21-08-2009, 01:25 AM
|
#[36]
|
|
:: كــاتب نشــط::
|
اقتباس:
"أنا عربي. وأعرف أنني عربي. ولا يستطيع أحد أن يناقشني في ذلك. فأنا
أملك شجرة نسب. فأنا فلان بن فلان بن محمد رسول الله. ولكن، من الجانب الآخر، يستطيع أي فرد أن يشير إلي أفريقيتي. فقد جئنا (نحن)، واختلطنا (معهم)، والنتيجة هي هذه (الخِلق) القبيحة التي صرنا عليها."
|
سمعنا و قرأنا كثيرا عمن يربط نسبه بالرسول ( ص ) وعمه العباس رضي الله عنه، و كما نعلم أن للرسول ( ص ) عشرة من الأعمام، بخلاف العباس، و هم :
الحارث/ قثم/ الزبير/ حمزة/ العباس/ أبوطالب/ أبولهب/ المغيرة/ الغيداق/ ضرار/ المقوم.
و سؤالي هنا هو: لماذا يربط الناس نسبهم بالعباس دون سائر إخوانه و أشقائه العشرة الآخرين؟ كأبي لهب مثلاً؟ أولم يكن لأبي لهب أبناء و ذرية؟!!!!
|
|
|
|
|