منديل حرير !!! النور يوسف

قيامة دولة المتحولون الانسانية !!! أسعد

خِلِّي العيش حرام - عبر الأجيال !!! أشرف السر

آخر 5 مواضيع
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   سودانيات .. تواصل ومحبة > منتـديات سودانيات > منتـــــــــدى الحـــــوار

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-04-2011, 11:38 AM   #[166]
فيصل سعد
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية فيصل سعد
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أشتر مشاهدة المشاركة
LIKE للطيش ...
دي دعاية مجانية لادوات الفيسبوك و انا حاشتكيك
كمشرف فني بدعم و تحفيز منبر عدو و منافس



التوقيع: اللهم اغفر لعبدك خالد الحاج و
تغمده بواسع رحمتك..

سيبقى رغم سجن الموت
غير محدود الاقامة
فيصل سعد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13-04-2011, 11:41 AM   #[167]
أشتر
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معتصم الطاهر مشاهدة المشاركة
و أسوأ من دا كلو فيهم واحد أشتر .. دا وضع محرج جدا ..
اوعا يكون دا انا أقوم أحرجكم قدام الناس ديل حسسسي دي !!!!

يا مبر هوي ويا هيثم بطلّلو لف ودوران حول حاجات واضحة وما تفلسفو لينا الموضوع ساي ...
انا شخصيا يا مبر ما بعتبر الجلِد والشلوخ احتفاء بجسد بقدر ما هي أذية في المقام الأول لصالح معتقد ما عندو أي خلفية مستنيرة لناس ما ناقشين حاجة وكتها ...
يعني هسي شلاليف (الماساي) المشرطة دي بتعجب عليك الله ... ودا ممكن نسميهو احتفاء برضو ؟؟؟ كييييخ ياخ !!!
علي بالطلاق وطلاق تلاتة لو كسرنا رقبتنا (طق كرج) يانا البمنشي ونجي في الحتة القالا لينا الله ذاااااتا ولأجلها جميعا قايمين وقاعدين ...
الشيطان الفقري أول وسوسة في حياتو كانت بخصوص الموضوع دا ...
ما متأكد من علاقتم الغرامية على وجه التحديد لكن الجسد كان حاضر بقوة عندما قال جل جلالو (طفقا يخصفان)
لاحظ دا أول رد فعل بشري لمخلوق ما جرب الشغلانة كلوكلو بدأ بشهوة البطن وبعد شبع تب .. أو قبل ما تمر لحظة واحدة خشو في (اللي ما يتسماش) .. والرجفة حصلت وبقينا في سامحنا وتوب علينا ...
هو خلقنا في أحسن تقويم ليه تفتكر ؟؟؟ ما عشان يحتفل كل واحد بنصيبو وكدا ... طيب كيف ؟؟؟ مع إنو المسألة برمتها كدا زينة لجذب ود اللزينا
طيب .. الناس المشلخة دي كانت صاح ؟؟ والسادة كانو غلط ؟؟
وووين الجميل السادة وضّاح المحيا ... اخخخخخخ
الاحتفاء دائما ما يكون لحاجة عجبت سيدا لفعل يعجب الناس ... ودي ذاااتا قسمين
القسم الاأول بودينا على الغرور راسو ما عديل ... والقسم التاني للأغراء بس المرة دي راسو عدييييييل كدا هعهعهعه ...
اها الطهور دا نسميهو كيف احتفاء (لِشِنيبيرة ) لا راحت ولا جات ؟؟؟ وهو الشافع جايب خبر احتفاء ولّ يحزنون ؟؟؟
طيب انا ليه احتفي بألم ح اسببو لطفل اذا استبعدنا من الموضوع معتقدات وكدا ؟؟؟
الاجابة ... عشان أولادنا تتعلّم بخخخخ ...
كدي اسمعوني النحدسكم ... هو المعتقدات حقتنا أو قولو الموروثات أو حتى العرف يعني خلااااص بقت مرجع ثابت لا نكوص عنو ولّ شنو النظام ؟؟؟
الاحتفاء بالشلوخ ليه انقرض حاليا ؟؟؟
وخفاض البنات مااااااشي في انخفاض ... هل دا تراجع عن الاحتفاء ولّ كل زمن عندو احتفاء براهو والجسد ياهو الجسد ...
وقوف البت قدام المرايا دا براهو احتفاء من نوع خاص ...
صحي ما شفناهو لكن بنتخيلو
واخيرا ... كل الاسباب القلتوها دي .. احتفاء وما ادراكم .. وجيهة وخمرة ومسوح وكريمات وووووو ... ما هو إلا جسد للوردة التي تطمح في المزيد من النحل ...
والنحل عينو طايرة يسوو ليهم شنو
وشكرن ...




أشتر غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13-04-2011, 11:42 AM   #[168]
أشتر
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فيصل سعد مشاهدة المشاركة
دي دعاية مجانية لادوات الفيسبوك و انا حاشتكيك
كمشرف فني بدعم و تحفيز منبر عدو و منافس
don't like



أشتر غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13-04-2011, 12:03 PM   #[169]
فيصل سعد
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية فيصل سعد
 
افتراضي

انتوا وين ست القهوة
منتظرين الكونكلوشن

[media]http://www.sudanyat.org/upload/uploads/sun.mp3[/media]



التوقيع: اللهم اغفر لعبدك خالد الحاج و
تغمده بواسع رحمتك..

سيبقى رغم سجن الموت
غير محدود الاقامة
فيصل سعد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13-04-2011, 12:49 PM   #[170]
معتصم الطاهر
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية معتصم الطاهر
 
افتراضي




....



التوقيع:
أنــــا صف الحبايب فيك ..
و كـــــــــــل العاشقين خلفي
معتصم الطاهر غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13-04-2011, 12:57 PM   #[171]
تماضر حمزة
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية تماضر حمزة
 
افتراضي

انو الشلوخ ودق الشلوفة وكل الاوشام (الضد الانسانية)احتفاء بالجسد ف ده كان من وجهة نظر الناس العاشوا الفترة ديك وفي مناطق محددة غير انها مأخوذة من ناحية تجميلية فكانت بطاقة تعريفية برضك للانتماء لقبيلة معينة مثلاً
ياخ الشلوخ دي بيكرتو ليها لحم الوش كرت معقولة بس الأذى ده؟
أما دق الشلوفة فكومة ابر يغتسوها في محلبية ويشيلو يخرموا بيها تخيل البحصل ده بكون غالبا في طفلة سغيرة ماسكنها حريم تخان عراض لاحولا
اوعك تقول لي يامبر ديل ماعندهم علاقة بالمنظور الضيق الاتحصر فيو النقاش عشان الحاجات دي كانت بتعلي من درجات الجمال التقييمية للمرأة وبتصب في نفس الاتجاه في النهاية


الركاز للسوط زاتو كان ولازال دلالة على (رجولة) الراكز يعني عبارة عن عرض واعلان قال ليك وركزت شان البت سعاد أصلي عارف جنها في زول بيركز وينستر

شلوخ الرجال دي بفصلا ليك برضك


يعني الحاجات دي كلها تتخذ اتجاهات مختلفة في الاول وترجع تصب في الخانة نفسها
والسلام عليكم ورحمة الله



تماضر حمزة غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13-04-2011, 01:09 PM   #[172]
ابرا
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية ابرا
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فيصل سعد مشاهدة المشاركة
انتوا وين ست القهوة
منتظرين الكونكلوشن

[media]http://www.sudanyat.org/upload/uploads/sun.mp3[/media]
بتقصد بثينه يا باذخ ولدنا علك طيب



التوقيع:

[bor=#ff0000]هـنــاك أرواح جـاءت إلـى الـعالــم

لـتـهــدي الـحيـاة كـلـمــات جـمـيـلـة

و ذكـريــات آسـرة .. ثــم تـتـركـنـا و تـرحــل !!![/bor]
ابرا غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13-04-2011, 01:26 PM   #[173]
أبو دعد
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

لم استطع قراءت بوست الجندرة هذا كله
اطلعت على اول صفحة و اخر صفحة
و الذى استطيع ان اشارك ب على عجل
هو ان المرأة تظهر أجمل ما عندها من أجل اقبح ما عندها



أبو دعد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13-04-2011, 01:38 PM   #[174]
hamza
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أشتر

والنحل عينو طايرة يسوو ليهم شنو




يسوو ليهم .....


















ستيم تفاح



التوقيع: مازال الوقت سانحا لابتكار ألوان لاتقبل الاندماج ، لها خاصية الامتصاص بقوّة.....(سلمي زيادة)
hamza غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13-04-2011, 01:47 PM   #[175]
jezabell
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية jezabell
 
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ممكن اشارك في الجسد الذي هو بعض من فناء ومشتتنو لينا في الصقيعة دا؟
ورغم انو الميت فقد روحو.. والكلام الاخلاق.. وإنا لله وإنا اليه راجعون..
الا انو دا ما بمنع الزول يدلي بدلوه في البئر التي ليست بذات قرار دي.. حيث انو الجمال دا يا اخوانا شي نسبي.. موش الموضوع عن جمال جسد المرأة او الرجل بشكل عام؟؟
الجمال الما داير ليو شرح داك زي القطع ايدين صويحبات امرأة العزيز.. ففهمنا احنا كدا طوالي صم لم وبدون اسهاب يجرح صيام الناس البقضوا عشان رمضان قرّب وكدا انو سيدنا يوسف عليه السلام كان سمح قاطع.. ورغم كدا يمكن لو كان ظهر في زمننا دا ما ياكل عيش مع ناس جونسينا او محسن خالد كما قالت
لانو كل فولة وليها كيال.. والما بعجب حامد يقدل بيو احمد

كدا بتهيأ لي موضوع الجسد اتحسم.. اها واصلو او افتحوا لينا بوست عن موضوع نور الاوضة لإنو بصراحة كدا شكلو هو الجاب الكنتكة دي كلها



jezabell غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13-04-2011, 01:57 PM   #[176]
مبر محمود
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
انا شخصيا يا مبر ما بعتبر الجلِد والشلوخ احتفاء بجسد بقدر ما هي أذية في المقام الأول لصالح معتقد ما عندو أي خلفية مستنيرة لناس ما ناقشين حاجة وكتها ...

أشتر
تحياتي يامحمّد ..
انا ذاتي ما بعتبرا .. لكن البنية الثقافية التي تنطلق منها هذه الأشياء، صدقني لا تضع أي إعتبار لإعتباراتنا

المهم، هذا مضمار حديث أخر ليس نحن الأن بصدده ..
نحن هنا بصدد مناقشة كل المنطلقات التي تقود الى الإحتفاء بالجسد، بغض النظر عن صحتها



مبر محمود غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13-04-2011, 02:08 PM   #[177]
زهير ابو سوار
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية زهير ابو سوار
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تماضر حمزة
انو الشلوخ ودق الشلوفة وكل الاوشام (الضد الانسانية)احتفاء بالجسد ف ده كان من وجهة نظر الناس العاشوا الفترة ديك وفي مناطق محددة غير انها مأخوذة من ناحية تجميلية فكانت بطاقة تعريفية برضك للانتماء لقبيلة معينة مثلاً
ياخ الشلوخ دي بيكرتو ليها لحم الوش كرت معقولة بس الأذى ده؟
أما دق الشلوفة فكومة ابر يغتسوها في محلبية ويشيلو يخرموا بيها تخيل البحصل ده بكون غالبا في طفلة سغيرة ماسكنها حريم تخان عراض لاحولا
اوعك تقول لي يامبر ديل ماعندهم علاقة بالمنظور الضيق الاتحصر فيو النقاش عشان الحاجات دي كانت بتعلي من درجات الجمال التقييمية للمرأة وبتصب في نفس الاتجاه في النهاية

يعني هي رديف

الركاز للسوط زاتو كان ولازال دلالة على (رجولة) الراكز يعني عبارة عن عرض واعلان قال ليك وركزت شان البت سعاد أصلي عارف جنها في زول بيركز وينستر
شلوخ الرجال دي بفصلا ليك برضك
يعني الحاجات دي كلها تتخذ اتجاهات مختلفة في الاول وترجع تصب في الخانة نفسها
والسلام عليكم ورحمة الله




كلام في الصميم اخت حمزة ..
ولكن في الأصل الشلوخ ودق الشلوفة معمولة كمثبطات للرغبة والحس لدي المرأة..
وبعد داك استلهمو حكاية الجمال دي مع مرور الأيام ..
وحبوا يدوها صبغة جمالية عشان تكون مرغوبة وبالتالي تتم السيطرة والترويج ..
نفس الفهم بالنسبة للطهورة ..
في الوجدان السوداني المرأة الغير مختونة بشعة ..
ولكن هي في الأصل معالجات وكوابح للرغبة ..
في بعض المناطق العربية قديما كان الرجل اذا سافر يتربس عورة المراة بقفل اشبه بالكجامة وفيه قفل ولا يسمح الا لقضاء الحاجة ..
طبعا معمول بطريقة ذكية (يعني دي اختراعات العرب القدرو عليها)
المهم الترباس ده كان عنوان ومؤشر جمالي برضو ويغنوا ليهو كمان ..
ولكن المجال لا يحتمل مثل هذا القصيد ..



التوقيع: زهير أب سوار
زهير ابو سوار غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13-04-2011, 02:17 PM   #[178]
مبر محمود
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
ولكن في الأصل الشلوخ ودق الشلوفة معمولة كمثبطات للرغبة والحس لدي المرأة..

زهير أبو سوار
تحيّاتي يا زهير
كلامك دا طبعاً ما صاح
الشلوخ لا مثبطة ولا مهيجة، وموضوعها لا علاقة له إطلاقاً بموضوع الجنس هذا..
الشلخ في لغة العرب يعني الأصل والعرق

وهو سلوك ثقافي قديم ساد داخل كل الجماعات البشرية
والقصد الأساسي منه هو التمايز و التفرّد القبلي



مبر محمود غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13-04-2011, 02:25 PM   #[179]
طارق صديق كانديك
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية طارق صديق كانديك
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jezabell مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ممكن اشارك في الجسد الذي هو بعض من فناء ومشتتنو لينا في الصقيعة دا؟
ورغم انو الميت فقد روحو.. والكلام الاخلاق.. وإنا لله وإنا اليه راجعون..
الا انو دا ما بمنع الزول يدلي بدلوه في البئر التي ليست بذات قرار دي.. حيث انو الجمال دا يا اخوانا شي نسبي.. موش الموضوع عن جمال جسد المرأة او الرجل بشكل عام؟؟
الجمال الما داير ليو شرح داك زي القطع ايدين صويحبات امرأة العزيز.. ففهمنا احنا كدا طوالي صم لم وبدون اسهاب يجرح صيام الناس البقضوا عشان رمضان قرّب وكدا انو سيدنا يوسف عليه السلام كان سمح قاطع.. ورغم كدا يمكن لو كان ظهر في زمننا دا ما ياكل عيش مع ناس جونسينا او محسن خالد كما قالت
لانو كل فولة وليها كيال.. والما بعجب حامد يقدل بيو احمد

كدا بتهيأ لي موضوع الجسد اتحسم.. اها واصلو او افتحوا لينا بوست عن موضوع نور الاوضة لإنو بصراحة كدا شكلو هو الجاب الكنتكة دي كلها



التوقيع: الشمس زهرتنا التي انسكبت على جسد الجنوب
وأنت زهرتنا التي انسكبت على أرواحنا
فادفع شراعك صوبنا
كي لا تضيع .. !
وافرد جناحك في قوافلنا
اذا اشتد الصقيع
واحذر بكاء الراكعين الساجدين لديك
إن الله في فرح الجموع



الفيتوري .. !!
طارق صديق كانديك غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13-04-2011, 02:26 PM   #[180]
جيجي
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبر محمود مشاهدة المشاركة
تحيّاتي يا زهير
كلامك دا طبعاً ما صاح
الشلوخ لا مثبطة ولا مهيجة، وموضوعها لا علاقة له إطلاقاً بموضوع الجنس هذا..
الشلخ في لغة العرب يعني الأصل والعرق

وهو سلوك ثقافي قديم ساد داخل كل الجماعات البشرية
والقصد الأساسي منه هو التمايز و التفرّد القبلي
العرب منو فيهم المشلخ بشلخوا بهائمهم وعبيدهم
الشلوخ كيف ما مثبطة
والله شكلا مثبطة واحساسا
وهسي الشلوفة دي بعد يدقوها تاني بتحس بشنو
ولا عواسة الكسرة دي جريمة تانية



جيجي غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

تعليقات الفيسبوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

التصميم

Mohammed Abuagla

الساعة الآن 09:13 PM.


زوار سودانيات من تاريخ 2011/7/11
free counters

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.