منديل حرير !!! النور يوسف
قيامة دولة المتحولون الانسانية !!! أسعد
خِلِّي العيش حرام - عبر الأجيال !!! أشرف السر
آخر 5 مواضيع إضغط علي او لمشاركة اصدقائك! سودانيات .. تواصل ومحبة > منتـديات سودانيات > منتـــــــــدى الحـــــوار سأصوًت للــــــ .. اسم العضو حفظ البيانات؟ كلمة المرور التعليمـــات مركز رفع الملفات مشاركات اليوم البحث البحث في المنتدى عرض المواضيع عرض المشاركات بحث بالكلمة الدلالية البحث المتقدم الذهاب إلى الصفحة... صفحة 1 من 3 1 2 > Last » أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع 07-03-2010, 09:46 AM #[1] سمرية :: كــاتب نشــط:: سأصوًت للــــــ .. مدخل : لماذا سمي بالـــــ Facebook سؤال ربما انتاب الكثيرون ، كما انتابني دوما وانا اقبل على هذه الصفحة، التي اسطر فيها كل ما يخطر على بالي ! what's on your mind منذ ان قمت بالاشتراك فيه ، قبل أعوام وانا اجد نفسي دوما محاصرة بـــ سؤال ملحاح ؟ ماذا نستفيد من هذا الــ facebook .. نحن كسوادنيين ، وكعرب وافارقة .. وكبعض المستضعفين في الارض ؟! بماذا سنفيد العالم من خلال هذه الصفحة التي اتيحت لنا ، لنعبر عن أنفسنا دون رقابة أحد ؟! اجد انني اقف دائما في الصف الدافع هذه الصفحة للامام ، في الوقوف خلف .. هذا الموقع الجميل ! فقط لانني اعشق الشفافية ، واعشق ان تكون شخصيتي بكل دهاليزها الغير مسبورة ، ان تكون واضحة امام اصدقائي .. ومن اعرف ! ان اعبر عن شخصيتي بالادوات التي انزلها على صفحتي ، بالاصدقاء اللذين انتمى اليه .. بالرسومات التي تعبر عن حالي النفسي ، بالنصوص التي تصف انتماءاتي الثقافية والسياسية .. والاجتماعية .. بكل ما يشغل تفكيري في تلك اللحظة اليومية ! ان الــ facebook قد لا يناسب البعض منا ، خاصة من يهوي التكتم على حياته وعلى حالته الراهنة ، هذه الصفحة من الفيسبوك خلقت لمن يعشق الصراحة والوضوح ! الشفافية في تعاملنا مع الاخرين هي التي تجعل حياتنا أجمل وانقى ! ولكن اذا اردنا ان نحفظ بعض الخصوصية لـــ حياتنا فلا بأس ، يمكننا ذلك من خلال الفيسبوك .. ايضا فــلا نرسل الصور التي لا نريد ان يطلع عليها أحد ، هذا لمن لا يعرف ان هناك خاصية تتيح لك وضع صور لا يراها الا انت او من تختارهم ! مثلا صفحتي مليئة بالصور التي لا يراها غيري ، او المقربين لي جدا .. وهناك صور يراها الاصدقاء فقط ! الفيسبوك لا يناسب من يختبئون خلف الاقنعة ، لا يناسب اصحاب لــشيء في نفس يعقوب ، لا يناسب اصحاب الخدع المكشوفة ، لا يناسب الاشرار اصحاب الحيل ، والمآرب الشخصية ! انها صفحة للمواجهة ، امام نفسك واصدقائك والمقربين ! هذه دعاية مجانية للفيسبوك ، فهو يتيح لك النواصل مع اصدقائك بعد انقطاعك عنهم لسنوات ، فرصة لتجديد العلاقات والتواصل مع الاهل والمعارف ! فرصة للتعرف على ثقافات جديدة ، واراء حرة ! فرصة لجمع الشمل ، حسب الاهتمامات والانتماءات .. ! وهذه فرصة لمعرفة فيسبوك من جديد وفرصة لاضافة الفيسبوك كصديق ! هذه فرصو لنصوًت للفيسبوك ، لذا سأعطي صوتي للفيسبوك ، لانه منحني وطناً افتراضيا قريبا جدا من همومي .. وطننا يسع الجميع ، يمكنني فيه ان أغني دون تصريح مسبق .. يمكنني ان اغني وحدي او ادعو احد من اصدقائي .. ويمكن للبعض ان يجذبهم صوتي ليأتوا الي .. يمكنني ان اكتب واثرثر لاصدقائي .. او لنفسي حتى .. يمكنني ان اضحك واقهقه .. دون ان يتهمني احد بالجنون .. او السفور ! يمكنني ان اكتب ما يحلو لي ، دون ان يحذفها احد المشرفين .. يمكنني ان اضع الصور التي تعجبني ولا تعجبني .. يمكنني ان ارشح نفسي لما أشاء .. وان اصادق من أشاء .. وان ابكي حزنما اشاء ! هيا نصوًت للفيسبوك .. رمزه الانتخابي ... ( المراية ) لذا أنا ... سأصوت للفيسبوك .. لانني لا ارى مرشحاً اقوى منه ليحافظ على صوتي الذي منحت ! سأصوت للفيسبوك ، لانه في صمت يحتمل ثورتي وغضبي .. دون ان يرشفني بالبمبان ! سأصوت للفيسبوك لانه .. يمتص حالات يأسي وضجري .. ويفرحني باخبار اصدقائي ! فأنسي همي .. واشارككم همومهم وافراحهم ! سأصوت للرمز الذي لن يخذلني .. الرمز الذي سيكشف كل عيوبي ومميزاتي ! ... .. . سمرية مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى سمرية البحث عن المشاركات التي كتبها سمرية 07-03-2010, 10:02 AM #[2] رأفت ميلاد :: كــاتب نشــط:: سمورية إذيك ومشتاقين ضيفينى فى الفيس بوك نشوف دهاليزك دى .. إسمى (رأفت ميلاد) .. حساب جديد .. بجيك واحد قديم إسمه (رأفت ميلاد سليمان) أخسرك منو لامى فيه العيال على أصقاع البسيطة .. الله لا يسامح العملنا غجر القرن الواحد وعشرين .. بطلى الغيبة التوقيع: رأفت ميلاد سـنمضى فى هذا الدرب مهما كان الثمن الشـهيد سـليمان ميلاد رأفت ميلاد مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى رأفت ميلاد زيارة موقع رأفت ميلاد المفضل البحث عن المشاركات التي كتبها رأفت ميلاد 07-03-2010, 10:23 AM #[3] سمرية :: كــاتب نشــط:: رأفت ... نهارك نور ... وحقيقي شوووقي ليكم تخطي الحدود ... الغيبة ، لاسباب اخرى غير انتخابات الفيسبوك ... وياريت تزور دهاليزي ... وتشوووف وطني الصغير ... القاعد يحتمل كل جنوني ! سمرية مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى سمرية البحث عن المشاركات التي كتبها سمرية 07-03-2010, 10:23 AM #[4] أشتر :: كــاتب نشــط:: اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رأفت ميلاد سمورية إذيك ومشتاقين ويحك يا رجل !!! تقابضو سااااااي !!! أنزل دي سمرية ----------------------- سمرية Member تاريخ التسجيل: Sep 2005 المشاركات: كم وخمسين ... أشتر مشاهدة ملفه الشخصي البحث عن المشاركات التي كتبها أشتر 07-03-2010, 10:25 AM #[5] أشتر :: كــاتب نشــط:: اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سمرية رأفت ... نهارك نور ... وحقيقي شوووقي ليكم تخطي الحدود ... الغيبة ، لاسباب اخرى غير انتخابات الفيسبوك ... وياريت تزور دهاليزي ... وتشوووف وطني الصغير ... القاعد يحتمل كل جنوني ! لكن هو راكب غلط لظروف خاصة أشتر مشاهدة ملفه الشخصي البحث عن المشاركات التي كتبها أشتر 07-03-2010, 10:27 AM #[6] أشتر :: كــاتب نشــط:: اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سمرية فقط لانني اعشق الشفافية ، واعشق ان تكون شخصيتي بكل دهاليزها الغير مسبورة ، ان تكون واضحة امام اصدقائي .. ومن اعرف ! ان اعبر عن شخصيتي بالادوات التي انزلها على صفحتي ، بالاصدقاء اللذين انتمى اليه .. بالرسومات التي تعبر عن حالي النفسي ، بالنصوص التي تصف انتماءاتي الثقافية والسياسية .. والاجتماعية .. بكل ما يشغل تفكيري في تلك اللحظة اليومية ! بسمرية برضو ؟؟ .. ولّ باسمك الحقيقي لأنك تعشقين الشفافية ؟؟؟ مجرد سؤال !! أشتر مشاهدة ملفه الشخصي البحث عن المشاركات التي كتبها أشتر 07-03-2010, 10:30 AM #[7] تجـــاني :: كــاتب نشــط:: اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد أبوعاقلة ويحك يا رجل !!! تقابضو سااااااي !!! أنزل دي سمرية ----------------------- سمرية Member تاريخ التسجيل: Sep 2005 المشاركات: كم وخمسين ... ويحك انت ذاااتك يا رجل وويح الاسافير كلها (بـلاهــي ) يا ود ابو عاقلة زولة من 2005 (غاتسة تقلع فى 2010) وبكم و ففتي بس ... انّا لله خليهم خليهم ياصاحب مش كل الملائكة سمر سمرية ياخ حباب الفيس بوك اللى ذكرك سودانيات الليلة ... التوقيع: [align=left][flash=http://www.sudanyat.org/upload/uploads/tigani.swf]WIDTH=800 HEIGHT=160[/flash] [/align][align=left] تم تعديل التوقيع بواسطة أشتر[/align] تجـــاني مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى تجـــاني البحث عن المشاركات التي كتبها تجـــاني 07-03-2010, 10:32 AM #[8] سمرية :: كــاتب نشــط:: اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد أبوعاقلة ويحك يا رجل !!! تقابضو سااااااي !!! أنزل دي سمرية ----------------------- سمرية Member تاريخ التسجيل: Sep 2005 المشاركات: كم وخمسين ... ابو عاقلة .. ازيك وكيفنك ؟ فهمونا الحاصل شنو ؟ ياني انا سمرية ، وياهو هو رأفت ميلاد .. الغريب شنو في الاشواق دي ؟!ّ طيب .. هو عندكم كم ( سمرية ) في البكان دا ؟ سمرية مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى سمرية البحث عن المشاركات التي كتبها سمرية 07-03-2010, 10:34 AM #[9] سمرية :: كــاتب نشــط:: اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد أبوعاقلة بسمرية برضو ؟؟ .. ولّ باسمك الحقيقي لأنك تعشقين الشفافية ؟؟؟ مجرد سؤال !! بـــــــ اسمي الحقيقي .. اجابة برضو .. سمرية مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى سمرية البحث عن المشاركات التي كتبها سمرية 07-03-2010, 10:36 AM #[10] أشتر :: كــاتب نشــط:: اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سمرية ابو عاقلة .. ازيك وكيفنك ؟ فهمونا الحاصل شنو ؟ ياني انا سمرية ، وياهو هو رأفت ميلاد .. الغريب شنو في الاشواق دي ؟!ّ طيب .. هو عندكم كم ( سمرية ) في البكان دا ؟ هو افتكرك سمورية يا سمرية !! تشابهت عليه ....... الأسماء أشتر مشاهدة ملفه الشخصي البحث عن المشاركات التي كتبها أشتر 07-03-2010, 10:38 AM #[11] سمرية :: كــاتب نشــط:: اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تجـــاني ويحك انت ذاااتك يا رجل وويح الاسافير كلها (بـلاهــي ) يا ود ابو عاقلة زولة من 2005 (غاتسة تقلع فى 2010) وبكم و ففتي بس ... انّا لله خليهم خليهم ياصاحب مش كل الملائكة سمر سمرية ياخ حباب الفيس بوك اللى ذكرك سودانيات الليلة ... ازيك يا تجانــــــــي.. انا بعرفك مووش ؟؟ بعدين اظنك من عشاق ( الكم ) - وانا من عشاق ( الكيف ) ... يبقى لا ضير في اني اقب الليلة من سابع أرض عشان انفث شووقي المتلهب في .. حرارة الصفحات القدامي دي .. ! وحبابك .. انت بهنا وهناك ... ! سمرية مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى سمرية البحث عن المشاركات التي كتبها سمرية 07-03-2010, 10:39 AM #[12] أشتر :: كــاتب نشــط:: على فكرة .. الشبه خرمجة دي فقط لإذابة الجليد ... بعدين نشوف موضوع الفيس بوك الما عندي معاو موضوع .. أشتر مشاهدة ملفه الشخصي البحث عن المشاركات التي كتبها أشتر 07-03-2010, 10:41 AM #[13] سمرية :: كــاتب نشــط:: اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد أبوعاقلة هو افتكرك سمورية يا سمرية !! تشابهت عليه ....... الأسماء سمورية ؟ طيب دي ما شقيقة اسم سمرية الصغيرة ... وين المشكلة ؟ ـــــــــــــــــــ يعني هسي يا ابو عاقلة ضيعت علينا ، صديق جديد في الفيسبوك .. حاقد جنس حقودية انت! سمرية مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى سمرية البحث عن المشاركات التي كتبها سمرية 07-03-2010, 10:43 AM #[14] أميرى :: كــاتب نشــط:: اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد أبوعاقلة بعدين نشوف موضوع الفيس بوك الما عندي معاو موضوع .. على فكرة (انت ما عندك أي علاقة بي اسمك منو) انا زاتى ما عندى معاهو موضوع أميرى مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى أميرى البحث عن المشاركات التي كتبها أميرى 07-03-2010, 10:44 AM #[15] سمرية :: كــاتب نشــط:: اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد أبوعاقلة على فكرة .. الشبه خرمجة دي فقط لإذابة الجليد ... بعدين نشوف موضوع الفيس بوك الما عندي معاو موضوع .. جليد شنو في ( مارس ) .. يا ابو عاقلة ؟ انت الساعة المناخية حقتك .. بطاريتها خلصانة ولا شنو ؟! ـــــــــــــــــــــ الفيسبوك .. قد يناسبك .. هذا من وحي ( معرفتي ) الاسفيرية .. بك ! تعال صوًت .. ! سمرية مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى سمرية البحث عن المشاركات التي كتبها سمرية صفحة 1 من 3 1 2 > Last » تعليقات الفيسبوك « الموضوع السابق | الموضوع التالي » أدوات الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع انواع عرض الموضوع العرض العادي الانتقال إلى العرض المتطور الانتقال إلى العرض الشجري تعليمات المشاركة لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة لا تستطيع الرد على المواضيع لا تستطيع إرفاق ملفات لا تستطيع تعديل مشاركاتك BB code is متاحة الابتسامات متاحة كود [IMG] متاحة كود HTML معطلة Forum Rules الانتقال السريع لوحة تحكم العضو الرسائل الخاصة الاشتراكات المتواجدون الآن البحث في المنتدى الصفحة الرئيسية للمنتدى منتـديات سودانيات منتـــــــــدى الحـــــوار خـــــــالد الـحــــــاج موضوعات خـــــــالـد الحـــــــــاج ما كُتــب عن خـــــــالد الحــــــاج صــــــــــــــــور مكتبات مكتبة لسان الدين الخطيب محمدخير عباس (لسان الدين الخطيب) مكتبة أسامة معاوية الطيب مكتبة الجيلي أحمد مكتبة معتصم محمد الطاهر أحمد قنيف (معتصم الطاهر) مكتبة محي الدين عوض نمر (nezam aldeen) مكتبة لنا جعفر محجوب (لنا جعفر) مكتبة شوقي بدري إشراقات وخواطر بركة ساكن عالم عباس جمال محمد إبراهيم عبدالله الشقليني أبوجهينة عجب الفيا نــــــوافــــــــــــــذ الســــــرد والحكــايـــــة مسابقة القصة القصيرة 2009 مسابقة القصة القصيرة 2013 كلمـــــــات المكتبة الالكترونية خاطرة أوراق صـــــالة فنــــون فعــــاليات إصــدارات جديــدة الكمبيــــــــــوتــر برامج الحماية ومكافحة الفايروسات البرامج الكاملة برامج الملتميديا والجرافيكس قسم الاسطوانات التجميعية قسم طلبات البرامج والمشاكل والأسئلة قسم الدروس وشروح البرامج منتــــدي التوثيق ارشيف ضيف على مائدة سودانيات مكتبة سودانيات للصور صور السودان الجديدة صور السودان القديمة وجوه سودانية صور متنوعة المكتبة الالكترونية نفــاج خالــد الحــاج التصميم Mohammed Abuagla الساعة الآن 09:48 PM. زوار سودانيات من تاريخ 2011/7/11 اتصل بنا / مقترحات القراء - سودانيات - الأرشيف - الأعلى Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.