منديل حرير !!! النور يوسف

قيامة دولة المتحولون الانسانية !!! أسعد

خِلِّي العيش حرام - عبر الأجيال !!! أشرف السر

آخر 5 مواضيع
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   سودانيات .. تواصل ومحبة > منتـديات سودانيات > منتـــــــــدى الحـــــوار

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-04-2013, 07:47 PM   #[106]
عبدالله علي موسى
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية عبدالله علي موسى
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Muhib مشاهدة المشاركة



واصبحت مسيحي لاني اكتشفت ان محمد (اخطاء) في القران عندما شرح المسيحيه بشكل خاطئ ..سؤالي لك ..هل اخطاء القران في شرح المسيحيه ؟ هل السؤال (دا) صعب علي المسلمين ؟ يعني ما في شخص لديه المقدره علي الاجابه الامينه بدون شخصنه الامور والخ ..المهم في الموضوع ليس شخصي الضعيف ولن ادافع عن نفسي ولكني صادق لابعد الحدود ..

يا محب إذا إنته أصبحت مسيحي فقط للسبب الذي ذكرت..ف..Godspeed..

الأجابه لا، لم يخطئ القرآن في شرح المسيحية واليهودية...بل هو من أدق المصادر إطلاقاً في الاشارات لتطوور مفهوم التدين في الأرض عموماً.

لكن ما تفتل البوست بالكلام دة...عايز تناقش الموضوع دة بتجرد قل لي عووك.



التوقيع: "المكان اذا لم يؤنث، لا يعول عليه"

إذا أنا أحمـــدت اللقاء فإنـنى
لأحـمد حـيــنا للفــراق أيـاديـا
عبدالله علي موسى غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 14-04-2013, 08:10 PM   #[107]
مها عبدالمنعم
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Muhib مشاهدة المشاركة
الجيلي ..

لن اشخصن الامور وانعتك بصفه كما فعلت .. ..كلامي ومداخلاتي واضحه يمكنك الاجابه او الاستمرار بنعتي بصفات من صنعك ..انا متساهل جدا .
..
الاخت ..
امال ..
انا كنت مسلم واسم محب اسمي الحقيقي وكتبت به في مواقع عديده عندما كنت مسلم ولو فاضيه ابحثي في تاريخي ويمكنك العثور علي كتاباتي في ايام اسلامي ويمكنك تقيميها اذا كنت متعصب او العكس .. .
واصبحت مسيحي لاني اكتشفت ان محمد (اخطاء) في القران عندما شرح المسيحيه بشكل خاطئ ..سؤالي لك ..هل اخطاء القران في شرح المسيحيه ؟ هل السؤال (دا) صعب علي المسلمين ؟ يعني ما في شخص لديه المقدره علي الاجابه الامينه بدون شخصنه الامور والخ ..المهم في الموضوع ليس شخصي الضعيف ولن ادافع عن نفسي ولكني صادق لابعد الحدود ..
الاخت ..مها ..
المسيحيه متسامحه جدا ..الموضوع ليس موضوع عاطفه ورفضك للمسيحيه لاجلي اعتبره قصر نظر وعدم مسئوليه منك في معرفه الحقيقه بنفسك وانتي ايضا يمكنك ان الانضمام للجيلي واخرين والعيش معهم في كهف التجاهل لاسئلتي .. ..
لن الوم نفسي واعيش في Guilt
من اجلك او من اجل الاخرين في حاله رفضكم للمسيحيه ..المسيحيه متسامحه بغض النظر عن تشخيصكم الخاطئ لي ..يسوع مات من اجلك ويمكني الايمان به في ائ لحظه او رفض الايمان به مشكلتك انتي لوحدكي وانا غير مسؤال من عدم ايمانك ..انا مسؤليتي تحدي نبؤه محمد لانه ادعي انه نبي وادعي بانه مدون في الكتاب المقدس (هو الذي قال وبادر بالادعاء بدون دليل) ..بالطبع هو غير موجود ولدينا كمسيحين حق الرد وابانه بانه غير نبي ومن خلال كتابنا المقدس ..جميل جدا ان لدينا الكتاب المقدس لكي نستخدمه في شرح المسيحيه الحقيقه التي عجز محمد في ابانتها وشرحها في القران .. ..

..الاخ بابكر ..
انا عارف ان محمود رافض للمسيحيه ايضا ويمكننا مناقشته في الامر ..شكرا للتنبيه ..ولكن موضوع محمود الرئيسي وعنوان الكتاب حول نبؤه محمد ..هل هو نبي ؟
هل الامر مجرد ايمان بانه نبي
استاذ بابكر اسفه ماعاوزه احرف البوست بس عاوزه اقول حاجه اخيره لمحب المامحب دا (سرقه جمله عيانا بيانا) كلامك دا مرسل شديد تعال اتكلم بمنطق ماشعارات المسيحيه متسامحه وماعارف القصص دي جيب متون وحواشي ويتخيل القصه ما دعوه للاديان والا شنو ..كمان حتة انك اتخليت عن دينك الاول دي بتخليني اتخيل بكره برضو قد تتخلي عن المسيحيه وقد تعتنق البوذيه وتجي تدافع دفاعا مستميتا عن الابقار



مها عبدالمنعم غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 14-04-2013, 08:15 PM   #[108]
AMAL
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية AMAL
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Muhib مشاهدة المشاركة
الجيلي ..


الاخت ..
امال ..
انا كنت مسلم واسم محب اسمي الحقيقي وكتبت به في مواقع عديده عندما كنت مسلم ولو فاضيه ابحثي في تاريخي ويمكنك العثور علي كتاباتي في ايام اسلامي ويمكنك تقيميها اذا كنت متعصب او العكس .. .
يا اخ محب
والله مابفيد ولا بغير شي
كنت مسلم ولا ولدوك مسيحي
قصدت الفت انتباهك لدا وانا فعلا قريت ناس شككوا في معلومتك دي
شان كدا قلت ليك ما محتاج تذكرنا بيها
لانك كدا بتشككنا زيادة
وياسيدي امشي اليوتيوب شوف كم الغثاء والادعاءات الموجودة هناك
مسلمين علي مسيحين والكل جايي بي شهودو
وفي النهاية دي قناعات شخصية لاتغير ولا تبدل
فماتركز علي الموضوع دا شديد



AMAL غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 14-04-2013, 09:44 PM   #[109]
أمين محمد سليمان
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية أمين محمد سليمان
 
افتراضي

الجيلي يا أخا العرب ياخي
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجيلى أحمد مشاهدة المشاركة
طيب ياأمين,
كيف يمكن لانسان يحاورك حوار عقلانى وانت شايل ليهو سكاكينك, وفى أى لحظة من الحوار يمكن تطير رقبتو وتنتهى من فكرة وجودو فى الحياة, بس لأنو خالفك الرأى؟

أى انسان يؤيد حد الردة لايمكن ادارة حوار معه عن أى مفهوم للحرية
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجيلى أحمد مشاهدة المشاركة
ياأخى دا زول مرق من الحيز بتاعو, ودخل فى حيز الغاء وجود الآخر,
كيف يبقى معتقدوا؟؟
الزول دا يمشى يطبق فى روحو أى حاجة عايزا, الله يمهل عليهو ويسهل,
لكن يجى يلغى وجود الىخر فى الحياة عشان غير ديانتو أو رايو, بيبقى انسان لاتصلح الحياة السوية معه تحت سقف وطن واحد أو كون يعتمل بكل مسببات التغيير اليومى..
ياخي المسألة - بالنسبة لي - مسألة معتقد، إذا تأكدت إنو في حد ردة في الاسلام فأنا معاهو، زيو و زي باقي المعتقدات . و زي ما قلت لبكة أنا لم ابحث في مسألة حد الردة لكن وريتك وجهة نظري في الأمر .
بعدين شايفك تاني بتردد (شايل ليهو سكاكينك, وفى أى لحظة من الحوار يمكن تطير رقبتو ) رغم اني وضحت ليك إنو الفكرة ما كدة حتي لو في حد ردة ( أرجع لمداخلة ماجد لانو فصل الامر ) .
بالنسبة لي لو في زول إرتد ما عندي معاهو ( كمواطن ) غير النقاش بالتي هي أحسن حسب ما الدين بقول يبقى ما عندي سكاكين و لا بطير رقبة زول .
-----
رأفت يا حبيبنا
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رأفت ميلاد مشاهدة المشاركة
والله أمين النقاش فى حد الردة محسوم ولا توجد أى أمتدادات للنقاش (فى أعتقادى الخاص) .. لأن الطرف المرتد لم يمارس أى خطأ لقانون البشر للحكم عليه .. ليس مثل السارق أو القاتل أو أى مخالف للقانون .. أعتقاده مكفول له تماماً فهو خياره الخاص جداً .. يستحيل يكون عرضة لقانون بشرى يحدد نهاية وجوده البشرية .. فأعتقد فعلاً هو ساقط من النقاش ..

بعدين هل هو حد مذكور فى الدين أم نبع من حروب الردة
كلامك ده مفهوم و واقع لي تماما باعتبار إنو معتقداتنا مختلفة، يبقى نقاشنا هنا ما بكون منطقي لانو مرجعيتنا مختلفة.
بالنسبة لسؤالك (هل هو حد مذكور فى الدين أم نبع من حروب الردة) فما عندي إجابة لاني ما تقصيت الأمر باعتبارو ما حاجة مهمة بالنسبة لي، لكن زي ما وضحت لبكة و الجيلي إذا ثبت لي إنو الاسلام فيهو حد ردة فانا معاهو .
-----
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بابكر عباس مشاهدة المشاركة
سؤال لأمين، كيشو ومُحب
كيف حسمتم أمركم مع دينكم؟ بمعنى آخر كيف تأكدتم بأن الدين الذي تدينونه هو الدين الحق دون غيره من الأديان الأخرى؟
لو الوراثة عندها أكثر من 70% في الحسم دا؛ عافي ليكم الإجابة
يا بكة ياخي أمين شايف إنو معتقدو صاح 100%, و كذلك محب و كيشو و من في الارض جميعا ... كل زول حر فيما إختار و كل زول ح يدفع تمن خياراتو دي بغض النظر عن إنو الخيارات دي جات نتيجة شنو .



التوقيع: ربما لو لم يكن هذا الجدار .. ما عرفنا قيمة الضوء الطليق !!
أمين محمد سليمان غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 14-04-2013, 10:58 PM   #[110]
هشام ديدي
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية هشام ديدي
 
افتراضي

يا بكه كمبيوترك الشايلو ده مايحلك...

صورني معاك...انا ما مؤيد.....حد الرده ..ده ما اسلام.



هشام ديدي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 14-04-2013, 11:28 PM   #[111]
Muhib
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله علي موسى مشاهدة المشاركة
يا محب إذا إنته أصبحت مسيحي فقط للسبب الذي ذكرت..ف..Godspeed..

الأجابه لا، لم يخطئ القرآن في شرح المسيحية واليهودية...بل هو من أدق المصادر إطلاقاً في الاشارات لتطوور مفهوم التدين في الأرض عموماً.

لكن ما تفتل البوست بالكلام دة...عايز تناقش الموضوع دة بتجرد قل لي عووك.
القران اخطاء في شرح او اظهار ماهيه المسيحيه واليهوديه وفي شخص المسيح بالاضافه لمخالفه التاريخ في موضوع صلب المسيح ..
لهذه الاسباب محمد ليس نبي ..
الكره في ملعبكم ..لو عندك كلام تفضل ..انا سامع لك ..



Muhib غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 14-04-2013, 11:47 PM   #[112]
أبوبكر عباس
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Muhib مشاهدة المشاركة
القران اخطاء في شرح او اظهار ماهيه المسيحيه واليهوديه وفي شخص المسيح بالاضافه لمخالفه التاريخ في موضوع صلب المسيح ..
لهذه الاسباب محمد ليس نبي ..
الكره في ملعبكم ..لو عندك كلام تفضل ..انا سامع لك ..
سلام يا مُحب المُحب (كيتا في مها)
لو في زول محايد سألك:
المعيار المادي شنو يا مُحب، البخلي القرآن خطأ في حديثه عن المسيح، ومعرفتك انت المسيحية المتوارثة عن المسيحية صحيحة؟
أصعب حاجة في الدنيا دي، انو صاحب مُعتقد يقدر يثبت لصاحب مٌعتقد آخر انو معتقدو صحيح ومعتقد الآخر خطأ.
لمان تقول أنا أعتقد في الحاجة الفلانية؛ فإنك بذلك تترك نصف العقل وراك. عشان كدا ظهرت المقولة المطلقة:
"يجب إحترام معتقدات الآخرين" لخلق حد أدنى من التوافق.

إخضاع الدكتور محمد محمود لمسألة الأديان دي، للمعمل الأكاديمي والخروج بنتائج قاطعة سوف تدخلنا في متاهات لا أدري مدى فائدتها.
نشوف



أبوبكر عباس غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15-04-2013, 04:36 AM   #[113]
Muhib
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بابكر عباس مشاهدة المشاركة
سلام يا مُحب المُحب (كيتا في مها)
لو في زول محايد سألك:
المعيار المادي شنو يا مُحب، البخلي القرآن خطأ في حديثه عن المسيح، ومعرفتك انت المسيحية المتوارثة عن المسيحية صحيحة؟
أصعب حاجة في الدنيا دي، انو صاحب مُعتقد يقدر يثبت لصاحب مٌعتقد آخر انو معتقدو صحيح ومعتقد الآخر خطأ.
لمان تقول أنا أعتقد في الحاجة الفلانية؛ فإنك بذلك تترك نصف العقل وراك. عشان كدا ظهرت المقولة المطلقة:
"يجب إحترام معتقدات الآخرين" لخلق حد أدنى من التوافق.

إخضاع الدكتور محمد محمود لمسألة الأديان دي، للمعمل الأكاديمي والخروج بنتائج قاطعة سوف تدخلنا في متاهات لا أدري مدى فائدتها.
نشوف
بابكر هكذا اجيب ..
الاناجيل الاربعه وكل العهد الجديد مدون قبل الاسلام (القرن السادس) ..
العهد القديم ايضا موجود ومدون قبل الاسلام ..
الاثنين ائ العهدين نستمد منهم الفهم الصحيح لماهيه المسيحيه وليس القران ..
هذا هو الدليل المادي ..
الان ..
بدراسه ومحاوله الوصول لاجابه الاسئله التاليه
ما هي المسيحيه المدونه في الكتاب المقدس ؟
ما هي المسيحيه المدونه في القران الوثيقه التي ظهرت في تاريخنا الانساني بعد القرن الميلادي السادس ؟
سوف تصل لهذه النتيجه ..ان المسيحيه التي تناولها محمد ليست المسيحيه الصحيحه والمستمد فهمها من الكتاب المقدس بعهديه .
لماذا يصعب الاعتراف للمسلمين ان شرح الاسلام للمسيحيه ليس صحيح ؟
..
الخطاء ليس عيب ولكن العيب في عدم الاعتراف ..
اسهل حاجه بالنسبه لي اثبات الاسلام خطاء في كلامه عن المسيحيه ..
لان الاسلام تحدث ودون في كتاب اسمه القران مفاهيم عن المسيحيه وليس المسيحيه الصحيحه ..المسيحيه لا تتحدث عن الاسلام ولكن العكس وهذا العكس اكبر دليل علي انسانيه الاسلام ائ ان مصدره ليس الله وانما افكار شخص وافكار غير صحيحه عن المسيحيه واليهوديه ..
عزيز ابن الله ؟
اليهود لا يعرفون شخص اسمه عزيز وهم رافضين للمسيح الذي قال لهم بانه ابن الله لان لفظ ابن الله (بيعني ان الابن واحد مع الاب في الجوهر) ولهذا حاول اليهود رجم يسوع عندما قال لهم بانه ابن الله ..اذن القول ان اليهود قالوا ان (عزيز ابن الله) قول خاطئ لان اليهود لا يجعلون احد ابنا لله فهم رافضين (المبداء) من الاساس والشئ الاخر ليس هنالك شخص في العهد القديم اسمه عزيز ..فمن اين جاء القران بهذه المفاهيم الخاطئه ..
..
سوف اعطيك مثال واحد ..


وإذ قالَ ٱللّهُ يَٰعيسى ٱبنَ مَريمَ ءَأنتَ قُلتَ لِلناسِ ٱتخذونِى وأُمِّىَ إِلَٰهَينِ مِن دونِ ٱللّهِ؟" 116 ٱلمآئدة).
..
من الذي قال لصاحب القران بان مريم لاهوت ؟
في المسيحيه مريم ليست لاهوت وناسوت ..وهي (ائ مريم) لم تقل للناس بانها (لاهوت) والمسيح لم يقل لائ شخص بان بتخذوه امه كا اله ..
المسيحيه لا تعلم بهذا الامر وصاحب القران اخطاء في تصوير المسيحيه من خلال هذا الحوار الذي جمع بين الله وعيسي ...
اولا اسمه ليس عيسي (ما معني عيسي ؟)
ثانيا
يسوع (خلاص يهوه) هو لاهوت وناسوت
مريم ليست لاهوت وانما اختارها الله لكي تكون ام يسوع (الناسوت)وهي ليست (اله) والمسيحيه لا تعلم بعباده (مريم) او جعلها (اله) ..

مريم في انجيل لوقا ..

26وَفِي الشَّهْرِ السَّادِسِ أُرْسِلَ جِبْرَائِيلُ الْمَلاَكُ مِنَ اللهِ إِلَى مَدِينَةٍ مِنَ الْجَلِيلِ اسْمُهَا نَاصِرَةُ 27إِلَى عَذْرَاءَ مَخْطُوبَةٍ لِرَجُلٍ مِنْ بَيْتِ دَاوُدَ اسْمُهُ يُوسُفُ. وَاسْمُ الْعَذْرَاءِ مَرْيَمُ. 28فَدَخَلَ إِلَيْهَا الْمَلاَكُ وَقَالَ: "سَلاَمٌ لَكِ أَيَّتُهَا الْمُنْعَمُ عَلَيْهَا! اَلرَّبُّ مَعَكِ. مُبَارَكَةٌ أَنْتِ فِي النِّسَاءِ". 29فَلَمَّا رَأَتْهُ اضْطَرَبَتْ مِنْ كَلاَمِهِ وَفَكَّرَتْ مَا عَسَى أَنْ تَكُونَ هَذِهِ التَّحِيَّةُ! 30فَقَالَ لَهَا الْمَلاَكُ: "لاَ تَخَافِي يَا مَرْيَمُ لأَنَّكِ قَدْ وَجَدْتِ نِعْمَةً عِنْدَ اللهِ. 31وَهَا أَنْتِ سَتَحْبَلِينَ وَتَلِدِينَ ابْناً وَتُسَمِّينَهُ يَسُوعَ. 32هَذَا يَكُونُ عَظِيماً وَابْنَ الْعَلِيِّ يُدْعَى وَيُعْطِيهِ الرَّبُّ الإِلَهُ كُرْسِيَّ دَاوُدَ أَبِيهِ 33وَيَمْلِكُ عَلَى بَيْتِ يَعْقُوبَ إِلَى الأَبَدِ وَلاَ يَكُونُ لِمُلْكِهِ نِهَايَةٌ". 34فَقَالَتْ مَرْيَمُ لِلْمَلاَكِ: "كَيْفَ يَكُونُ هَذَا وَأَنَا لَسْتُ أَعْرِفُ رَجُلاً؟" 35فَأَجَابَ الْمَلاَكُ: "اَلرُّوحُ الْقُدُسُ يَحِلُّ عَلَيْكِ وَقُوَّةُ الْعَلِيِّ تُظَلِّلُكِ فَلِذَلِكَ أَيْضاً الْقُدُّوسُ الْمَوْلُودُ مِنْكِ يُدْعَى ابْنَ اللهِ. 36وَهُوَذَا أَلِيصَابَاتُ نَسِيبَتُكِ هِيَ أَيْضاً حُبْلَى بِابْنٍ فِي شَيْخُوخَتِهَا وَهَذَا هُوَ الشَّهْرُ السَّادِسُ لِتِلْكَ الْمَدْعُوَّةِ عَاقِراً 37لأَنَّهُ لَيْسَ شَيْءٌ غَيْرَ مُمْكِنٍ لَدَى اللهِ". 38فَقَالَتْ مَرْيَمُ: "هُوَذَا أَنَا أَمَةُ الرَّبِّ. لِيَكُنْ لِي كَقَوْلِكَ". فَمَضَى مِنْ عِنْدِهَا الْمَلاَكُ
فهي امة الرب وليست (رب) وهذا هو الفهم المسيحي الصحيح فمن اين اتي القران بهذه الافكار الخاطئه عن المسيحيه ..
اما عن يسوع فهو بالطبع الابن المتجسد وهنالك نبؤات في العهد القديم تشير الي طبيعه المسيح اللاهوتيه ..
يسوع نفسه قال وتحدي اليهود وسالهم عن داوؤد الذي نادي المسيح (بربي) والمسيح معروف بانه ابن داوؤد ..فكيف ولماذا ينادي داؤود المسيح (ابنه) بالرب ؟
لان ليسوع طبيعتان فهو لاهوت وناسوت ولديه الحق بالقول بانه لاهوت في ثياق الاقانيم ..

مثال اخر ..

(قَالُواْ اتَّخَذَ اللّهُ وَلَدًا سُبْحَانَهُ هُوَ الْغَنِيُّ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَات وَمَا فِي الأَرْضِ إِنْ عِندَكُم مِّن سُلْطَانٍ بِهَذَا أَتقُولُونَ عَلَى اللّهِ مَا لاَ تَعْلَمُونَ* قُلْ إِنَّ الَّذِينَ يَفْتَرُونَ عَلَى اللّهِ الْكَذِبَ لاَ يُفْلِحُونَ* مَتَاعٌ فِي الدُّنْيَا ثُمَّ إِلَيْنَا مَرْجِعُهُمْ ثُمَّ نُذِيقُهُمُ الْعَذَابَ الشَّدِيدَ بِمَا كَانُواْ يَكْفُرُونَ) (يونس 68- 70).
..
من الذي قال له انهم قالوا ائ المسيحين ان الله اتخذ ولدا ..
ليس لله ولد ..اكرر ..ليس لله ولد ..المسيحيه لا تعلم بهذا الامر ايضا ..
يسوع المسيح ابن الله .. ائ واحد مع الاب في الجوهر منذ الازل وليس هنالك قبل او اخر بين الاقانيم فهم ثلاث في اتحاد متميز بالادوار منذ الازل فيسوع (الناسوت) الذي مات علي الصليب وليس اقنوم الروح القدس فالادوار ليست واحده ولكن الجوهر اللاهوتي اوحد .. ..
القول ان يسوع ولد الله (ائ وجوده نتيجه لوجود علاقه جسديه بين الاب وام )
قول خاطئ وتعاليم ليست مسيحيه وانما افكار اسلاميه خاطئه
..
هكذا سوف ارد ..



Muhib غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15-04-2013, 04:47 AM   #[114]
Muhib
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AMAL مشاهدة المشاركة
يا اخ محب
والله مابفيد ولا بغير شي
كنت مسلم ولا ولدوك مسيحي
قصدت الفت انتباهك لدا وانا فعلا قريت ناس شككوا في معلومتك دي
شان كدا قلت ليك ما محتاج تذكرنا بيها
لانك كدا بتشككنا زيادة
وياسيدي امشي اليوتيوب شوف كم الغثاء والادعاءات الموجودة هناك
مسلمين علي مسيحين والكل جايي بي شهودو
وفي النهاية دي قناعات شخصية لاتغير ولا تبدل
فماتركز علي الموضوع دا شديد
انا مشترك في سوادنيزاونلاين من سنه الفين وثلاثه ..كتابتي موجوده في الارشيف من ايام اسلامي ..ابحثي فيها ...بالمناسبه انا كنت مسلم معتدل جدا وناديت بفصل الدين عن الدوله وموقفي من الانقاذ كان ولا زال واضح (سارقي الدمقراطيه وحكومه غير شرعيه للسودان) وموقفي هذا لن يتغير طالما هنالك انقاذ ومؤتمر وطني ..
انا ليس مدعي وتاريخي واضح ولا استخدم اسماء حركيه او خلافه
يمكنك تصديقي او العكس وانتي حره ..
..



Muhib غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15-04-2013, 10:20 AM   #[115]
ماجد تاج
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية ماجد تاج
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Muhib مشاهدة المشاركة
بابكر هكذا اجيب ..
الاناجيل الاربعه وكل العهد الجديد مدون قبل الاسلام (القرن السادس) ..
العهد القديم ايضا موجود ومدون قبل الاسلام ..
الاثنين ائ العهدين نستمد منهم الفهم الصحيح لماهيه المسيحيه وليس القران ..
هذا هو الدليل المادي ..
ـ


يا محب الاستناد على الاقدمية هنا ما مبرر

كمثال بسيط المدعو جيمس برستيد في دراسته وتتبعه لمنشأ فكرة الضمير عند الانسان اتوصل لنقاط عجيبة

بمقارناته بين نصوص مختلفة ومتباينة تاريخياً وعقائدياً قال أنه وجد أن معظم نصوص التوراة مسروقة من نصوص هيروغليفية قديمة .. ( وجاب نماذج )

وقال أنو العهد الجيد سرق بدوره من العهد القديم

وقال أن القرآن الكريم بدوره سرق من العهد الجديد وهكذا

رأى أن التسلسل ماخد شكل السرقة !!

إحنا كمسلمين بنشوف التسلسل دا تتالي بعث رسل بياخدو من نفس المصدر ، من إدريس ( أخنوخ ) وحتى محمد صلّى الله عليه وسلّم

يبقى التشابه منطقي لأنه كل الرسل مبعوثين من ذات الرب سبحانه تعالى حيث قال :

{ وإذ أخذ اللّه ميثاق النبيين لما آتيتكم من كتاب وحكمة ثم جاءكم رسول مصدق لما معكم لتؤمنن به ولتنصرنه} الآية

وقال : { وإذ أخذنا من النبيين ميثاقهم ومنك ومن نوح وإبراهيم وموسى وعيسى ابن مريم }

بدأ في هذه الاية بالخاتم صلوات اللّه وسلامه عليه لشرفه ، ثم رتبهم بحسب وجودهم صلوات اللّه عليهم ،

الاسلام كدين لم يأتي بجديد مطلق وإنما جاء مكمل من جهة ، وموضح من جهة ، ومصحح من جهة ثالثة

ما في جديد في المسألة دي وأصلها كله عند كل البشرية مسلمها وكافرها واحد .. من عالم الذر :

حيث قال تعالى " ‏وَإِذْ أَخَذَ رَبُّكَ مِن بَنِي آدَمَ مِن ظُهُورِهِمْ ذُرِّيَّتَهُمْ وَأَشْهَدَهُمْ عَلَى أَنفُسِهِمْ أَلَسْتَ بِرَبِّكُمْ قَالُواْ بَلَى شَهِدْنَا أَن تَقُولُواْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّا كُنَّا عَنْ هَذَا غَافِلِينَ [172] أَوْ تَقُولُواْ إِنَّمَا أَشْرَكَ آبَاؤُنَا مِن قَبْلُ وَكُنَّا ذُرِّيَّةً مِّن بَعْدِهِمْ أَفَتُهْلِكُنَا بِمَا فَعَلَ الْمُبْطِلُونَ [173]‏

يبقى حكاية الفهم الصحيح للمسيحية والفهم الصحيح لليهودية دي ما عندها معنى

لأنه الفهم الصحيح للدين كله واحد منذ الازل ، والرسل تتالوا حاملين ذات الرسالة

الاختلاف نشأ بعد ذلك بسبب فهم كل قوم لما جاءهم ، وبسبب تداخل رؤى البشر وإعمالهم عقولهم بأنساق مختلفة زي ما شايف هنا في البوست دا كمثال .. من يريد أن يثبت ما هو متعلق بالله مستنداً على علوم قاصرة ، ومن يريد أن ينفي ما هو متعلق بالتاريخ مستنداً على مقاييس خاطئة وهكذا .

الخلاصة في الامر يا سيدي أننا كمسلمين نؤمن بكل الرسل .. والاهم أن الكفر بأي منهم مؤداه الكفر بالاسلام ككل


ـ

في نقطة مهمة هنا عندها صلة بطريقتك يا محب :

ديننا ( الاسلام ) في حتة النقاش دي بيفصل طريقة المناقشة مع أهل الكتاب بوضوح لا يقبل التعديل ولا التغيير

أمرنا الله تعالى في محكم التنزيل بما يلي :

" قولوا آمنا بالله وما أنزل إلينا وما أنزل إلى إبراهيم وإسماعيل وإسحاق ويعقوب والأسباط وما أوتي موسى وعيسى وما أوتي النبيّون من ربهم لا نفرق بين أحد منهم و نحن له مسلمون " (آية 136 سورة البقرة)

وقال عز وجل " لا تجادلوا أهل الكتاب إلا بالتي هي أحسن إلا الذين ظلموا منهم وقولوا آمنا بالذي أنزل إلينا وأنزل إليكم وإلاهنا وإلاهكم واحد ونحن له مسلمون " (الآية 46 سورة العنكبوت

فااا حقو ما تظلم يا حبيب شان النقاش يستمر بطريقة كويسة ، ويثمر



ـ



ماجد تاج غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15-04-2013, 12:03 PM   #[116]
كيشو
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجيلى أحمد مشاهدة المشاركة
أود و أسمع رأى الأعزاء كيشو وطارق حول (حد الردة), قبل ـن نمضى نحو مزيدآ من النقاش
بي لغتك يا الجيلي: سؤالك مرهق
يعني كان في داعي للتعسف دا ؟ خاصة مع عبارة:
(قبل أن نمضي نحو مزيدآ من النقاش) نقلتها ليك بي غلطتا
لقد أمضيت اليومين الماضيين أحاول تمرير السؤال دا وأبلعو
رغم أن أمين وطارق وماجد جاوبوك بما يمكن أن أجيبك به؛ إلا أنني أقول إنني أؤمن وأقبل بحكم الله سواء علمته أو جهلته، وأبرأ إلى الله من أن أعرض أحكامه على ميزان عقلي الضعيف وإدراكي القاصر، وللذين يعتبرون إن إعدام المرتد فيه إلغاء للآخر؛ فإن الله جل وعلا هو من حكم بإلغاء هذا الآخر وليس من نفذ الحكم ( وهذه لغة لا نستقبل بها حكم الله ) ومن لم يسعه المكان مع من آمن بحكم الله فكيف يسعه الكون الذي خلقه الله تعالى، فليخرج منه
ربما يكون من المناسب هو مناقشة ثبوت حد الردة كحكم رباني؛ أما إثباته جدلا ثم محاولة استصدار تصريح أو إنكار له فهذا من باب دعوة المؤمن ليكفر، وهي لعمري ذاتها دعوة الشيطان
إذا خلصنا من هذا فإنني آخذ بما يأخذ به الحاكم كما ورد في مشاركة للأخ ماجد



كيشو غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15-04-2013, 12:09 PM   #[117]
سارة
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية سارة
 
افتراضي

سلام لبابكر وضيوفه

اها الكتاب وصل وين يا جماعة؟؟؟؟؟
متابعة شديدة الى ان يقضى الله امرا كان مفعولا



التوقيع: تـجـــاربنا بـالـحيـــاة تــألـــمنـا.... ولــكنــها بــلا شــك تــعلــمنـا
لك الرحمة ياخالد ولنا صبرا جميلا
سارة غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15-04-2013, 02:45 PM   #[118]
كيشو
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بابكر عباس مشاهدة المشاركة
ما دام فتحتوا باب الأسئلة؛ فجحا أولى بلحم تورو!
سؤال لأمين، كيشو ومُحب
كيف حسمتم أمركم مع دينكم؟ بمعنى آخر كيف تأكدتم بأن الدين الذي تدينونه هو الدين الحق دون غيره من الأديان الأخرى؟
لو الوراثة عندها أكثر من 70% في الحسم دا؛ عافي ليكم الإجابة

يا كيشو، يا أخي، أنا كل يوم في شأن وكل الأبواب عندي مفتوحة
ما زلت نسرا طليقا لم تتم برقعته* بعد ودائم البحث عن الحقيقة وما وراء الحقيقة.
ـــــــــــــــــــ
* النسر والطير المبرقع وهو النسر الذي تم تدجينه للصيد ويتم وضع البرقع حول راسه والبرقع يشبه برقع النساء الخليجيات (أنظر الصور)


والخليجي لو قال ليك: أنا طير أمبرقع (مبرقع) ساكت، يعني أنه لا يملك من أمر نفسه شئيا بالرغم من أنو جواهو نسر كاسر..
نعفي ليك طوالي شكلك فقدت فينا اﻷمل
ياخ أنا أحمد الله لقيت الدين الحق وراثة، وأسأل الله أن أكون ممن قال فيهم: " ولكن الله حبب إليكم الإيمان وزينه في قلوبكم وكره إليكم الكفر والفسوق والعصيان " وبعد ذلك قال سبحانه: " أولئك هم الراشدون " وقال جل وعلا: " فضلا من الله ونعمة والله عليم حكيم " شفت كيف يا بابكر النعمة دي؟ اتمنى إنك ما ترفضا وما تجحدا، يعني هسي كان ورثت ليك مال أو بيت حتقول لا أنا حأحوز المال والبيت بي فهمي وفكري عشان أنا كل يوم في شان؟ الله وحده جل في علاه " كل يوم هو شأن "
ول عاجباك حالة من قال الله فيه: " إنه فكر وقدر * فقتل كيف قدر * ثم قتل كيف قدر * ثم نظر * ثم عبس وبسر * ثم أدبر واستكبر
ووصل إلى النتيجة الخائبة:
فقال إن هذا إلا سحر يؤثر * إن هذا إلا قول البشر
أها ونتيجة التفكير وإعادة التفكير:
" سأصليه سقر * وما أدراك ما سقر * لا تبقي ولا تذر * لواحة للبشر * عليها تسعة عشر



التعديل الأخير تم بواسطة كيشو ; 15-04-2013 الساعة 02:47 PM.
كيشو غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15-04-2013, 02:52 PM   #[119]
كيشو
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كيشو مشاهدة المشاركة
نعفي ليك طوالي شكلك فقدت فينا اﻷمل
ياخ أنا أحمد الله لقيت الدين الحق وراثة، وأسأل الله أن أكون ممن قال فيهم: " ولكن الله حبب إليكم الإيمان وزينه في قلوبكم وكره إليكم الكفر والفسوق والعصيان " وبعد ذلك قال سبحانه: " أولئك هم الراشدون " وقال جل وعلا: " فضلا من الله ونعمة والله عليم حكيم " شفت كيف يا بابكر النعمة دي؟ اتمنى إنك ما ترفضا وما تجحدا، يعني هسي كان ورثت ليك مال أو بيت حتقول لا أنا حأحوز المال والبيت بي فهمي وفكري عشان أنا كل يوم في شان؟ الله وحده جل في علاه " كل يوم هو شأن "
ول عاجباك حالة من قال الله فيه: " إنه فكر وقدر * فقتل كيف قدر * ثم قتل كيف قدر * ثم نظر * ثم عبس وبسر * ثم أدبر واستكبر
ووصل إلى النتيجة الخائبة:
فقال إن هذا إلا سحر يؤثر * إن هذا إلا قول البشر
أها ونتيجة التفكير وإعادة التفكير:
" سأصليه سقر * وما أدراك ما سقر * لا تبقي ولا تذر * لواحة للبشر * عليها تسعة عشر
الزول المنكوس الفوق دا كان زول ما هين فكر ومال



كيشو غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15-04-2013, 08:44 PM   #[120]
Muhib
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي


يا ماجد كيف الحال ..
الموضوع ليس موضوع اقدميه والمسيحيه لم تسيئ لدين او فلسفه او اشخاص او لتاريخ ..الاسلام حرف واساء وطعن وهو محاوله فاشله لهدم العقيده المسيحيه ومتضارب مع التاريخ في حادثه صلب المسيح (يسوع ) الناصري ..
في الحقيقه القران معارض للعهد الجديد ..الكتاب المقدس والقران كتابان لا يتفقان مع بعض وفقط كتاب واحد صحيح في شرحه لماهيه المسيحيه واليهوديه وشخص المسيح ..
فكره الاسلام عن الله وان له رسل وانبياء لا تهمني كثيرا لاني عارف من هم هؤلاء الرسل من العهد القديم ورافض الاسلام مصدر لمعرفه الله لان الاسلام غير دقيق ومعظمه قائم علي الايمان والتسليم الاعمي وفيه مخالفه للتاريخ . لكن موضوعي مع المسلم بان الاسلام ليس المصدر الصحيح لكي يشرح المسيحيه لان الاسلام اخطاء في شرح ماهيه المسيحيه وهذا الامر يعني شئ واحد ان رسول الاسلام ليس برسول فهو ليس (يهودي) وليس لديه درايه كامله باليهوديه وقد اخطاء ايضا في قوله بان اليهود

وَقَالَتِ ٱلْيَهُودُ عُزَيْرٌ ٱبْنُ ٱللَّهِ وَقَالَتْ ٱلنَّصَارَى ٱلْمَسِيحُ ٱبْنُ ٱللَّهِ ذٰلِكَ قَوْلُهُم بِأَفْوَاهِهِمْ يُضَاهِئُونَ قَوْلَ ٱلَّذِينَ كَفَرُواْ مِن قَبْلُ قَاتَلَهُمُ ٱللَّهُ أَنَّىٰ يُؤْفَكُونَ ) التوبة 30

اليهود لم يقولوا هذا الامر فمن اين جاء هؤلاء بهذا الكلام ؟
المسيح بالفعل ابن الله ولهذا النص له معني ائ انه (لاهوت) وجوهره واحد مع الاب
..هذه هي عدم الدقه ..ولاحظ لفظ قاتلهم الله ..ماذا لو قالوا له يامحمد قاتلك انت الله لماذا تصور عقائدنا بالتشويه هذا ؟
اها يا ماجد ..اين المجادله الحسنه هنا في الفاظ القران هذه ؟
كيف يمكنك لوم اليهود لو ردوا علي محمد بمثل لفظه القراني (قاتلك الله انت فانت تتحدث عننا بدون علم ) ...لماذا يقاتلهم الله وهم لم يفعلوا شئ له وهم لم يجعلوا عزيز هذا ابن لله وليس هنالك شخص في العهد القديم جعلوه اليهود ابن لله (يمكنك دراسه العهد القديم والتلمود ) وهي كتب متاحه ولن تجد ان اليهود اقاموا شخص ابنا لله ..والمسيح لم قمه احد ابنا لله لانه هو الابن منذ الازل ( لغويا ونبويا ) ..
\..
..
رسول الاسلام اتي بشئ جديد ومن افكاره هو وهذه الافكار ليست مهمه لي ولكن . اهتمامي بالرد علي القران نابع من ان القران هو الذي تحدث عن المسيحيه واليهوديه .
الخطاء الذي ارتكبه او ارتكبوه مؤسسي الاسلام هو الحديث عن المسيحيه واليهوديه وبدون درايه وهذا الخطاء هو الدليل علي ان الاسلام ليس دين سماوي ..ليس هنالك اديان سماويه ..هنالك طريق الله الوحيد المدون والواضح في الكتاب المقدس وهنالك من ادعوا النبؤه ومحمد واحد منهم ..لقد قال بانه مبشر به في الكتاب المقدس ..اذن يتوجب علي الرد ودراسه ما يقوله عن المسيحيه والحمد لله قد فعلت واكتشفت بانه لا يدري المسيحيه او اليهوديه ..
..
طلب ورجاء ..
انت كمسلم استمر في الحديث معي بالحسنه وجادلني بالتي هي احسن ..
الذي اقوم به اكبر واعظم خدمه اقدمها للمسلم الامين وبالتي هي (منطق) وعلي المسلم وضع نفسه في مكان اليهود والنصاري المغلوب علي امرهم في القران بالفاظ (قاتلهم الله) ...معقول



Muhib غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

تعليقات الفيسبوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

التصميم

Mohammed Abuagla

الساعة الآن 12:00 PM.


زوار سودانيات من تاريخ 2011/7/11
free counters

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.