منديل حرير !!! النور يوسف

قيامة دولة المتحولون الانسانية !!! أسعد

خِلِّي العيش حرام - عبر الأجيال !!! أشرف السر

آخر 5 مواضيع
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   سودانيات .. تواصل ومحبة > منتـديات سودانيات > منتـــــــــدى الحـــــوار

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-06-2013, 04:12 PM   #[226]
عادل عسوم
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية عادل عسوم
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجيلى أحمد مشاهدة المشاركة
الأخ العزيز محب,
أطيب التحايا
تمشى وين يازول؟
لسه ياأخى النقاش دا فيهو أشياء كثيرة فى حوجة للتمحيص,
أعتب عليك لأنك تحمل رأى متطرف يصعب معه الحوار..
وفى بقية النقاش لم تزل أمور آتية عن المسيحية وقفلها لابواب النبوة بتعميدها للمسيح ابنآ لله, وكل ذلك تأتى فى سياق تاريخى كان عمله الأوحد اثبات نبوة المسيح القادم فى مجتمع رسل بنى اسرائيل الذى حاول اغلاق الباب دون أى أنبياء دونهم, فالديانة اليهودية كانت سابقة فى قفل الباب كى تضمن تميزها بثقافتها العتيدة تلك, المسيحية لاحقآ فعلت ذات الشئ وكذلك فعل الاسلام حين افترض أن محمد (صلعم) خاتم للأنبياء, وليس من بعده نبى.
ان الظروف التى أدت لنشؤ هذه الأديان لايمكن لعقل ناقد تقبلها كما هى, فمن الواضح ان هنالك ظروف أدت لوجودها, وكل مجتمع قام بتكييفها لتخدم غرضه المرحلى فى الفترة التاريخية المحددة.
لهذا فهنالك سؤال صعب الاجابة وليس مستحيلها: هل صنع الله الأنبياء أم هل النبوة هى من قامت بصنع نفسها حسبما تقتضى حوجة الناس؟

سلام ياالجيلي
يبدو أنك سريع ال(تأثّر) بما تقرأ!




التوقيع: المرء أن كان مخبوءا في لسانه فإنه - في عوالم هذه الأسافير - لمخبوء في (كيبورده)
عادل عسوم غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24-06-2013, 04:38 PM   #[227]
الجيلى أحمد
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية الجيلى أحمد
 
افتراضي

اقتباس:
سلام ياالجيلي
يبدو أنك سريع ال(تأثّر) بما تقرأ!
تحياتى أخ عادل,

ملاحظة ذكية
الحياة الانسانية وكل روافدها من علوم وحركة شارع وفرد, متجددة بشكل يومى,
لامكان فيها للسكون.
مايضجرنى هو أن يظل نظام قائم حتى اليوم يدّعى شريعة من السماء, ويأتى عسوم الذى يناصره ليحادث الناس عن الديمقراطية.. اذآ فهو انتصار لم أحلم به يومآ
أن تكون الديمقراطية مدخلك فى الحوار
وأن تكون ساعيآ اليها
تلك ياعسوم هى قمة سعادتى
فليس أجمل من بعد صبر سنوات أن نتنادى جميعآ الى الديمقراطية



التوقيع: How long shall they kill our prophets
While we stand aside and look
Some say it's just a part of it
We've got to fulfill de book
Won't you help to sing,
These songs of freedom
'Cause all I ever had
Redemption songs
الجيلى أحمد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24-06-2013, 05:14 PM   #[228]
عادل عسوم
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية عادل عسوم
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجيلى أحمد مشاهدة المشاركة
تحياتى أخ عادل,

ملاحظة ذكية
الحياة الانسانية وكل روافدها من علوم وحركة شارع وفرد, متجددة بشكل يومى,
لامكان فيها للسكون.
مايضجرنى هو أن يظل نظام قائم حتى اليوم يدّعى شريعة من السماء, ويأتى عسوم الذى يناصره ليحادث الناس عن الديمقراطية.. اذآ فهو انتصار لم أحلم به يومآ
أن تكون الديمقراطية مدخلك فى الحوار
وأن تكون ساعيآ اليها
تلك ياعسوم هى قمة سعادتى
فليس أجمل من بعد صبر سنوات أن نتنادى جميعآ الى الديمقراطية
من قال بأن (الديمقراطية) أمر طارئ وحادث ...ولم تكن في (صلب) هذا (القديم) الذي أؤمن به من فكر؟!
الديمقراطية -التي أؤمن- ياالجيلي لاتقبع في أقبية السياسة دون بقية حراك الناس طرّا...
حريٌّ بالديمقراطية الحقة أن تتبدى في تفاصيل حراك المرء منا في كل سوح وفضاءات حياته...
كم تجدني معك في ايرادك هذا:
اقتباس:
فليس أجمل من بعد صبر سنوات أن نتنادى جميعآ الى الديمقراطية
لكني أود أن اسألك سؤالا لتجيبني عليه بصدق وشجاعة:
هل تتوخى -أنت-الديمقراطية خلال حراكك في هذا المنتدى؟!
...



التوقيع: المرء أن كان مخبوءا في لسانه فإنه - في عوالم هذه الأسافير - لمخبوء في (كيبورده)
عادل عسوم غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 25-06-2013, 12:17 AM   #[229]
الجيلى أحمد
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية الجيلى أحمد
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عادل عسوم مشاهدة المشاركة

لكني أود أن اسألك سؤالا لتجيبني عليه بصدق وشجاعة:
هل تتوخى -أنت-الديمقراطية خلال حراكك في هذا المنتدى؟!
...[/COLOR][/SIZE][/FONT]
سألتنى,
وانى لمجيبك..
نعم أفعل,

ولكنى لم أجد سئ خلق أكثر منك فى الكتابة الخبيثة المتعفنة
لم أجد مطاعنآ يشبههك ولو فى الخيال,
وليس لى من رغبة لتشريحك مجددآ


نصيحتى لك أخ عادل,

لاتتقاطع معى مجددآ



التوقيع: How long shall they kill our prophets
While we stand aside and look
Some say it's just a part of it
We've got to fulfill de book
Won't you help to sing,
These songs of freedom
'Cause all I ever had
Redemption songs
الجيلى أحمد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 25-06-2013, 01:15 AM   #[230]
عبدالله علي موسى
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية عبدالله علي موسى
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجيلى أحمد مشاهدة المشاركة
الأخ العزيز محب,
أطيب التحايا
تمشى وين يازول؟
لسه ياأخى النقاش دا فيهو أشياء كثيرة فى حوجة للتمحيص,
أعتب عليك لأنك تحمل رأى متطرف يصعب معه الحوار..
وفى بقية النقاش لم تزل أمور آتية عن المسيحية وقفلها لابواب النبوة بتعميدها للمسيح ابنآ لله, وكل ذلك تأتى فى سياق تاريخى كان عمله الأوحد اثبات نبوة المسيح القادم فى مجتمع رسل بنى اسرائيل الذى حاول اغلاق الباب دون أى أنبياء دونهم, فالديانة اليهودية كانت سابقة فى قفل الباب كى تضمن تميزها بثقافتها العتيدة تلك, المسيحية لاحقآ فعلت ذات الشئ "وكذلك فعل الاسلام حين افترض أن محمد (صلعم) خاتم للأنبياء, وليس من بعده نبى.
ان الظروف التى أدت لنشؤ هذه الأديان لايمكن لعقل ناقد تقبلها كما هى, فمن الواضح ان هنالك ظروف أدت لوجودها, وكل مجتمع قام بتكييفها لتخدم غرضه المرحلى فى الفترة التاريخية المحددة.
لهذا فهنالك سؤال صعب الاجابة وليس مستحيلها: هل صنع الله الأنبياء أم هل النبوة هى من قامت بصنع نفسها حسبما تقتضى حوجة الناس؟"


جيلي القوم،

سلامات يا رجل يا فنان،

صحيح القرآن حدد أن النبي محمد (ص) آخر الأنبياء، بعيداً عن اللوثات التي دخلت في مفهوم الاسلام يا الجيلي إذا أخذنا رسالة القرآن الخالصة بروية و تدبر يصبح جلياً جداً لنا أن هذه الرسالة في عمومها كرسالة دينية هدفها دعوة الانسان للطريق القويم، درب اليمين، هي رسالة وافية كافية و واضح أنها تضمنت مفاهيم راقية جداً لم توجدت في ما سبقها من رسالات و ملل أخرى، بالتالي منطقي أنها رسالة مكملة خاتمة. إذا اتفقنا على هذه يبقى نجي نختبر ماهية النبوة ؟ النبوة طبعاً ليست كالارسال "المرسلين/الرسل) النبوة أمر جلل، النبي يرسل لأمة برسالة شاملة و يقود هذه الأمة إن تم الله له رسالته، أما المرسلين فلم يقل القرآن أن محمد (ص) آخر المرسلين والمرسلين كثر و أعتقد أن ارسالهم لا يتوقف حتى تقوم القيامة. إذا جاء نبي و أتم الله له نبؤته "لم يتم اغتياله مبكراً" و رسالته التي بين أيدينا اتفقنا أن قرآنها كافي وافي، ما المعنى من إرسال نبي آخر ؟ بلاوز إذا قالوا لي مافي مرسلين تاني لكن أنبياء المنطق بقول الناس كدة كويسة والعندهم ما قادرين على فهمه و إن فعلوا لا خوف عليهم ولا هم يحزنون.


أما الظروف دي، طبعاً لم و لن تأتي رسالة ولا نبؤة و ولا شفته فاعل خير ساي في هذه الأرض إلا و يتربص به المتربصون، بلا شك الاسلام مثله مثل غيره من الأديان قبل التعامل معه يجب فصل الدين فيه من التدين، الرسالة الخالصة صعب الإختلاف معها و ذلك الدين، ما جاء في القرآن. أما الشوائب التي تنبأت بها الرسالة الخالصة و حذرت منها، و هي اليوم عند كثر جل الاسلام، ذلك تدين، فعل بشر..و كل إجتهاد بشراً يحتمل الصاح والخطاء.

تحياتي و عليك الله ألقى لينا فرقة طعم المشلعيب دة بي تراسي شابمان ولا نينا سيمون ولا انشالله التون جوهن ذاتو، الكلام دة بقة لينا كتر "بضم الكاف" يا قول عثمان اليمني



التوقيع: "المكان اذا لم يؤنث، لا يعول عليه"

إذا أنا أحمـــدت اللقاء فإنـنى
لأحـمد حـيــنا للفــراق أيـاديـا
عبدالله علي موسى غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 25-06-2013, 07:07 AM   #[231]
عادل عسوم
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية عادل عسوم
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجيلى أحمد مشاهدة المشاركة
سألتنى,
وانى لمجيبك..
نعم أفعل,

ولكنى لم أجد سئ خلق أكثر منك فى الكتابة الخبيثة المتعفنة
لم أجد مطاعنآ يشبههك ولو فى الخيال,
وليس لى من رغبة لتشريحك مجددآ


نصيحتى لك أخ عادل,

لاتتقاطع معى مجددآ

سلام ياجيلي
عُد ياالجيلي هداك الله الى ماهي مثل مداخلتك هذه المبذولة في هذا المنتدى وثم اقرأ ردودي عليها لتحكم!
الذكي أنت ياالجيلي لأنك (تعلم) بأن سؤالي هذا ستترتب عليه اسئلة أخرى
وطالما الحديث عن الديمقراطية فلك أن تقرأ مجددا الرسالة الأخيرة التي بعثها لكلينا الأمين العام حيث أنذرك (مغلظا) على الفاظك المستخدمة ولم يوفرني برغم شهادة كل من يقرأ هنا بأني (لا ولم) أشتمك أو ينزلق (كيبوردي) الى كلمة نابية في حقك!
لقد كتب لي الأمين العام بأني قد (أستفززتك)
فلتعد وليعد الأمين العام الى (كم) المداخلات المبذولة منك لي في نافذة الادارة دون رد مني ولتعد ببصرك الى بوست الجن والشيطان لتعلم مدى ال(تكأكئ) على الاساءة منك وممن تم تحشيدهم من الرفاق والرفيقات ياعزيزي!
أنت وفئام غيرك ياالجيلي تتشدقون بالديمقراطية ولكنكم (في المحكّات) ترمونها خلف ظهوركم ولا تبالوا...ولعل الانتخابات الفائتة خير دليل على ما اقول...
والحق اقول بأن التاريخ سيكتب عن (عوار) تجربتكم في سودانيات طال الزمن أم قصر...
ولا تنس قبل ذلك ماتم من تحشيد منكم كي يوقف عادل عسوم عاما كاملا بلا ذنب جناه والله على ما اقول شهيد...
اقتباس:
وليس لى من رغبة لتشريحك مجددآ
لان عنّ لك ذلك في قابل الايام وواتتك الرغبة فثق بأني جاهز للابانة والتفصيل كي يعلم الناس سمْتَ الديمقراطية التي تؤمن بها ويؤمن بها البعض هنا...
اقتباس:
ولكنى لم أجد سئ خلق أكثر منك فى الكتابة الخبيثة المتعفنة
لم أجد مطاعنآ يشبههك ولو فى الخيال,

مودتي تَسَعَكَ برغم ماكتبت



التوقيع: المرء أن كان مخبوءا في لسانه فإنه - في عوالم هذه الأسافير - لمخبوء في (كيبورده)
عادل عسوم غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 25-06-2013, 07:27 AM   #[232]
الجيلى أحمد
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية الجيلى أحمد
 
افتراضي

اقتباس:
سلام ياجيلي
عُد ياالجيلي هداك الله الى ماهي مثل مداخلتك هذه المبذولة في هذا المنتدى وثم اقرأ ردودي عليها لتحكم!
الذكي أنت ياالجيلي لأنك (تعلم) بأن سؤالي هذا ستترتب عليه اسئلة أخرى
وطالما الحديث عن الديمقراطية فلك أن تقرأ مجددا الرسالة الأخيرة التي بعثها لكلينا الأمين العام حيث أنذرك (مغلظا) على الفاظك المستخدمة ولم يوفرني برغم شهادة كل من يقرأ هنا بأني (لا ولم) أشتمك أو ينزلق (كيبوردي) الى كلمة نابية في حقك!
لقد كتب لي الأمين العام بأني قد (أستفززتك)
فلتعد وليعد الأمين العام الى (كم) المداخلات المبذولة منك لي في نافذة الادارة دون رد مني ولتعد ببصرك الى بوست الجن والشيطان لتعلم مدى ال(تكأكئ) على الاساءة منك وممن تم تحشيدهم من الرفاق والرفيقات ياعزيزي!
أنت وفئام غيرك ياالجيلي تتشدقون بالديمقراطية ولكنكم (في المحكّات) ترمونها خلف ظهوركم ولا تبالوا...ولعل الانتخابات الفائتة خير دليل على ما اقول...
والحق اقول بأن التاريخ سيكتب عن (عوار) تجربتكم في سودانيات طال الزمن أم قصر...
ولا تنس قبل ذلك ماتم من تحشيد منكم كي يوقف عادل عسوم عاما كاملا بلا ذنب جناه والله على ما اقول شهيد...
اقتباس:
وليس لى من رغبة لتشريحك مجددآ
لان عنّ لك ذلك في قابل الايام وواتتك الرغبة فثق بأني جاهز للابانة والتفصيل كي يعلم الناس سمْتَ الديمقراطية التي تؤمن بها ويؤمن بها البعض هنا...
اقتباس:
ولكنى لم أجد سئ خلق أكثر منك فى الكتابة الخبيثة المتعفنة
لم أجد مطاعنآ يشبههك ولو فى الخيال,

مودتي تَسَعَكَ برغم ماكتبت
لقد جنت على نفسها براغش



التوقيع: How long shall they kill our prophets
While we stand aside and look
Some say it's just a part of it
We've got to fulfill de book
Won't you help to sing,
These songs of freedom
'Cause all I ever had
Redemption songs
الجيلى أحمد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 25-06-2013, 07:28 AM   #[233]
عادل عسوم
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية عادل عسوم
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجيلى أحمد مشاهدة المشاركة
لقد جنت على نفسها براغش

براقش بالقاف



التوقيع: المرء أن كان مخبوءا في لسانه فإنه - في عوالم هذه الأسافير - لمخبوء في (كيبورده)
عادل عسوم غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 25-06-2013, 07:35 AM   #[234]
الجيلى أحمد
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية الجيلى أحمد
 
افتراضي

اقتباس:
ولا تنس قبل ذلك ماتم من تحشيد منكم كي يوقف عادل عسوم عاما كاملا بلا ذنب جناه والله على ما اقول شهيد...
تعهدت عن نفسى بعدم الخوض فى هذا الأمر مجددآ
ولكن مادام يعجبك ذلك فلابأس من تدوير الملف مرة أخرى
هذه المرة ياعسوم لن يكون السجال منتقلآ من بوست الى آخر بل فى بوست محدد لك بالأسم.. حتى تنتهى



التوقيع: How long shall they kill our prophets
While we stand aside and look
Some say it's just a part of it
We've got to fulfill de book
Won't you help to sing,
These songs of freedom
'Cause all I ever had
Redemption songs
الجيلى أحمد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 25-06-2013, 07:47 AM   #[235]
عادل عسوم
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية عادل عسوم
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجيلى أحمد مشاهدة المشاركة
تعهدت عن نفسى بعدم الخوض فى هذا الأمر مجددآ
ولكن مادام يعجبك ذلك فلابأس من تدوير الملف مرة أخرى
هذه المرة ياعسوم لن يكون السجال منتقلآ من بوست الى آخر بل فى بوست محدد لك بالأسم.. حتى تنتهى
اذن فتعد الى بوست الجن والشياطين لتجد بأنك لم تزل تلوح بهذا الملف ياشيخنا
وهناك سؤالي لم يزل قائما ولم ترد عليه
اقتباس:
هذه المرة ياعسوم لن يكون السجال منتقلآ من بوست الى آخر بل فى بوست محدد لك بالأسم.. حتى تنتهى
حبااااابك وحبابو والله
والحمدلله الذي جعلها على يديك ليعلم الناس ما تم من تحشيد
ابق طيب



التوقيع: المرء أن كان مخبوءا في لسانه فإنه - في عوالم هذه الأسافير - لمخبوء في (كيبورده)
عادل عسوم غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 25-06-2013, 07:48 AM   #[236]
الجيلى أحمد
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية الجيلى أحمد
 
افتراضي

التحايا الطيبة ياعبدالله

يااخى الواحد لسه عندو كلام كتير فى بوست بابكر دا,
ولسه فى تلخيصات عن الكتاب محل النقاش سأحاول ايرادها,
لكن كدى فى الأول الواحد يشوف فهم عسوم دا دربو مقبل وين



التوقيع: How long shall they kill our prophets
While we stand aside and look
Some say it's just a part of it
We've got to fulfill de book
Won't you help to sing,
These songs of freedom
'Cause all I ever had
Redemption songs
الجيلى أحمد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 25-06-2013, 07:54 AM   #[237]
عادل عسوم
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية عادل عسوم
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجيلى أحمد مشاهدة المشاركة
التحايا الطيبة ياعبدالله

يااخى الواحد لسه عندو كلام كتير فى بوست بابكر دا,
ولسه فى تلخيصات عن الكتاب محل النقاش سأحاول ايرادها,
لكن كدى فى الأول الواحد يشوف فهم عسوم دا دربو مقبل وين
دربي الى (قِبْلةٍ) ارضاها



التوقيع: المرء أن كان مخبوءا في لسانه فإنه - في عوالم هذه الأسافير - لمخبوء في (كيبورده)
عادل عسوم غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 25-06-2013, 05:16 PM   #[238]
حسين عبدالجليل
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

سؤال للأخوين بابكر و الجيلي :

إذا أخذنا أطروحة الكاتب حول أن نبوءة سيدي محمد , عليه أفضل الصلاة و السلام هي نبوءة مصنوعة , فما الذي منع و يمنع الاخرين في ال1500 عام الماضية وحتي الآن, من صناعة نبوءات و أديان جديدة يؤمن بها مئات الملايين من البشر , خاصة وأن ادوات صناعة النبوءة التي بحوزتهم تفوق بمراحل تلك الأدوات البدائية التي كانت متوفرة حتي القرن الثامن الميلادي ؟


كيف تمكن الكاتب من حل هذا السؤال البديهي المعضلة؟




حسين عبدالجليل غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 18-09-2013, 10:06 PM   #[239]
حسين عبدالجليل
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

سُعِدتُ جدا بمقابلة الأخ أبوبكر(بابكر) عباس - لاول مرة- قبل بضعة أيام . وقد تكرم بابكر مشكورا واهداني نسخة من كتاب "نبوءة محمد/التاريخ و الصناعة/مدخل لقراءة نقدية - لمؤلفه الدكتور محمد محمود .ف لبابكر جزيل الشكر علي هديته المُقَدرة .

للحفاظ علي لياقتك الذهنية فأنت تحتاج أحيانا للخروج مما يطلق عليه الفرنجة "منطقة راحتك " و ذلك بقراءة شيء يخالف كل ماتؤمن به , أو بذل مجهود شديد لمحاولة فهم شخص يختلف عنك في كل شيئ . أخرجني الكتاب من منطقة راحتي بالفعل . قرأته بتمعن بل أزعم باني قد درست الكتاب بتركيز شديد خلال السبعة أيام الماضية .

عند إستلامي للكتاب وعدت بابكر بكتابة اي تعليق يَعِنُ لي حول الكتاب - بعد الانتهاء من قراءته -في بوسته هذا, وها أنا ذا أوفي بوعدي للصديق المشاكس المستنير .


تقوم أطروحة الكتاب الرئيسية علي القول التالي للمؤلف (هذا القول مكتوب في مقدمة الكتاب و مكتوب أيضا في الغلاف الخلفي للكتاب)
"ينطلق هذا الكتاب من النظرة لنبوة محمد و للنبوة عامة من افتراض اولي مؤداه ان النبوة ظاهرة إنسانية صرفة, وان الإله الذي تتحدث عنه النبوة لم يُحِدث النبوة و يصنعها و إنما النبوة هي التي أحدثت الهها و صنعته .

ويركز الكتاب في تفسير ظاهرة النبوة علي جانبها الابداعي و الخلاق أو جانب الخيال في نشاطها. و لأن النبوة ليست مجرد نشاط فردي منعزل و انما هي أيضا نشاط اجتماعي يتداخل فيه نشاط الفرد الذي يدّعي النبوة مع نشاط المجتمع الذي يحيط به, فان الكتاب يعالج أيضا البعد الاجتماعي للنبوة, وهو البعد الذي ماكان للنبوات التاجحة أن تنجح بدونه .

وفي النظر للجانب الاجتماعي للنبوة بحرص الكتاب علي ابراز دور مجتمع المؤمنيين - اذ أن خيال النبي يخلق في المقام الاول مجتمع المؤمنين بنبوته ليأتي بعد ذلك في المقام الثاني خيال مجتمع المؤمنين فيساهم بدوره في تثبيت النبوة و تعزيزها و تمديد خيالها و نشره, وهذا الدور الحيوي الذي يقوم به مجتمع المؤمنين هو مايصفه الكتاب بصناعة النبوة و يفصل في أمره "
- إنتهي كلام المؤلف .


باعتبار أن المؤلف لايؤمن بنبوة أو برسالة المصطفي عليه أفضل الصلاة و السلام لذا فهو يذكر أسمه مجردا و كما قال في مقدمة الكتاب "فقد أسقطنا عبارة الصلاة علي محمد التي ترد في المصادر كلما ذُكر إسمه ... " , كما وان المؤلف حين ذكره لاسماء كل الانبياء عليهم السلام يذكر اسماءهم مجردة ك "عيسي" و "موسي" دون اي عبارات تبجيل , وحيث أن نقدي للكتاب سيكون من داخل النص ولن أُقَوِل المؤلف مالم يقله , لذا آمل من القراء أخذ ذلك في الحسبان عند قراءتهم لما سأكتبه هنا .



حسين عبدالجليل غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 19-09-2013, 03:18 AM   #[240]
أبوبكر عباس
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسين عبدالجليل مشاهدة المشاركة
اذ أن خيال النبي يخلق في المقام الاول مجتمع المؤمنين بنبوته ليأتي بعد ذلك في المقام الثاني خيال مجتمع المؤمنين فيساهم بدوره في تثبيت النبوة و تعزيزها و تمديد خيالها و نشره, وهذا الدور الحيوي الذي يقوم به مجتمع المؤمنين هو مايصفه الكتاب بصناعة النبوة و يفصل في أمره " - إنتهي كلام المؤلف .
سلام يا سحس وشكرا علي قهوة الاستاربكس والونسة
إتّا يا حسين ما شفت إبداع خيال المُريدين هنا أيام زهرة الغرق؟!
ناس ناصر يوسف أبكمرا والبروف (عليه الرحمة) ومحمد علي

المهم قلت أخت ليك المثال دا، نظام ساسوية قدام الكورة الناوي تشوتها دي



أبوبكر عباس غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

تعليقات الفيسبوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

التصميم

Mohammed Abuagla

الساعة الآن 07:37 AM.


زوار سودانيات من تاريخ 2011/7/11
free counters

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.