منديل حرير !!! النور يوسف
قيامة دولة المتحولون الانسانية !!! أسعد
خِلِّي العيش حرام - عبر الأجيال !!! أشرف السر
آخر 5 مواضيع إضغط علي او لمشاركة اصدقائك! سودانيات .. تواصل ومحبة > منتـديات سودانيات > منتـــــــــدى الحـــــوار قدوة إسفيرية اسم العضو حفظ البيانات؟ كلمة المرور التعليمـــات مركز رفع الملفات مشاركات اليوم البحث البحث في المنتدى عرض المواضيع عرض المشاركات بحث بالكلمة الدلالية البحث المتقدم الذهاب إلى الصفحة... صفحة 2 من 10 < 1 2 3 > Last » أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع 20-05-2012, 12:56 PM #[16] سماح محمد :: كــاتب نشــط:: اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wadosman ياا جمااعه ما تعزمونا معااكم... اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آيات إنت قريتا (قِدرة) ولاشنو غدوة إسفيرية والله ياودعثمان بقيت جنك عزومات الشي قدوة حبابك وحباب أيوتة التوقيع: دنيـــا لا يملكها من يملكها.. أغنى أهليها سادتها الفقراء.. الخاسر من لم يأخذ منها ما تعطيه على إستحياء.. والغافل من ظن الأشياء هي الأشياء... الفيتوري سماح محمد مشاهدة ملفه الشخصي البحث عن المشاركات التي كتبها سماح محمد 20-05-2012, 01:01 PM #[17] سماح محمد :: كــاتب نشــط:: وجدي الأسعد.. علمني انني يجب ان اكون نفسي.. بغض النظر عن القوالب التي يحب الآخرين ان أتموضع فيها.. فهنا انسان منفتح على الحياة كأجمل ما يكون شكراً .. (الليلة ..الله أداك ) التوقيع: دنيـــا لا يملكها من يملكها.. أغنى أهليها سادتها الفقراء.. الخاسر من لم يأخذ منها ما تعطيه على إستحياء.. والغافل من ظن الأشياء هي الأشياء... الفيتوري سماح محمد مشاهدة ملفه الشخصي البحث عن المشاركات التي كتبها سماح محمد 20-05-2012, 01:05 PM #[18] سماح محمد :: كــاتب نشــط:: عمو رأفت.. علمني كيف أن الفضاء يحتمل وطنا اجمل بكثير مما أتاحه لنا الواقع.. فهنا أنسان أجمل ما يكون حين محبة.. وأكثر إلتزاما بالفكرة حين حوار.. شكراً ياجميل التوقيع: دنيـــا لا يملكها من يملكها.. أغنى أهليها سادتها الفقراء.. الخاسر من لم يأخذ منها ما تعطيه على إستحياء.. والغافل من ظن الأشياء هي الأشياء... الفيتوري سماح محمد مشاهدة ملفه الشخصي البحث عن المشاركات التي كتبها سماح محمد 20-05-2012, 01:09 PM #[19] wadosman :: كــاتب نشــط:: اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سماح محمد غدوة إسفيرية والله ياودعثمان بقيت جنك عزومات الشي قدوة حبابك وحباب أيوتة ههههههه ياخ شفنا التلج الكثير دا...قلنا يمكن فيها عزومه.. wadosman مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى wadosman البحث عن المشاركات التي كتبها wadosman 20-05-2012, 01:13 PM #[20] حافظ اسماعيل احمد :: كــاتب نشــط:: سماح سلامات سماح سلامات من ذكرتهم بالحق لديهم ميزات ويتمتعون بوافر الثقافة والمشاركة ولكن معظم الذين يكتبون بسودانيات لا يقلون درجة عنهم والاَ لم يجد الذين ذكرتهم موضع قدم لهم هنا فهم موجودون بوجود بقية الاعضاء ومشاركتهم لهم لكن تبقي الرؤية الشخصية ملك لك - ولك تحية واحترام التوقيع: عندما نلمس الجانب الطيب في نفوس الناس، نجد أن هناك خيرًا كثيرًا قد لا تراه العيون أول وهلة. ... لذك يجتاز الكثيرون مرحلة الشدة بنجاح، حتى إذا جائهم الرخاء سقطوا في الابتلاء. حافظ اسماعيل احمد مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى حافظ اسماعيل احمد البحث عن المشاركات التي كتبها حافظ اسماعيل احمد 20-05-2012, 01:16 PM #[21] سماح محمد :: كــاتب نشــط:: اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wadosman ههههههه ياخ شفنا التلج الكثير دا...قلنا يمكن فيها عزومه.. آآآي ياخ..الخرطوم مولعة التوقيع: دنيـــا لا يملكها من يملكها.. أغنى أهليها سادتها الفقراء.. الخاسر من لم يأخذ منها ما تعطيه على إستحياء.. والغافل من ظن الأشياء هي الأشياء... الفيتوري سماح محمد مشاهدة ملفه الشخصي البحث عن المشاركات التي كتبها سماح محمد 20-05-2012, 01:23 PM #[22] سماح محمد :: كــاتب نشــط:: سلامات وتحايا ياحافظ اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حافظ اسماعيل احمد سماح سلامات من ذكرتهم بالحق لديهم ميزات ويتمتعون بوافر الثقافة والمشاركة ولكن معظم الذين يكتبون بسودانيات لا يقلون درجة عنهم والاَ لم يجد الذين ذكرتهم موضع قدم لهم هنا فهم موجودون بوجود بقية الاعضاء ومشاركتهم لهم لكن تبقي الرؤية الشخصية ملك لك - ولك تحية واحترام كلامك صاح 100% فالمجتمع الاسفيري مثله مثل أي مجتمع .. نتعلم فيه من الجميع ومن كل التفاصيل حتى لكأننا نجد في أي انسان ما نتعلمه منه..وهذه هي الحياة فالرؤية هنا شخصية بحتة كما قدمت في حديثي مرفقة ببعض الإمتنان قبل قليل كنت أقول لصديقي (حافظ حسين) انني استمتع جدا بكتاباته ولكن لا يمكن ان اتعلم منك الكتابة الأدبية لأنني ببساطة أفتقد الموهبة .. وهكذا.. ربما أبرز تناولاتي ستتعلق بالحوار والمحاورين.. والعتبى مقدما لكل من لم يوّفق قلمي في تقطير حجم عطائه لي.. ومحبة للجميـــــــــع شكرا حافظ التوقيع: دنيـــا لا يملكها من يملكها.. أغنى أهليها سادتها الفقراء.. الخاسر من لم يأخذ منها ما تعطيه على إستحياء.. والغافل من ظن الأشياء هي الأشياء... الفيتوري سماح محمد مشاهدة ملفه الشخصي البحث عن المشاركات التي كتبها سماح محمد 20-05-2012, 01:38 PM #[23] سماح محمد :: كــاتب نشــط:: أميري لا يمكن تجاوز الذكاء الذي يكتب به هذا الإنسان.. وهنا حرفة لا اتقنها.. اراقبها بإعجاب وأحاول تعلمها.. شكرا ياسر التوقيع: دنيـــا لا يملكها من يملكها.. أغنى أهليها سادتها الفقراء.. الخاسر من لم يأخذ منها ما تعطيه على إستحياء.. والغافل من ظن الأشياء هي الأشياء... الفيتوري سماح محمد مشاهدة ملفه الشخصي البحث عن المشاركات التي كتبها سماح محمد 20-05-2012, 01:44 PM #[24] حجة امنة :: كــاتب نشــط:: انا يا سماح دار أديك سر كتا متخيلاك ختي خطين تحت متخيلاك لانو التعامل في النت دا سرو و سحرو الاساسي في الخيال غايتو من خلال ال إتناشر سنة خدمة في الأسافير لاحظت ليك انو الواحد لمن تخلق ليو شخصية في خيالك مرات لمن تلاقيو بيحبطك يعني تلقي واحدة عاملة ليك فيها ربة الرقة و الحاجات تقومي تلاقيها أرجل من شمش الله في السودان و واحد تلقاو عامل ليك فيها مقطع الحنك و الشفتنه و تلقيو كلمتين مع بعض ما بيقولن ليك لايف و هو غازي عينو في عينك المهم انا متخيلاك زولة كدا زولة و حاجات كدا خليها حسع ومن ما رجعت سودانيات بقصد اقراك في المحكات سبحان الله بلقاك طوااالي لخصتي الحاجة الدايرة اقولا و أحسن من طريقتي العشوائية دي متكيفة منك انا يا سماح التوقيع: مازلت أسكن بيت قصيدي وأعبد الله.. اللهم لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين حجة امنة مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى حجة امنة البحث عن المشاركات التي كتبها حجة امنة 20-05-2012, 04:30 PM #[25] أسعد :: كــاتب نشــط:: * الرشيد علمها الترتيب (اذا ان لها ان تفرش ملاياتها وترش بيتها) * الجيلي علمها السعي وراء الحقيقة بنفس طويل (اذا الويل لمن يسرق غنمايتها) * مبر علمها الهدوء في التحاور (اذا حق لها ان ترجع تقرا في المدرسة عشان تمرق من لستة الألفة) اما وجدي فقد علمها ان تكون نفسها (وانه لهو الفوز العظيم) المجد لوجدي الا ليتني كنت جكسوية لكي اجكس وجدي أسعد مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى أسعد البحث عن المشاركات التي كتبها أسعد 20-05-2012, 06:22 PM #[26] حجة امنة :: كــاتب نشــط:: إتا يجكس راسك العامل زي(الجيلاي) دا ؛ قال لو كنت جكس قال ؛ أحي انا يا فشفاشي ؛ معليش ياسماح ؛ وجدي ؛ الخلا لو سمحت ؛ و سريع بلاهي gap التوقيع: مازلت أسكن بيت قصيدي وأعبد الله.. اللهم لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين حجة امنة مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى حجة امنة البحث عن المشاركات التي كتبها حجة امنة 20-05-2012, 06:40 PM #[27] البديري :: كــاتب نشــط:: اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وجدي الأسعد الأسعد * الرشيد علمها الترتيب (اذا ان لها ان تفرش ملاياتها وترش بيتها) * الجيلي علمها السعي وراء الحقيقة بنفس طويل (اذا الويل لمن يسرق غنمايتها) * مبر علمها الهدوء في التحاور (اذا حق لها ان ترجع تقرا في المدرسة عشان تمرق من لستة الألفة اما وجدي فقد علمها ان تكون نفسها (وانه لهو الفوز العظيم) المجد لوجدي الا ليتني كنت جكسوية لكي اجكس وجدي اقتباس: الا ليتني يلوي حنكك معليش يا سموحة٠٠ لكن هذا الشلاقة بطلع زيت الزول ٠٠ برغم بانة كائن حى ومهذب وجميل ووسيم ٠٠ لكن الكيبورد ديالو متبرى منه !! التوقيع: إلا....رسول الله، صلى الله وعليه وسلم البديري مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى البديري البحث عن المشاركات التي كتبها البديري 20-05-2012, 06:46 PM #[28] أبوبكر عباس :: كــاتب نشــط:: اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سماح محمد الجيلي أحمد (زمان) .. قبل الامتحان العسومي أبوبكر عباس مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى أبوبكر عباس البحث عن المشاركات التي كتبها أبوبكر عباس 20-05-2012, 06:48 PM #[29] أسعد :: كــاتب نشــط:: اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حجة امنة إتا يجكس راسك العامل زي(الجيلاي) دا ؛ قال لو كنت جكس قال ؛ أحي انا يا فشفاشي ؛ معليش ياسماح ؛ وجدي ؛ الخلا لو سمحت ؛ و سريع بلاهي gap يا حجو انتي الظاهر ما قريتي كتاب (المفيد في اساطير الاغريق) وكدي النديك طرف من اسطورة الحب اقتباس: [OVERLINE]اسطورة الحب [/OVERLINE]تحكي الاسطورة ان آلهة الجمال فينوس كانت تمتلك روحا متمردة حتى انه شهد لها في طفولتها انها كانت شقية جدا اذ كانت دائمة التنطط وحتى يحكي انه في يوم من الايام كانت تنطط من كوكب الي كوكب وكان ابوها ينهرها (يا بت بتقعي) والبت ما شغالة بيهو وقاعدة تنطط وتنطط فانزلقت فوق بوز كوكب ليبتون فوقعت وكسرت سنها الامامية فكان غياب السن شبيها بالفلجة فزادتها الفلجة جمال علي جمال, المهم قال ليك لمن فينوس دي بلغت وشخت اولى دوراتها الشهرية , قال ليك مسكها كسل وملل ما عادي لمن ابوها وامها اتحيروا فيها , زيوس دا يقوم الفجر وتقوم معاهو اثينا يحلبو سحاباتهم ويسوا شاي الصباح ويشربوهو بشابورة الاجرام السماوية ويقوم عمك زيوس يشيل فراره ويبقى مارق وتقوم اثينا تقعد تكنس وتنضف وتعوس عواستها وتجهز فطورها , ويجي عمك زيوس راجع وفي يدة عقلة من ارواح الناس القام الاحتطبهم في الصباحية دي , وتقوم اثينا تقطع ليهو الناس وتجيبهم ليهو عشان يفطر بيهم , دا كلوووو وفينوس نااااااايمة تشخر طول اليوم بتكون نايمة ما بتقوم من سريرها الا تمشي الحمام عشان تبول وتجي راجعة ,المهم بعد مرور ستين سنة علي المنوال دا قامت عمتك اثينا وفي قعدة جبنة قالت لي عمك زيوس ( هووووووي يا زيوس بتك دي ما كويسة , البت دي لو خليناها بالطريقة دي ح تنتحر, احسن ليك تشوف ليك معاها دبارة) قام عمك زيوس بعد ما مسح لحيتو بتأمل وتدبر صاح قائلا (بتي فينوس دي اظنها زهجت من الدنيا دي , فحقو نخليها تشوف حاجات جديدة , عشان كدة ح اشترك في مجلة الدهر العصرية , واخليها تتصفح الدهور والعصور وتشوف الدنيا دي بعدين ح تكون كيف , بي كدة ح اخليها تمرق من جو الكآبة العايشة فيهو دا) وعمك طوالي خت فنجان الجبنة بي جاي وقام طوالي مسك طرف اول خيط للريح ونفخ فيهو فيما معناهو (يا جماعة مجلة الدهر الشهرية , رسلوا لينا مجلة ضروري) وقبل ما يفك طرف الرياح , كان تسمع ليك صوت بببببببب برب ترااااخ صوت وقوع المجلة , يقوم عمك زيوس يستلم المجلة ويشيلها ويدخل بيها لغرفة بتو , وبدون ما يقول ليها كلمة قام فووووووو جدع ليك المجلة في وش بتو وقام تراااااااااح جرا باب الغرفة وراهو , فقامت فينوس مسكت المجلة واتفنقلت علي بطنها وقعدت تتصفح فيها مسكت المجلة دي من زمن عصر المايوسين وقعدت تتصفح فيهو مرور بالعصر الحجري ثم العصر العباسي (نكاية في حافظ) ثم العصر الصناعي وتوقفت عند العصر الالكتروني لانها اكتشفت فيهو حاجة ما طبيعية, فقال ليك قعدت في العصر خرطومائة سنة لانها قعدت تفلفل العصر فلفلة , مسكتو ليك ايميل ايميل وماسنجر ماسنجر وقروب قروب ومنتدى ومنتدي , ياخ دي لحدي الفيس بوك ما خلتو , لمن مسكت التويتر عشان تفتشو قامت عصرتها بولة فقامت مشت تبول لمن جات راجعة خلت التويتر وقعدت تفتش من طرف سااااي وفجاءة اذا بها تفتح منتدى سودانيات ويا لهول ما رأت في سودانيات , اذ انها تفاجأ بانها تقرأ لشاب سوداني يدعي وجدي الاسعد , فاخذت تتبع خطواته الي ان امسكت ببداية خيط الالياف البصرية الذي سيوصلها الي هذا الوجدي وفعلا وصلت الى مقر وجدي الكائن في جنته السامية , وما ان شافته حتى ذابت ولهاً وصاحت قائلة (اووووووب علي انا منك , حلاااااااااتك قرووووض ساااااي) , وهنا اذ تلحقها يد امها وتجذبها لتعيدها الي غرفتها القابعة في اطراف الكون , فتصيح فيها امها (واللاي كويس ؟! ابوك جاب ليك المجلة دي عشان تتصفحيها تقوم تقعدي تجكسي فيها؟!) وطرااااخ تقتطع فيها كف وتشيل منها المجلة والام تردد (ما عندنا الهات قاعدات يتصعلكن مع الناس المعفنين ديل) وتراااااح ترزع الباب وراها وتتربسه وهي تردد (اها اتحبسي قبلك ان شاء الله تموتي ولا تجيب لينا زول معفن يسكن معانا في مجرتنا دي) -عنصرية آلهة- ^ــ^ تجلس فينوس في غرفتها والحسرة تقتلها علي حرمان اهلها من حبها (الوحيد) , وبعد تفكير وتدبير تقرر فينوس انه اذا لم يكن لها نصيب في ذلك الفتى فلابد اذا ان تصنع شيئا له كهدية منه امنتانا بجوده علي هذه البسيطة , لانه بوجوده اعطاها الرغبة في الحياة والعيش مرة اخرى بعد ان تملكها الملل والضجر , المهم ياخ بالمختصر المفيد كدة (لاني زهجت من الكضب الآيل للكتابة) قال ليك فينوس قامت طلبت من امها وابوها انهم لازم يدوها سحر عجيب وقدرة علي خلق الاشياء كيفما تشاء ووقتما تشاء , المهم لمن ادوها ليها قامت تنطط من كوكب لي كوكب لحدي ما جات كوكب الارض وقامت زرعت الزهور ودورت القمر ووفرت الشروق ولونت الغروب , وصنعت الموسيقى وخلقت شكسبير وخلقت الرحابنة وفيروز ووديع الصافي عشان يغنوا في مسرحية (سهرة حب) http://www.youtube.com/watch?v=VUGoJKVfgE8 ولكن علي الرغم من كل هذا , يرد عليها وجدي قائلا (الحُب بدونك يا فينوس بكون حَب بطيخ سااااي) فرفض وجدي الحب لذلك قال الفلاسفة ان الحب نهايتو قريبة وفي اول سنة زواج بتلحس لانو وجدي رفض الهدية فلو وجدي قبل الهدية من فينوس كان الحب ما حينتهي بين المحبين ^ـــ^ أسعد مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى أسعد البحث عن المشاركات التي كتبها أسعد 20-05-2012, 06:48 PM #[30] سماح محمد :: كــاتب نشــط:: حجة آمنة ياحبيبة لي الشرف أن يرقب خُطاي أمثالك كوني بالجوار دائما.. ______________ ثم ودعي الخيال ان كنتي من سكان الخرطوم فأنا مستعدة للقاءك وقتما تشائين التوقيع: دنيـــا لا يملكها من يملكها.. أغنى أهليها سادتها الفقراء.. الخاسر من لم يأخذ منها ما تعطيه على إستحياء.. والغافل من ظن الأشياء هي الأشياء... الفيتوري سماح محمد مشاهدة ملفه الشخصي البحث عن المشاركات التي كتبها سماح محمد صفحة 2 من 10 < 1 2 3 > Last » تعليقات الفيسبوك « الموضوع السابق | الموضوع التالي » أدوات الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع انواع عرض الموضوع العرض العادي الانتقال إلى العرض المتطور الانتقال إلى العرض الشجري تعليمات المشاركة لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة لا تستطيع الرد على المواضيع لا تستطيع إرفاق ملفات لا تستطيع تعديل مشاركاتك BB code is متاحة الابتسامات متاحة كود [IMG] متاحة كود HTML معطلة Forum Rules الانتقال السريع لوحة تحكم العضو الرسائل الخاصة الاشتراكات المتواجدون الآن البحث في المنتدى الصفحة الرئيسية للمنتدى منتـديات سودانيات منتـــــــــدى الحـــــوار خـــــــالد الـحــــــاج موضوعات خـــــــالـد الحـــــــــاج ما كُتــب عن خـــــــالد الحــــــاج صــــــــــــــــور مكتبات مكتبة لسان الدين الخطيب محمدخير عباس (لسان الدين الخطيب) مكتبة أسامة معاوية الطيب مكتبة الجيلي أحمد مكتبة معتصم محمد الطاهر أحمد قنيف (معتصم الطاهر) مكتبة محي الدين عوض نمر (nezam aldeen) مكتبة لنا جعفر محجوب (لنا جعفر) مكتبة شوقي بدري إشراقات وخواطر بركة ساكن عالم عباس جمال محمد إبراهيم عبدالله الشقليني أبوجهينة عجب الفيا نــــــوافــــــــــــــذ الســــــرد والحكــايـــــة مسابقة القصة القصيرة 2009 مسابقة القصة القصيرة 2013 كلمـــــــات المكتبة الالكترونية خاطرة أوراق صـــــالة فنــــون فعــــاليات إصــدارات جديــدة الكمبيــــــــــوتــر برامج الحماية ومكافحة الفايروسات البرامج الكاملة برامج الملتميديا والجرافيكس قسم الاسطوانات التجميعية قسم طلبات البرامج والمشاكل والأسئلة قسم الدروس وشروح البرامج منتــــدي التوثيق ارشيف ضيف على مائدة سودانيات مكتبة سودانيات للصور صور السودان الجديدة صور السودان القديمة وجوه سودانية صور متنوعة المكتبة الالكترونية نفــاج خالــد الحــاج التصميم Mohammed Abuagla الساعة الآن 05:39 AM. زوار سودانيات من تاريخ 2011/7/11 اتصل بنا / مقترحات القراء - سودانيات - الأرشيف - الأعلى Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.