منديل حرير !!! النور يوسف

قيامة دولة المتحولون الانسانية !!! أسعد

خِلِّي العيش حرام - عبر الأجيال !!! أشرف السر

آخر 5 مواضيع
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   سودانيات .. تواصل ومحبة > منتـديات سودانيات > منتـــــــــدى الحـــــوار

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-11-2018, 09:50 PM   #[706]
بابكر مخير
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية بابكر مخير
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رأفت ميلاد مشاهدة المشاركة
هو طالب تغيير الشهادة بس ولّ معاها اسبيرات ماشى يواعد حاف
طلتك تفرح



التوقيع:
بابكر مخير غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 22-11-2018, 03:19 PM   #[707]
بابكر مخير
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية بابكر مخير
 
افتراضي

ولو ما الكُبر..
ما هو سبب؛ قول الزهج، قول الزعل، قول بس سآآآآآآآآآآآآآآآكت كدآ..
كل الجمال دآ!؟



بينقطع ولا يغيب...
وينكم يا الغبتو طولتو



التوقيع:
بابكر مخير غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 23-11-2018, 07:06 AM   #[708]
imported_عبدالله الشقليني
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

الكًُبر دا حاجة ثقيلة وممرضة ..
يا دكتور ..



التوقيع: من هُنا يبدأ العالم الجميل
imported_عبدالله الشقليني غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 23-11-2018, 11:06 PM   #[709]
بابكر مخير
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية بابكر مخير
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله الشقليني مشاهدة المشاركة
الكًُبر دا حاجة ثقيلة وممرضة ..
يا دكتور ..
سلامتك..
قولك دآ بذكرني أول أيامي مع "الثقيل"..
لكن الحبيب..
الثقيل دا الثقيلة فيهو...
إن ختيتهو في رأسك، بتلف في راسك ذي العمة
وإن صهينتا منهو يزن في إضنينك ذي جرس الكنيسة يوم الأحد
وإن قلتا تجاريهو. ياهو إتملكك ذي ناس الإنقاذ وعمايلهم في الشعب السوداني..
يزازي بيك ويحقرك ويخنقك ويفطسك ولااااااااااااااااااا كانهو شيتن حصل..
الحل شنهو؟
والله إلا ياهو كدي بس نقول الحمد لله و سبحان الذى سخر لنا هذا و ما كنا له مقرنين و إنا إلى ربنا لمنقلبون , اللهم إنا نسألك فى سفرنا هذا البر و التقوى و من العمل ما ترضى , اللهم هون علينا الكِبر والهون والضّعف والضُعف



التوقيع:
بابكر مخير غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24-11-2018, 08:03 AM   #[710]
imported_عبدالله الشقليني
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي


الكُبُر مسك في الرقبة ... يا دكتور
( تقول لي شنو وتقول لي منو)




التوقيع: من هُنا يبدأ العالم الجميل
imported_عبدالله الشقليني غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24-11-2018, 09:18 AM   #[711]
بابكر مخير
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية بابكر مخير
 
افتراضي

حليلهو "خلودي"..
الكان ديمة طاريني..
في مثل هذا اليوم من كل عام؛ هندزة معتصم وخلودي..
من أوائل المهنئين "الشامتين" لي بعام زيادة في العمر، عام هو خطوة في السير نحو حافة الهاوية (حين يتمكن منك الثقيل)...
بيقولوا ليك الشئ بينضج، قول مثلن الفاكهة في الشجرة لا تقطف إلا لمن تنضج ومن يوم إنقطفت دي بداية العد التنازلي لإنقراضها. إن نضجت وحتى ما قطفت وبس وقعت بررررررررراها ياها البتدخل في النتروجين سايكل وتصبح ثماد لنفس الشجرة وإحنا بنو البشر كل عام نزداد نضجا (عمرا) لييييييين نصبح ثماد يقوى على أكتافنا الثقيل وهو ياكل فينا وإحنا نحس وهو يتجمل بأنهو يبشعنا وإحنا نشنا وهلما جرا...



التوقيع:
بابكر مخير غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 25-11-2018, 06:44 AM   #[712]
imported_عبدالله الشقليني
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

عرزيزي دكتور بابكر
صحي ..كلما يكبر الواحد يتمسك بالحياة ، مع أنها بتنفُض يدها منو!



التوقيع: من هُنا يبدأ العالم الجميل
imported_عبدالله الشقليني غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27-11-2018, 10:39 AM   #[713]
imported_عبدالله الشقليني
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

[rams]https://www.youtube.com/watch?v=GhGzBO-fSm4[/rams]
كلمني يا مدفون العيون
مين كَبرك يا حنون

*



التوقيع: من هُنا يبدأ العالم الجميل
imported_عبدالله الشقليني غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 28-11-2018, 08:18 AM   #[714]
بابكر مخير
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية بابكر مخير
 
افتراضي

سألتني واحدة الحسناء بشرتها معطرة بالا مخمرية وجلدها أممممممملس بني كريمي لامع من دلكة وطشطشت حفرة، عن إسمي..
وجنس ملاوة،،، ملاوة، أبابكر، بكير، بكري وهلماجر من أسماء مقاربة. لييييييييييين وحلاوة العجمآ لمن نطقته.....
وسألت وهن بنات حواء من الجينات؟ سألآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآت..
وقالت: أنا إسمي آديس يعني عندكم بالعربي "جديد" وإتا معناهو شنهو إسمك...
غايتهو العرفتهو من إسمي أنه ممكن يكون هو ظاااااتهو أبابكر ولأنهو بيقول أغلب ناطق الضآد من اللضداد سكان السودان، أصولهم هجرت يمن وفي اليمن بالتحديد حضرموت حيث يمكن أنك ال "أبا" هي البا وبقآ بدل أبا بكر، بابكر...
وإسم بابكر عند أهلنا الزغاوة وفي تشاد..
لقيت برضك إسم مخير وأنا كنت قايل الإسم حصري، لكن لقيت في اليمن وعند الحضارم بيسموهو وفي السودان أخونا الطاهر مخير وكان عضو برلماني "أيام الديمقراطية" ما من غرب السودان ولكن من شمال الوسط...

يعني يا كوكي وإتا أباذر لوكنت حضرمي كان زردوك وبقوك باذر يا الباذر حبوب اللمة



التوقيع:
بابكر مخير غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 28-11-2018, 05:41 PM   #[715]
عكــود
Administrator
الصورة الرمزية عكــود
 
افتراضي

سلام بابكير،

تعرف يا حبوب، الأخوان العرب المعانا (كلهم دون إستثناء) بيلقوا صعوبة شديدة جداً في نطق إسمي صاح، وكتير منهم بيسألوني معناهو شنو، والبعض بيعتقد إنها كنية وبيسألني عن إسمي الحقيقي.
إلا الباكستانيين والإيرانيين، مجرد ما أقول لهم إسمي، طوالي بيقولوا "أبوذر الغفاري" راوي حديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم.

تحياتي



التوقيع:
ما زاد النزل من دمع عن سرسار ..
وما زال سقف الحُزُن محقون؛
لا كبّت سباليقو ..
ولا اتقدّت ضلاّلة الوجع من جوّه،
واتفشّت سماواتو.
عكــود غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 29-11-2018, 08:20 AM   #[716]
imported_عبدالله الشقليني
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

أخي الحبيب عكود
يُقال إن المقصود بـ ( مهيرة بت عبود ) هي ( مهيرة بت عكود)



التوقيع: من هُنا يبدأ العالم الجميل
imported_عبدالله الشقليني غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 29-11-2018, 04:02 PM   #[717]
عكــود
Administrator
الصورة الرمزية عكــود
 
افتراضي

سلام الحبيب بيكاسو،

مهيرة بت عكود شخصية غير مهيرة بت عبود
سارسل تفاصيل أكتر إن شاء الله،
عشان ما نخرب للجميل، البوست.

تحياتي



التوقيع:
ما زاد النزل من دمع عن سرسار ..
وما زال سقف الحُزُن محقون؛
لا كبّت سباليقو ..
ولا اتقدّت ضلاّلة الوجع من جوّه،
واتفشّت سماواتو.
عكــود غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-12-2018, 11:37 PM   #[718]
بابكر مخير
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية بابكر مخير
 
افتراضي

بيقولوا: الجن بتداوا كعبة الإندراوة...
الحكاية دي بالظبط تماثل الكُبر لأنه في كثير من نتايجهو تلقى حقيقة قولة؛ قدر أخف من قدر ثابته من الثوابت المرتبطة بالكُبر...
النسيان شئ طبيعي عند البشر ولو لاهو كان الحزن ما بيفارق أيتها إنسان.. قول مثلن يموت ليك واحد من الوالدين، شقيق، عزيز، حبيب أو تفقدهم كلهم وتحزن عليهم يجي النسيان وبقدرته يمحو هذا ولو نسبيا من مخ الإنسان ويجي وقت تلقى أنه شئ عادي والمحصور في الحديث عنه عن فقدك خوفا من فتح الجروح بعد أن إلتئمت ولو بعض الشئ. خليك من النسيان للحزن. قول نسيان زولن شوكشك وحرقتك للطيش وتلاقيهو وبالعشم المالي خشاشيمك تتودد ليهو من تاني.
دآ النسيان الطبيعي والي هو لطف من المولى عز وجل ونعمة..
لكن حقنا دآ براااااااااااااهو.
لأنه مخلوط بي غلاط ومعطون في نكران ومعمول بالتطفل ومشبع بي ثقالة ..
يعني إندراوة مضروبة بإندراوة..
حسي ذاتي نسيت هو شنهو الموضوع وحتى إن كان دآ بيبقى القصد منهو شنهو..
الله أعلم



التوقيع:
بابكر مخير غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 04-12-2018, 08:38 AM   #[719]
بابكر مخير
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية بابكر مخير
 
افتراضي

التشاؤم هو حالة لاإرادية وبعض الأحيان قسرية؛ يعني مثلن دون الإرادية هي في حالتنا دي. ما هو التشاؤم قالوا:



وحالتنا في التشاؤم ظاتهو شترآ.. تشوف في الصباح هماً لاح ما مع بدايتهو؟! القومة من السرير صعبة والعادة الكعبة في النحنحآ بصوت عااااااالي تسمع القاصي والداني وبي طريقة "مقرفة"ولمن تقوم تترتح إلا تقول سكران شارب لتر من الكونياك المضروب الجاب خبر كم غير قليل من أهلنا الكانوا في "المؤمنة" ما هم لحقوا الزينين... تترنح وراسك لافي، فيها تلحق وما تلحق (عشان كدي بوصي منهم ذينا كدآ أن تكون غرفة نومهم ملحق بها حمام والأحسن يكون لصق السرير) ولسة القصيد كله بيوت من النوع دآ علي تقيل..
يعني مع دي الحالة تتفائل.
ما الياهو اللا إرادي دآ يعصرك ذي ما القسري عاصر أهل السودان....


"جلس ابليس ينصح ابنه قائلا يا بني لاتظن ان اغواء البشر بالامر اليسير.غويهو بالمال اذا وجدته فقير.واذا قام لصلاة الصبح ذكره بدفئ السرير.اذا كان مزارعا اغويهو بسرقة الحمير .واذا كان مهندسا اغويهو بالاسمنت والجير.. فقم يا بني الى عملك طيييير . فقال ابليس الصغير يا ابي وان كان سوداني؟ فبكى ابليس بكاء مرير وقال لابنه لا تكن شرير.دع السوداني فأمره عسير انه في دنياهو يعيش في السعير فدعه يا بني فعمره قصير فقد ابتلاهو الرب بعمر البشير " (منقول من الواتس)



التوقيع:
بابكر مخير غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 04-12-2018, 08:47 AM   #[720]
بابكر مخير
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية بابكر مخير
 
افتراضي طلب غير متعب

حتى لا يكون الإحباط عنصر هدام مع الهو أصلن مالينا والفينا دآ؟!
العضوات والأعضاء الأحباب لو مريتو قريتو شئ في البوست دآ.
الرجاء بس كليك علي مداخلة ونقطة بس في صندوق المداخلات..
أصله ذي بعمل إحصائية...
شكرن ليكم
السيدات والسادة الزوار شكرن ليكم علي الطلة ومكانكم برضكم في القلب وفي الإحصائية بس بالتقدير ومع التقدير ويشهد القدير



التوقيع:
بابكر مخير غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

تعليقات الفيسبوك


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

التصميم

Mohammed Abuagla

الساعة الآن 01:20 PM.


زوار سودانيات من تاريخ 2011/7/11
free counters

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.