منديل حرير !!! النور يوسف
قيامة دولة المتحولون الانسانية !!! أسعد
خِلِّي العيش حرام - عبر الأجيال !!! أشرف السر
آخر 5 مواضيع إضغط علي او لمشاركة اصدقائك! سودانيات .. تواصل ومحبة > منتـديات سودانيات > منتـــــــــدى الحـــــوار خريجو جامعة أسيوط لمزيد من التواصل اسم العضو حفظ البيانات؟ كلمة المرور التعليمـــات مركز رفع الملفات مشاركات اليوم البحث البحث في المنتدى عرض المواضيع عرض المشاركات بحث بالكلمة الدلالية البحث المتقدم الذهاب إلى الصفحة... أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع 24-05-2009, 06:20 AM #[1] كيشو :: كــاتب نشــط:: اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زاهر الطيب حمد يا شبارقه ... لا فرخه تجيني منك لا ضلع طمني عنك ,,,,, دي سمايه شنو؟؟؟,,, كوكب محلي يا زاهر شبارقة دا راسو ضرب، ما عارف يودي السماية وين؟ غير كواكب الداخل المستحقين للذبح أكثر من غيرهم، هناك ناس الدمام عندهم لمة طرشقت لعدة أسباب منها اختلافهم فيما يأكلون لأنو فكرتم بدت مع الأنفلونزا الأولى ودخلوا في الحِد ولي هسه ما مرقو منو طبعاً ما حيحدوا لأنفلونزا الخنازير، لكنهم ما جددوا الطلب لسه يا زول خليني أجيكم في الإجازة لنتكوكب مع كواكب الداخل، بس يكون في علمكم: الكوكبة حتكون على الطراز القديم يعني الأكل من نوع الفتة والقطر قام، ما تقولو لي كوكبة في سوق الناقة و"الحتة دي أهم شي" كيشو مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى كيشو البحث عن المشاركات التي كتبها كيشو 24-05-2009, 11:53 AM #[2] شبارقة :: كــاتب نشــط:: اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زاهر الطيب حمد يا شبارقه ... لا فرخه تجيني منك لا ضلع طمني عنك ,,,,, دي سمايه شنو؟؟؟,,, كوكب محلي [align=justify]لا المسافة ولا الخيال ح تقدر تبعد العضة عنك [/align] اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كيشو يا زاهر شبارقة دا راسو ضرب، ما عارف يودي السماية وين؟ غير كواكب الداخل المستحقين للذبح أكثر من غيرهم " [align=justify]عارف يا زاهر .. كيشو كلامو صاح ... ولظروف دوامات العمل وظروف إنشغال الأولاد بالمدارس وظروف نسوان المغتربين اللاتي يـَنـُمن للساعة 12 ضهر عشان كده السماية هنا بيقسموها كوم ... ولكن بالرغم من ذلك فإن الكواكب السودانيين المعانا في العمل يجبروك تأخدهم معاك للبيت يوم السماية للغداء ... عشان كده ما عندك مشكلة كومك ح يصلك بالإيميل [/align] شبارقة مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى شبارقة البحث عن المشاركات التي كتبها شبارقة 25-05-2009, 12:18 PM #[3] زاهر الطيب حمد :: كــاتب نشــط:: اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شبارقة [align=justify]لا المسافة ولا الخيال ح تقدر تبعد العضة عنك [/align] [align=justify]عارف يا زاهر .. كيشو كلامو صاح ... ولظروف دوامات العمل وظروف إنشغال الأولاد بالمدارس وظروف نسوان المغتربين اللاتي يـَنـُمن للساعة 12 ضهر عشان كده السماية هنا بيقسموها كوم ... ولكن بالرغم من ذلك فإن الكواكب السودانيين المعانا في العمل يجبروك تأخدهم معاك للبيت يوم السماية للغداء ... عشان كده ما عندك مشكلة كومك ح يصلك بالإيميل [/align] شكراً لكل من ساندني في رحلة البحث عن الكلأ كما كنا نسميها في أسيوط ولكن يا جماعه مناسبه المشاركة الخاصة بسماية الأخ شبارقه انه قابلت الأخ العزيز صلاح الشناوي (ضرائب الخرطوم ) وكما هي العاده وفي الدردشة جات سيرة أسيوط وأخبار الأسايطه .. وتطرقنا لأشبال الاسايطه وقلت لشناوي آخر الأمامير بت الحاج شبارقه ربنا يحفظها ,,, قام قال لي مباشرة ودون تحفظ بنفس الضحكة والحلاوه الزمان, سموها منو؟ ,,, قلت ليهو والله ما عارف لكن شبارقه ده لو كان من أهلنا ناس الشرق ونحن منهم ما بتقدر تعرف إسم الحرمه منهم الا بصعوبه شديده ومبرر قوي ولا كيف يا عادل جعفر ؟؟؟ المهم أخونا الشناوي قال لي تعرف الحاج شبارقه ده لوكان في السودان كان تكون المسألة ( اظن يقصد الكوكبه) ظابطة خالص ونقدر نرجع ايام زمان وندرب أولادنا والجيل الجديد علي نظام اسيوط المهم أنا قلت ليهو بعد العمر ده كلو يا شناوي داير محمود ود الحاج كيشو يطلع لينا كوكب نحن أعمامه نودي وشنا وين من أولاد مستر منتصر (ماركة خمسة نجوم) الحاج منير العوض ..... الخ نسأل الله ان يحفظ أبناء الأسايطه واحفادهم ويكونوا من الصالحين والناجحين يارب . زاهر الطيب حمد مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى زاهر الطيب حمد البحث عن المشاركات التي كتبها زاهر الطيب حمد 25-05-2009, 04:23 PM #[4] شبارقة :: كــاتب نشــط:: اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زاهر الطيب حمد ولكن يا جماعه مناسبه المشاركة الخاصة بسماية الأخ شبارقه انه قابلت الأخ العزيز صلاح الشناوي (ضرائب الخرطوم ) وكما هي العاده وفي الدردشة جات سيرة أسيوط وأخبار الأسايطه .. وتطرقنا لأشبال الاسايطه وقلت لشناوي آخر الأمامير بت الحاج شبارقه ربنا يحفظها ,,, قام قال لي مباشرة ودون تحفظ بنفس الضحكة والحلاوه الزمان, سموها منو؟ ,,, [align=justify]التحايا لك أخي زاهر وللأخ الشناوي أنا عشت طفولتي وشبابي قي شرق السودان ...وفعلا ً كما ذكرت أخي زاهر فإن أهلنا في الشرق وبالذات قبائل الهدندوة كانوا لا يقبلون البتة سؤالهم عن أسماء محارمهم وبالذات أمهاتهم (أمك ما تقول ).... وعملت فترة من الزمن في الدوائر الحكومية بليبيا ولتشابه أسماء الليبيين حتى الجد الثالث (كلهم فرج محمد فرج في الشمال أوالسنوسي محمد جابر في الجنوب ) ولذلك لا تستطيع الدولة التفرقة بينهم في المعاملات الرسمية إلا عن طريق أسماء أمهاتهم .. ولذلك تجدهم دائما ً يطلبون كتابة إسم الأم في جميع الإستمارات والنماذج الخاصة بالمواطنين والأجانب ... ولك أن تتخيل موقف أهلنا ناس الشرق الموجودين في ليبيا مولودتي أسميتها سارة وإن شاء الله تكون سارة . [/align] شبارقة مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى شبارقة البحث عن المشاركات التي كتبها شبارقة تعليقات الفيسبوك « الموضوع السابق | الموضوع التالي » أدوات الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع انواع عرض الموضوع الانتقال إلى العرض العادي العرض المتطور الانتقال إلى العرض الشجري تعليمات المشاركة لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة لا تستطيع الرد على المواضيع لا تستطيع إرفاق ملفات لا تستطيع تعديل مشاركاتك BB code is متاحة الابتسامات متاحة كود [IMG] متاحة كود HTML معطلة Forum Rules الانتقال السريع لوحة تحكم العضو الرسائل الخاصة الاشتراكات المتواجدون الآن البحث في المنتدى الصفحة الرئيسية للمنتدى منتـديات سودانيات منتـــــــــدى الحـــــوار خـــــــالد الـحــــــاج موضوعات خـــــــالـد الحـــــــــاج ما كُتــب عن خـــــــالد الحــــــاج صــــــــــــــــور مكتبات مكتبة لسان الدين الخطيب محمدخير عباس (لسان الدين الخطيب) مكتبة أسامة معاوية الطيب مكتبة الجيلي أحمد مكتبة معتصم محمد الطاهر أحمد قنيف (معتصم الطاهر) مكتبة محي الدين عوض نمر (nezam aldeen) مكتبة لنا جعفر محجوب (لنا جعفر) مكتبة شوقي بدري إشراقات وخواطر بركة ساكن عالم عباس جمال محمد إبراهيم عبدالله الشقليني أبوجهينة عجب الفيا نــــــوافــــــــــــــذ الســــــرد والحكــايـــــة مسابقة القصة القصيرة 2009 مسابقة القصة القصيرة 2013 كلمـــــــات المكتبة الالكترونية خاطرة أوراق صـــــالة فنــــون فعــــاليات إصــدارات جديــدة الكمبيــــــــــوتــر برامج الحماية ومكافحة الفايروسات البرامج الكاملة برامج الملتميديا والجرافيكس قسم الاسطوانات التجميعية قسم طلبات البرامج والمشاكل والأسئلة قسم الدروس وشروح البرامج منتــــدي التوثيق ارشيف ضيف على مائدة سودانيات مكتبة سودانيات للصور صور السودان الجديدة صور السودان القديمة وجوه سودانية صور متنوعة المكتبة الالكترونية نفــاج خالــد الحــاج التصميم Mohammed Abuagla الساعة الآن 09:10 PM. زوار سودانيات من تاريخ 2011/7/11 اتصل بنا / مقترحات القراء - سودانيات - الأرشيف - الأعلى Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.