اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معتصم الطاهر
الأخت سماح ..
دعينى أكتب قليلا عن قدوة إسفيرية ..
هو ما يجرى فى بوست ( الخلا) ..
بين الروح الذكية الزكية و النفس النقية .. و بقية الأرواح الملائكية ..
لمدة كان هنا ما جعلنا نفتتح يومنا بسودانيات أن فيها ما ذكر فى الميثاق و اللائحة ..
و ظللنا نردده دائما
( روح ســــــودانيــــــــــــــــــات )
هذه المفردة التى تعنى
حسن الكتابة و حسن الظن بالآخر و حسن التعامل و حسن النية ..
تعنى الذكاء و الإزكاء و المبادرة
تعنى ونسة المشاطات و التى كما يقول فيها الشاعر
( يبدنو الكلام بى كُر و من العين العنية دقر ) ..
تعنى و نسة اللساتك حين يدنقر أولاد الحلة عندما تمر أمامهن الثياب أو الفساتين فيصمتون .. و حين يذهبن يصرّح جريء الشلة ( والله البت دى بقت ملالة ) ..
فتلتفت كبيرتهن قائلة ( سمعناك .. )
هي فى صالون يعالج مشكلة بعمائم ولحي لله
و فى رحلة شلة ..
و فى ونسة فى ركن المسجد بعد صلاة المغرب ..
روح سودانيات عادت فى ذلك البوست
فشكرا للمشاركين فيه
فهم قدوة إسفيرية .. وأخص تماضر و وجدى و حجة والبديرى و البقية ..
روح
|
تعرف يا باش
انت جبت لب الموضوع روحه بالضبط دا المسمى المقصود
روح المنتدى
عارف اكتر حاجة جذبتني لي المنتدى دا
اهي روحه دي المتمثلة في طريقة واسلوب الناس الموجودين فيه
كمية الحريات الفيه البجد بتخلى الانسان ينبهر
تقبل الراي الاخر باريحية غير معهودة
روح الود الببثهاعم فتحي
وروح رافت العلمتنا جمال الاختلاف
وحريات خالد الحاج رحمه الله
وسمو العالم
وودعمنا جعفر
واستيعاب الباش
وضحكات ابو اماني
وعنفوان عبد الجليل
وشجاعة الجيلي وشليل
وجمال المامون
وشذى عكود
وذوق شبارقة
ولباقة عادل عسوم
والق النور
وشيوعية طارق الحسن
وكوزنة ابو.مناهل.
ومشاكسة مخير
ووداعة طيبان
وعذوبة ودعثمان
وعفوية ناصر
ورباطابية مهند
وجمال سارة
كلهم ياسيدي خلقوا لهذا المكان القا
وجعلوا له روحا تعج بالجمال والمحبة
ولا انس اخواتي الودودات اجمعهن
والاخوان الاجلاء بكل جمالهم
الا ماذا يعني ان ناتي هنا وسبل المعرفة متوفرة بين ايدينا واضحت متاحة للجميع
كل المعلومات والكتابات والاغاني والصحف والمجلات والكتاب بكل اللغات والاخبار على مدار الوقت
ماذا يحكم هذه المنتديات غير روحها وارواح مريديها
والتحية لعزيزتي الجميلة سماح لهذا الطرح ولهذه الروح ولكم