منديل حرير !!! النور يوسف

قيامة دولة المتحولون الانسانية !!! أسعد

خِلِّي العيش حرام - عبر الأجيال !!! أشرف السر

آخر 5 مواضيع
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   سودانيات .. تواصل ومحبة > منتـديات سودانيات > منتـــــــــدى الحـــــوار

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-12-2018, 06:12 AM   #[721]
imported_عبدالله الشقليني
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

( حقيقة ) !
دة كلام الإخوان المسلمين
*
أحد أصدقائي وصفني بالـ Perfectionist
وكثيرون يعتقدون أني متشائم
*
يقول البعض :
التشاؤم احذروا منه
أكد علماء من فنلندا أن التشاؤم يعد سببا مهما من أسباب الوفاة، شأنه شأن بعض الأمراض المزمنة كالسكري وأمراض الشرايين والقلب.

توصل باحثون من المستشفى المركزي للطب النفسي التابع لوزارة الصحة الفنلندية إلى تلك النتائج بعدما راجعوا ملفات ألفي شخص تراوحت أعمارهم بين 52 عاما و76.

لفت الباحثون إلى أن تلك البيانات شملت معلومات عن الوضع الاجتماعي والاقتصادي والحالة النفسية والمؤشرات الصحية لهؤلاء الأشخاص.

كما وردت في البيانات معلومات عن نسب السكر ومعدلات ضغط الدم وحتى الأدوية التي كان يتناولها الأشخاص الذين كانوا يعانون من ارتفاع ضغط الدم والسكري وأمراض الشرايين.

خلال فترة الدراسة، خضع المشاركون للعديد من الاختبارات النفسية التي يمكن أن تحدد نسبة تفاؤلهم أو تشاؤمهم، وتم تصنيف الحالة النفسية للجميع وفقا لتصنيف معين.

اعرفي المزيد
الفئة C الجديدة. ترتقي بالفخامة إلى مستوى آخر
تنتقل بك الفئة C الجديدة إلى مستوى أرقى من القيادة بفضل تصميمها الرياضي وميزاتها المتطورة مثل أدوات العرض ال...
برعاية MERCEDES-BENZ
Opt out of Adyoulike ad targeting
بعد درس النتائج، لاحظ العلماء أن 121 شخصا من بين المشاركين أصيبوا بأمراض القلب التاجية وجميع من أصيبوا بتلك الأمراض كانوا يعانون من التشاؤم.

أظهرت الدراسات أيضا أن نسبة الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ارتفعت بمعدل 2.2 مرة عند الأشخاص المتشائمين أو الذين ينتظرون مستقبلا سيئا لحياتهم.
*
تفتكر يا دكتور البنظر السودان في عيون البشير ، حايشوفوا شنو؟
*


[rams]https://www.youtube.com/watch?v=bTWIUr0Ie2s[/rams]



التوقيع: من هُنا يبدأ العالم الجميل
imported_عبدالله الشقليني غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-12-2018, 08:04 AM   #[722]
بابكر مخير
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية بابكر مخير
 
افتراضي

[QUOTE=عبدالله الشقليني;545175]
أحد أصدقائي وصفني بالـ Perfectionist
وكثيرون يعتقدون أني متشائم


الحبيب
المتكامل وهو الشخص وفرق بينه وبين الكمال..
التكامل ليك في الخلقة والأخلاق، في التعامل والمعاملة، في المعرفة والدراية وفي المحبة والمحنة..
دي كلها ليك وفيك وبيك......

والكمال للمولى عز وجل

والتشاؤم مالهو ما هو مدخل للحذر، ولوم ليا الحذر....
الحذر من الغلط تجاه الناس في شان ماتجرح شعورها ...
يبقى يابا حتى التشاؤم برضك جميل ومحمدة...
دمت يابا



التوقيع:
بابكر مخير غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-12-2018, 08:08 AM   #[723]
بابكر مخير
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية بابكر مخير
 
افتراضي

يا أخونا الجفاااااااااااااااااااااف والنشاف ديلا..
اللما بيتعالجوا حتى بي كريمات "سوق أمدرمان الإتحرق ولا أخر صياحات مودة باريس"..
نشاف في الطبع والخولق ونشاف الجسم ونشاف الجيب..
يا أخي الكُبر دآ عندهو حاجات..
بس النقول الحمد لله الحافظ لينا النفسين تلاتا ديل



التوقيع:
بابكر مخير غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09-12-2018, 09:01 AM   #[724]
imported_عبدالله الشقليني
:: كــاتب نشــط::
 
Thumbs down

[rams]https://www.youtube.com/watch?v=Ex4p40nLyDo[/rams]

كفارة ليك يازول : الكُبر ما يقتل ليهو زول ..
بس بعذبك ..عذاب الله أكبر .



التوقيع: من هُنا يبدأ العالم الجميل
imported_عبدالله الشقليني غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09-12-2018, 09:02 AM   #[725]
بابكر مخير
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية بابكر مخير
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بابكر مخير مشاهدة المشاركة

الرجاء بس كليك علي مداخلة ونقطة بس في صندوق المداخلات..
أصله ذي بعمل إحصائية...
شكرن ليكم
القصة عن الإحصائية. ناخذ مقياس قول مثلن بوست "الكٌبر" الهوا حسي ليهو 3 سنين وشاغل 25 صفحة...
المشاهدات "كان جد ولا كان خلل في عداد المشاهدات" حصيلته 35,377 المشاركات 722 لمفترع البوست الحصة الكبرى مع مداخلات من بعض الأحباء من العضوية...
والفكرة وين نحن العضوية من الضيوف الأكيد بيموروا منهنا ولييه ما ينضموا وحتى العضوية البتطل لييية ما بتشارك والفكرة (وما قصدي في البوست دآ ولكن عامة) ، فكرة وأكيد محتاجة التدخل للتحسين والجميع مدعويين لتقديم الأفكار .....
وبس



التوقيع:
بابكر مخير غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 17-12-2018, 08:14 AM   #[726]
imported_عبدالله الشقليني
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

والله فعلاً الكُبُر دة ثقيل . أنا لامي فيني كبير مُخرف هذه الأيام !!!!!



التوقيع: من هُنا يبدأ العالم الجميل
imported_عبدالله الشقليني غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 17-12-2018, 10:08 PM   #[727]
بابكر مخير
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية بابكر مخير
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله الشقليني مشاهدة المشاركة
والله فعلاً الكُبُر دة ثقيل . أنا لامي فيني كبير مُخرف هذه الأيام !!!!!



التوقيع:
بابكر مخير غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 17-12-2018, 10:16 PM   #[728]
بابكر مخير
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية بابكر مخير
 
افتراضي

اللغة العربية فيها كلمة ليها تأثير المخدرات بتاعات الهلوسة.. يعني الما معقول كله بالكلمة دي ممكن يكون.
لو
ولو قالوا بتقويي عمل الشيطان.
حسي مع الكُبر الواحد لو كان عارف أنه بتصعب معاهو كدآ كان أخد التحوطات اللازمة.
لو كان قايل الباقي عليهو كان حضر نفسهو
لو ما الظروف الحالية كان الواحد بيكون في البهامز
لو ما جيت كان سبقتك وأنا الجيت ... والواحد يكون أصلن ما فكر في الزول الصرف ليهو "الحنك" دآ.
لو كان البشير ما كوز، كان البلد بقت ألصطآ
وهو الواحد ظاتهو لو ما كان بيشتاق لي سودانيات، ما كان دخل موقعها (وهو دآ معقول)..



التوقيع:
بابكر مخير غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 19-12-2018, 06:28 AM   #[729]
imported_عبدالله الشقليني
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

كبير مُخرف ساكيني زي ضُلي ... زول تاني ما أنا



التوقيع: من هُنا يبدأ العالم الجميل
imported_عبدالله الشقليني غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 19-12-2018, 07:54 AM   #[730]
بابكر مخير
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية بابكر مخير
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله الشقليني مشاهدة المشاركة
كبير مُخرف ساكيني زي ضُلي ... زول تاني ما أنا
أمس واحد من وليداتي (ما حسي هم أصدقائي غسباً وقهراً. تعرف يا بيكاسو الجميل الواحد بقى ذي دراكيولا يتغذى بروح الشباب عشان يوهم نفسه أنه لساتهو فيهو وما مات ذي ما "كوكي الحق").
أها زولي قال: أنه القانون بيدي المستثمر عشر سنين إقامة، قلت ليهو أنه مع العمر دآ، الحياة ظاتها شغالين فيها بشروط المشاهرة، تجديد كل شهر وتكون فرحاااااااااااااااااااان..
لو جددوا ليك..
قال عشر، قال



التوقيع:
بابكر مخير غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 19-12-2018, 11:06 PM   #[731]
بابكر مخير
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية بابكر مخير
 
افتراضي

يا أخونا والله تب صعبت
قولنا ما نشرب موية باردة خوفا علي الباقي من أسنان لكن كمان شراب الحار تشعر بنوع كدآ من الطميمة (أهلنا العرب بيقولوا زوعة بمعنى تقرف تستفرغ).
يعني شنهو ما نشرف وإحنا أصلنا الجفاف نشفنا.
اللبن قالوا بزيد البلغم وإحنا أصله مع الكُبر وعلمياً الواحد بيكون ذي مصنع ميني متنقل.
سسيبك من دآ
التأكلهو شنهو؟؟
حاجة مالحة. لا ما الضغط
حاجة حلوة. لا ما السكري
ملاح دآ بيتسربك
اللحمة. لا ما القاوت
الجداد. لحمتهو فيها ألياف وبعدين هو مقرف ما هو دآ بيأكل حتى ولا مؤاخذة (التفاف) وبعدين بتاع الكويتية قالوا بيحقنوهو بهرمونات...
السمك وأمشي قول ليا كمان يكون "شريمس"
عشان الواحد يموت بي سكتة قلبية
ما بتقول تقوم تعافر..
جيلينا..
وقع لك البين السطور

والله لو ما الواحد جده تور الشيل جهة أبوهو وود نوري من جهة الوالدة...
كان إيمانهو ضعف مع "الثقيل" دآ المشاكلهو ما بتنتهي إلا لمن ننتهي



التوقيع:
بابكر مخير غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 20-12-2018, 10:52 AM   #[732]
imported_عبدالله الشقليني
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

كلامك دة الكُبر ذات نفسو ....
الله يكضب الشينة



التوقيع: من هُنا يبدأ العالم الجميل
imported_عبدالله الشقليني غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 22-12-2018, 10:12 PM   #[733]
بابكر مخير
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية بابكر مخير
 
افتراضي

أشتكي من الكُبر والعجز
بس برضك بخجل من حالي لمن أشوف ذي فاروق أبوعيسى كله حيوية وأمل في الدنيا وبيعمل بكل جهد لتثبيت دور في المعارضة وكذلك سيد الصادق وإتنينتهم فاتوا التمانيين..



التوقيع:
بابكر مخير غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 23-12-2018, 10:21 AM   #[734]
بابكر مخير
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية بابكر مخير
 
افتراضي

العاطفة الجياشة والخوف
ما إجتمعن ديل وإلا النتيجة سلبية وخاصة عند زولن قاعد بعيد ودون قدرة ومقدرة، زولن كِبر وهن وهان وديل ممكن يجيبن خبرو...

العاطفة؛
قلبي علي بلدي وبشقف محبتي ليهو.
دايرهو آمن ودايرهو سالم
دايرهو يرجع يكون في الريادة
داير اليوم تنزل الرحمة علي قلوب ناس البشير الفي القيادة وتكون الغلبة للغلابة....

الخوف؛
تتغلب القسوة والبطش علي المحنة والرصاص يبقى ليهو دخنة
ويموتو ناسنا والخضرة الكاسية بنات بلدنا
يترملن ويتيتموا وتفقد الأم جناها والماشي تاني ما ليهو رجعة بس البتبقى ياها ديك الجوعة...

والله بين الإتنين ديل قلبي منفرط...



التوقيع:
بابكر مخير غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24-12-2018, 04:31 PM   #[735]
imported_عبدالله الشقليني
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

هنالك من يتحدث بأننا في عصر ما بعد الحقيقة ...،
وين الكُبُر في الموضوع ؟



التوقيع: من هُنا يبدأ العالم الجميل
imported_عبدالله الشقليني غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

تعليقات الفيسبوك


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

التصميم

Mohammed Abuagla

الساعة الآن 01:20 PM.


زوار سودانيات من تاريخ 2011/7/11
free counters

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.