اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بابكر عباس
سلام يا مُحب المُحب (كيتا في مها)
لو في زول محايد سألك:
المعيار المادي شنو يا مُحب، البخلي القرآن خطأ في حديثه عن المسيح، ومعرفتك انت المسيحية المتوارثة عن المسيحية صحيحة؟
أصعب حاجة في الدنيا دي، انو صاحب مُعتقد يقدر يثبت لصاحب مٌعتقد آخر انو معتقدو صحيح ومعتقد الآخر خطأ.
لمان تقول أنا أعتقد في الحاجة الفلانية؛ فإنك بذلك تترك نصف العقل وراك. عشان كدا ظهرت المقولة المطلقة:
"يجب إحترام معتقدات الآخرين" لخلق حد أدنى من التوافق.
إخضاع الدكتور محمد محمود لمسألة الأديان دي، للمعمل الأكاديمي والخروج بنتائج قاطعة سوف تدخلنا في متاهات لا أدري مدى فائدتها.
نشوف
|
بابكر هكذا اجيب ..
الاناجيل الاربعه وكل العهد الجديد مدون قبل الاسلام (القرن السادس) ..
العهد القديم ايضا موجود ومدون قبل الاسلام ..
الاثنين ائ العهدين نستمد منهم الفهم الصحيح لماهيه المسيحيه وليس القران ..
هذا هو الدليل المادي ..
الان ..
بدراسه ومحاوله الوصول لاجابه الاسئله التاليه
ما هي المسيحيه المدونه في الكتاب المقدس ؟
ما هي المسيحيه المدونه في القران الوثيقه التي ظهرت في تاريخنا الانساني بعد القرن الميلادي السادس ؟
سوف تصل لهذه النتيجه ..ان المسيحيه التي تناولها محمد ليست المسيحيه الصحيحه والمستمد فهمها من الكتاب المقدس بعهديه .
لماذا يصعب الاعتراف للمسلمين ان شرح الاسلام للمسيحيه ليس صحيح ؟
..
الخطاء ليس عيب ولكن العيب في عدم الاعتراف ..
اسهل حاجه بالنسبه لي اثبات الاسلام خطاء في كلامه عن المسيحيه ..
لان الاسلام تحدث ودون في كتاب اسمه القران مفاهيم عن المسيحيه وليس المسيحيه الصحيحه ..المسيحيه لا تتحدث عن الاسلام ولكن العكس وهذا العكس اكبر دليل علي انسانيه الاسلام ائ ان مصدره ليس الله وانما افكار شخص وافكار غير صحيحه عن المسيحيه واليهوديه ..
عزيز ابن الله ؟
اليهود لا يعرفون شخص اسمه عزيز وهم رافضين للمسيح الذي قال لهم بانه ابن الله لان لفظ ابن الله (بيعني ان الابن واحد مع الاب في الجوهر) ولهذا حاول اليهود رجم يسوع عندما قال لهم بانه ابن الله ..اذن القول ان اليهود قالوا ان (عزيز ابن الله) قول خاطئ لان اليهود لا يجعلون احد ابنا لله فهم رافضين (المبداء) من الاساس والشئ الاخر ليس هنالك شخص في العهد القديم اسمه عزيز ..فمن اين جاء القران بهذه المفاهيم الخاطئه ..
..
سوف اعطيك مثال واحد ..
وإذ قالَ ٱللّهُ يَٰعيسى ٱبنَ مَريمَ ءَأنتَ قُلتَ لِلناسِ ٱتخذونِى وأُمِّىَ إِلَٰهَينِ مِن دونِ ٱللّهِ؟" 116 ٱلمآئدة).
..
من الذي قال لصاحب القران بان مريم لاهوت ؟
في المسيحيه مريم ليست لاهوت وناسوت ..وهي (ائ مريم) لم تقل للناس بانها (لاهوت) والمسيح لم يقل لائ شخص بان بتخذوه امه كا اله ..
المسيحيه لا تعلم بهذا الامر وصاحب القران اخطاء في تصوير المسيحيه من خلال هذا الحوار الذي جمع بين الله وعيسي ...
اولا اسمه ليس عيسي (ما معني عيسي ؟)
ثانيا
يسوع (خلاص يهوه) هو لاهوت وناسوت
مريم ليست لاهوت وانما اختارها الله لكي تكون ام يسوع (الناسوت)وهي ليست (اله) والمسيحيه لا تعلم بعباده (مريم) او جعلها (اله) ..
مريم في انجيل لوقا ..
26وَفِي الشَّهْرِ السَّادِسِ أُرْسِلَ جِبْرَائِيلُ الْمَلاَكُ مِنَ اللهِ إِلَى مَدِينَةٍ مِنَ الْجَلِيلِ اسْمُهَا نَاصِرَةُ 27إِلَى عَذْرَاءَ مَخْطُوبَةٍ لِرَجُلٍ مِنْ بَيْتِ دَاوُدَ اسْمُهُ يُوسُفُ. وَاسْمُ الْعَذْرَاءِ مَرْيَمُ. 28فَدَخَلَ إِلَيْهَا الْمَلاَكُ وَقَالَ: "سَلاَمٌ لَكِ أَيَّتُهَا الْمُنْعَمُ عَلَيْهَا! اَلرَّبُّ مَعَكِ. مُبَارَكَةٌ أَنْتِ فِي النِّسَاءِ". 29فَلَمَّا رَأَتْهُ اضْطَرَبَتْ مِنْ كَلاَمِهِ وَفَكَّرَتْ مَا عَسَى أَنْ تَكُونَ هَذِهِ التَّحِيَّةُ! 30فَقَالَ لَهَا الْمَلاَكُ: "لاَ تَخَافِي يَا مَرْيَمُ لأَنَّكِ قَدْ وَجَدْتِ نِعْمَةً عِنْدَ اللهِ. 31وَهَا أَنْتِ سَتَحْبَلِينَ وَتَلِدِينَ ابْناً وَتُسَمِّينَهُ يَسُوعَ. 32هَذَا يَكُونُ عَظِيماً وَابْنَ الْعَلِيِّ يُدْعَى وَيُعْطِيهِ الرَّبُّ الإِلَهُ كُرْسِيَّ دَاوُدَ أَبِيهِ 33وَيَمْلِكُ عَلَى بَيْتِ يَعْقُوبَ إِلَى الأَبَدِ وَلاَ يَكُونُ لِمُلْكِهِ نِهَايَةٌ". 34فَقَالَتْ مَرْيَمُ لِلْمَلاَكِ: "كَيْفَ يَكُونُ هَذَا وَأَنَا لَسْتُ أَعْرِفُ رَجُلاً؟" 35فَأَجَابَ الْمَلاَكُ: "اَلرُّوحُ الْقُدُسُ يَحِلُّ عَلَيْكِ وَقُوَّةُ الْعَلِيِّ تُظَلِّلُكِ فَلِذَلِكَ أَيْضاً الْقُدُّوسُ الْمَوْلُودُ مِنْكِ يُدْعَى ابْنَ اللهِ. 36وَهُوَذَا أَلِيصَابَاتُ نَسِيبَتُكِ هِيَ أَيْضاً حُبْلَى بِابْنٍ فِي شَيْخُوخَتِهَا وَهَذَا هُوَ الشَّهْرُ السَّادِسُ لِتِلْكَ الْمَدْعُوَّةِ عَاقِراً 37لأَنَّهُ لَيْسَ شَيْءٌ غَيْرَ مُمْكِنٍ لَدَى اللهِ". 38فَقَالَتْ مَرْيَمُ: "هُوَذَا أَنَا أَمَةُ الرَّبِّ. لِيَكُنْ لِي كَقَوْلِكَ". فَمَضَى مِنْ عِنْدِهَا الْمَلاَكُ
فهي امة الرب وليست (رب) وهذا هو الفهم المسيحي الصحيح فمن اين اتي القران بهذه الافكار الخاطئه عن المسيحيه ..
اما عن يسوع فهو بالطبع الابن المتجسد وهنالك نبؤات في العهد القديم تشير الي طبيعه المسيح اللاهوتيه ..
يسوع نفسه قال وتحدي اليهود وسالهم عن داوؤد الذي نادي المسيح (بربي) والمسيح معروف بانه ابن داوؤد ..فكيف ولماذا ينادي داؤود المسيح (ابنه) بالرب ؟
لان ليسوع طبيعتان فهو لاهوت وناسوت ولديه الحق بالقول بانه لاهوت في ثياق الاقانيم ..
مثال اخر ..
(قَالُواْ اتَّخَذَ اللّهُ وَلَدًا سُبْحَانَهُ هُوَ الْغَنِيُّ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَات وَمَا فِي الأَرْضِ إِنْ عِندَكُم مِّن سُلْطَانٍ بِهَذَا أَتقُولُونَ عَلَى اللّهِ مَا لاَ تَعْلَمُونَ* قُلْ إِنَّ الَّذِينَ يَفْتَرُونَ عَلَى اللّهِ الْكَذِبَ لاَ يُفْلِحُونَ* مَتَاعٌ فِي الدُّنْيَا ثُمَّ إِلَيْنَا مَرْجِعُهُمْ ثُمَّ نُذِيقُهُمُ الْعَذَابَ الشَّدِيدَ بِمَا كَانُواْ يَكْفُرُونَ) (يونس 68- 70).
..
من الذي قال له انهم قالوا ائ المسيحين ان الله اتخذ ولدا ..
ليس لله ولد ..اكرر ..ليس لله ولد ..المسيحيه لا تعلم بهذا الامر ايضا ..
يسوع المسيح ابن الله .. ائ واحد مع الاب في الجوهر منذ الازل وليس هنالك قبل او اخر بين الاقانيم فهم ثلاث في اتحاد متميز بالادوار منذ الازل فيسوع (الناسوت) الذي مات علي الصليب وليس اقنوم الروح القدس فالادوار ليست واحده ولكن الجوهر اللاهوتي اوحد .. ..
القول ان يسوع ولد الله (ائ وجوده نتيجه لوجود علاقه جسديه بين الاب وام )
قول خاطئ وتعاليم ليست مسيحيه وانما افكار اسلاميه خاطئه
..
هكذا سوف ارد ..