منديل حرير !!! النور يوسف

قيامة دولة المتحولون الانسانية !!! أسعد

خِلِّي العيش حرام - عبر الأجيال !!! أشرف السر

آخر 5 مواضيع
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   سودانيات .. تواصل ومحبة > منتـديات سودانيات > منتـــــــــدى الحـــــوار

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-05-2010, 07:21 AM   #[4591]
imported_محمد عبدالله جباره
:: كــاتب جديـــد ::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Wad Elbeck مشاهدة المشاركة
[align=center]زاهر .. سلامات ..
نوّرت الدار بعد غيبه ..
تعرف يا زاهر صاحبك الأدروب ده كلامو صاح .. حيث قام أحد "البباراتسى" بإلتقاط هذه الصوره للأخ كيشو مع أحد الجواسيس ..
(يتعاطون كان طشمه الله تعلم) ..


رغماً عن التغيّرات فى التضاريس والملامح الجغرافية إلا أنه تبقى نفوسنا كما هى (لا غيّرتنا الظروف ولا هزتنا محنه)
صورة مع الوجيه كيشو ..
[/align]
-----------------------------------------------------
سلام لجميع الاخوه..
والحمد لله بعودة زاهر..ومنتظرين ظهور د./ رمزى عثمان
ود البك..(لا غيّرتنا الظروف ولا هزتنا محنه)
تصور كيف يكون الكلام لو ما كنت اسيوطى..



imported_محمد عبدالله جباره غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 20-05-2010, 04:39 AM   #[4592]
imported_Wad Elbeck
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد عبدالله جباره مشاهدة المشاركة
-- ---------------------------------------------------
سلام لجميع الاخوه..
والحمد لله بعودة زاهر..ومنتظرين ظهور د./ رمزى عثمان
ود البك..(لا غيّرتنا الظروف ولا هزتنا محنه)
تصور كيف يكون الكلام لو ما كنت اسيوطى..

ود جباره .. سلام ..
ياخى بسأل بشده عن الأخ صلاح محمد أحمد لو عندك أى أخبار عنه ..
فهو من الزملاء القلائل الذين أنقطعت أخبارهم عنى عقب التخرج شأنه فى ذلك شأن الأخ عادل عبدالله (الحلفاوى)
أتمنى لو فى أى واحد عندو خبر منهم يقول لينا
هذه تضم صلاح محمد أحمد وعادل الحلفاوى (ظاهر جزئياً)


أبوتيج ..عام 1985



imported_Wad Elbeck غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 20-05-2010, 06:42 AM   #[4593]
imported_arbab
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية imported_arbab
 
افتراضي

الاسايطه عموم سلام
ماشاء الله البيت عامر ...وربنا يجعله دائما عامر
فى نهاية شهر يناير مشينا عملنا المسح الاحصائى للمتاثرين بمجمع سدى اعالى عطبرة وستيت
عملنا لقاء تنويرى بقاعة المعلم بالقضارف لكل المشاركين فى المسح ومن بينهم عدد 66 زراعى من كسلا والقضارف...
الفرق توزعت الى مجموعات .. اثناء الطواف على احد المجموعات (مجموعة بردانه) كيشو وزاهر بيعرفو المناطق.. وهى بالقرب من ود الحليو.. مجموعة من المشاركين طلبت اجتماع.... بعد الاجتماع فى زول كالعاده قلت ليه انا شايفك......... وين الله اعلم
فى النهاية قلت ليه انت عندك اخوك اكبر منك اسمو عادل ., قالى ياخى انا عادل ذاتو
عادل الحلفاوى زراعى فى مكتب حلفا بولاية كسلا .. وكعهدنا بالحلفاويين محافظ ولسع شباب زينا تمام
تحياتى



imported_arbab غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 20-05-2010, 09:41 AM   #[4594]
imported_د.عصام الدين عليش
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد الامين مصطفي مشاهدة المشاركة
هذه ( 55 نصيحة من المجربين والخبراء وعلماء النفس لكسب
السعادة الزوجية ) ..
#
الاخ العزيز محمد الامين مصطفي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي اعرفك بأني من اكثر المتابعين والمعجبين بماتكتبه ولكن بجب ان اعترف بتقصيري نحوك بعدم التعبير عن هذا الاعجاب والتقدير لكل ماتكتبه لك التحية ونرجوا ان تواصل هذه الابداعات وألى لقاء



التوقيع: [align=center][/align]
imported_د.عصام الدين عليش غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 20-05-2010, 09:53 AM   #[4595]
imported_د.عصام الدين عليش
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجيلي عبد الله الريح مشاهدة المشاركة
[img] [/img]

الاخ ود الطيب ... تحياتي ..
قِدرة الفول ...
رمز وحدة كل قطاعات الشعب ..
في دول الطوق الفولي ... كِشِك .. أبوظريفه.... أبوالعاص ..
حاج أحمد في أسكندريه..
أشرف .. في أسيوط ..وهكذا في كل البلدان والقرى والحضر ..
والسيرة الذاتية للفول غنية جدا ...في الاحياء إشتهردكان اليماني بالقِدرة
المحترمة صباحا ومساء(جرعتين على الاقل) ؟؟
وداخل المدن كانت المطاعم الكبيرة ...
بتعرف الوصله ياودالطيب ...؟؟
ده الزمن الجميل ... زمن عمك كمال أحمد محجوب ..؟؟
الوصله كانت حق شرعي لكل من طلب فولا في مطعم ..
في معظم الاحيان يلتهم الجميع صحن الفول حتي يئن الصحن ..ولايبقى فيه أثر للفول..؟؟ وتبقى شوية رغيفات على الايدي ..
هنا يحق لك ان تصفق بكلتا يديك وتصيح .... وصله يآآآآآآ ..
وتأتيك وصله الفول free delivery ... زمن ...؟؟؟
الآن ومع الحال الذي يغني عن السؤال ... ظهر منافس خطيرجدا للفول .. ومن بني جلدته ... بل ومن نفس القِدرة .. إنه البوش ...؟؟
الاخ العزيز د الجيلي
السلام عليكم ورحمة الله
الفول والبوش هو الغذاء المفضل لدي كل الشعب السوداني والي مااكل فول نشك في سودانيته كنت خائف من ينحرف ابناءنا الذين تربوا خارج الوطن عن طريق الفول ولكن بزيارات للسودان ومع ابناء عماتهم وخالاتهم كان صحن البوش ومع الضحكات التي تنسيك هموم الغربة كان هذا البوش يتوسط الجميع وعند عودتنا للدمام ماكان لنا حتي لاينسى صحن الفول الا ان نأخذ منعا الفول للمنزل وربنا مع ام العيال لعمل الفول لكن ليس بقدرة الفول لكن بحلة البريستو
لك الف تحية ولكل المعجبين بالفول الف تحية



التوقيع: [align=center][/align]
imported_د.عصام الدين عليش غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 20-05-2010, 10:33 AM   #[4596]
imported_محمد الامين مصطفي
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د.عصام الدين عليش مشاهدة المشاركة
الاخ العزيز محمد الامين مصطفي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي اعرفك بأني من اكثر المتابعين والمعجبين بماتكتبه ولكن بجب ان اعترف بتقصيري نحوك بعدم التعبير عن هذا الاعجاب والتقدير لكل ماتكتبه لك التحية ونرجوا ان تواصل هذه الابداعات وألى لقاء
اخي الغالي دكتور عصام الدين عليش حفظكم الله وحفظ الاسرة الكريمة ورعاها00 نحن فخورون بمتابعتكم للبوست عموما 00 وكذلك نحن اكثر فخرا بما ذكرتموه ويعتبر قلادة شرف نعتز بهاونباهي بها من هو خارج الاسرة الاسيوطية الدافئة وعبركلماتكم المضيئة النابضة بالاخاء والوفاء النبيل 0000 نعبر الي اعماق المستحيل 000لنجلب كل ما هو جميل 00 نبحث عن المزيد ونعبر الي افاق صافية صفاء الاصيل 00 وننسج في راكوبتنا العامرة بكم نسيج الاخوة والزمالة التي جمعتنا في سفينة احلامنا اسيوط الحبيبة 00 ونعلم انه لولا مشغولياتكم المتعددة لكتبتم الكثير المثير 00 دمت مواصلا رسالتك الطبية سفيرا للسودان في كافة البلدان ومجملا باحة اسيوط بذكريات برائحة الصندل ورائحة المسك 00 اخي دكتور عليش ان كلماتك جددت فينا روح العزيمة وانفاس التواصل وانا معكم في هذا المركب ومثلما قال ود البك عن الاسايطة ( لا غيرتنا ظروف ولا هزتنا محنة ) 00ووصلا لعهدنا معكم اهديك اخي الدكتور عليش هذه الاتكاءة(0وهي منقولة من النت )00





اذا لم تكن فأراً ... فلا تكن بقرة
كان اللعاب يسيل من فم الفأر، وهو يتجسس على صاحب المزرعة وزوجته وهما يفتحان صندوقاً أنيقاً ، ويمنِّي نفسه بأكله شهية ، لأنه حسب أن الصندوق يحوي طعاماً ...

ولكن فكه سقط حتى لامس بطنه بعد أن رآهما يخرجان مصيدة للفئران من الصندوق واندفع كالمجنون في أرجاء المزرعة وهو يصيح :
لقد جاؤوا بمصيدة الفئران يا ويلنا ...

هنا صاحت الدجاجة محتجة : اسمع أيها الفأر المصيدة هذه مشكلتك انت فلا تزعجنا بصياحك وعويلك ...
فتوجه الفأر إلى الخروف قائلاً :
الحذر، الحذر ففي البيت مصيدة

فأبتسم الخروف وقال :
يا جبان يا رعديد ، لماذا تمارس السرقة والتخريب طالما أنك تخشى العواقب ، ثم إنك المقصود بالمصيدة فلا توجع رؤوسنا بصراخك ، وأنصحك بالكف عن سرقة الطعام وقرض الحبال والأخشاب ...

هنا لم يجد الفأر مناصاً من الاستنجاد بالبقرة التي قالت له بإستخفاف :

يالها من مصيبة ... في بيتنا مصيدة
يبدو أنهم يريدون اصطياد الأبقار بها
هل أطلب اللجوء السياسي في حديقة الحيوان ؟

عندئذ قرر الفأر أن يتدبر أمر نفسه بنفسه وواصل التجسس على المزارع حتى عرف موضع المصيدة ، ونام بعدها قرير العين بعد أن قرر الابتعاد عن مكمن الخطر ...

وفجأة شق سكون الليل صوت المصيدة وهي تنطبق على فريسة ما ... هرع الفأر إلى حيث المصيدة ليرى ثعباناً يتلوى بعد أن أمسكت المصيدة بذيله ...

ثم جاءت زوجة المزارع وبسبب الظلام حسبت أن الفأر ... قد وقع في الفخ فأمسكت بالمصيدة فعضها الثعبان ، فذهب بها زوجها على الفور إلى المستشفى حيث تلقت إسعافات أولية ، وعادت إلى البيت وهي تعاني من ارتفاع في درجة الحرارة ...

وبالطبع فإن الشخص المسموم بحاجة إلى سوائل ، ويستحسن أن يتناول الشوربة ، وهكذا قام المزارع بذبح الدجاجة ليصنع منها حساء لزوجته المحمومة ...

تدفق الأهل والجيران لتفقد أحوال الزوجة المريضة ، فكان لابد للزوج من ذبح الخروف لإطعامهم ...

ولكن الزوجة المسكينة توفيت بعد صراع مع السموم دام عدة أيام ... جاء المعزون بالمئات ليضطر المزارع هذة المرة إلى ذبح بقرته لتوفير الطعام لهم ...

تذكروا بأن الحيوان الوحيد الذي بقي على قيد الحياة في المزرعة هو ... الفــــــأر ، الذي كان مستهدفاً بالمصيدة وكان هو الوحيد الذي استشعر الخطر ثم فكر في أمر من يحسبون انهم بعيدون عن المصيدة فلا يستشعرون الخطر بل يستخفون بمخاوف الفأر الذي يعرف بالغريزة والتجربة أن ضحايا المصيدة قد يكونون أكثر مما تتصورون

في الختام تذكروا ...

" حتى لو كـانت المشكـلة التي تحدث قريباً منك لاتعنيـك فلا تستخف بهـا لأنه من الممكن آن تؤثر عليك نتائجها لاحقـاً ومن الآولى ان تقف مع صديقك عند الحاجة وكأنها مشاكلك ... "



imported_محمد الامين مصطفي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 20-05-2010, 02:20 PM   #[4597]
imported_محمد الامين مصطفي
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي قصة العبادلة الثلاثه

ولك مثلها عزيزي الدكتور عليش وبقية الثلة المباركة بالبوست 00

قصة العبادلة الثلاثة

يحكى أنه كانت هناك قبيله تعرف باسم بني عرافه وسميت بذلك نسبه إلى إن أفراد هذه القبيله يتميزون بالمعرفه والعلم والذكاء الحاد_ وبرز من هذه القبيله رجل كبير حكيم يشع من وجهه العلم والنور وكان لدى هذا الشيخ ثلاثة أبناء سماهم جميعا بنفس الاسم ألا وهو (عبدالله) وذلك لحكمة لا يعرفها سوى الله من ثم هذا الرجل الحكيم . ومرت الأيام وجاء أجل هذا



الشيخ وتوفي وكان هذا الشيخ قد كتب وصية لأبنائه يقول فيها (عبدالله يرث وعبدالله لا يرث وعبدالله يرث) وبعد أن قرأ الأخوة وصية والدهم وقعوا في حيره من أمرهم لأنهم لم يعرفوا من هو الذي لا يرث منهم _ وبعد المشوره والسؤال قيل لهم إن يذهبوا إلى قاضي عرف عنه الذكاء والحكمة وكان هذا القاضي يعيش في قرية بعيده _ فقرروا إن يذهبوا إليه وفي الطريق وجدوا رجلا يبحث عن شي ما فقال لهم الرجل هل رأيتم جملا فقال عبدالله الأول هل هو أعور فقال الرجل نعم فقال عبدالله



الثاني هل هو أقطب الذيل فقال الرجل نعم فقال عبدالله الثالث هل هو أعرج ففال الرجل نعم _ ظن الرجل أنهم رأوه لأنهم وصفوا الجمل وصفا دقيقا ففرح وقال هل رأيتموه فقالوا لا لم نره فتفاجأ الرجل كيف لم يروه وقد وصفوه له _ فقال لهم الرجل أنتم سرقتموه وإلا كيف عرفتم أوصافه فقالوا لا والله لم نسرقه فقال الرجل سأشتكيكم للقاضي فقالوا نحن ذاهبون إليه فتعال معنا .فذهبوا جميعا للقاضي وعندما وصلوا إلى القاضي وشرح كل منهم قضيته قال لهم إذهبوا الآن وأرتاحوا فأنتم


تعبون من السفر الطويل وأمر القاضي خادمه أن تقدم لهم وليمة غداء وأمر خادم آخر أن يراقبهم أثناء تناولهم الغداء_
وفي أثناء الغداء قال عبدالله الأول أن المرأه التي أعدت الغداء حامل وقال عبدالله الثاني أن هذا اللحم الذي نتناوله لحم كلب وليس لحم ماعز وقال عبدالله الثالث أن القاضي أبن زنا



وكان الخادم الذي كلف بالمراقبه قد سمع كل شي من العبادله الثلاثه وفي اليوم الثاني سأل القاضي الخادم عن الذي حدث أثناء مراقبه الخادم للعبادله وصاحب الجمل فقال الخادم أن أحدهم قال أن المرآه التى أعدت الغداء لهم حامل_ فذهب القاضي لتك المرأه وسألها ما إذا كانت حامل أم لا وبعد إنكار طويل من المرأه وأصرار من القاضي أعترفت المرأه أنها حامل فتفاجأ القاضي كيف عرفوا أنها حامل وهم لم يروها أبدا ثم رجع القاضي إلى الخادم وقال ماذا قال الأخر فقال الخادم الثاني قال أن اللحم الذي أكلوه على الغداء كان لحم كلب وليس لحم ماعز فذهب القاضي إلى الرجل الذي كلف بالذبح فقال له ما الذي ذبحته



بالأمس فقال الذابح أنه ذبح ماعز ولكن القاضي عرف أن الجزار كان يكذب فأصر عليه أن يقول الحقيقه إلى أن أعترف الجزار بأنه ذبح كلب لأنه لم يجد ما يذبحه من أغنام أو ما شابه فستغرب القاضي كيف عرف العبادله أن اللحم الذي أكلوه كان لحم كلب وهم لم يروا الذبيحه إلا على الغداء وبعد ذلك رجع القاضي إلى الخادم وفي رأسه تدور عدة تساؤلات فسأله إن كان العبادله قد قالوا شي آخر فقال الخادم لا لم يقولوا شي فشك القاضي بالخادم لأنه رأى على الخادم علامات الأرتباك وقد بدت واضحة المعالم على وجه الخادم فأصر القاضي على الخادم أن يقول الحقيقه وبعد عناد طويل من قبل الخادم قال الخادم



للقاضي أن عبدالله الثالث قال أنك أبن زنا فانهار القاضي وبعد تفكير طويل قرر أن يذهب إلى أمه ليسألها عن والده الحقيقي_ في بداية الأمرتفاجأت الأم من سؤال أبنها وأجابته وهي تخفي الحقيقة وقالت أنت أبني أبوك وهو الذي تحمل أسمه الآن _ إلا أن القاضي كان شديد الذكاء فشك في قول أمه وكرر لها السؤال إلا أن الأم لم تغير أجابتها وبعد بكاء طويل من الطرفين وأصرار أكبر من القاضي في سبيل معرفه الحقيقه خضعت الأم لرغبات أبنها وقالت له أنه أبن رجل آخر كان قد زنا بها فأصيب القاضي بصدمه عنيفه كيف يكون أبن زنا وكيف لم يعرف بذلك من قبل والسؤال الأصعب كيف عرف العبادله بذلك _
وبعد ذلك جمع القاضي العبادله الثلاثه وصاحب الجمل لينظر في قضية الجمل وفي قضية الوصية _ فسأل القاضي عبدالله



الأول كيف عرفت أن الجمل أعور فقال عبدالله لأن الجمل الأعور غالبا يأكل من جانب العين التي يرى بها ولا يأكل الأكل الذي وضع له في الجانب الذي لا يراه وأنا قد رأيت في المكان الذي ضاع فيه الجمل آثار مكان أكل الجمل واستنتجت أنه الجمل كان أعور _ وبعد ذلك سأل القاضي عبدالله الثاني قائلا كيف عرفت أن الجمل كان أقطب الذيل فقال عبدالله الثاني : أن من عادة الجمل السليم أن يحرك ذيله يمينا وشمالا أثناء أخراجه لفضلاته وينتج من ذلك أن البعر يكون مفتتا في الأرض إلا أني لم أرى ذلك في المكان الذي ضاع فيه الجمل بل على العكس رأت البعر من غير أن ينثر فأستنتجت أن الجمل كان أقطب الذيل _وأخيرا سأل القاضي عبدالله الأخير قائلا كيف عرفت أن الجمل كان أعرج : فقال عبدالله الثالث رأيت ذلك من آثار خف الجمل على الأرض فاستنتجت أن الجمل كان أعرج . وبعد أن أستمع القاضي للعبادله أقتنع بما قالوه وقال لصاحب الجمل أن





ينصرف بعد ما عرفوا حقيقه الأمر_ وبعد رحيل صاحب الجمل قال القاضي للعبادله كيف عرفتم أن المرأه التي أعدت لكم الطعام كانت حاملا فقال عبدالله الأول لأن الخبز الذي قدم على الغداء كان سميكا من جانب ورفيعا من الجانب الآخر وذلك لا



يحدث إلى إذا كان هناك ما يعيق المرأه من الوصول إليه كالبطن الكبير نتيجة للحمل ومن خلال ذالك عرفت أن المرأه كانت حاملا _ وبعد ذلك سأل القاضي عبدالله الثاني قائلا كيف عرفت أن اللحم الذي أكلتموه كان لحم كلب فقال عبدالله : أن لحم الغنم والماعز والجمل والبقر جميعها تكون حسب الترتيب التالي =عظم _لحم_شحم= إلأ الكلب فيكون حسب الترتيب التالي =عظم_شحم_لحم= لذلك عرفت أنه لحم كلب. ثم جاء دور عبدالله الثالث وكان القاضي ينتظر هذه اللحظه فقال القاضي كيف عرفت أني أبن زنا فقال عبدالله لانك أرسلت شخصا يتجسس علينا وفي العاده تكون هذه الصفه في الأشخاص الذين ولدوا بالزنا فقال القاضي (لا يعرف أبن الزنا إلا أبن الزنا) وبعدها ردد قائلا أنت هو الشخص الذي لا يرث من بين أخوتك لأنك ابن زنا.



imported_محمد الامين مصطفي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 20-05-2010, 06:08 PM   #[4598]
imported_د.عصام الدين عليش
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد الامين مصطفي مشاهدة المشاركة
ولك مثلها عزيزي الدكتور عليش وبقية الثلة المباركة بالبوست 00

قصة العبادلة الثلاثة

يحكى أنه كانت هناك قبيله تعرف باسم بني عرافه وسميت بذلك نسبه إلى إن أفراد هذه القبيله يتميزون بالمعرفه والعلم والذكاء الحاد_ وبرز من هذه القبيله رجل كبير حكيم يشع من وجهه العلم والنور وكان لدى هذا الشيخ ثلاثة أبناء سماهم جميعا بنفس الاسم ألا وهو (عبدالله) وذلك لحكمة لا يعرفها سوى الله من ثم هذا الرجل الحكيم . ومرت الأيام وجاء أجل هذا




الشيخ وتوفي وكان هذا الشيخ قد كتب وصية لأبنائه يقول فيها (عبدالله يرث وعبدالله لا يرث وعبدالله يرث) وبعد أن قرأ الأخوة وصية والدهم وقعوا في حيره من أمرهم لأنهم لم يعرفوا من هو الذي لا يرث منهم _ وبعد المشوره والسؤال قيل لهم إن يذهبوا إلى قاضي عرف عنه الذكاء والحكمة وكان هذا القاضي يعيش في قرية بعيده _ فقرروا إن يذهبوا إليه وفي الطريق وجدوا رجلا يبحث عن شي ما فقال لهم الرجل هل رأيتم جملا فقال عبدالله الأول هل هو أعور فقال الرجل نعم فقال عبدالله



الثاني هل هو أقطب الذيل فقال الرجل نعم فقال عبدالله الثالث هل هو أعرج ففال الرجل نعم _ ظن الرجل أنهم رأوه لأنهم وصفوا الجمل وصفا دقيقا ففرح وقال هل رأيتموه فقالوا لا لم نره فتفاجأ الرجل كيف لم يروه وقد وصفوه له _ فقال لهم الرجل أنتم سرقتموه وإلا كيف عرفتم أوصافه فقالوا لا والله لم نسرقه فقال الرجل سأشتكيكم للقاضي فقالوا نحن ذاهبون إليه فتعال معنا .فذهبوا جميعا للقاضي وعندما وصلوا إلى القاضي وشرح كل منهم قضيته قال لهم إذهبوا الآن وأرتاحوا فأنتم


تعبون من السفر الطويل وأمر القاضي خادمه أن تقدم لهم وليمة غداء وأمر خادم آخر أن يراقبهم أثناء تناولهم الغداء_
وفي أثناء الغداء قال عبدالله الأول أن المرأه التي أعدت الغداء حامل وقال عبدالله الثاني أن هذا اللحم الذي نتناوله لحم كلب وليس لحم ماعز وقال عبدالله الثالث أن القاضي أبن زنا



وكان الخادم الذي كلف بالمراقبه قد سمع كل شي من العبادله الثلاثه وفي اليوم الثاني سأل القاضي الخادم عن الذي حدث أثناء مراقبه الخادم للعبادله وصاحب الجمل فقال الخادم أن أحدهم قال أن المرآه التى أعدت الغداء لهم حامل_ فذهب القاضي لتك المرأه وسألها ما إذا كانت حامل أم لا وبعد إنكار طويل من المرأه وأصرار من القاضي أعترفت المرأه أنها حامل فتفاجأ القاضي كيف عرفوا أنها حامل وهم لم يروها أبدا ثم رجع القاضي إلى الخادم وقال ماذا قال الأخر فقال الخادم الثاني قال أن اللحم الذي أكلوه على الغداء كان لحم كلب وليس لحم ماعز فذهب القاضي إلى الرجل الذي كلف بالذبح فقال له ما الذي ذبحته



بالأمس فقال الذابح أنه ذبح ماعز ولكن القاضي عرف أن الجزار كان يكذب فأصر عليه أن يقول الحقيقه إلى أن أعترف الجزار بأنه ذبح كلب لأنه لم يجد ما يذبحه من أغنام أو ما شابه فستغرب القاضي كيف عرف العبادله أن اللحم الذي أكلوه كان لحم كلب وهم لم يروا الذبيحه إلا على الغداء وبعد ذلك رجع القاضي إلى الخادم وفي رأسه تدور عدة تساؤلات فسأله إن كان العبادله قد قالوا شي آخر فقال الخادم لا لم يقولوا شي فشك القاضي بالخادم لأنه رأى على الخادم علامات الأرتباك وقد بدت واضحة المعالم على وجه الخادم فأصر القاضي على الخادم أن يقول الحقيقه وبعد عناد طويل من قبل الخادم قال الخادم



للقاضي أن عبدالله الثالث قال أنك أبن زنا فانهار القاضي وبعد تفكير طويل قرر أن يذهب إلى أمه ليسألها عن والده الحقيقي_ في بداية الأمرتفاجأت الأم من سؤال أبنها وأجابته وهي تخفي الحقيقة وقالت أنت أبني أبوك وهو الذي تحمل أسمه الآن _ إلا أن القاضي كان شديد الذكاء فشك في قول أمه وكرر لها السؤال إلا أن الأم لم تغير أجابتها وبعد بكاء طويل من الطرفين وأصرار أكبر من القاضي في سبيل معرفه الحقيقه خضعت الأم لرغبات أبنها وقالت له أنه أبن رجل آخر كان قد زنا بها فأصيب القاضي بصدمه عنيفه كيف يكون أبن زنا وكيف لم يعرف بذلك من قبل والسؤال الأصعب كيف عرف العبادله بذلك _
وبعد ذلك جمع القاضي العبادله الثلاثه وصاحب الجمل لينظر في قضية الجمل وفي قضية الوصية _ فسأل القاضي عبدالله



الأول كيف عرفت أن الجمل أعور فقال عبدالله لأن الجمل الأعور غالبا يأكل من جانب العين التي يرى بها ولا يأكل الأكل الذي وضع له في الجانب الذي لا يراه وأنا قد رأيت في المكان الذي ضاع فيه الجمل آثار مكان أكل الجمل واستنتجت أنه الجمل كان أعور _ وبعد ذلك سأل القاضي عبدالله الثاني قائلا كيف عرفت أن الجمل كان أقطب الذيل فقال عبدالله الثاني : أن من عادة الجمل السليم أن يحرك ذيله يمينا وشمالا أثناء أخراجه لفضلاته وينتج من ذلك أن البعر يكون مفتتا في الأرض إلا أني لم أرى ذلك في المكان الذي ضاع فيه الجمل بل على العكس رأت البعر من غير أن ينثر فأستنتجت أن الجمل كان أقطب الذيل _وأخيرا سأل القاضي عبدالله الأخير قائلا كيف عرفت أن الجمل كان أعرج : فقال عبدالله الثالث رأيت ذلك من آثار خف الجمل على الأرض فاستنتجت أن الجمل كان أعرج . وبعد أن أستمع القاضي للعبادله أقتنع بما قالوه وقال لصاحب الجمل أن





ينصرف بعد ما عرفوا حقيقه الأمر_ وبعد رحيل صاحب الجمل قال القاضي للعبادله كيف عرفتم أن المرأه التي أعدت لكم الطعام كانت حاملا فقال عبدالله الأول لأن الخبز الذي قدم على الغداء كان سميكا من جانب ورفيعا من الجانب الآخر وذلك لا



يحدث إلى إذا كان هناك ما يعيق المرأه من الوصول إليه كالبطن الكبير نتيجة للحمل ومن خلال ذالك عرفت أن المرأه كانت حاملا _ وبعد ذلك سأل القاضي عبدالله الثاني قائلا كيف عرفت أن اللحم الذي أكلتموه كان لحم كلب فقال عبدالله : أن لحم الغنم والماعز والجمل والبقر جميعها تكون حسب الترتيب التالي =عظم _لحم_شحم= إلأ الكلب فيكون حسب الترتيب التالي =عظم_شحم_لحم= لذلك عرفت أنه لحم كلب. ثم جاء دور عبدالله الثالث وكان القاضي ينتظر هذه اللحظه فقال القاضي كيف عرفت أني أبن زنا فقال عبدالله لانك أرسلت شخصا يتجسس علينا وفي العاده تكون هذه الصفه في الأشخاص الذين ولدوا بالزنا فقال القاضي (لا يعرف أبن الزنا إلا أبن الزنا) وبعدها ردد قائلا أنت هو الشخص الذي لا يرث من بين أخوتك لأنك ابن زنا.
الاخ العزيز محمد الامين مصطفى
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ربنا يعطيك الف عافية وعافية فعلا قصة اكثر من رائعة لك الف تحية ونحن في انتظار مزيد من الابداع والى لقاء



التوقيع: [align=center][/align]
imported_د.عصام الدين عليش غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 21-05-2010, 04:01 AM   #[4599]
imported_Wad Elbeck
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة arbab مشاهدة المشاركة
الاسايطه عموم سلام
ماشاء الله البيت عامر ...وربنا يجعله دائما عامر
فى نهاية شهر يناير مشينا عملنا المسح الاحصائى للمتاثرين بمجمع سدى اعالى عطبرة وستيت
عملنا لقاء تنويرى بقاعة المعلم بالقضارف لكل المشاركين فى المسح ومن بينهم عدد 66 زراعى من كسلا والقضارف...
الفرق توزعت الى مجموعات .. اثناء الطواف على احد المجموعات (مجموعة بردانه) كيشو وزاهر بيعرفو المناطق.. وهى بالقرب من ود الحليو.. مجموعة من المشاركين طلبت اجتماع.... بعد الاجتماع فى زول كالعاده قلت ليه انا شايفك......... وين الله اعلم
فى النهاية قلت ليه انت عندك اخوك اكبر منك اسمو عادل ., قالى ياخى انا عادل ذاتو
عادل الحلفاوى زراعى فى مكتب حلفا بولاية كسلا .. وكعهدنا بالحلفاويين محافظ ولسع شباب زينا تمام
تحياتى
يا سلام عليك يا عادل جعفر ..
والله يكون أكملت جميلك لو لقيت عندك أى تلفون أو وسيلة إتصال للأخ عادل ..
الأخ عادل عبدالله محمد عثمان الشهير بالحلفاوى .. دفعتنا بكلية زراعه .. رجل ذو مظهر هادئ يخفى خلفه شخصية طريفه .. تخرج منه الكلمات والتعابير بإسلوبٍ ساخر باللهجه الحلفاوية فينتزع منك الضكه فى أحلك الظروف والمواقف .. تزاملتنا معاً فى السكن بشقتنا بتقسيم الأمريكان مع مجدى جادالكريم وفتح الرحمن الإمام .. فكانت سنه مفعمة بالطرائف والذكريات الحميمة ..
كان مولعاً بالتمباك لدرجه يصعب معها أن تراه بدون سفه والتى يتقن إخفاءها بكل مهارة .. أذكر أنه أيام الأمتحانات تصادف مع نفاد مخزونه الأستراتيجى من التمباك فما كان منه إلا أن أحضر بعضاً من حب الشاى ثم أضاف إاليه العطرون والماء فى محاولة منه لتمطير الشاى .. ولكن لم يجديه نفعاً ..
وكخرمته للتمباك كان يخرم لرطانة أهله الحلفاويين .. أذكر أنه بين الحين والآخر كان يذهب لشقة يسكن بها بعض الأخوة الأسوانيين ليفك معهم خرمة الرطانه ..
التحايا من على البعد للأخ عادل فى حلفاهْ الجديدة ..

[align=center]
عادل الحلفاوى[/align]



imported_Wad Elbeck غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 22-05-2010, 02:20 PM   #[4600]
imported_محمد الامين مصطفي
:: كــاتب نشــط::
 
Smile

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Wad Elbeck مشاهدة المشاركة
يا سلام عليك يا عادل جعفر ..
والله يكون أكملت جميلك لو لقيت عندك أى تلفون أو وسيلة إتصال للأخ عادل ..
الأخ عادل عبدالله محمد عثمان الشهير بالحلفاوى .. دفعتنا بكلية زراعه .. رجل ذو مظهر هادئ يخفى خلفه شخصية طريفه .. تخرج منه الكلمات والتعابير بإسلوبٍ ساخر باللهجه الحلفاوية فينتزع منك الضكه فى أحلك الظروف والمواقف .. تزاملتنا معاً فى السكن بشقتنا بتقسيم الأمريكان مع مجدى جادالكريم وفتح الرحمن الإمام .. فكانت سنه مفعمة بالطرائف والذكريات الحميمة ..
كان مولعاً بالتمباك لدرجه يصعب معها أن تراه بدون سفه والتى يتقن إخفاءها بكل مهارة .. أذكر أنه أيام الأمتحانات تصادف مع نفاد مخزونه الأستراتيجى من التمباك فما كان منه إلا أن أحضر بعضاً من حب الشاى ثم أضاف إاليه العطرون والماء فى محاولة منه لتمطير الشاى .. ولكن لم يجديه نفعاً ..
وكخرمته للتمباك كان يخرم لرطانة أهله الحلفاويين .. أذكر أنه بين الحين والآخر كان يذهب لشقة يسكن بها بعض الأخوة الأسوانيين ليفك معهم خرمة الرطانه ..
التحايا من على البعد للأخ عادل فى حلفاهْ الجديدة ..

[align=center]
عادل الحلفاوى[/align]
يا سلام عليك يا بك 00 مشكور الارباب العزيز عادل جعفر(والسكر الايام دي متوفر)سبحان الله 00 عادل حلفانكو كما هو الخالق الناظر 000 عادل كان فريدا متفردا 00 هادئا هدوء بحيرة النوبة عميقا عمق حلفا نبيلا نبل المدينة التي اغرقها السد ما زال الحلفاويين بطرفتهم يحملون صورها في محفظاتهم كانها بيروت القديمة لقد راينا صورها عند عادل كانها لندن 00 وبه حميمية ندر ان توجد 00 يتعامل معنا كاننا اشقائه 00 لا يهتم للغربة كثيرا بل يخفف عنا همها ووجعها بطرفة نادرة واذكر احيانا كان يزوره بلدياته زكريا حامد الصحفي المشهوربعمود حاجة غريبة وهو ايضا من خريجي اسيوط فرع سوهاج واذكر نهم ذكرو لنا بان والد احدهم قد اصيب بالملاريا ورقد بالسرير الابيض وكان زكريايهدئ من روعه ويقول له يا ابوي مما الله خلقك سمعت ليك زول كتلتو ملاريا ووالده كان لا يستحمل المرض ويخاف منه خوفا شديدا ورد الوالد ساخرا (ايوة سمعت جدك محمد صالح مات في حرب الخليج ما كتلتو الملاريا



imported_محمد الامين مصطفي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 22-05-2010, 02:48 PM   #[4601]
imported_محمد الامين مصطفي
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجيلي عبد الله الريح مشاهدة المشاركة

فية
كل الاخوة مهتمين بابداء ملاحظاتهم عن اللوحات ...عدا الاخ ابونظارت
الجالس على الارض ؟؟ الذي فضّل الابتسام للكاميرا ... اه ديه من
عِندِكم ياكيشو ومن شقتكم ...
العزيز دكتور الجيلي دائما استثنائي 00 مشكور علي هذه اللقطة الصافية والتي صورها بحق وحقيقة محترف 00 لانو الرزوليوشن(علي طريقة المصريين) واضح وفرز الالوان اكثر وضوحا طبعا الاخ العزيز عبد المنعم جاويش يعمل بوزارة الزراعة بالولاية الشمالية وبدل ما يعلمنا شراب الشاي عودناهو علي شراب الشاهي الكتير هو والعزيز الغالي برعي واخرين00 وبالناسبة يا دكتر وين عبد الرحمن الخليفة تحايا خاصة ليهو اما فتح الرحمن حسن الامام والله يا جماعة مشتاقين ليهو والبلقي ليهو خبر يقول لينا عووك 00



imported_محمد الامين مصطفي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 22-05-2010, 05:47 PM   #[4602]
imported_شبارقة
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية imported_شبارقة
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد الامين مصطفي مشاهدة المشاركة
اما فتح الرحمن حسن الامام والله يا جماعة مشتاقين ليهو والبلقي ليهو خبر يقول لينا عووك 00
[align=justify]فتح الرحمن (ود الخليفة) كما نناديه هو أو أحد أخوانه بالشبارقة ... الرجل قريبي طبعا ً (خال الوالدة) ونديدي وزميلي وإبن دفعتي ... بعد التخرج ذهبنا سويا ً إلى ليبيا وعملنا في التدريس ..ترك التدريس بعد فترة وعمل في التجارة الحدودية بين مصر وليبيا لغاية 1994م حيث عاد إلى السودان ليتزوج ويستقر ... ودخل مجال التجارة والأعمال الحرة في مدينة ود مدني. [/align]



imported_شبارقة غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 23-05-2010, 12:25 AM   #[4603]
imported_الجيلي عبد الله الريح
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Wad Elbeck مشاهدة المشاركة
يا سلام عليك يا عادل جعفر ..
والله يكون أكملت جميلك لو لقيت عندك أى تلفون أو وسيلة إتصال للأخ عادل ..
الأخ عادل عبدالله محمد عثمان الشهير بالحلفاوى .. دفعتنا بكلية زراعه .. رجل ذو مظهر هادئ يخفى خلفه شخصية طريفه .. تخرج منه الكلمات والتعابير بإسلوبٍ ساخر باللهجه الحلفاوية فينتزع منك الضكه فى أحلك الظروف والمواقف .. تزاملتنا معاً فى السكن بشقتنا بتقسيم الأمريكان مع مجدى جادالكريم وفتح الرحمن الإمام .. فكانت سنه مفعمة بالطرائف والذكريات الحميمة ..
كان مولعاً بالتمباك لدرجه يصعب معها أن تراه بدون سفه والتى يتقن إخفاءها بكل مهارة .. أذكر أنه أيام الأمتحانات تصادف مع نفاد مخزونه الأستراتيجى من التمباك فما كان منه إلا أن أحضر بعضاً من حب الشاى ثم أضاف إاليه العطرون والماء فى محاولة منه لتمطير الشاى .. ولكن لم يجديه نفعاً ..
وكخرمته للتمباك كان يخرم لرطانة أهله الحلفاويين .. أذكر أنه بين الحين والآخر كان يذهب لشقة يسكن بها بعض الأخوة الأسوانيين ليفك معهم خرمة الرطانه ..
التحايا من على البعد للأخ عادل فى حلفاهْ الجديدة ..

[align=center]
عادل الحلفاوى[/align]
سلام عليكم ياصعايده ...
التحايا للأخ عادل حلفانكو ... وعادل له نوادر كثيره مع ودالبيك ..
لو تذكّر يابيك ...الشيكات من السعوديه ..
وأحيانا قد تتأخر هذه الشيكات مما يكون له مردود من الدبرسه بسبب الفلس ...
وأعتقد أن الاخ عادل في إحدى الفلسات أصر أن يوصل دبرسته بالرطانه
لأخيه في السعوديه عبر تلغراف ...عجز موظف التلغراف عن كتابته
....تحياتنا للأخ عادل ....



imported_الجيلي عبد الله الريح غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 23-05-2010, 12:26 AM   #[4604]
imported_الجيلي عبد الله الريح
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد الامين مصطفي مشاهدة المشاركة
العزيز دكتور الجيلي دائما استثنائي 00 مشكور علي هذه اللقطة الصافية والتي صورها بحق وحقيقة محترف 00 لانو الرزوليوشن(علي طريقة المصريين) واضح وفرز الالوان اكثر وضوحا طبعا الاخ العزيز عبد المنعم جاويش يعمل بوزارة الزراعة بالولاية الشمالية وبدل ما يعلمنا شراب الشاي عودناهو علي شراب الشاهي الكتير هو والعزيز الغالي برعي واخرين00 وبالناسبة يا دكتر وين عبد الرحمن الخليفة تحايا خاصة ليهو اما فتح الرحمن حسن الامام والله يا جماعة مشتاقين ليهو والبلقي ليهو خبر يقول لينا عووك 00

التحية الحارة للأخ العزيزفتح الرحمن ود الخليفة ... كنت أقابله كثيرا
أيام الاجازات في سوق مدني ... وكما ذكر الاخ شبارقه .. أصبح من المجتهدين في مجال التجارة ... لكنه هو فتح الرحمن يلقاك باسما ويسلم عليك بحرارة شديدة جدا ويكرمك كرما اصيلا ...تحياتنا للاخ فتح الرحمن ...



imported_الجيلي عبد الله الريح غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 23-05-2010, 12:28 AM   #[4605]
imported_الجيلي عبد الله الريح
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجيلي عبد الله الريح مشاهدة المشاركة


كل الاخوة مهتمين بابداء ملاحظاتهم عن اللوحات ...عدا الاخ ابونظارت
الجالس على الارض ؟؟ الذي فضّل الابتسام للكاميرا ... اه ديه من
عِندِكم ياكيشو ومن شقتكم ...


بالمناسبه الشخص الذي يقف في يمين الصورة ليس فتح الرحمن (زراعه)
... وإنما هو أبن سوبا الرائع عمر الزين ...



imported_الجيلي عبد الله الريح غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

تعليقات الفيسبوك


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

التصميم

Mohammed Abuagla

الساعة الآن 12:07 AM.


زوار سودانيات من تاريخ 2011/7/11
free counters

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.