منديل حرير !!! النور يوسف

قيامة دولة المتحولون الانسانية !!! أسعد

خِلِّي العيش حرام - عبر الأجيال !!! أشرف السر

آخر 5 مواضيع
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   سودانيات .. تواصل ومحبة > منتـديات سودانيات > منتـــــــــدى الحـــــوار

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-05-2009, 06:20 AM   #[1]
كيشو
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زاهر الطيب حمد مشاهدة المشاركة
يا شبارقه ... لا فرخه تجيني منك لا ضلع طمني عنك ,,,,, دي سمايه شنو؟؟؟,,, كوكب محلي
يا زاهر
شبارقة دا راسو ضرب، ما عارف يودي السماية وين؟
غير كواكب الداخل المستحقين للذبح أكثر من غيرهم، هناك ناس الدمام عندهم لمة طرشقت لعدة أسباب منها اختلافهم فيما يأكلون لأنو فكرتم بدت مع الأنفلونزا الأولى ودخلوا في الحِد ولي هسه ما مرقو منو
طبعاً ما حيحدوا لأنفلونزا الخنازير، لكنهم ما جددوا الطلب لسه
يا زول خليني أجيكم في الإجازة لنتكوكب مع كواكب الداخل، بس يكون في علمكم: الكوكبة حتكون على الطراز القديم يعني الأكل من نوع الفتة والقطر قام، ما تقولو لي كوكبة في سوق الناقة و"الحتة دي أهم شي"



كيشو غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24-05-2009, 11:53 AM   #[2]
شبارقة
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية شبارقة
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زاهر الطيب حمد مشاهدة المشاركة
يا شبارقه ... لا فرخه تجيني منك لا ضلع طمني عنك ,,,,, دي سمايه شنو؟؟؟,,, كوكب محلي


[align=justify]لا المسافة ولا الخيال ح تقدر تبعد العضة عنك [/align]

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كيشو مشاهدة المشاركة
يا زاهر
شبارقة دا راسو ضرب، ما عارف يودي السماية وين؟
غير كواكب الداخل المستحقين للذبح أكثر من غيرهم "
[align=justify]عارف يا زاهر .. كيشو كلامو صاح ... ولظروف دوامات العمل وظروف إنشغال الأولاد بالمدارس وظروف نسوان المغتربين اللاتي يـَنـُمن للساعة 12 ضهر عشان كده السماية هنا بيقسموها كوم ... ولكن بالرغم من ذلك فإن الكواكب السودانيين المعانا في العمل يجبروك تأخدهم معاك للبيت يوم السماية للغداء ... عشان كده ما عندك مشكلة كومك ح يصلك بالإيميل [/align]



شبارقة غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 25-05-2009, 12:18 PM   #[3]
زاهر الطيب حمد
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شبارقة مشاهدة المشاركة


[align=justify]لا المسافة ولا الخيال ح تقدر تبعد العضة عنك [/align]



[align=justify]عارف يا زاهر .. كيشو كلامو صاح ... ولظروف دوامات العمل وظروف إنشغال الأولاد بالمدارس وظروف نسوان المغتربين اللاتي يـَنـُمن للساعة 12 ضهر عشان كده السماية هنا بيقسموها كوم ... ولكن بالرغم من ذلك فإن الكواكب السودانيين المعانا في العمل يجبروك تأخدهم معاك للبيت يوم السماية للغداء ... عشان كده ما عندك مشكلة كومك ح يصلك بالإيميل [/align]
شكراً لكل من ساندني في رحلة البحث عن الكلأ كما كنا نسميها في أسيوط ولكن يا جماعه مناسبه المشاركة الخاصة بسماية الأخ شبارقه انه قابلت الأخ العزيز صلاح الشناوي (ضرائب الخرطوم ) وكما هي العاده وفي الدردشة جات سيرة أسيوط وأخبار الأسايطه .. وتطرقنا لأشبال الاسايطه وقلت لشناوي آخر الأمامير بت الحاج شبارقه ربنا يحفظها ,,, قام قال لي مباشرة ودون تحفظ بنفس الضحكة والحلاوه الزمان, سموها منو؟ ,,, قلت ليهو والله ما عارف لكن شبارقه ده لو كان من أهلنا ناس الشرق ونحن منهم ما بتقدر تعرف إسم الحرمه منهم الا بصعوبه شديده ومبرر قوي ولا كيف يا عادل جعفر ؟؟؟ المهم أخونا الشناوي قال لي تعرف الحاج شبارقه ده لوكان في السودان كان تكون المسألة ( اظن يقصد الكوكبه) ظابطة خالص ونقدر نرجع ايام زمان وندرب أولادنا والجيل الجديد علي نظام اسيوط المهم أنا قلت ليهو بعد العمر ده كلو يا شناوي داير محمود ود الحاج كيشو يطلع لينا كوكب نحن أعمامه نودي وشنا وين من أولاد مستر منتصر (ماركة خمسة نجوم) الحاج منير العوض ..... الخ نسأل الله ان يحفظ أبناء الأسايطه واحفادهم ويكونوا من الصالحين والناجحين يارب .



زاهر الطيب حمد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 25-05-2009, 04:23 PM   #[4]
شبارقة
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية شبارقة
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زاهر الطيب حمد مشاهدة المشاركة
ولكن يا جماعه مناسبه المشاركة الخاصة بسماية الأخ شبارقه انه قابلت الأخ العزيز صلاح الشناوي (ضرائب الخرطوم ) وكما هي العاده وفي الدردشة جات سيرة أسيوط وأخبار الأسايطه .. وتطرقنا لأشبال الاسايطه وقلت لشناوي آخر الأمامير بت الحاج شبارقه ربنا يحفظها ,,, قام قال لي مباشرة ودون تحفظ بنفس الضحكة والحلاوه الزمان, سموها منو؟ ,,,
[align=justify]التحايا لك أخي زاهر وللأخ الشناوي

أنا عشت طفولتي وشبابي قي شرق السودان ...وفعلا ً كما ذكرت أخي زاهر فإن أهلنا في الشرق وبالذات قبائل الهدندوة كانوا لا يقبلون البتة سؤالهم عن أسماء محارمهم وبالذات أمهاتهم (أمك ما تقول )....

وعملت فترة من الزمن في الدوائر الحكومية بليبيا ولتشابه أسماء الليبيين حتى الجد الثالث (كلهم فرج محمد فرج في الشمال أوالسنوسي محمد جابر في الجنوب ) ولذلك لا تستطيع الدولة التفرقة بينهم في المعاملات الرسمية إلا عن طريق أسماء أمهاتهم .. ولذلك تجدهم دائما ً يطلبون كتابة إسم الأم في جميع الإستمارات والنماذج الخاصة بالمواطنين والأجانب ... ولك أن تتخيل موقف أهلنا ناس الشرق الموجودين في ليبيا

مولودتي أسميتها سارة وإن شاء الله تكون سارة .
[/align]



شبارقة غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

تعليقات الفيسبوك


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

التصميم

Mohammed Abuagla

الساعة الآن 09:10 PM.


زوار سودانيات من تاريخ 2011/7/11
free counters

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.