منديل حرير !!! النور يوسف

قيامة دولة المتحولون الانسانية !!! أسعد

خِلِّي العيش حرام - عبر الأجيال !!! أشرف السر

آخر 5 مواضيع
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   سودانيات .. تواصل ومحبة > منتـديات سودانيات > منتـــــــــدى الحـــــوار

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-06-2012, 01:23 PM   #[1]
somiaadam
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية somiaadam
 
افتراضي الاحباط وعدم الربيع السوداني سببه زعامات الاحزاب

الا ترون معي بأن السبب الرئيس في عدم نجاح الربيع السوداني
هو.....
زعامات الاحزاب والتي اكل الدهر عليها وشرب ومازالت تنتظر من الشعب السوداني ان يثور لتتولي زمام أمره

..
فلا فرق بين البشير بحكومته العسكريه
وبين دكتاتوريه احزاب السودان المعارضه فكل منهم يتولي منصبا ويجلس علي مقعد
يرفض ان يبارحه لعشرات السنين

فهل يخرج الشعب ويثور ويحصد سرابا
لا والف لا
فأما تغيير يسر البلاد ..
واما صبر وحسرة
..
فالنجاح التغيير نحتاج الي عقول تفهم معني الديمقراطيه والتخطيط السليم
فماعاد الزمان زمن ارتجال قرارات وتنفيذها يوم الوقفه للعيد كما عندنا في السودان
ولا زمن ولاءات حزبيه وطائفيه وقبليه
لذلك نرجو من الساده
دكتور الترابي
والامام الصادق المهدي
ومولانا محمد عثمان الميرغني
وخليفه الاستاذ الموقر نقد
والجبهه المتمرده الثوريه
وغيرهم .............
ونعرف بان الماعندو كبير يشتريلو كبير فلهم كل الاحترام والشكر
لكن .. فاليفسحوا المجال لاجيال قادمة تخطط وتفكر وتعمل فقد جربناهم
جميعا من بعد الاستقلال الي الان وما حصدنا غير الذي نري ونعيش .. وقيادتهم
للتغيير يعني احباط الشعب وفشل التغيير واخماد الثورة .



التوقيع: لالاتسل عني الزمان فلم يعد
لي في الزمان سوي..
مساحات إنتمائي للفقير وللضرير
وللذين تجرعوا سم الشقاء
somiaadam غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27-06-2012, 02:17 PM   #[2]
أسامة معاوية الطيب
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية أسامة معاوية الطيب
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة somiaadam مشاهدة المشاركة
الا ترون معي بأن السبب الرئيس في عدم نجاح الربيع السوداني
هو.....
زعامات الاحزاب والتي اكل الدهر عليها وشرب ومازالت تنتظر من الشعب السوداني ان يثور لتتولي زمام أمره

..
فلا فرق بين البشير بحكومته العسكريه
وبين دكتاتوريه احزاب السودان المعارضه فكل منهم يتولي منصبا ويجلس علي مقعد
يرفض ان يبارحه لعشرات السنين

فهل يخرج الشعب ويثور ويحصد سرابا
لا والف لا
فأما تغيير يسر البلاد ..
واما صبر وحسرة
..
فالنجاح التغيير نحتاج الي عقول تفهم معني الديمقراطيه والتخطيط السليم
فماعاد الزمان زمن ارتجال قرارات وتنفيذها يوم الوقفه للعيد كما عندنا في السودان
ولا زمن ولاءات حزبيه وطائفيه وقبليه
لذلك نرجو من الساده
دكتور الترابي
والامام الصادق المهدي
ومولانا محمد عثمان الميرغني
وخليفه الاستاذ الموقر نقد
والجبهه المتمرده الثوريه
وغيرهم .............
ونعرف بان الماعندو كبير يشتريلو كبير فلهم كل الاحترام والشكر
لكن .. فاليفسحوا المجال لاجيال قادمة تخطط وتفكر وتعمل فقد جربناهم
جميعا من بعد الاستقلال الي الان وما حصدنا غير الذي نري ونعيش .. وقيادتهم
للتغيير يعني احباط الشعب وفشل التغيير واخماد الثورة .
أما ما عدا الزعامات المذكورة أعلاه فهي كلها ما شاء الله قيادات شابة تخطط وتفكر وتعمل ، جربناهم بعد الاستقلال وحصدنا غير الذي نرى ونعيش .

سطر جديد



أسامة معاوية الطيب غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27-06-2012, 07:55 PM   #[3]
هيثم الشريف
:: كــاتب جديـــد ::
 
افتراضي

سلام ومحبة
قال الحسن البصرى : (سودوا كباركم ولاتسودا صغاركم حتى لا يسفه صغاركم كباركم وتهونوا على الناس)
‏ فى تاريخنا المعاصر رواد الحركة الوطنية بدأوا النضال وهم عشرينيات عمرهم مما اضطرهم اللاتفاف حول السيدين (اشتروا كبارهم) الزعيم الازهرى حقق الاستقلال وهو فى عقده الخامس بالمقابل كان الشهيد عبدالخالق محجوب فى ثلاثينيات عمره ويرأس الحزب الشيوعى
وانجز هذا الجيل مهمامه الوطنية كما ينبغى له
هل نكافئهم ان ارحلو الى بيوتكم ودعونا نكمل نحن الشباب؟
هذا دون الاغفال لمجتمعنا القبلى والصوفى الذى يبجل الكبير حتى اضحى عرف واجب الاتباع
النقطة التانية ياعزيزتى ودور الاحزاب فى التغير لانحتاج لدليل لمناهضة الاحزاب حتى ولو افترضنا جدلا ان الدافع الوحيد هو استعادة سلطتهم المغصوبة لكن هل مسؤولية التغير هى فقط تقع على عاتق القيادات ام على جميع الشعب بمختلف فئاته وقطاعاته
الان الاحزاب وعت الدروس جيدا وما ذاك الا لان الانقاذ نظام مختلف عن الشموليتين السابقتين مما استدعى معالجة مختلفة سر نجاحها الاول البحث عن كلمة سواء واجماع بين القوى المناهضة للانقاذ
ويتمثل ذلك فى اجتناب المسالب التى صاحبت اكتوبر وابريل ومن تراكمها خسرنا جزء عزيز من بلادنا
صيرورة التأريخ تؤكد ان الثورات السلمية تصنعها الشعوب وتحركها احتياجات مطلبية تنادى بها الجماهير
خلينا نقرأ بمنتهى التفأؤل والأمل أذا كان بدت اكتوبر بندوة جامعة الخرطوم والتى خاطبها قيادات العمل السياسى فى ذلك الحين واستشهد فيها القرشى وحفيظ
خلينا نقول الانتفاضة والتظاهرات الانية بدأت بالوقفة الاحتجاجية لقيادات الاحزاب السياسية ومخاطبة الجماهير فى شارع الاربعين قبالة كبرى خور ابوعنجة

كسرة
مااااا أكون فتلت البوست

‎ ‎



التوقيع: ألسنة الخلق
أقلام الحق
هيثم الشريف غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 28-06-2012, 02:26 AM   #[4]
نبيل عبد الرحيم
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية نبيل عبد الرحيم
 
افتراضي

يروج النظام وأعوانة وإعلامة إن البشير على إستعداد للتنحى لكن لا يوجد البديل
وهذا فى إعتقادى سر بقاء الإنقاذ طوال هذه الفترة الطويلة

فى نفس الوقت قام البشير ونظامة بتدمير الأحزاب بالعنف والإعتقالات فى وبيوت الأشباح فلم يجد الكثير الأمان فى الوطن الذى أصبح طارد لإبناء وطنة فهاجر
ولم يتوقف مطاردة النظام للأحزاب فقاموا بتشوية صورة المعارضة بإغراء بعض رموز الأحزاب بلإنشقاق عن أحزابهم فى مقابل تولى مناصب قيادية ووزارية حتى سال لعاب الكثير منهم والأمثلة كثيرة وأخرهم نجل الصادق والمرغنى لتوصيل رسالة للشعب إن المعارضة لا تقل عننا شغف ببريق الكراسى والسلطة وإعتقد إن الإنقاذ نجح فى ذلك .

الشعب السودانى لا يحتاج لمعلم لأنه سبق تونس ومصر بثورتين ولكنه كان مخدر بحروب جهادية ساعدت وأطالت من عمر الإنقاذ التى تسعى بكل الطرق لإشعال حروب لتقوم بتخدير الشعب بأسم الجهاد .

الثورات فى مصر وتونس قامت بدون قائد ولا يستطيع حزب يقول إنه هو الى أشعل الثورات فى البلدين .

لإنها ثورات إنفجرت تلقائية من شرر وأحداث لم يحسب لها أنظمة مصر وتونس حساب
فى تونس حادث الشاب بوعزيزية الى قام بإحراق نفسه لشعورة بظلم الشرطة
فى مصر الشاب خالد سعيد أبن الإسكندرية الذى قتلته الشرطة وأدعت بعدها إنه قتل لتناولة قطعة مخدرات.
فى السودان الأمل فى التغير فى الشباب الذى لا يحتاج لإحزاب ولا قائد .
لك المودة



التوقيع:
نبيل عبد الرحيم غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 28-06-2012, 05:47 AM   #[5]
بابكر مخير
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية بابكر مخير
 
افتراضي

فليكن مرسي أو عبد الفتاح (مش بتاع ليبيا إسمه كدآ)
خليه يكون الغنوشي أو عبد ربه
أو حتى سيد أو سعيد أو عيد ولا عبد المجيد...
هم يعني القاموا قبالنا كان طلعوا من الفريزر، حاكمهم
ولا نزلهوا من الحلة
ولا إستلفوا
ولا يمكن من "الدايات" بيبي طازآ..
فليكن شيطان أخرس
أقله ما بتبجح ذي ما المجوس
بقم أسياد القبلة..
حوآ والده أو حتى فليكن من القدام،،
منهو السرق قدر الحسي ديلا
منهو الأعدم بالطرنابة
منهو الكضبته في طرف لسانه
منهو التلب بالليل
منهو الجلد البنات علنا وللتشهير



يما
خليك معانا



التوقيع:
بابكر مخير غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 28-06-2012, 10:59 AM   #[6]
somiaadam
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية somiaadam
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أسامة معاوية الطيب
أما ما عدا الزعامات المذكورة أعلاه فهي كلها ما شاء الله قيادات شابة تخطط وتفكر وتعمل ، جربناهم بعد الاستقلال وحصدنا غير الذي نرى ونعيش .

سطر جديد



مرحبا اخي اسامه
هاك شويه احباط عن الشباب
سألت احد الصحفيات عن اسماعيل الازهري طلبه الجامعه فأجابها احدهم
الازهري .. ايواااا عرفتوو مش بتاع صينيه الازهري في امدرمان
شفت كيف!!!



التوقيع: لالاتسل عني الزمان فلم يعد
لي في الزمان سوي..
مساحات إنتمائي للفقير وللضرير
وللذين تجرعوا سم الشقاء
somiaadam غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 28-06-2012, 11:04 AM   #[7]
بابكر مخير
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية بابكر مخير
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة somiaadam مشاهدة المشاركة
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أسامة معاوية الطيب
أما ما عدا الزعامات المذكورة أعلاه فهي كلها ما شاء الله قيادات شابة تخطط وتفكر وتعمل ، جربناهم بعد الاستقلال وحصدنا غير الذي نرى ونعيش .

سطر جديد



مرحبا اخي اسامه
هاك شويه احباط عن الشباب
سألت احد الصحفيات عن اسماعيل الازهري طلبه الجامعه فأجابها احدهم
الازهري .. ايواااا عرفتوو مش بتاع صينيه الازهري في امدرمان
شفت كيف!!!
شفتي يما
كيف مسحو عقول البشر
لو كان سئل عن غازي أو علي عثمان أو حتى جريدة الإنباهة،،
كان عرفهم...
آآآآآآآآآآخ عل بلد
إتسيدهو "الدون"



التوقيع:
بابكر مخير غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 28-06-2012, 11:07 AM   #[8]
somiaadam
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية somiaadam
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هيثم الشريف
سلام ومحبة
قال الحسن البصرى : (سودوا كباركم ولاتسودا صغاركم حتى لا يسفه صغاركم كباركم وتهونوا على الناس)
‏ فى تاريخنا المعاصر رواد الحركة الوطنية بدأوا النضال وهم عشرينيات عمرهم مما اضطرهم اللاتفاف حول السيدين (اشتروا كبارهم) الزعيم الازهرى حقق الاستقلال وهو فى عقده الخامس بالمقابل كان الشهيد عبدالخالق محجوب فى ثلاثينيات عمره ويرأس الحزب الشيوعى
وانجز هذا الجيل مهمامه الوطنية كما ينبغى له
هل نكافئهم ان ارحلو الى بيوتكم ودعونا نكمل نحن الشباب؟
هذا دون الاغفال لمجتمعنا القبلى والصوفى الذى يبجل الكبير حتى اضحى عرف واجب الاتباع
النقطة التانية ياعزيزتى ودور الاحزاب فى التغير لانحتاج لدليل لمناهضة الاحزاب حتى ولو افترضنا جدلا ان الدافع الوحيد هو استعادة سلطتهم المغصوبة لكن هل مسؤولية التغير هى فقط تقع على عاتق القيادات ام على جميع الشعب بمختلف فئاته وقطاعاته
الان الاحزاب وعت الدروس جيدا وما ذاك الا لان الانقاذ نظام مختلف عن الشموليتين السابقتين مما استدعى معالجة مختلفة سر نجاحها الاول البحث عن كلمة سواء واجماع بين القوى المناهضة للانقاذ
ويتمثل ذلك فى اجتناب المسالب التى صاحبت اكتوبر وابريل ومن تراكمها خسرنا جزء عزيز من بلادنا
صيرورة التأريخ تؤكد ان الثورات السلمية تصنعها الشعوب وتحركها احتياجات مطلبية تنادى بها الجماهير
خلينا نقرأ بمنتهى التفأؤل والأمل أذا كان بدت اكتوبر بندوة جامعة الخرطوم والتى خاطبها قيادات العمل السياسى فى ذلك الحين واستشهد فيها القرشى وحفيظ
خلينا نقول الانتفاضة والتظاهرات الانية بدأت بالوقفة الاحتجاجية لقيادات الاحزاب السياسية ومخاطبة الجماهير فى شارع الاربعين قبالة كبرى خور ابوعنجة

كسرة
مااااا أكون فتلت البوست

‎ ‎



سلام وتقدير اخي هيثم
انا احترم واقدر كل كبير في بلادي حتي اولئك المفترشون الارض وملتحفون السماء فكلهم اسهمو وعملو للوطن .. لكن
عندما يعتلي الترابي في 2012 خطبه الجمعه للناس ان ثورو ضد الحكم ليعتلي العرش هو ......
اكيد ومن المؤكد لن يخرج احد ليس معني ذلك عدم احترام وتقدير للكبير
ولاااا حين يمتنعو للامام الصادق يكون في ذلك انقاصا لوزنه كمفكر او سياسي
ولكن يعني ذلك لقد جربناكم وشكرا لكم
دعونا نخرج من الافق الضيق الي رحاب التغيير الرحب الاوسع الذي يسع الجميع
تغيير يقدس ويحترم كبارنا وياخذ بصوابهم ويعترض ويرفض اخطائهم دون
مسهم باذي ...
ننشد تغيير للجميع ليس تغيير جزئي يرضي البعض
نغيير يرضي الجميع
.. واثق بحواء السودان فقط نريد ترك الخلافات جانبا والالتفاف حول مصلحه الوطن
لا للالتفاف لاعاده الكراسي
دمت بخير



التوقيع: لالاتسل عني الزمان فلم يعد
لي في الزمان سوي..
مساحات إنتمائي للفقير وللضرير
وللذين تجرعوا سم الشقاء
somiaadam غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 28-06-2012, 11:19 AM   #[9]
somiaadam
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية somiaadam
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نبيل عبد الرحيم
يروج النظام وأعوانة وإعلامة إن البشير على إستعداد للتنحى لكن لا يوجد البديل
وهذا فى إعتقادى سر بقاء الإنقاذ طوال هذه الفترة الطويلة
فى نفس الوقت قام البشير ونظامة بتدمير الأحزاب بالعنف والإعتقالات فى وبيوت الأشباح فلم يجد الكثير الأمان فى الوطن الذى أصبح طارد لإبناء وطنة فهاجر
ولم يتوقف مطاردة النظام للأحزاب فقاموا بتشوية صورة المعارضة بإغراء بعض رموز الأحزاب بلإنشقاق عن أحزابهم فى مقابل تولى مناصب قيادية ووزارية حتى سال لعاب الكثير منهم والأمثلة كثيرة وأخرهم نجل الصادق والمرغنى لتوصيل رسالة للشعب إن المعارضة لا تقل عننا شغف ببريق الكراسى والسلطة وإعتقد إن الإنقاذ نجح فى ذلك .
الشعب السودانى لا يحتاج لمعلم لأنه سبق تونس ومصر بثورتين ولكنه كان مخدر بحروب جهادية ساعدت وأطالت من عمر الإنقاذ التى تسعى بكل الطرق لإشعال حروب لتقوم بتخدير الشعب بأسم الجهاد .

الثورات فى مصر وتونس قامت بدون قائد ولا يستطيع حزب يقول إنه هو الى أشعل الثورات فى البلدين .

لإنها ثورات إنفجرت تلقائية من شرر وأحداث لم يحسب لها أنظمة مصر وتونس حساب
فى تونس حادث الشاب بوعزيزية الى قام بإحراق نفسه لشعورة بظلم الشرطة
فى مصر الشاب خالد سعيد أبن الإسكندرية الذى قتلته الشرطة وأدعت بعدها إنه قتل لتناولة قطعة مخدرات.
فى السودان الأمل فى التغير فى الشباب الذى لا يحتاج لإحزاب ولا قائد .
لك المودة



اخي نبيل من يقول لابديل للبشير فقد خالف آيات الله
(قل هو الله احد * الله الصمد *الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد) صدق الله العظيم
الله وحده هو الذي لم يكن له كفوا احد فما سواه لا ملك ولا ريئس ولا امير
فكلهم لهم بدلاء ولهم خلفاء طالما انهم بشر
فمن الدين فقط نستوحي معتقداتنا ومفاهيمناوالانقاذ ولا غيرها تستطيع ترسيخ مفاهيم
تريدها .
لكن للاسف نموزج الاحزاب عندنا المقدم الان كبديل محبط ولا ينشط علي قيام ثورة
بوعزيز في تونس كثيرون امثاله في السودان وانا منهم شهادات جامعيه وعطاله
والحكومه لم تقدم لنا شيئا فقط فرقنا الارزاق بيد الله ولم نقدم علي الانتحار لاشعال ثورة
..
معكم وقد اكون اولكم في الاحتياج للتغيير لكني اخشي من التغيير الذي لايسمن ولايغني من جوع
دمت بخير



التوقيع: لالاتسل عني الزمان فلم يعد
لي في الزمان سوي..
مساحات إنتمائي للفقير وللضرير
وللذين تجرعوا سم الشقاء
somiaadam غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 28-06-2012, 11:23 AM   #[10]
somiaadam
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية somiaadam
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بابكر مخير
فليكن مرسي أو عبد الفتاح (مش بتاع ليبيا إسمه كدآ)
خليه يكون الغنوشي أو عبد ربه
أو حتى سيد أو سعيد أو عيد ولا عبد المجيد...
هم يعني القاموا قبالنا كان طلعوا من الفريزر، حاكمهم
ولا نزلهوا من الحلة
ولا إستلفوا
ولا يمكن من "الدايات" بيبي طازآ..
فليكن شيطان أخرس
أقله ما بتبجح ذي ما المجوس
بقم أسياد القبلة..
حوآ والده أو حتى فليكن من القدام،،
منهو السرق قدر الحسي ديلا
منهو الأعدم بالطرنابة
منهو الكضبته في طرف لسانه
منهو التلب بالليل
منهو الجلد البنات علنا وللتشهير



يما
خليك معانا



عموووووو مخير مشتاقين
وكيف احوالك
...
ياعمو انا معاكم بس عايزة بديل يريح السودان من المشاكل الكثيرة والكبيرة دي
وكل يوم بفتش ولحدي هسي مالقيت
بس مؤكد موجود
والله كريم يظهر لينا
مرسي بالخرطوم ليبدل حالنا حينها نخرج
ونسلمه ونحن راضون
ندعو الله ان يولينا من يصلحنا
وانتووو تعالو البلد
وامسكوها ونحن راضين
دمت بخير



التوقيع: لالاتسل عني الزمان فلم يعد
لي في الزمان سوي..
مساحات إنتمائي للفقير وللضرير
وللذين تجرعوا سم الشقاء
somiaadam غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 28-06-2012, 11:25 AM   #[11]
somiaadam
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية somiaadam
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بابكر مخير
شفتي يما
كيف مسحو عقول البشر
لو كان سئل عن غازي أو علي عثمان أو حتى جريدة الإنباهة،،
كان عرفهم...
آآآآآآآآآآخ عل بلد
إتسيدهو "الدون"



عمو مخير والله من ناحيه المسح دي مسحوها جد
لا احد الان يعرف شئ عن كتاب الجغرافيا
وعن ...
جدودنا زمان وصونا علي الوطن علي التراب الغالي المالي تمن
فكل التراب اتباع
دمت بخير



التوقيع: لالاتسل عني الزمان فلم يعد
لي في الزمان سوي..
مساحات إنتمائي للفقير وللضرير
وللذين تجرعوا سم الشقاء
somiaadam غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 28-06-2012, 11:57 AM   #[12]
زاهر صديق الطيب
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية زاهر صديق الطيب
 
افتراضي

التغيير لا بد يأتي من الأحزاب أولآ ..
أن يقتنع الكبار أنهم أدوا وأجبهم .. ولا بد من
تواصل الأجيال لمصلحة بقاء الحزب في الساحة
السياسية ..
تقديم شباب واعي يدرك هموم الشعب و مصالحه الانية ..
يقدم الحزب برنامجه بكوادر شبابية .. حتي يمسح إخفاقات
من لهم تجربة وسمعة سيئة مع الشعب ..
بذلك يمكن إستعادة ثقة الشعب للأحزاب الكبيرة ..
وإلا سيظل البون شاسع جدآ بين الأحزاب وعامة الشعب ..
وسيظل السؤال .. من البديل ؟؟



التوقيع: ومشيناها خطي كتبت علينا ..
زاهر صديق الطيب غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 28-06-2012, 08:58 PM   #[13]
somiaadam
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية somiaadam
 
افتراضي

الاخ زاهر شكرا لقد كتبت ما نريده
نعم للاحزاب دور لكن ليس معني ذلك ان تظل كماهي
فلكل زمان اجيال
والشعب السوداني مدرك وواعي لما حوله ويعرف الصالح من الطالح

لذلك عليهم بالتغيير والتجديد داخل احزابهم حتي لايفوتهم ركب النهضه والتطور والتغيير
دمت بخير



التوقيع: لالاتسل عني الزمان فلم يعد
لي في الزمان سوي..
مساحات إنتمائي للفقير وللضرير
وللذين تجرعوا سم الشقاء
somiaadam غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 28-06-2012, 10:05 PM   #[14]
لحن الحياة
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية لحن الحياة
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نبيل عبد الرحيم مشاهدة المشاركة
يروج النظام وأعوانة وإعلامة إن البشير على إستعداد للتنحى لكن لا يوجد البديل
وهذا فى إعتقادى سر بقاء الإنقاذ طوال هذه الفترة الطويلة

فى نفس الوقت قام البشير ونظامة بتدمير الأحزاب بالعنف والإعتقالات فى وبيوت الأشباح فلم يجد الكثير الأمان فى الوطن الذى أصبح طارد لإبناء وطنة فهاجر
ولم يتوقف مطاردة النظام للأحزاب فقاموا بتشوية صورة المعارضة بإغراء بعض رموز الأحزاب بلإنشقاق عن أحزابهم فى مقابل تولى مناصب قيادية ووزارية حتى سال لعاب الكثير منهم والأمثلة كثيرة وأخرهم [mark=#eeff00]نجل الصادق والمرغنى [/mark]لتوصيل رسالة للشعب إن المعارضة لا تقل عننا شغف ببريق الكراسى والسلطة وإعتقد إن الإنقاذ نجح فى ذلك .

الشعب السودانى لا يحتاج لمعلم لأنه سبق تونس ومصر بثورتين ولكنه كان مخدر بحروب جهادية ساعدت وأطالت من عمر الإنقاذ التى تسعى بكل الطرق لإشعال حروب لتقوم بتخدير الشعب بأسم الجهاد .

الثورات فى مصر وتونس قامت بدون قائد ولا يستطيع حزب يقول إنه هو الى أشعل الثورات فى البلدين .

لإنها ثورات إنفجرت تلقائية من شرر وأحداث لم يحسب لها أنظمة مصر وتونس حساب
فى تونس حادث الشاب بوعزيزية الى قام بإحراق نفسه لشعورة بظلم الشرطة
فى مصر الشاب خالد سعيد أبن الإسكندرية الذى قتلته الشرطة وأدعت بعدها إنه قتل لتناولة قطعة مخدرات.
فى السودان الأمل فى التغير فى الشباب الذى لا يحتاج لإحزاب ولا قائد .
لك المودة
بمناسبة التظليل الفوق ده / جاتني فكره / ما تجو نقلبها ممكله ياخي ، وتكون في عائله مالكه واحده بس بتلغف بدل لغف كل زول بي قبيلتو ، مش أحسن؟



التوقيع: ما فائدة الدنيا الواسعة ، اذا كان حذاؤك ضيقاً !!!
جون وليامز
لحن الحياة غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 10-07-2012, 07:51 PM   #[15]
somiaadam
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية somiaadam
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لحن الحياة
بمناسبة التظليل الفوق ده / جاتني فكره / ما تجو نقلبها ممكله ياخي ، وتكون في عائله مالكه واحده بس بتلغف بدل لغف كل زول بي قبيلتو ، مش أحسن؟


لحن الحياه مرحب بك
اصلاااا خربانه احسن زاتوووو



التوقيع: لالاتسل عني الزمان فلم يعد
لي في الزمان سوي..
مساحات إنتمائي للفقير وللضرير
وللذين تجرعوا سم الشقاء
somiaadam غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

تعليقات الفيسبوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

التصميم

Mohammed Abuagla

الساعة الآن 06:14 AM.


زوار سودانيات من تاريخ 2011/7/11
free counters

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.