رغم سجن الموت
غير محدود الاقامة
فيصل سعد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 18-10-2010, 10:42 AM   #[321]
wadosman
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

البوست دا اشتراهو منو..؟؟؟!



wadosman غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 18-10-2010, 05:58 PM   #[322]
منال
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية منال
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wadosman
البوست دا اشتراهو منو..؟؟؟!


الاشترى العود

تصدق قام باعو
للونر

مساءات الدوزنه

وتجى بلا كمنجات
معقولة دى

[media]http://www.youtube.com/v/uNEoMh12tD8?fs=1[/media]

ويا ود عثمان مش قلت ليك اسمع الشاب ده

و معاك فيصل



منال غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 18-10-2010, 06:04 PM   #[323]
منال
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية منال
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فيصل سعد
ما بفيد لو ألملم

من عيونك ذكريات
أو أصحى الماضى فيهن
وأنسى حزن الأمسيات
برضو زمن البهجة عدّى
وعمرى فات فيهو الفوات

استاذنا هاشم صديق

تَعَب حُرُوفها

ضِحكت عيونها

كلام أكيد قالوه غيرى

ودايْر اقول ابيات جديده

وشان أطوّع للحروف

العارفها مرات عنيده

ساهرت زى قطرة مَطَر

فىجناح سحابة.


وقلت يا أقدر أقول أوصافى فيها

او أصوم من الكتابة.



حاولت أرسُم ضَحْحَتَها

كل ما أحَنِّس فى الحروف

ألقاها تابا

و حاولت تانِى

بديت أعيد رسم الحروف

إصرارى؟!..لا لا

ريدى ليها الطاغى جابها

وفرحت لامِن دمعة رَقَشَت

وخُفتَ تنزل

وللخطوط تَمسَح تَبَدِّل

وَقَفتَ حيلى بعيد مشيت

قَبَّلتَ تانى رجعت جيت.

زِدت الخطوط عايَنْت فيَها

لقيت نجم شَعّ وْحَضَن

وردة بَنَفسج جوّه غابة.

وكلمة احبك فى الفروع

مكتوبة بى صدق الغلابة.

وكوخ مَحَكّر فى القمر

قلبى البِرِيد لى بابو شابا


وفكرت تلت الليل أفسّر

وين جمال ضحكة عيونها

وين؟وين؟ وهل..؟

وهل أحرف كلامى الفيها دونها؟

وحاولت تانى

ومن جديد سِخَت الحروف

زدت الخطوط اكتر كمان

بَسَمت عيون السمحه

من وسط السطور

وشوَيّه من الدايرو بان.

وبديت أزيد...

ومرات اعدِّل

ولما ألقىَ وَصِف جديد

أفرح واقيف فى الساحه أقدِل.

وفى النهاية لقيت عيونها

والبَرِيق الزى شموس

حَاضِن سنونها.

والخدود والجيد...

وخصلاتها

البِزِيد غزل النسايم فى جِنونها

كلهن ضاحكين

بتَاوقوا من القصيدة

إلإ آه أنا من حروفى الفيها عاجزة

كل الكتبتُو

محال يكون أبيات جديدة



[media]http://www.youtube.com/v/NU_NqDwXAzk?fs=1[/media]



منال غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 19-10-2010, 07:41 AM   #[324]
فيصل سعد
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية فيصل سعد
 
افتراضي

تذرف عيونى بحور و اقضى الليالى قيام
ما بين شوق و هيام ارعى النجم فى سحور



التوقيع: اللهم اغفر لعبدك خالد الحاج و
تغمده بواسع رحمتك..

سيبقى رغم سجن الموت
غير محدود الاقامة
فيصل سعد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 22-10-2010, 09:50 AM   #[325]
فيصل سعد
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية فيصل سعد
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wadosman
البوست دا اشتراهو منو..؟؟؟!



من يوم نظرت جمالك ياطاهر الانساب
في الحب وهبتك قلبي ولي ماعملت حساب



التوقيع: اللهم اغفر لعبدك خالد الحاج و
تغمده بواسع رحمتك..

سيبقى رغم سجن الموت
غير محدود الاقامة
فيصل سعد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 16-02-2011, 07:34 PM   #[326]
نبراس السيد الدمرداش
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية نبراس السيد الدمرداش
 
افتراضي

بتتغير نقول ما انت نحن كمان بنتغير
و زي ما عيونك الحلوين بتتحير بنتحير



نبراس السيد الدمرداش غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 17-02-2011, 06:23 AM   #[327]
فيصل سعد
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية فيصل سعد
 
افتراضي

روح زماني و في رجاك
عانيت قساوة الانتظار
في ضل شبابيك السفر
صادقت ليلات المواني
الساكنة في بحر الأماني بتنتظر
لو يوم طيوف لحظك تفوت
تعبر خيالاتك تمر
قلق المواعيد الجضر
سهر العيون الاحتراز
و اتعزز النوم الخزاز
و اتمدد الشقا في العمر



التوقيع: اللهم اغفر لعبدك خالد الحاج و
تغمده بواسع رحمتك..

سيبقى رغم سجن الموت
غير محدود الاقامة
فيصل سعد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27-02-2011, 06:33 PM   #[328]
هيفاء عبدالستار
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية هيفاء عبدالستار
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فيصل سعد
روح زماني و في رجاك

عانيت قساوة الانتظار
في ضل شبابيك السفر
صادقت ليلات المواني
الساكنة في بحر الأماني بتنتظر
لو يوم طيوف لحظك تفوت
تعبر خيالاتك تمر
قلق المواعيد الجضر
سهر العيون الاحتراز




و اتعزز النوم الخزاز
و اتمدد الشقا في العمر



راجياك في حر الهجير

في الزّيفه في عز المطر ..

القافيه راااااء



التوقيع: [frame="7 80"][align=center]إني مهرتك خافقي
فافرد ذراعيك احتويني[/align]

[align=left]هيفاء[/align]
[/frame]
هيفاء عبدالستار غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27-02-2011, 06:36 PM   #[329]
هيفاء عبدالستار
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية هيفاء عبدالستار
 
افتراضي

فيصل يا صاحب ...

إززززيّك ....

معليش جيت داخله توووش ..

هذا لعلمي ان أهل الدّار أكارم ..

ضلك جميل ...



التوقيع: [frame="7 80"][align=center]إني مهرتك خافقي
فافرد ذراعيك احتويني[/align]

[align=left]هيفاء[/align]
[/frame]
هيفاء عبدالستار غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27-02-2011, 09:15 PM   #[330]
فيصل سعد
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية فيصل سعد
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هيفاء عبدالستار مشاهدة المشاركة
فيصل يا صاحب ...

إززززيّك ....

معليش جيت داخله توووش ..

هذا لعلمي ان أهل الدّار أكارم ..

ضلك جميل ...
سلام يا هيفاء .. و ان ما شالك البوست تشيلك العين
رغم سخونة دمعها المنهمر..

تدثري بالعافية
و عميق مودتنا ..



التوقيع: اللهم اغفر لعبدك خالد الحاج و
تغمده بواسع رحمتك..

سيبقى رغم سجن الموت
غير محدود الاقامة
فيصل سعد غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

تعليقات الفيسبوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

التصميم

Mohammed Abuagla

الساعة الآن 11:09 PM.


زوار سودانيات من تاريخ 2011/7/11
free counters

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.