منديل حرير !!! النور يوسف

قيامة دولة المتحولون الانسانية !!! أسعد

خِلِّي العيش حرام - عبر الأجيال !!! أشرف السر

آخر 5 مواضيع
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   سودانيات .. تواصل ومحبة > منتـديات سودانيات > منتـــــــــدى الحـــــوار

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-05-2012, 12:56 PM   #[16]
سماح محمد
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية سماح محمد
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wadosman مشاهدة المشاركة
ياا جمااعه ما تعزمونا معااكم...
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آيات مشاهدة المشاركة
إنت قريتا (قِدرة) ولاشنو
غدوة إسفيرية
والله ياودعثمان بقيت جنك عزومات
الشي
قدوة

حبابك وحباب أيوتة



التوقيع: دنيـــا لا يملكها من يملكها..
أغنى أهليها سادتها الفقراء..
الخاسر من لم يأخذ منها ما تعطيه على إستحياء..
والغافل من ظن الأشياء هي الأشياء...
الفيتوري
سماح محمد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 20-05-2012, 01:01 PM   #[17]
سماح محمد
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية سماح محمد
 
افتراضي

وجدي الأسعد..
علمني انني يجب ان اكون نفسي..
بغض النظر عن القوالب التي يحب الآخرين ان أتموضع فيها..
فهنا انسان منفتح على الحياة كأجمل ما يكون


شكراً ..
(الليلة ..الله أداك )



التوقيع: دنيـــا لا يملكها من يملكها..
أغنى أهليها سادتها الفقراء..
الخاسر من لم يأخذ منها ما تعطيه على إستحياء..
والغافل من ظن الأشياء هي الأشياء...
الفيتوري
سماح محمد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 20-05-2012, 01:05 PM   #[18]
سماح محمد
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية سماح محمد
 
افتراضي

عمو رأفت..
علمني كيف أن الفضاء يحتمل وطنا اجمل بكثير مما أتاحه لنا الواقع..
فهنا أنسان أجمل ما يكون حين محبة..
وأكثر إلتزاما بالفكرة حين حوار..



شكراً ياجميل



التوقيع: دنيـــا لا يملكها من يملكها..
أغنى أهليها سادتها الفقراء..
الخاسر من لم يأخذ منها ما تعطيه على إستحياء..
والغافل من ظن الأشياء هي الأشياء...
الفيتوري
سماح محمد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 20-05-2012, 01:09 PM   #[19]
wadosman
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سماح محمد مشاهدة المشاركة




غدوة إسفيرية
والله ياودعثمان بقيت جنك عزومات
الشي
قدوة

حبابك وحباب أيوتة
ههههههه

ياخ شفنا التلج الكثير دا...قلنا يمكن فيها عزومه..



wadosman غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 20-05-2012, 01:13 PM   #[20]
حافظ اسماعيل احمد
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي سماح سلامات

سماح سلامات

من ذكرتهم بالحق لديهم ميزات ويتمتعون بوافر الثقافة والمشاركة
ولكن معظم الذين يكتبون بسودانيات لا يقلون درجة عنهم
والاَ لم يجد الذين ذكرتهم موضع قدم لهم هنا فهم موجودون بوجود بقية الاعضاء
ومشاركتهم لهم
لكن تبقي الرؤية الشخصية ملك لك -

ولك تحية واحترام



التوقيع: عندما نلمس الجانب الطيب في نفوس الناس، نجد أن هناك خيرًا كثيرًا قد لا تراه العيون أول وهلة. ...
لذك يجتاز الكثيرون مرحلة الشدة بنجاح، حتى إذا جائهم الرخاء سقطوا في الابتلاء.
حافظ اسماعيل احمد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 20-05-2012, 01:16 PM   #[21]
سماح محمد
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية سماح محمد
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wadosman مشاهدة المشاركة
ههههههه

ياخ شفنا التلج الكثير دا...قلنا يمكن فيها عزومه..
آآآي ياخ..الخرطوم مولعة



التوقيع: دنيـــا لا يملكها من يملكها..
أغنى أهليها سادتها الفقراء..
الخاسر من لم يأخذ منها ما تعطيه على إستحياء..
والغافل من ظن الأشياء هي الأشياء...
الفيتوري
سماح محمد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 20-05-2012, 01:23 PM   #[22]
سماح محمد
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية سماح محمد
 
افتراضي

سلامات وتحايا ياحافظ

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حافظ اسماعيل احمد مشاهدة المشاركة
سماح سلامات

من ذكرتهم بالحق لديهم ميزات ويتمتعون بوافر الثقافة والمشاركة
ولكن معظم الذين يكتبون بسودانيات لا يقلون درجة عنهم
والاَ لم يجد الذين ذكرتهم موضع قدم لهم هنا فهم موجودون بوجود بقية الاعضاء
ومشاركتهم لهم
لكن تبقي الرؤية الشخصية ملك لك -

ولك تحية واحترام
كلامك صاح 100%
فالمجتمع الاسفيري مثله مثل أي مجتمع .. نتعلم فيه من الجميع ومن كل التفاصيل
حتى لكأننا نجد في أي انسان ما نتعلمه منه..وهذه هي الحياة
فالرؤية هنا شخصية بحتة كما قدمت في حديثي مرفقة ببعض الإمتنان
قبل قليل كنت أقول لصديقي (حافظ حسين) انني استمتع جدا بكتاباته ولكن لا يمكن ان اتعلم منك الكتابة الأدبية لأنني ببساطة أفتقد الموهبة .. وهكذا..

ربما أبرز تناولاتي ستتعلق بالحوار والمحاورين..
والعتبى مقدما لكل من لم يوّفق قلمي في تقطير حجم عطائه لي..

ومحبة للجميـــــــــع

شكرا حافظ



التوقيع: دنيـــا لا يملكها من يملكها..
أغنى أهليها سادتها الفقراء..
الخاسر من لم يأخذ منها ما تعطيه على إستحياء..
والغافل من ظن الأشياء هي الأشياء...
الفيتوري
سماح محمد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 20-05-2012, 01:38 PM   #[23]
سماح محمد
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية سماح محمد
 
افتراضي

أميري
لا يمكن تجاوز الذكاء الذي يكتب به هذا الإنسان..
وهنا حرفة لا اتقنها..
اراقبها بإعجاب وأحاول تعلمها..

شكرا ياسر



التوقيع: دنيـــا لا يملكها من يملكها..
أغنى أهليها سادتها الفقراء..
الخاسر من لم يأخذ منها ما تعطيه على إستحياء..
والغافل من ظن الأشياء هي الأشياء...
الفيتوري
سماح محمد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 20-05-2012, 01:44 PM   #[24]
حجة امنة
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية حجة امنة
 
Thumbs up

انا يا سماح دار أديك سر
كتا متخيلاك
ختي خطين تحت متخيلاك
لانو التعامل في النت دا سرو و سحرو الاساسي في الخيال
غايتو من خلال ال إتناشر سنة خدمة في الأسافير لاحظت ليك انو
الواحد لمن تخلق ليو شخصية في خيالك مرات لمن تلاقيو بيحبطك
يعني تلقي واحدة عاملة ليك فيها ربة الرقة و الحاجات تقومي تلاقيها أرجل
من شمش الله في السودان
و واحد تلقاو عامل ليك فيها مقطع الحنك و الشفتنه و تلقيو كلمتين مع بعض ما بيقولن ليك لايف و هو غازي عينو في عينك
المهم
انا متخيلاك زولة كدا زولة و حاجات كدا خليها حسع
ومن ما رجعت سودانيات بقصد اقراك في المحكات
سبحان الله بلقاك طوااالي لخصتي الحاجة الدايرة اقولا و أحسن من طريقتي
العشوائية دي
متكيفة منك انا يا سماح



التوقيع:
مازلت أسكن بيت قصيدي
وأعبد الله..

اللهم لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين


حجة امنة غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 20-05-2012, 04:30 PM   #[25]
أسعد
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

* الرشيد علمها الترتيب (اذا ان لها ان تفرش ملاياتها وترش بيتها)
* الجيلي علمها السعي وراء الحقيقة بنفس طويل (اذا الويل لمن يسرق غنمايتها)
* مبر علمها الهدوء في التحاور (اذا حق لها ان ترجع تقرا في المدرسة عشان تمرق من لستة الألفة)








اما وجدي فقد علمها ان تكون نفسها (وانه لهو الفوز العظيم)
المجد لوجدي
الا ليتني كنت جكسوية
لكي اجكس وجدي



أسعد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 20-05-2012, 06:22 PM   #[26]
حجة امنة
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية حجة امنة
 
افتراضي

إتا يجكس راسك العامل زي‏(‏الجيلاي‏)‏ دا ؛ قال لو كنت جكس قال ؛ أحي انا يا فشفاشي ؛ معليش ياسماح ؛ وجدي ؛ الخلا لو سمحت ؛ و سريع بلاهي gap



التوقيع:
مازلت أسكن بيت قصيدي
وأعبد الله..

اللهم لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين


حجة امنة غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 20-05-2012, 06:40 PM   #[27]
البديري
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية البديري
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وجدي الأسعد الأسعد مشاهدة المشاركة
* الرشيد علمها الترتيب (اذا ان لها ان تفرش ملاياتها وترش بيتها)
* الجيلي علمها السعي وراء الحقيقة بنفس طويل (اذا الويل لمن يسرق غنمايتها)
* مبر علمها الهدوء في التحاور (اذا حق لها ان ترجع تقرا في المدرسة عشان تمرق من لستة الألفة






اما وجدي فقد علمها ان تكون نفسها (وانه لهو الفوز العظيم)
المجد لوجدي
الا ليتني كنت جكسوية
لكي اجكس وجدي

اقتباس:
الا ليتني
يلوي حنكك
معليش يا سموحة٠٠ لكن هذا الشلاقة بطلع زيت الزول ٠٠ برغم بانة كائن حى ومهذب وجميل ووسيم ٠٠ لكن الكيبورد ديالو متبرى منه !!



التوقيع:
إلا....رسول الله، صلى الله وعليه وسلم
البديري غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 20-05-2012, 06:46 PM   #[28]
أبوبكر عباس
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سماح محمد مشاهدة المشاركة
الجيلي أحمد (زمان) ..
قبل الامتحان العسومي



أبوبكر عباس غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 20-05-2012, 06:48 PM   #[29]
أسعد
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حجة امنة مشاهدة المشاركة
إتا يجكس راسك العامل زي‏(‏الجيلاي‏)‏ دا ؛ قال لو كنت جكس قال ؛ أحي انا يا فشفاشي ؛ معليش ياسماح ؛ وجدي ؛ الخلا لو سمحت ؛ و سريع بلاهي gap
يا حجو
انتي الظاهر ما قريتي كتاب (المفيد في اساطير الاغريق)
وكدي النديك طرف من اسطورة الحب

اقتباس:
[OVERLINE]اسطورة الحب
[/OVERLINE]
تحكي الاسطورة ان آلهة الجمال فينوس كانت تمتلك روحا متمردة حتى انه شهد لها في طفولتها انها كانت شقية جدا اذ كانت دائمة التنطط وحتى يحكي انه في يوم من الايام كانت تنطط من كوكب الي كوكب وكان ابوها ينهرها (يا بت بتقعي) والبت ما شغالة بيهو وقاعدة تنطط وتنطط فانزلقت فوق بوز كوكب ليبتون فوقعت وكسرت سنها الامامية فكان غياب السن شبيها بالفلجة فزادتها الفلجة جمال علي جمال, المهم قال ليك لمن فينوس دي بلغت وشخت اولى دوراتها الشهرية , قال ليك مسكها كسل وملل ما عادي لمن ابوها وامها اتحيروا فيها , زيوس دا يقوم الفجر وتقوم معاهو اثينا يحلبو سحاباتهم ويسوا شاي الصباح ويشربوهو بشابورة الاجرام السماوية ويقوم عمك زيوس يشيل فراره ويبقى مارق وتقوم اثينا تقعد تكنس وتنضف وتعوس عواستها وتجهز فطورها , ويجي عمك زيوس راجع وفي يدة عقلة من ارواح الناس القام الاحتطبهم في الصباحية دي , وتقوم اثينا تقطع ليهو الناس وتجيبهم ليهو عشان يفطر بيهم , دا كلوووو وفينوس نااااااايمة تشخر طول اليوم بتكون نايمة ما بتقوم من سريرها الا تمشي الحمام عشان تبول وتجي راجعة ,المهم بعد مرور ستين سنة علي المنوال دا قامت عمتك اثينا وفي قعدة جبنة قالت لي عمك زيوس ( هووووووي يا زيوس بتك دي ما كويسة , البت دي لو خليناها بالطريقة دي ح تنتحر, احسن ليك تشوف ليك معاها دبارة) قام عمك زيوس بعد ما مسح لحيتو بتأمل وتدبر صاح قائلا (بتي فينوس دي اظنها زهجت من الدنيا دي , فحقو نخليها تشوف حاجات جديدة , عشان كدة ح اشترك في مجلة الدهر العصرية , واخليها تتصفح الدهور والعصور وتشوف الدنيا دي بعدين ح تكون كيف , بي كدة ح اخليها تمرق من جو الكآبة العايشة فيهو دا) وعمك طوالي خت فنجان الجبنة بي جاي وقام طوالي مسك طرف اول خيط للريح ونفخ فيهو فيما معناهو (يا جماعة مجلة الدهر الشهرية , رسلوا لينا مجلة ضروري) وقبل ما يفك طرف الرياح , كان تسمع ليك صوت بببببببب برب ترااااخ صوت وقوع المجلة , يقوم عمك زيوس يستلم المجلة ويشيلها ويدخل بيها لغرفة بتو , وبدون ما يقول ليها كلمة قام فووووووو جدع ليك المجلة في وش بتو وقام تراااااااااح جرا باب الغرفة وراهو , فقامت فينوس مسكت المجلة واتفنقلت علي بطنها وقعدت تتصفح فيها مسكت المجلة دي من زمن عصر المايوسين وقعدت تتصفح فيهو مرور بالعصر الحجري ثم العصر العباسي (نكاية في حافظ) ثم العصر الصناعي وتوقفت عند العصر الالكتروني لانها اكتشفت فيهو حاجة ما طبيعية, فقال ليك قعدت في العصر خرطومائة سنة لانها قعدت تفلفل العصر فلفلة , مسكتو ليك ايميل ايميل وماسنجر ماسنجر وقروب قروب ومنتدى ومنتدي , ياخ دي لحدي الفيس بوك ما خلتو , لمن مسكت التويتر عشان تفتشو قامت عصرتها بولة فقامت مشت تبول لمن جات راجعة خلت التويتر وقعدت تفتش من طرف سااااي وفجاءة اذا بها تفتح منتدى سودانيات ويا لهول ما رأت في سودانيات , اذ انها تفاجأ بانها تقرأ لشاب سوداني يدعي وجدي الاسعد , فاخذت تتبع خطواته الي ان امسكت ببداية خيط الالياف البصرية الذي سيوصلها الي هذا الوجدي وفعلا وصلت الى مقر وجدي الكائن في جنته السامية , وما ان شافته حتى ذابت ولهاً وصاحت قائلة (اووووووب علي انا منك , حلاااااااااتك قرووووض ساااااي) , وهنا اذ تلحقها يد امها وتجذبها لتعيدها الي غرفتها القابعة في اطراف الكون , فتصيح فيها امها (واللاي كويس ؟! ابوك جاب ليك المجلة دي عشان تتصفحيها تقوم تقعدي تجكسي فيها؟!) وطرااااخ تقتطع فيها كف وتشيل منها المجلة والام تردد (ما عندنا الهات قاعدات يتصعلكن مع الناس المعفنين ديل) وتراااااح ترزع الباب وراها وتتربسه وهي تردد (اها اتحبسي قبلك ان شاء الله تموتي ولا تجيب لينا زول معفن يسكن معانا في مجرتنا دي) -عنصرية آلهة- ^ــ^
تجلس فينوس في غرفتها والحسرة تقتلها علي حرمان اهلها من حبها (الوحيد) , وبعد تفكير وتدبير تقرر فينوس انه اذا لم يكن لها نصيب في ذلك الفتى فلابد اذا ان تصنع شيئا له كهدية منه امنتانا بجوده علي هذه البسيطة , لانه بوجوده اعطاها الرغبة في الحياة والعيش مرة اخرى بعد ان تملكها الملل والضجر ,

المهم ياخ بالمختصر المفيد كدة (لاني زهجت من الكضب الآيل للكتابة)
قال ليك فينوس قامت طلبت من امها وابوها انهم لازم يدوها سحر عجيب وقدرة علي خلق الاشياء كيفما تشاء ووقتما تشاء , المهم لمن ادوها ليها قامت تنطط من كوكب لي كوكب لحدي ما جات كوكب الارض وقامت زرعت الزهور ودورت القمر ووفرت الشروق ولونت الغروب , وصنعت الموسيقى وخلقت شكسبير وخلقت الرحابنة وفيروز ووديع الصافي عشان يغنوا في مسرحية (سهرة حب)
http://www.youtube.com/watch?v=VUGoJKVfgE8

ولكن علي الرغم من كل هذا , يرد عليها وجدي قائلا (الحُب بدونك يا فينوس بكون حَب بطيخ سااااي)
فرفض وجدي الحب

لذلك قال الفلاسفة ان الحب نهايتو قريبة وفي اول سنة زواج بتلحس
لانو وجدي رفض الهدية
فلو وجدي قبل الهدية من فينوس كان الحب ما حينتهي بين المحبين



^ـــ^



أسعد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 20-05-2012, 06:48 PM   #[30]
سماح محمد
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية سماح محمد
 
افتراضي

حجة آمنة ياحبيبة

لي الشرف أن يرقب خُطاي أمثالك
كوني بالجوار دائما..
______________
ثم ودعي الخيال ان كنتي من سكان الخرطوم
فأنا مستعدة للقاءك وقتما تشائين



التوقيع: دنيـــا لا يملكها من يملكها..
أغنى أهليها سادتها الفقراء..
الخاسر من لم يأخذ منها ما تعطيه على إستحياء..
والغافل من ظن الأشياء هي الأشياء...
الفيتوري
سماح محمد غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

تعليقات الفيسبوك


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

التصميم

Mohammed Abuagla

الساعة الآن 05:39 AM.


زوار سودانيات من تاريخ 2011/7/11
free counters

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.