منديل حرير !!! النور يوسف

قيامة دولة المتحولون الانسانية !!! أسعد

خِلِّي العيش حرام - عبر الأجيال !!! أشرف السر

آخر 5 مواضيع
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   سودانيات .. تواصل ومحبة > منتـديات سودانيات > منتـــــــــدى الحـــــوار

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-10-2010, 07:58 PM   #[16]
احمد سيداحمد
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية احمد سيداحمد
 
افتراضي

الاخوة المتداخلين سلامات
المصريين يبحثون عن مصالحهم فقط ولا يهم ماذا يحدث للسودان وهذا الامر يصرح به المسؤولين المصريين في وسائل الاعلام



احمد سيداحمد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 26-10-2010, 09:14 PM   #[17]
عصام محمد الحسن
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فجر المشارق
الاخوة المتداخلين سلامات
المصريين يبحثون عن مصالحهم فقط ولا يهم ماذا يحدث للسودان وهذا الامر يصرح به المسؤولين المصريين في وسائل الاعلام



الوضع الطبيعي هو أن تحدد كل دولة سياستها بما يتوافق مع مصلحتها ومصلحة شعبها
ويقيني هذا هو السبب الاساسي في وجود الانظمة والحكام ... ولكن يبقي المحك هو أن لا يسبب سعي هذه الحكومات وجريها وراء مصالحها الاضرار بغيرها من الدول لانها بديهياً هي أيضاً تسعي وتجري خلف مصالحها ... إذا حدث التعارض ... تحدث المشاكل والمواجهات التي قد تؤدي الي حروب ومواجهات مسلحة ...

الوضع مع مصر يختلف تماماً ... لأننا دائماً ما نسمع عن المصير الواحد المشترك ... الشعبين الشقيقين ... وحدة وادي النيل ... السودان هو البعد الاسترتيجي لمصر ... صلة الدم ... الخ من شعارات الاداة الاعلامية المصرية الضخمة ... غير أن الحقيقة تختلف عن ذلك تماماً عندما تري وتشاهد وتسمع ممارسات الحكومات المصرية المتعاقبة واسلوب تعاملها مع السودان.








عصام محمد الحسن غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 26-10-2010, 09:29 PM   #[18]
احمد سيداحمد
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية احمد سيداحمد
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عصام محمد الحسن مشاهدة المشاركة
اقتباس:
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فجر المشارق
الاخوة المتداخلين سلامات
المصريين يبحثون عن مصالحهم فقط ولا يهم ماذا يحدث للسودان وهذا الامر يصرح به المسؤولين المصريين في وسائل الاعلام



الوضع الطبيعي هو أن تحدد كل دولة سياستها بما يتوافق مع مصلحتها ومصلحة شعبها
ويقيني هذا هو السبب الاساسي في وجود الانظمة والحكام ... ولكن يبقي المحك هو أن لا يسبب سعي هذه الحكومات وجريها وراء مصالحها الاضرار بغيرها من الدول لانها بديهياً هي أيضاً تسعي وتجري خلف مصالحها ... إذا حدث التعارض ... تحدث المشاكل والمواجهات التي قد تؤدي الي حروب ومواجهات مسلحة ...

الوضع مع مصر يختلف تماماً ... لأننا دائماً ما نسمع عن المصير الواحد المشترك ... الشعبين الشقيقين ... وحدة وادي النيل ... السودان هو البعد الاسترتيجي لمصر ... صلة الدم ... الخ من شعارات الاداة الاعلامية المصرية الضخمة ... غير أن الحقيقة تختلف عن ذلك تماماً عندما تري وتشاهد وتسمع ممارسات الحكومات المصرية المتعاقبة واسلوب تعاملها مع السودان.





نعم اخي عصام مصر تسعي للاستفادة منا وبكل الطرق حتي ولو اضر هذا الامر بنا فهي في الاخر تبحث عن المصالح فقط ولا يهمها ما يحدث للاخرين من ضرر



احمد سيداحمد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27-10-2010, 10:23 AM   #[19]
عصام محمد الحسن
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي





اضف الي ذلك اسلوب تعاطي الحكومة المصرية مع مشكلة جنوب السودان فهي لم تسعي ابداً لوقف الصراع الدائر بين الجنوب والشمال حتي ينعم السودان بالاستقرار ولكنها استثمرت هذه المشكلة لتستغلها كورقة ضغط علي الحكومات المتعاقبة التي مرت علي السودان.

وعندما شعرت بان الامر يتجه الي طريق يمكن ان يؤدي الي إنقسام السودان رمت بثقلها كله تجاه الجنوب وبدات تدعمها بلا تحفظ ودونكم المشروعات التي تنفذ فيها الآن ليس بداعي تدعيم الوحدة بين الشمال والجنوب ولكن للاحتفاظ بحد ادني من العلاقة مع الحركة الشعبية تمكنها علي الاقل من الجلوس معها إن دعي الحال للتفاوض والحوار حول القنبلة الموقوتة القادمة (مياه النيل).






عصام محمد الحسن غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

تعليقات الفيسبوك


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

التصميم

Mohammed Abuagla

الساعة الآن 12:01 PM.


زوار سودانيات من تاريخ 2011/7/11
free counters

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.