منديل حرير !!! النور يوسف

قيامة دولة المتحولون الانسانية !!! أسعد

خِلِّي العيش حرام - عبر الأجيال !!! أشرف السر

آخر 5 مواضيع
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   سودانيات .. تواصل ومحبة > منتـديات سودانيات > منتـــــــــدى الحـــــوار

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-04-2011, 10:43 PM   #[46]
النور يوسف محمد
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية النور يوسف محمد
 
افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم

24 ــ 36 ــ 24



النور يوسف محمد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 11-04-2011, 10:54 PM   #[47]
تماضر حمزة
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية تماضر حمزة
 
افتراضي

سلامات يارشيد،
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرشيد اسماعيل محمود مشاهدة المشاركة
سلامات يا سمراء..
بعيداً عن ابتذال المفاهيم والتركيز علي أسئلة من شاكلة إنت بتفضل شنو..والجسم البعجبك شنو..وماهي مقاييسك للجسد المثالي..أقول بعيداً عن ذلك، قريباً من الأسباب والحيثيات التي أنتجت شكل تصورنا ورؤيتنا (كأمّة عربية عريقة لها ماضٍ تليد وحاضر في غاية البؤس..)
الإحتفاء بالجسد حسب عنوان البوست يفتح الباب دون مواربة للغوص عميقاً في بحر الأشياء..
الموضوع ليس وليد اللحظة، بل هو نتاج تراكمي لثقافة قديمة جعلت من المرأة اللحيمة النموذج الذي يجب أن تحتذي به جميع النساء، ربّما للأمر أسبابه وتداعياته الضاربة في القدم، ولكنني أقول بأنّ المتتبع لسيرة الأدب العربي-الذي هو بالضرورة مرآة للواقع- من شعر وفنون قديمة، يجد أن المنفستو الأنثوي والنموذج المحبّذ هو الإمتلاء الذي يدل - في رأيي الخاص - علي الدّعة والشبع والنعيم..
المرأة سمينة إذن هي شبعانة وتريانة..ودونك الأغنية التي تمّ تصنيفها بالهبوط هذه الأيام القائلة:
الشحم ده..
عملو لشنو..للجبجبة..
الضعف ده..سوء تغذية..
لتتعالي الصيحات المناهضة للضعف الذي هو بالأساس سوء تغذية وليس محض رشاقة واطار جاذب حتي لنظرة، والممجدّة للسُمُن والشحم الذي يفيض عن الإطار.
الشعراء قديماً نجد احتفائهم المتين بالبدانة التي كما قلتُ آنفاً ربّما لاعتقادهم بأنها دليل دعة ونعيم..
مثل قول الأعشي (علي ما اعتقد):
كأنّ مشيتها من بيت جارتها.........مرّ السحابة ريثٌ ولا عجلُ..
وعمرو بن كلثوم:
ومأكمة يضيق البابُ عنها.........وكشح قد جننتُ به جنوناً
والكثير جدّاً من النماذج المحتفية بالبدانة والمرأة المُلحمة بشيء من التقديس للنموذج ورفض حتي المساومة علي التنازل عن مقاييس محدّدة سلفاً.
النماذج التي أتي بها مُبر وأظنه سيواصل لما له من معرفة ممتازة بأشعار الحقيبة، أظنها جيّدة وتصب بذات الاتجاه في أنّ الصورة المتوهّمة للمرأة إنما هي واحدة، وإن لم تخل من الإستثناءات هنا وهناك..
وهذا الإستثناء في رأيي الخاص، كان نتيجة للاختراقات الثقافية الأخري مثل المهاجرين الذين خرجوا من بلادهم وعاشروا نماذج ثقافية أخري استهوتهم فحاولوا- دون قصد ربما- الترويج للنموذج الأوروبي الجديد الذي يميل للاحتفاء بالأنثي الرشيقة النحيلة دون اعتبار أن نحولها نتاج سوء تغذية طبعاً.
بالاضافة لما أورده مُبر أضيف أيضا صلاح احمد ابراهيم ومريّا..
يبقي أن نقول بأن الإحتفاء بالجسد هو نتاج لتراكمات ثقافية بالأساس ما فتئت تلاحقنا منذ أمد بعيد وإن أظهرنا حيناً "ما" الخروج من دائرة الإجترار الثقافي هذي.
السؤال:
لماذا الإحتفاء بالجسد..؟؟
وما هو الدافع من وراء ذلك..؟؟
لا يفوت علينا بأنّ الإحتفاء بالجسد هو بالأساس احتفاء بالجنس، ذلك أن الإحتفاء بالجسد في جوهره، إنما هو عملية دافعها الوعي الجنساني أو الجنسي..
لذلك فكل ثقافة تجتهد في رسم نموذجها الجنسي الذي تتوهّم فيه الصورة المثلي للممارسة وكامل ملحقاتها من اللذة والإنتشاء.
سأعود لاحقا.
تحيّاتي لك.
وللمتداخلين.


حيّرتني قصة ابتذال المفاهيم الضربت ليها أمثلة من مداخلات الناس الفوق دي!
فالأسئلة رغم بساطتها ومعناها المباشر الا انها بعيدة عن الابتذال وأقول ليك شئ تاني؟؟
الأسئلة دي مفاتيح لأبواب ومداخل عريضة من الاجابات الممكن نعمل منها عشرات البحوث في الموضوع عنوان البوست..





والمشية دي من زمني ال في الاساس محيّراني!
كأنّ مشيتها من بيت جارتها.........مرّ السحابة لا ريثٌ ولا عجلُ..



التعديل الأخير تم بواسطة تماضر حمزة ; 11-04-2011 الساعة 10:58 PM.
تماضر حمزة غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 11-04-2011, 11:16 PM   #[48]
الرشيد اسماعيل محمود
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية الرشيد اسماعيل محمود
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تماضر حمزة
سلامات يارشيد،
حيّرتني قصة ابتذال المفاهيم الضربت ليها أمثلة من مداخلات الناس الفوق دي!
فالأسئلة رغم بساطتها ومعناها المباشر الا انها بعيدة عن الابتذال وأقول ليك شئ تاني؟؟
الأسئلة دي مفاتيح لأبواب ومداخل عريضة من الاجابات الممكن نعمل منها عشرات البحوث في الموضوع عنوان البوست..
سلامات يا تماضر..
الحيرة وين..؟؟
إبتذال المفاهيم دي لازماني براي..
أنا قلت بعيدا عن التركيز علي الأسئلة من شاكلة كيت وكيت، علي أساس أني ما حأجاوب علي سؤال، ولكن بحاول أجمِل وجهة نظري في حيثيات.
يعني إذا ركزت عليها-أي الأسئلة- حأقوم -حسب وجهة نظري-بابتذال المفاهيم الأنا معتقد فيها فيما يخص الموضوع ده..
عشان كدة قلت أحسن اقوم أمسك الموضوع من جانبه الجوهري كثقافة متجذرة.
وهذا كلّ ما في الأمر.
قصيدة الأعشي ودّع هريرة إنّ الرّكب مرتحل..
طبعا جدل كثيف دار حول هل توجد لام قبل ريث ولا لأ..
اذا وُجدت لام يبقي النفي يلحق بالإثنين وده حيقرّر إنو السحابة بتمشي بين بين.
وأنا شايف انو السحابة بتمشي برّاحة..وتصوير المشية يعني قادلة..
زي قدلة السحاب..
ــــ
بالله إنتو درّسوكم ليها في الأساس..!!
أهن..



الرشيد اسماعيل محمود غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 11-04-2011, 11:21 PM   #[49]
الرشيد اسماعيل محمود
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية الرشيد اسماعيل محمود
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النور يوسف محمد
بسم الله الرحمن الرحيم

24 ــ 36 ــ 24
لكن لقيتك ترزي قديم.



الرشيد اسماعيل محمود غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12-04-2011, 01:28 AM   #[50]
بدور التركي
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية بدور التركي
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سمراء مشاهدة المشاركة
يازولة ماعندك مشكلة ، البروش راقدة نجيب برش جديد

طيب انتى يابدور معاييرك شنو بالنسبة لى جسد الرجل ؟
اى تصنيف تعتقدى بانو ممكن يكون " جاذب " ولية ؟
[IMG][/IMG]



بدور التركي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12-04-2011, 04:59 AM   #[51]
أسعد
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بدور التركي مشاهدة المشاركة
[IMG][/IMG]
لووووووووووول ياخ
يا عملات الحاج (بدور كتبت في حيطة المدرسة أنا أحب فلان بين قوسين محسن)

ياخي والله شكرا علي الضحكة الصباحية
طبعا لا يفوت على ذهنك انو الضحكة راجعة لردك الواضح وصريح وكمان بيان بالعمل

بس يا ماما عندي سؤال
الصورة دي قبل كم سنة؟!
لانو ما اظنها تكون صورة حديثة
الزول دا بعد معافرتو في حفرو البسويهو دا
المفروض جسدو يكون زي جسد تريفور في فيلم THE MACHINIST



أسعد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12-04-2011, 06:22 AM   #[52]
خالد غالي
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

انا غايتو افضلها ــ والعياذ بالله ــ تكون زي شاكيرا



خالد غالي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12-04-2011, 06:33 AM   #[53]
أشتر
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النور يوسف محمد مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم

24 ــ 36 ــ 24

28 - 24 - 36 - 24



أشتر غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12-04-2011, 06:35 AM   #[54]
سمراء
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية سمراء
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wadosman مشاهدة المشاركة
واحد قاعد ينسطل وكل شويه يطلع صوره من جيبه يعاين فيها ويرجعها
قام صحبو سألو ليه تعمل كده ؟
قال ليهو دى صوره زوجتي واذا شفتها حلوه
اعرف ان الصنف تمام 100%...
ود عثمان صباحاتو
طبعا كتير من النكات بدون قصد بتقوم تثبت مفاهيم "الارتباك " فى المؤسسة الزوجية
يعنى مثلا تلقى الراجل بكامل قواه العقلية يمشى ويتزوج ، وبعد فترة قصيرة يطلع ليك
بالمثير الخطر عن الزوجة ، الكانت ملاك فى نظرو ديك وبقدرة قادر تطلع شيطان !
وده برجعنا لاسباب كتيرة بتهز القناعات الاولية !



التوقيع:
غيرنا التوقيع عشان النور قال طويل 
اها كدة كيف ؟
<img src=images/smilies/biggrin.gif border=0 alt= title=Big Grin class=inlineimg />
سمراء غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12-04-2011, 06:36 AM   #[55]
زول الله
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية زول الله
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أشتر مشاهدة المشاركة

28 - 24 - 36 - 24
دا جدول كم ؟؟؟












اقول قولي هذا واستغفر الله لي ولك ياخالد الحاج ......





التوقيع:

انا يوماتي أردد إسمِك بعد الحمدو "مكان الآية"
لما وحاتِك -من أشواقي- حِفِظ القول خيط المُـصلاية



أبــداً ماهُنـتَ ياســـوداننا يـومـاً علـينا

زول الله غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12-04-2011, 06:38 AM   #[56]
سمراء
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية سمراء
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زول الله مشاهدة المشاركة

إجابة خاطئة ياعبس ... حاول مرة أخرى

فـ شنو ... حأجيك راجع لهذا الطرح بـ كشحتين تلاتة

زول الله ، رهنت بيك هنا ...صدق!!
اصلاً الفنانين والشعراء ديل اسياد الموضوع ده ، وبعرفو ليه كويس
عشان كدة ...ماتعوق !


اقول قولي هذا واستغفر الله لي ولك ياخالد الحاج................



التوقيع:
غيرنا التوقيع عشان النور قال طويل 
اها كدة كيف ؟
<img src=images/smilies/biggrin.gif border=0 alt= title=Big Grin class=inlineimg />
سمراء غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12-04-2011, 06:41 AM   #[57]
أشتر
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زول الله مشاهدة المشاركة
دا جدول كم ؟؟؟
دا جدول هِن



أشتر غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12-04-2011, 06:47 AM   #[58]
سمراء
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية سمراء
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رأفت ميلاد مشاهدة المشاركة
صحراء الجسد.............. جسد الصحراء
دكتورة اشراقة يا انتيمو تحدثت عن الجسد كـ حالة روحانية بصرف النظر عن تفاصيلة
المادية ، خلقت منو كائن حى بكامل صفاتو ووجودو ..
الجسد كـ تفاصيل بمتلك مساحة كبيرة بداخل كل فرد ...
بصرف النظر عن اشكالو واحجامو ، والوانو ..
فقط يظل محور لخيارات الكثير من الناس ، وتتقاسم وتتقاطع فيه الافكار ..



التوقيع:
غيرنا التوقيع عشان النور قال طويل 
اها كدة كيف ؟
<img src=images/smilies/biggrin.gif border=0 alt= title=Big Grin class=inlineimg />
سمراء غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12-04-2011, 06:54 AM   #[59]
سمراء
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية سمراء
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تماضر حمزة مشاهدة المشاركة
هو بعدين زاتو الناس وكت تطفي النور بتشوف بي احساسا وهنا يكون الاختلاف أوضح من شوف العين ياخ

ويااااامبر، أبشرك ياود أفريقيا انو مقاييس الأنوثة أفريقية بحتة هذا الزمان ويشهد على كلامي الشفايف البتتنفخ والحاجات التانية ..مابتغباك طبعا
لمزيد من التوضيح...الرجاء الاتصال بعد البرنامج
أهن؟
طمطم على بالايمان من كشيبتك الاولى دى عرفتك حاتش عين الشمس بالضوء

كيفتينى بردك لى عباس الشريف ، ده اظنو من فصيلة الكم ...وليس الكيف
حشو ساااااااى بدون مخللات

ومبر ده .....عندو اجندة انا " شفتها " ...غايتو لو ثبتت بظل عند رايو الى حين اشعار اخر ...
أهنين



التوقيع:
غيرنا التوقيع عشان النور قال طويل 
اها كدة كيف ؟
<img src=images/smilies/biggrin.gif border=0 alt= title=Big Grin class=inlineimg />
سمراء غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12-04-2011, 07:07 AM   #[60]
سمراء
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية سمراء
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرشيد اسماعيل محمود مشاهدة المشاركة
[SIZE=4
يبقي أن نقول بأن الإحتفاء بالجسد هو نتاج لتراكمات ثقافية بالأساس ما فتئت تلاحقنا منذ أمد بعيد وإن أظهرنا حيناً "ما" الخروج من دائرة الإجترار الثقافي هذي.[/SIZE]


السؤال:
لماذا الإحتفاء بالجسد..؟؟
وما هو الدافع من وراء ذلك..؟؟
لا يفوت علينا بأنّ الإحتفاء بالجسد هو بالأساس احتفاء بالجنس، ذلك أن الإحتفاء بالجسد في جوهره، إنما هو عملية دافعها الوعي الجنساني أو الجنسي..
لذلك فكل ثقافة تجتهد في رسم نموذجها الجنسي الذي تتوهّم فيه الصورة المثلي للممارسة وكامل ملحقاتها من اللذة والإنتشاء.
سأعود لاحقا.
تحيّاتي لك.
وللمتداخلين.
رشيدكو
أحسست فى بداية حديثك تزمر واااضح من " مفهوم " الاحتفاء بالجسد ..ربما يعود
الى انك لاتحفل كثيراً بالتفاصيل المادية بقدر ماتحتفل بالمعانى !!
وتزكرت عبارات لك فى احد بوستاتك الانيقة حيث ذكرة فى المقتبس ادناه

اقتباس:
ورقصتُها وهي تسبح في نهرٍ من الضَوءِ الأزرق..
وحركة جسدها ذات الإيقاع الأخضر في فضاء ذاك المساء الملحمي..
يالهذا الجسد البليغ في لغته..!!
ولكن حينما ذكرة عبارة " لغة " الجسد ارجعتنى الفكرة الى ان مالفت انتباهك لهذه الانثى دون الاخريات ربما " جسدها " الذى شبهته بالفراشة ، كحالة مادية ، وأكد لى ذلك بأن ماتحدثت عنها لاتعرفها ، اذن هو معرفة "شكل" خارجى مميز ، لفت انتباهك دون الاخريات !!

حديثك الاخير عن الاحتفاء بالجسد يعود الى الجنس ، اعتقد هو " لب" القضية ، ولكن عبارة " توهم " غير مقبولة فى هذا الوضع !!

ريشو انتظرك ياصديقى فهناك الكثير الذى انتظرك به



التوقيع:
غيرنا التوقيع عشان النور قال طويل 
اها كدة كيف ؟
<img src=images/smilies/biggrin.gif border=0 alt= title=Big Grin class=inlineimg />
سمراء غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

تعليقات الفيسبوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

التصميم

Mohammed Abuagla

الساعة الآن 08:40 PM.


زوار سودانيات من تاريخ 2011/7/11
free counters

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.