منديل حرير !!! النور يوسف

قيامة دولة المتحولون الانسانية !!! أسعد

خِلِّي العيش حرام - عبر الأجيال !!! أشرف السر

آخر 5 مواضيع
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   سودانيات .. تواصل ومحبة > منتـديات سودانيات > منتـــــــــدى الحـــــوار

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-09-2006, 12:31 PM   #[1]
سمرية
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية سمرية
 
افتراضي قنديل الحب !!




مجنونة !!
هكذا سأبدأ .. حنيني اليك !!
سأبدأ مقبل العمر العاجل جدا ... برسالة !!

النص :
( لا حرف يستحقك الآن ... دعني أكتب لك فيما بعد )



سمرية غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 28-09-2006, 12:43 PM   #[2]
سمرية
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية سمرية
 
افتراضي

( نص بديل )

دلفت الى حافظة بريدي ... بهدوء !!
دست في خبايا الليل ... احلامها
ثم ... ابتسمت بدهاء !!
تلك الرسالة !!
التي ضلت طريقها الى قلبي !!
ترى اي .. حنين كان يسوقها .. لغيري !!
قرأتها ... ونمت !!
قبل الشوق بقليل ... ايقظني قلبي ... برقة !!
انهضي ... انها لكِ !!
تشاغلت .. بالصوت الآخر للمكابرة !!
تعمدت ان لا اصغي ... لأحد !!
حاولت النوم مرارا وتكرارا ، يئست !!
فأشرقت !!
تفقدت حافظة ذكرياتي الممتلئة بالهواء !!
لم أجد ما يشبه اللحظة ... من نشوة !!
وطن حميم في صوته !!
وجزائر آمنة ... بين حروفه !!
أحسست معه بــــ ... بــــــ
عجباً ان عجز قلمي عن التشبيه !!
شيئا يشبه ... لحظة ارتطام المطر بالارض العطشى !!
شيئا يشبه ... ضوء يتسلل امام سفينة ضالة !!
شيئا يشبه ... صوت رخيم ... ينساب عبر أغنية حالمة !!
هكذا كنا ... تلك الليلة !!
من البشر ... وليس معهم !!
من الدنيا .. ولا نعيش فيها !!
انا كائن ... افتراضي !!
وهو كائن ... نموذجي !!





خرجت في صباح الشوق الباكر .. ابحث عني ، حملت معي حزائن ذكرياتي ودفتر المطر !!
صعدت على طول الطريق الوعر ... عدة من ايام لم اعد اذكرها ،، بالنهار اركض خلف فراشات جنوني .. وادور حولي !!
وفي الليل .. انزوي .. في ركن قصي يبعد عن قلبي .. بضع سنين ضوئية .. لانام فحسب !!
هكذا امضيت ... رحلتي ، ولكن ... لم يدعني الشوق لانعم بالسلام الكاذب .. ولا بالحرب الخافتة .. فخرج من خيمته ... ناصبا امامي ... قلبه !!
تلفت قلبي بحثا عن يديه في الظلام ، تفأجات حين لمست يدي فوجدتها كفه كانت تنام هناك من قبل الف عام !!
قادني صوته برقة .. الى بهو اشواقه ، فرقصنا !!
كان صوت حنينه اعلى من قدرتي على متابعة الرقص !!
بكيت على كتفه .. وضحكت ملء حزني !!
طلبت منه ان يسمح لي بالمبيت عنده .. صمت كأنه فقد لسانه !!
اعدت رجائي ... فأدار قلبه ... واوقد قنديله المجنون !!
ناديته :
عد الى نومك سأغادر الآن !!
ابتسم بهدوء ... وقال :
( أحتاجك ليكتمل حزني .. زمني ... احتاجك لي)
لا أذكر بماذا اجبت ... لأن في تلك اللحظة ... زاحمتني احاسيس عدة .. واحتشدت امام شهقتي !!

وقبل ان افيق من اغمائتي الخفيفة ... جاءني صوته :
حبيبتي ... خيمتي فصلتها مرواح تحتفي قدومك !!

( سيبقى هذا النص هو النص الاصلي لحين إشعار آخر )



سمرية غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 28-09-2006, 03:48 PM   #[3]
عبدالله وداعه الامين
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

وسنوقد نار الانتظار هنا ...

وندنوا باسماعنا ساكنين نرتشف نبيذ حرفك.. نصغي وافواهنا تعلوها الدهشة

فلا تطيلي لحظات الانتظار ففي الذاكرة حبيبات ندى عطشى وبقايا حنين

وصور ضج صراخها هزيع الليل

سمرية

دوما لك قدرة عالية في حمل الارواح الى عالمك (النصي) ولغتك الرصينة وتدركين كيف يؤخذ كتف الكتابة

فشكرا جكيلا جزيلا لك وسنظل عطشى لمطر حروفك

دومي بخير ورمضان مبارك


عبدالله



عبدالله وداعه الامين غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 28-09-2006, 08:00 PM   #[4]
د.سيد عبدالقادر قنات
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

سمرية سلام

قنديل حب

يضئ في زمن العتمة والضباب


ورشات مطر لأرض عطشي

ودقات قلب تزداد رويدا رويدا

هل هو خوف، أم فرح ، أم مستقبل مجهول ،

وقطرات عرق من وجه في زمهرير الشتاء


وبرودة أطراف

وخبي بريق من بعيد

كان هو الأمل فأنزوي


يديك العافية



د.سيد عبدالقادر قنات غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 28-09-2006, 11:47 PM   #[5]
haneena
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية haneena
 
افتراضي

سمرية

فاجأني نصك
هو بالنسبة لي مرآة و قراءة صادقة تعرّي

لا أعرف أنحتفي بك ...به ...أم بهذا النص (الأصلي و حتي إشعار آخر)؟؟


أما الصور

فلا تعليق


مرحبآ بالعودة



التوقيع: Life is all about choices
haneena غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 29-09-2006, 12:31 AM   #[6]
د.سيد عبدالقادر قنات
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

حنينة الحنينة

سلام وعاوزين نسمع صوتك

نعم الصور معبرة بحق وحقيقة

ولكن هل تدرين أن وطننا السودان

به صور ومناظر خلابة

تأسر الناظرين والسابحين في قناديل الحب


ومع ذلك ،

يا للأسف

لا يستمتع بها الشعب السوداني

بل حتي لا يحس بوجودها

شقدم وأكتوس في شرق الأستوائية



مريدي في غرب الأستوائية


الجزر المرجانية وسواحل البحر الأحمر

مصيف أركويت وجبل الست

الدندر

جبل مرة والحظاير السياحية

وهذا قليل من كثير

يديك العافية



د.سيد عبدالقادر قنات غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 30-09-2006, 07:17 AM   #[7]
نزار حسن علي
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

العزيزة/ سمريه

كانك درب بغير انتهاء
واني خلقت لهذا السفر
اذا كنت اهرب منك واليك
فقولي بربك اين المفر

فاروق جويده

مع مودتي



نزار حسن علي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 30-09-2006, 07:50 AM   #[8]
سمرية
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية سمرية
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله وداعه الامين
وسنوقد نار الانتظار هنا ...

وندنوا باسماعنا ساكنين نرتشف نبيذ حرفك.. نصغي وافواهنا تعلوها الدهشة

فلا تطيلي لحظات الانتظار ففي الذاكرة حبيبات ندى عطشى وبقايا حنين

وصور ضج صراخها هزيع الليل

سمرية

دوما لك قدرة عالية في حمل الارواح الى عالمك (النصي) ولغتك الرصينة وتدركين كيف يؤخذ كتف الكتابة

فشكرا جزيلا جزيلا لك وسنظل عطشى لمطر حروفك

دومي بخير ورمضان مبارك


عبدالله



منذ ايام يطالعني الحنين .. بوجعه المحبب!!

يفترش قاعة شوقي الامامية .. ويتسكع على حديقة ندمي الخلفية !!

وانا .. في دهليز احلامي الخافتة ... أوقد حزني !!

اشعل ما تبقى من دموعي ... !!

وانام !!



الاخ عبد الله ،،

الله الاكرم .. وكل عام وقلوبنا مضاءة برضا الرب !!

أتمنى أن تنساب حروفي دوما على صفحات متابعتك .. وان تضيء كلما مرت عينيك عليها .. باعجاب !!



سمرية غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 30-09-2006, 08:15 AM   #[9]
Ishrag Dirar
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية Ishrag Dirar
 
افتراضي

هبوية ...

منذ وعيت حرفك صرت أدمنه بشكل يترك كثير ندوب بروحي
ففقده اكبر من لحظات الانبهار به..

علاقتي وحرفك حميمة غرقت في تفاصيلها كثيرا ابان ظهور قمرك هاهنا ..

دائما
ما يفأجئني حرفك ..رائقا يارجحني كثيرا في معانيه ثم يسلمني للحظات سلام وددت لو تدوم طويلا
فانت
تحاورين نفسك وعشقك ...باقتدار
يتجلي أحتدام الاسنان العاشق فيها تظهر موار الحزن وبعض جنون

تنبشين بها كوامن نفسي
كم يعجبني القاؤك كل هذا البوح على كاهل الاوراق .


******



التوقيع: [align=center]
"فبأي قلبٍ فيّك تصلُبني مسيحاً في صليب الأنتظار ...؟"
"عالم عباس"
[/align]
Ishrag Dirar غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 30-09-2006, 08:21 AM   #[10]
سمرية
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية سمرية
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د.سيد عبدالقادر قنات
سمرية سلام

قنديل حب

يضئ في زمن العتمة والضباب


ورشات مطر لأرض عطشي

ودقات قلب تزداد رويدا رويدا

هل هو خوف، أم فرح ، أم مستقبل مجهول ،

وقطرات عرق من وجه في زمهرير الشتاء


وبرودة أطراف

وخبي بريق من بعيد

كان هو الأمل فأنزوي


يديك العافية



كغصن يتدلى على حافة ايامي ... الثلجية !!

انتظرك ..

والعطش يتسلل الى جدران الشوق ... المتشققة !!

وحدي اجزع من غيابك !!

وحدي يؤلمني .. ان لا يأتيني صوتك ... كل ليلة !!

وحدي .. انصت الى الليل .. ابحث عن بقايا صوتك !!

على الكؤوس .. والموائد ... ومفتاح الاضاءة !!

اسمع ذبذبات ضحكتك ... وانا ادير الراديو ..

ينخلع قلبي ... حينما ينساب عطرك .. عبر كفي !!

ويلي من هذا الحصار !!

كيف اخرج عنك .. بهذه السهولة .. واطفيء القنديل الذي تركته مشتعلا ورحلت ؟؟!!


د. سيد

سلام عليك .. ورحمة من كريم تغشاك في هذا الشهر الفضيل !!

وقفت كثيرا عند تساؤلك ... خوف ام فرح او مستقبل مجهول ؟

فاجأني السؤال كما يتفاجأ سائق متهور .. بشرطي المرور امامه !!

وفجعتني الاجابة .. التي قاومتها لتختبيء داخلي !!

دع القنديل ... يضيء عتمة احزاني ... بشعاعه الكاذب !!

فربما .... يخرج قلبي من تلك العتمة يوما ما !!



سمرية غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 30-09-2006, 09:51 AM   #[11]
سمرية
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية سمرية
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة haneena
سمرية

فاجأني نصك
هو بالنسبة لي مرآة و قراءة صادقة تعرّي

لا أعرف أنحتفي بك ...به ...أم بهذا النص (الأصلي و حتي إشعار آخر)؟؟


أما الصور

فلا تعليق


مرحبآ بالعودة

الحنينة ....

سؤال ... اليك يا سيدتي ... من اختار لك هذا الاسم ( حنينة ) ؟؟
لانني كلما تحسست وجودك ... داخلي وصوتك وكامل طلتك ،، شعرت بالحنين التام لايام امضيها اتسكع فوق ذكرياتك وحكاياتك التي تدغدغني بالسكينة !!
وبالحنان .. العارم وانت تتحدثين ... تكتبين ... وتراوغين الحزن !!

سأخبرك عن قنديلي ... وشوقي !!

ذات يوم ... طرقت نافذتي .. عصفورة شوق ... بيضاء !!

ناغمتها .. اسررتها ...واطعمتها !!

وعلى وسادتي ... تركت تغفو !!

نامت هي وحلمت انا ... بعش صغير ونهر عذب !!




سمرية غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 30-09-2006, 11:59 AM   #[12]
جورج
:: كــاتب جديـــد ::
 
افتراضي

طائر الشطِ البعيد:

ها أنت تدنو ...

سررت وما دت الكلمات في نجواها...

لكِ عبق العطرِ وغناء النوارس...

.. رمضانا بنور المحبة وخيرا يتمادى في العطاء

سررت .... وكفى



جورج غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 30-09-2006, 03:17 PM   #[13]
ناصر يوسف
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية ناصر يوسف
 
افتراضي

وفي الليل .. انزوي .. في ركن قصي يبعد عن قلبي .. بضع سنين ضوئية .. لانام فحسب !!
هكذا امضيت ... رحلتي ، ولكن ... لم يدعني الشوق لانعم بالسلام الكاذب .. ولا بالحرب الخافتة .. فخرج من خيمته ... ناصبا امامي ... قلبه !!
تلفت قلبي بحثا عن يديه في الظلام ، تفأجات حين لمست يدي فوجدتها كفه كانت تنام هناك من قبل الف عام !!
قادني صوته برقة .. الى بهو اشواقه ، فرقصنا !!
كان صوت حنينه اعلى من قدرتي على متابعة الرقص !!
بكيت على كتفه .. وضحكت ملء حزني !!
طلبت منه ان يسمح لي بالمبيت عنده .. صمت كأنه فقد لسانه !!
اعدت رجائي ... فأدار قلبه ... واوقد قنديله المجنون !!
ناديته :
عد الى نومك سأغادر الآن !!
ابتسم بهدوء ... وقال :
( أحتاجك ليكتمل حزني .. زمني ... احتاجك لي)
لا أذكر بماذا اجبت ... لأن في تلك اللحظة ... زاحمتني احاسيس عدة .. واحتشدت امام شهقتي !!

وقبل ان افيق من اغمائتي الخفيفة ... جاءني صوته :
حبيبتي ... خيمتي فصلتها مرواح تحتفي قدومك !!

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـ

يا بت !!!!! يسألك الله ما بالغتي في حقي هنا ؟!!!!!!

بالطريقه دي حتوقفي قلبي المنهك المرهق من أصلو ده تماما

سمرية

الله يحفظ دواخلك الهابه زي مطر الخريف زخات وزخات بيسقي أرواحنا الرهقة التعبه

تسلمي وتسلم دواخلك ويسلم يراعك الذي أحب و .....

وكفي



التوقيع:
ما بال أمتنا العبوس
قد ضل راعيها الجَلَوس .. الجُلوس
زي الأم ما ظلت تعوس
يدها تفتش عن ملاليم الفلوس
والمال يمشيها الهويني
بين جلباب المجوس من التيوس النجوس
ناصر يوسف غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 30-09-2006, 06:12 PM   #[14]
عبدالله الشقليني
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

[align=center]العزيزة سمرية

هذا الكتاب نهر من الأحاسيس جارف
نغم رشيق الخٌطى
جدول ذارف

سيدة اللغة ،
سمرية تغيبين زماناً
ويخرج حرفَكِ الخُرافي فيغسل الغياب .

تُخضب بنانك ،
حين تحصبين البلَور
وتكتبين
[/align]



التوقيع: من هُنا يبدأ العالم الجميل
عبدالله الشقليني غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 01-10-2006, 11:23 AM   #[15]
سمرية
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية سمرية
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نزار حسن علي
العزيزة/ سمريه

كانك درب بغير انتهاء
واني خلقت لهذا السفر
اذا كنت اهرب منك واليك
فقولي بربك اين المفر

فاروق جويده

مع مودتي




ذات شوق .. داعبني صوتك ... !!
صحوت من حزني ..
اناديك:
حـــ ... حـــ ... حبيبي !!
رد علي الصوت الآخر للحزن !!
أشتاقك وحسب ..!!

خرجت من احلامي .. حافية ،، احبو ببطء نحو الفجر !!
سمعت رنين هاتفي ... وتساءلت :
من يذكرني صباح الشوق الباكر ؟
من يفتح شرفة وجعي ويتصل بي ؟
من ينكأ حزني .. ؟؟



الاخ نزار ...

لماذا أراك عل كل شيء كأنك في الارض كل البشر ؟!!

شكرا على كلمات فاروق جويدة فقد رجعتني الى سنوات زاهية !!



سمرية غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

تعليقات الفيسبوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

التصميم

Mohammed Abuagla

الساعة الآن 10:39 PM.


زوار سودانيات من تاريخ 2011/7/11
free counters

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.