منديل حرير !!! النور يوسف

قيامة دولة المتحولون الانسانية !!! أسعد

خِلِّي العيش حرام - عبر الأجيال !!! أشرف السر

آخر 5 مواضيع
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   سودانيات .. تواصل ومحبة > منتـديات سودانيات > منتـــــــــدى الحـــــوار

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-03-2010, 09:46 AM   #[1]
سمرية
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية سمرية
 
افتراضي سأصوًت للــــــ ..

مدخل :
لماذا سمي بالـــــ
Facebook

سؤال ربما انتاب الكثيرون ، كما انتابني دوما وانا اقبل على هذه الصفحة،
التي اسطر فيها كل ما يخطر على بالي !
what's on your mind

منذ ان قمت بالاشتراك فيه ، قبل أعوام وانا اجد نفسي دوما محاصرة بـــ سؤال ملحاح ؟

ماذا نستفيد من هذا الــ facebook .. نحن كسوادنيين ، وكعرب وافارقة .. وكبعض المستضعفين في الارض ؟!

بماذا سنفيد العالم من خلال هذه الصفحة التي اتيحت لنا ، لنعبر عن أنفسنا دون رقابة أحد ؟!

اجد انني اقف دائما في الصف الدافع هذه الصفحة للامام ، في الوقوف خلف ..
هذا الموقع الجميل !
فقط لانني اعشق الشفافية ، واعشق ان تكون شخصيتي بكل دهاليزها الغير مسبورة ،
ان تكون واضحة امام اصدقائي .. ومن اعرف !
ان اعبر عن شخصيتي بالادوات التي انزلها على صفحتي ،
بالاصدقاء اللذين انتمى اليه .. بالرسومات التي تعبر عن حالي النفسي ،
بالنصوص التي تصف انتماءاتي الثقافية والسياسية .. والاجتماعية ..
بكل ما يشغل تفكيري في تلك اللحظة اليومية !

ان الــ facebook قد لا يناسب البعض منا ،
خاصة من يهوي التكتم على حياته وعلى حالته الراهنة ،
هذه الصفحة من الفيسبوك خلقت لمن يعشق الصراحة والوضوح !

الشفافية في تعاملنا مع الاخرين هي التي تجعل حياتنا أجمل وانقى !

ولكن اذا اردنا ان نحفظ بعض الخصوصية لـــ حياتنا فلا بأس ،
يمكننا ذلك من خلال الفيسبوك .. ايضا
فــلا نرسل الصور التي لا نريد ان يطلع عليها أحد ،
هذا لمن لا يعرف ان هناك خاصية تتيح لك وضع صور
لا يراها الا انت او من تختارهم !

مثلا صفحتي مليئة بالصور التي لا يراها غيري ، او المقربين لي جدا ..
وهناك صور يراها الاصدقاء فقط !

الفيسبوك لا يناسب من يختبئون خلف الاقنعة ،
لا يناسب اصحاب لــشيء في نفس يعقوب ،
لا يناسب اصحاب الخدع المكشوفة ،
لا يناسب الاشرار اصحاب الحيل ،
والمآرب الشخصية !

انها صفحة للمواجهة ، امام نفسك واصدقائك والمقربين !

هذه دعاية مجانية للفيسبوك ،
فهو يتيح لك النواصل مع اصدقائك بعد انقطاعك عنهم لسنوات ،
فرصة لتجديد العلاقات والتواصل مع الاهل والمعارف !
فرصة للتعرف على ثقافات جديدة ، واراء حرة !

فرصة لجمع الشمل ، حسب الاهتمامات والانتماءات .. !

وهذه فرصة لمعرفة فيسبوك من جديد وفرصة لاضافة الفيسبوك كصديق !

هذه فرصو لنصوًت للفيسبوك ، لذا سأعطي صوتي للفيسبوك ،
لانه منحني وطناً افتراضيا قريبا جدا من همومي .. وطننا يسع الجميع ،
يمكنني فيه ان أغني دون تصريح مسبق ..
يمكنني ان اغني وحدي او ادعو احد من اصدقائي ..
ويمكن للبعض ان يجذبهم صوتي ليأتوا الي ..
يمكنني ان اكتب واثرثر لاصدقائي .. او لنفسي حتى ..
يمكنني ان اضحك واقهقه .. دون ان يتهمني احد بالجنون .. او السفور !

يمكنني ان اكتب ما يحلو لي ، دون ان يحذفها احد المشرفين ..
يمكنني ان اضع الصور التي تعجبني ولا تعجبني .. يمكنني ان ارشح نفسي لما أشاء ..
وان اصادق من أشاء .. وان ابكي حزنما اشاء !

هيا نصوًت للفيسبوك .. رمزه الانتخابي ...


( المراية )

لذا أنا ...

سأصوت للفيسبوك ..
لانني لا ارى مرشحاً اقوى منه ليحافظ على صوتي الذي منحت !
سأصوت للفيسبوك ، لانه في صمت يحتمل ثورتي وغضبي ..
دون ان يرشفني بالبمبان !
سأصوت للفيسبوك لانه .. يمتص حالات يأسي وضجري ..
ويفرحني باخبار اصدقائي !
فأنسي همي .. واشارككم همومهم وافراحهم !

سأصوت للرمز الذي لن يخذلني ..
الرمز الذي سيكشف كل عيوبي ومميزاتي !
...
..
.



سمرية غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07-03-2010, 10:02 AM   #[2]
رأفت ميلاد
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية رأفت ميلاد
 
افتراضي

سمورية إذيك ومشتاقين
ضيفينى فى الفيس بوك نشوف دهاليزك دى .. إسمى (رأفت ميلاد) .. حساب جديد .. بجيك واحد قديم إسمه (رأفت ميلاد سليمان) أخسرك منو لامى فيه العيال على أصقاع البسيطة .. الله لا يسامح العملنا غجر القرن الواحد وعشرين ..

بطلى الغيبة



التوقيع: رأفت ميلاد

سـنمضى فى هذا الدرب مهما كان الثمن

الشـهيد سـليمان ميلاد
رأفت ميلاد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07-03-2010, 10:23 AM   #[3]
سمرية
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية سمرية
 
افتراضي

رأفت ...

نهارك نور ... وحقيقي شوووقي ليكم تخطي الحدود ...

الغيبة ، لاسباب اخرى غير انتخابات الفيسبوك ...

وياريت تزور دهاليزي ... وتشوووف وطني الصغير ... القاعد يحتمل كل جنوني !



سمرية غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07-03-2010, 10:23 AM   #[4]
أشتر
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رأفت ميلاد مشاهدة المشاركة
سمورية إذيك ومشتاقين

ويحك يا رجل !!! تقابضو سااااااي !!!
أنزل دي سمرية

-----------------------
سمرية
Member

تاريخ التسجيل: Sep 2005
المشاركات: كم وخمسين ...



أشتر غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07-03-2010, 10:25 AM   #[5]
أشتر
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سمرية مشاهدة المشاركة
رأفت ...

نهارك نور ... وحقيقي شوووقي ليكم تخطي الحدود ...

الغيبة ، لاسباب اخرى غير انتخابات الفيسبوك ...

وياريت تزور دهاليزي ... وتشوووف وطني الصغير ... القاعد يحتمل كل جنوني !
لكن هو راكب غلط لظروف خاصة




أشتر غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07-03-2010, 10:27 AM   #[6]
أشتر
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سمرية مشاهدة المشاركة
فقط لانني اعشق الشفافية ، واعشق ان تكون شخصيتي بكل دهاليزها الغير مسبورة ،
ان تكون واضحة امام اصدقائي .. ومن اعرف !
ان اعبر عن شخصيتي بالادوات التي انزلها على صفحتي ،
بالاصدقاء اللذين انتمى اليه .. بالرسومات التي تعبر عن حالي النفسي ،
بالنصوص التي تصف انتماءاتي الثقافية والسياسية .. والاجتماعية ..
بكل ما يشغل تفكيري في تلك اللحظة اليومية !

بسمرية برضو ؟؟ .. ولّ باسمك الحقيقي لأنك تعشقين الشفافية ؟؟؟
مجرد سؤال !!



أشتر غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07-03-2010, 10:30 AM   #[7]
تجـــاني
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية تجـــاني
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد أبوعاقلة مشاهدة المشاركة

ويحك يا رجل !!! تقابضو سااااااي !!!
أنزل دي سمرية
-----------------------
سمرية
Member
تاريخ التسجيل: Sep 2005
المشاركات: كم وخمسين ...

ويحك انت ذاااتك يا رجل وويح الاسافير كلها
(بـلاهــي ) يا ود ابو عاقلة زولة من 2005 (غاتسة تقلع فى 2010) وبكم و ففتي بس ... انّا لله
خليهم خليهم ياصاحب مش كل الملائكة سمر

سمرية ياخ حباب الفيس بوك اللى ذكرك سودانيات الليلة ...



التوقيع: [align=left][flash=http://www.sudanyat.org/upload/uploads/tigani.swf]WIDTH=800 HEIGHT=160[/flash]
[/align][align=left]
تم تعديل التوقيع بواسطة أشتر[/align]
تجـــاني غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07-03-2010, 10:32 AM   #[8]
سمرية
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية سمرية
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد أبوعاقلة مشاهدة المشاركة

ويحك يا رجل !!! تقابضو سااااااي !!!
أنزل دي سمرية

-----------------------
سمرية
Member

تاريخ التسجيل: Sep 2005
المشاركات: كم وخمسين ...


ابو عاقلة .. ازيك وكيفنك ؟

فهمونا الحاصل شنو ؟

ياني انا سمرية ، وياهو هو رأفت ميلاد .. الغريب شنو في الاشواق دي ؟!ّ

طيب .. هو عندكم كم ( سمرية ) في البكان دا ؟




سمرية غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07-03-2010, 10:34 AM   #[9]
سمرية
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية سمرية
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد أبوعاقلة مشاهدة المشاركة

بسمرية برضو ؟؟ .. ولّ باسمك الحقيقي لأنك تعشقين الشفافية ؟؟؟
مجرد سؤال !!
بـــــــ اسمي الحقيقي ..

اجابة برضو ..



سمرية غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07-03-2010, 10:36 AM   #[10]
أشتر
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سمرية مشاهدة المشاركة
ابو عاقلة .. ازيك وكيفنك ؟

فهمونا الحاصل شنو ؟

ياني انا سمرية ، وياهو هو رأفت ميلاد .. الغريب شنو في الاشواق دي ؟!ّ

طيب .. هو عندكم كم ( سمرية ) في البكان دا ؟


هو افتكرك سمورية يا سمرية !!
تشابهت عليه ....... الأسماء



أشتر غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07-03-2010, 10:38 AM   #[11]
سمرية
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية سمرية
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تجـــاني مشاهدة المشاركة

ويحك انت ذاااتك يا رجل وويح الاسافير كلها
(بـلاهــي ) يا ود ابو عاقلة زولة من 2005 (غاتسة تقلع فى 2010) وبكم و ففتي بس ... انّا لله
خليهم خليهم ياصاحب مش كل الملائكة سمر

سمرية ياخ حباب الفيس بوك اللى ذكرك سودانيات الليلة ...
ازيك يا تجانــــــــي.. انا بعرفك مووش ؟؟

بعدين اظنك من عشاق ( الكم ) - وانا من عشاق ( الكيف ) ...

يبقى لا ضير في اني اقب الليلة من سابع أرض عشان انفث شووقي المتلهب في ..
حرارة الصفحات القدامي دي .. !

وحبابك .. انت بهنا وهناك ... !



سمرية غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07-03-2010, 10:39 AM   #[12]
أشتر
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي


على فكرة .. الشبه خرمجة دي فقط لإذابة الجليد ...
بعدين نشوف موضوع الفيس بوك الما عندي معاو موضوع ..



أشتر غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07-03-2010, 10:41 AM   #[13]
سمرية
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية سمرية
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد أبوعاقلة مشاهدة المشاركة

هو افتكرك سمورية يا سمرية !!
تشابهت عليه ....... الأسماء
سمورية ؟

طيب دي ما شقيقة اسم سمرية الصغيرة ... وين المشكلة ؟


ـــــــــــــــــــ

يعني هسي يا ابو عاقلة ضيعت علينا ، صديق جديد في الفيسبوك .. حاقد جنس حقودية انت!



سمرية غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07-03-2010, 10:43 AM   #[14]
أميرى
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية أميرى
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد أبوعاقلة مشاهدة المشاركة


بعدين نشوف موضوع الفيس بوك الما عندي معاو موضوع ..
على فكرة (انت ما عندك أي علاقة بي اسمك منو)


انا زاتى ما عندى معاهو موضوع



أميرى غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07-03-2010, 10:44 AM   #[15]
سمرية
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية سمرية
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد أبوعاقلة مشاهدة المشاركة

على فكرة .. الشبه خرمجة دي فقط لإذابة الجليد ...
بعدين نشوف موضوع الفيس بوك الما عندي معاو موضوع ..
جليد شنو في ( مارس ) .. يا ابو عاقلة ؟
انت الساعة المناخية حقتك .. بطاريتها خلصانة ولا شنو ؟!

ـــــــــــــــــــــ

الفيسبوك .. قد يناسبك .. هذا من وحي ( معرفتي ) الاسفيرية .. بك !

تعال صوًت .. !



سمرية غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

تعليقات الفيسبوك


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

التصميم

Mohammed Abuagla

الساعة الآن 09:48 PM.


زوار سودانيات من تاريخ 2011/7/11
free counters

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.