منديل حرير !!! النور يوسف

قيامة دولة المتحولون الانسانية !!! أسعد

خِلِّي العيش حرام - عبر الأجيال !!! أشرف السر

آخر 5 مواضيع
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   سودانيات .. تواصل ومحبة > منتـديات سودانيات > منتـــــــــدى الحـــــوار

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-07-2009, 09:28 AM   #[31]
فائقة يس
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية فائقة يس
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد الحاج مشاهدة المشاركة

لوووووول يا بابكر...
إتخيلتهم واقفين صف
غايتو المحن عندك ...
سؤال جادي يا بابكر (هل يجوز استخدام البزة ؟ )
ولا لازم رضاعة طبيعية
لوووووووووووول
الشكية لله
خالد العزيز مودتي بالجد سؤالك جادي دة رجعني لفتوي إرضاع الكبير بتاعة البنا بس أكيد لايجوز إستخدام الببرونا (البزة)أكيد لازم رضاعة طبيعية لزوم أخو من الرضاعة وكده ؟؟



فائقة يس غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-07-2009, 09:33 AM   #[32]
فائقة يس
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية فائقة يس
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نادر السماني مشاهدة المشاركة
فائقة والحضور التحية وبعد
السؤال الذي يقوم عليه موضوع الحوارهو (هل يستطيع القلب (تقرأ العقل بعد تعديل مخير )أن يحب اثنتين في وقت واحد ؟)
ومن خلال الاستطلاع والحوار هنا بدا لدى البعض أن الإجابة (نعم ) .
وقبل الدخول في الحوار أود -لو سُمِح بذلك - أن أسأل ، هل الحب المتحدث عنه متفق عليه بين المتحاورين والمتحاورات ؟
نادر السماني صباحك خير
الإشكال أن البعض لا يؤيد فكرة أن العقل بشيل إتنين بس مؤكد أن فكرة أو تجربة كهذه وعلي ذمة البعض موجودة وحقيقية ،علماء النفس يسمونه عدم توازن وإضطراب سرعان ما ينجلي لكن أصحاب التجربة يؤكدون وجوده وأنهم أشخاص طبيعيون ولا يشتكون أ] إزدواجية في المشاعر سؤال ليك إنت شخصيا هل حدث وجمعت بين حبين ؟؟ إجابة صادقة منتظرنك



فائقة يس غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-07-2009, 09:46 AM   #[33]
فائقة يس
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية فائقة يس
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آمنة عمر مشاهدة المشاركة
فوفا..
إزيك ياحبيبة..

قلوب الرجال المشرعة لكل حسناء هذه أظنها (خلقة) ولكن حكاية هل ينبض القلب مرتين بذات الإحساس وفي نفس التوقيت فهذه دواعيها كثيرة:
منهم من حاصر الملل حياته الزوجية فلا تعدو(التانية ) عنده قطعة غيار يلوذ بها عند(الزهج).

وآخر مزدوج على غرار 99,9% من الرجال السودانيين تزوج من ست بيت(هدية ورضية وأهم حاجة غبية وبتسمع الكلام) لكن فؤاده مازال معلقاً عند صاحبته الأولى لايستطيع منها فكاكاً فهو دائماً يتوق الي انثى تغذي قلبه وعقله بعد أن إنفردت (الولية) بتغذية معدته.

وهناك نوع خطير يستدعي تدخل فوري من علماء النفس فهذا يمر بأزمة منتصف العمر ولا يستطيع أن يعبر دون وجود أنثى يعلق عليها خيباته العاطفية ويستدعى بها أيام ربيع العمر فالأخرى عنده مسكن ضد شعوره بالعجز و(ليت الشباب يعود يوماً).

أما أصحاب العين (الطايرة) فلا تثريب عليهم فهذا مرض نفسي عضال يصيب معظم أولاد حواء ويتفاقم خطره بعد الزواج وعند هؤلاء تقع المرأة الأخرى ضحية لنزواته المتكررة ومابتتحل ب(أخوي وأخوك) فصاحبنا متعوووووووووووووود.

ومن خدع في إمرأة كالت له أحاديث الغرام حتى أذا (قبضت) قسيمتها تحولت الي أخرى لا تمت لأيام زمان بصلة فهذا يقضى عمره لاهثاً خلف (رهاب) الحب ولا تحله سوى امرأة أخرى.

حتى لا نظلم الرجال فبعضهم قد يخفق قلبه بصدق ويصادف هوى حقيقي ولا أظن ذلك يتم دون أن يحدث إهتزاز شعوري في مملكته الأولى،وفي الآخر فإن المرأة التي لا تتفشى في قلب من يهواها تقيم إقامة عابرة لا يكبلها عقد الزواج.

فائقة.. إقرئي ماوراء سطور(رجال) سودانيات ستعثرين على طرائق مختلفة وأفكار شريرة للإحتيال على أن القلب يمكنه أن (يشيل إتنين) وربما أكثر!
وبعضهم لديه أيدلوجية للحكاية
ولا شنو

ياخالد الحاج
نونا ياقمر
كنت أعرف أن مداخلتك سيكون لها طعم مختلف ومناكف ..
بس قلوب الرجال مشرعة لكل حسناء حتي إخطار آخر دي فيها شوية ظلم هناك رجال أحاديون ومخلصون (ما نظلمهم ) خلي الباب موارب عشان الهجوم وكده لأنو حيطلع لينا واحد ويقول لينا المقولة إياها كف ورف وصف ولف وهلم ،فقط أوافقك في حكاية الإزدواج دي ومرة هدية ورضية وغبية أهم شئ لزوم البيت وراحة الراس والأضان دراسة تؤكد أن الرجل تبهره المرأة الذكية لكنه في الزواج ينأي عنها رغم أن دراسة أخري أكدت أن من مصلحته الزواج من ذكية حرصا علي قلبه وضغط دمه وصحته إجمالا لكن يبدو أن ممارسة رغباته وهواياته وحريته تجعله يتنازل صاغرا من صحته
البعض يخفق قلبه صادقا بس في الجوطة دي حنعرف كيف الصادق من الكذاب والذي يعاني إزدواجية تخيلي أن هذا الشئ الذي إسمه الحب هو أحد الأسرار ولانهاية له وليس ثمة تعريف مقنع له كما أن العلم يفاجئنا كل يوم بدراسة جديدة كالتي تقول أن الحب عمره 4 سنوات وبعد ذلك يتحول لتعود ياربي يكون ده السبب الذي يجعل القلب يبحث عن صيد آخر ولا شنو
نونا شايفة الأغبش قال أنني تمترست ولم أشفي غليله ويناشدك أن تزيحي المتراس وتقنعينه بإجابة شافية أقنعيه بالله



فائقة يس غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-07-2009, 09:57 AM   #[34]
فائقة يس
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية فائقة يس
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأغبش مشاهدة المشاركة
استوقفني هذا التحليل المنطقي في ظاهرة والذي يخفي خاف سطورة اتهام مبطن للرجل ... يمكن أن تقنع أياً كان بوجهة نظر معينة تحت إفتراضات تفترضها وتبني عليها حكماً ...

لو سلمنا جدلاً بصحة النمازج أعلاه ... أولاً :هل هي كل النمازج أم أن الكاتبة إنتقت ما يتفق مع فكرتها عن الرجل ...ثانياً هل بالضرورة أن تكون معطيات هذه النمازج كما ذكرت الكاتبة أم أنها بنتها بعناية حتي يكون التحليل منطقياً ومقنعاً ؟؟؟

دعك من كل ما سبق ولنفترض كما ذكرت للإستاذة فائقة أن الرجل موضوع النقاش ليس متزوجاً ... وليس لعوباً ... وأنه يعشق إحداهن بصدق وفي خضم تلك العلاقة إقتحمت عليه انثي غيرها قلبه عنوةً وصارت جزءاً منه .... بما تفسرين تلك الحالة ...وهل هي ممكنة الحدوث تحت إفتراض حسن النوايا وتفرد الأنثي الأولي والثانية معاً ؟؟؟؟

حاولت مراراً أن أجر الحديث الي هذه النقطة والأستاذة فائقة تتمترس بحرفنة شديدة ...

الدور عليك المرة دي ....
الأغبش تحياتي
بعضمة لسانك قلت أنو تحليل منطقي شنو تاني ترجع وتقول إتهام مبطن ؟؟الحقيقة أنه إتهام واضح وصريح لكن المفارقة أن الجنسين يتقاذفونه كل منهم متهما الآخر بأن القلب أو العقل بقي فندق زائر داخل وآخر خارج بس بالجد وبعيدا عن التحامل وبشفافية أصبح من المألوف أن تسمع بشاب أو فتاة كل منهما يحب نص دستة ولا إتنين الشوية ديل وربما هذه الظاهرة في حاجة لبحث إجتماعي و نفسي حتي عنرف السبب شنو هل أن واحدا لم يعد يشعر الآخر بالإكتفاء والإحتواء ولا العين والأصح القلب بقت عينو طايرة ولا هو الحيرة التي تجعلنا نتخبط بين أكثر من شخص أم أن الأمر هو عدد من الأحاسيس وليس الحب وحده أم أن عدم الشعور بالإطمئنان والأمان تجاه الحبيي وخوفنا من أن يبيع في لحظة يجعلنا نخت ليهو(إستبنة) وبين كل تلك التحليلات أين الحقيقة والإجابة ربما عند القلب أو العقل كما قال مخير ..



فائقة يس غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07-07-2009, 10:12 AM   #[35]
الأغبش
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية الأغبش
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فائقة يس مشاهدة المشاركة
الأغبش تحياتي
بعضمة لسانك قلت أنو تحليل منطقي شنو تاني ترجع وتقول إتهام مبطن ؟؟الحقيقة أنه إتهام واضح وصريح لكن المفارقة أن الجنسين يتقاذفونه كل منهم متهما الآخر بأن القلب أو العقل بقي فندق زائر داخل وآخر خارج بس بالجد وبعيدا عن التحامل وبشفافية أصبح من المألوف أن تسمع بشاب أو فتاة كل منهما يحب نص دستة ولا إتنين الشوية ديل وربما هذه الظاهرة في حاجة لبحث إجتماعي و نفسي حتي عنرف السبب شنو هل أن واحدا لم يعد يشعر الآخر بالإكتفاء والإحتواء ولا العين والأصح القلب بقت عينو طايرة ولا هو الحيرة التي تجعلنا نتخبط بين أكثر من شخص أم أن الأمر هو عدد من الأحاسيس وليس الحب وحده أم أن عدم الشعور بالإطمئنان والأمان تجاه الحبيي وخوفنا من أن يبيع في لحظة يجعلنا نخت ليهو(إستبنة) وبين كل تلك التحليلات أين الحقيقة والإجابة ربما عند القلب أو العقل كما قال مخير ..
الأستاذة فائقة ... تحية واحترام
ذكرت أن المنطق سليم تحت إفتراضات معينة ... ومن السهل أن امنطق الأشياء لو تُركت لي حرية صياغة الإفتراضات ...وتعلمين انه بتغير الافتراض تتغير النتائج ..
ما أردته هو أن نتناول جوهر السؤال بإستبعاد كثير من الإفتراضات التي تسهل الإجابة بإتهام أحد الطرفين ...كحالة ازدواجية الشخصية وطيش الشباب ...أن نتحدث عن شخص متزن ...وذو نوايا حسنة ... وحياته مرتبة ولا يعاني من مشاكل مع شريك ... مشاكله تبدأ من دخول القادم الآخر عنوة .. عنوة ....

لم نختلف علي التصنيفات المذكورة أعلاه ... وأوافقك الرأي أن الإتهام قد يسلك اتجاه أي من الطرفين ويكون صحيحاً ..فهذا أمر مفروغ منه ... المهم هي إشكالية التناقض الظاهري حول فكرة أن يسع قلب الرجل أكثر من أنثي بكل صدق .. وفي نفس الوقت إمكانية حدوث ذلك دون أي تناقض في الدواخل ....



الأغبش غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-07-2009, 02:22 PM   #[36]
آمنة عمر
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية آمنة عمر
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأغبش مشاهدة المشاركة
استوقفني هذا التحليل المنطقي في ظاهرة والذي يخفي خاف سطورة اتهام مبطن للرجل ... يمكن أن تقنع أياً كان بوجهة نظر معينة تحت إفتراضات تفترضها وتبني عليها حكماً ...

لو سلمنا جدلاً بصحة النمازج أعلاه ... أولاً :هل هي كل النمازج أم أن الكاتبة إنتقت ما يتفق مع فكرتها عن الرجل ...ثانياً هل بالضرورة أن تكون معطيات هذه النمازج كما ذكرت الكاتبة أم أنها بنتها بعناية حتي يكون التحليل منطقياً ومقنعاً ؟؟؟

دعك من كل ما سبق ولنفترض كما ذكرت للإستاذة فائقة أن الرجل موضوع النقاش ليس متزوجاً ... وليس لعوباً ... وأنه يعشق إحداهن بصدق وفي خضم تلك العلاقة إقتحمت عليه انثي غيرها قلبه عنوةً وصارت جزءاً منه .... بما تفسرين تلك الحالة ...وهل هي ممكنة الحدوث تحت إفتراض حسن النوايا وتفرد الأنثي الأولي والثانية معاً ؟؟؟؟

حاولت مراراً أن أجر الحديث الي هذه النقطة والأستاذة فائقة تتمترس بحرفنة شديدة ...

الدور عليك المرة دي ....
الأغبش ..سلامات

توم آند جيري حاضران في حوار المرأة والرجل ..سعدت بمطارداتك وفائقة يس
دعنا نبحث عن الحقيقة بعيداً عن الإنحياز للنوع، أنا شخصياً أعتقد أن هناك حباً حقيقياً وعاصفاً قد يداهم الرجل بعد الزواج ويعصف باستقراره النفسي لكن السؤال أي رجل هذا الذي نعنيه؟
هل هو الرجل الذي يفتح قلبه في كل يوم لنزيلة جديدة؟!
حتماً لا فمثل هذا يمكن أن ندمغه باحدى التصنيفات السابقة.
الرجال أنفسهم يختلفون في التعامل مع هذا الحب الجديد مابين شجاع يبحث عن نهاية سعيدة وآخر إنتهازي يظلم المرأة ويكتفي بعلاقة وراء الكواليس ومن هو مغلوب على قراره ينسحب مرغماً لكن (الحكاية) تلاحقه كلما لاذ بحقيقة خوفه من الأولى(الضافراااااااااااااااه) شديد!
المهم يا أغبش أنا بفتكر إنو في حب يقتحم في ظروف خاصة ويأتي متمرداً عن زمانه الحقيقي وما بنقدر نظلم الرجال بصورة قاطعة فأحياناً تأتي أنثاك بعد أن تكون قد تورطت في زيجة (خاسرة) فتغني:
أريت صادفني حنانك بدري لولاقيتك بدري شوية
وبعدها تتصرف كيف؟ دي حكاية تانية
لكن هذا لا ينفي حقيقة أن جل الرجال يندرجون تحت التصنيفات الأخرى وأن هناك نساء يدفعن رجالهم ب(عمايلهن) كي يلوذ بقلب آخر وهذا مايفسر أن ينسى الرجل (زوجته ) بعد أن كان ميتاً في(دباديبها).
أما حكاية أن يكون الشاب غير متزوج وتزاحم فتاته على قلبه أخرى فهذا أمر غريب لأن (صاحبنا) مازال يرفل في أحلى أيام حياته ولم يتعرض لخيبات مابعد الزواج التي قد تبرر دخول أخرى حياته!
طيب دا مالو؟ دي طيارة عين ساااااااااااكت ياأغبش
أنا عارفه بكون ألبت عليّ المتزوجات من نساء سودانيات لكن بقول ليهم كل علاقة ليها ظروفها الخاصة

وبعدين بتحمروا لي كده لي؟!
إنتو ما واثقات!



آمنة عمر غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

تعليقات الفيسبوك


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

التصميم

Mohammed Abuagla

الساعة الآن 11:26 PM.


زوار سودانيات من تاريخ 2011/7/11
free counters

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.