منديل حرير !!! النور يوسف

قيامة دولة المتحولون الانسانية !!! أسعد

خِلِّي العيش حرام - عبر الأجيال !!! أشرف السر

آخر 5 مواضيع
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   سودانيات .. تواصل ومحبة > منتـديات سودانيات > خـــــــالد الـحــــــاج > موضوعات خـــــــالـد الحـــــــــاج

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-06-2006, 12:47 PM   #[1]
خالد الحاج
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية خالد الحاج
 
افتراضي يوم الوفاء الخميس 15 يونيو 2006، باستراحة الشفا – طريق الملك (نفاج محجوب شريف) ..

نفاج محجوب شريف – بجده
[align=center][/align]
النّفّاج محبة،
والنّفّاج محنّة وأواصر،
والنّفّاج جسر للتواصل الحميم العفوي البريء
النّفّاج بوابة القلب ومنفذ الشهامة والنجدة
النّفّاج غوث الجار وعونه والاستعانة بملحه ومُلاحه
وماعونه ولحافه وغطاه، لإكرام ضيوف حلوا أهلا ، ونزلوا سهلا ، حيث الايد على إيد تجدع بعيد، وشيلني وأشيلك
والنّفّاج عبقرية الشعب السوداني في الإيثار والمشاركة

نفاج محجوب شريف – بجده

كما انتظم السواد الأعظم من السودانيين في الوطن وفي المهاجر المختلفة، تضامنا مع شاعر الأمة محجوب شريف، وتعاطفاً ومواساة له في مرضه، ودعما معنويا له في هذه الظروف؛
فلقد تنادى نفر من المقيمين في جدة، واختاروا من بينهم لجنة تنظم نشاطاً باسم (نفاج) محجوب شريف.
يهدف هذا (النفاج) إلى إرسال رسالة معنوية، ودعماً لشاعر الأمة، وهو يجتاز بإذن الله وعكته الصحية، وينتهزها فرصة للتعبير عن مشاعر التقدير والعرفان والامتنان بنضاله الشعري وصدقه في التعبير عن ضمير أمته وآمالها وأشواقها، وسعياُ في إحياء معنى (النفاج) كقيمة سودانية أصيلة، بانفتاحه النبيل بين القلوب والناس، دون بروتكولات أو حواجز أو رسميات، إلاّ الصدق والمحنة والمحبة والتعاطف وإعلاء قيمة الإنسان وكرامته وإنسانيته.
ولقد تحدد أن يكون يوم الوفاء الخميس 15 يونيو 2006، باستراحة الشفا – طريق الملك. ويحتوي على معرض للوحات تشكيلية ومعرض آخر للكتاب، وحفل ترفيهي ساهر دعماً لهذا الجهد، وابتداراً لهذا النشاط الذي سيكون نواةً لعملٍ متواصل كإحدى حلقات الجهود المبذولة في هذا الاتجاه، تتكامل مع (نفاجات) أخرى داخل وخارج الوطن.


اللجنة المنظمة لليوم



التوقيع: [align=center]هلاّ ابتكَرْتَ لنا كدأبِك عند بأْسِ اليأْسِ، معجزةً تطهّرُنا بها،
وبها تُخَلِّصُ أرضَنا من رجْسِها،
حتى تصالحَنا السماءُ، وتزدَهِي الأرضُ المواتْ ؟
علّمتنا يا أيها الوطنُ الصباحْ
فنّ النّهوضِ من الجراحْ.

(عالم عباس)
[/align]
خالد الحاج غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07-06-2006, 05:47 PM   #[2]
3mk-Tango
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية 3mk-Tango
 
افتراضي

تحياتي للجنة المنظمة ولكل السودانيين بجدة

حنكون متابعين من البعد ونتوقع منكم كل جميل لان المحتفي به جميل ..

لكم الود



التوقيع: كلما اتسعت الرؤيا ضاقت العبارة ..

..الامام النفري ....
3mk-Tango غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07-06-2006, 11:11 PM   #[3]
خالد الحاج
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية خالد الحاج
 
افتراضي

اقتباس:
من يضع تلك الصبيةفى طريقي؟؟
ومن علمها لعبة (التنطيط)على قلبي !!؟
ولما لم يعلموها بهشاشته ؟!؟
عليك الله مية ان شاء الله ولله جعانة-
ما اتعشيتى في بيتكم ؟!؟ -

ابوى مات ، امى عيانة،واخوى قبضو ناس الكشة-
ما مشيتى المدرسة مالك ؟ -

ابتسمت الصبية واجزم ان ابتسامتها لم تحمل سوى معنى السخرية والعجب من غبائي ، فخجلت من نفسي ووضعت فى يدها الف جنيه وحدثتنى نفسي بان اتبنى تلك الطفلة - وهى حتفرق يعنى - والتفت لاتأكد من شكلها فاذا بها تذوب داخل شلتها قطيع من الفتيات لو سمحت لهن بممارسة التنطيط على قلبى ايضا لانخلع فى الحال
فانصرفت وانا احاول معالجة اشجانى
وهل استطيع تبني كل هذالعدد؟؟
هل افلح فى فعل ماعجزت عنه حكومات باكملها ؟؟

دا انا غلبااااااااان
وياقليب مالك على

ملكة سبأ (بلقيس)

وطن حدادي مدادي
ما بنبنيه فرادي
ولا بالضجة في الرادي
ولا الخطب الحماسية


شتاء قارس مجموعة من الأطفال (المشردين) (الشماسة) يلتحفون أكياس الأسمنت ويلتصقون ببعضهم إتقاء حدة البرد ..لوري سفري محمل بالأسمنت يرجع ويدوس علي 9 أطفال فيموتوا في الحين.

القسم الشمالي لشرطة الخرطوم : مجموعة تقدر بحوالي 150 طفل مشرد يحتمون بمخفر الشرطة ليلآ خوفا من الإعتداء الجنسي عليهم،وفي الصباح ينطلقون بحثا عن لقمة عيش وشمة بنزين

الحرب ؟؟ إنها الحرب تثقل القلب ....بيوت الصفيح .. الجريمة..المشردين..الشماسة...الوجه الآخر للمدينة...من لهم..من يكون العم والخال..والقلب الدافئ...المعلم...

محجوب شريف

النفاج....مشروع الأمل هؤلاء يمثلون مستقبل أمة..سألته بالتلفون يا أستاذ محجوب ماذا يمكن أن نقدم ما الذي تحتاجونه؟؟؟قال كل شئ الحالة مأساوية ومتردية...

هلا توقفنا عن لعن الظلام وعملنا علي أن لا تنطفئ شمعة أشعل جزوتها محجوب شريف


[media]http://wipsudan.com/khalid/Habat.wma[/media]

[align=center]





[/align]



التوقيع: [align=center]هلاّ ابتكَرْتَ لنا كدأبِك عند بأْسِ اليأْسِ، معجزةً تطهّرُنا بها،
وبها تُخَلِّصُ أرضَنا من رجْسِها،
حتى تصالحَنا السماءُ، وتزدَهِي الأرضُ المواتْ ؟
علّمتنا يا أيها الوطنُ الصباحْ
فنّ النّهوضِ من الجراحْ.

(عالم عباس)
[/align]
خالد الحاج غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-06-2006, 03:04 PM   #[4]
الوليد عمر
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية الوليد عمر
 
افتراضي

بلدا تحبك زى ما حبيتها......
ونيلا شرب العافية من عافيتك....
وقلبو عليك شان قلبك نيل....
وما طول نفاجك فاتح يوت ..,
مابنسد باب الصلوات...
والروح ترجاك فى الحتة الفاضية...
جوار الريد.
.................................................. .................................................. .................................................. ...................................
(هلا توقفنا عن لعن الظلام وعملنا علي أن لا تنطفئ شمعة أشعل جزوتها محجوب شريف)
.................................................. .................................................. .................................................. ......................................
التحية لى ناس جدة ولى كل الناس التحتانية الحبت ضوء النفاج....
ولى قداااااااااااااااااااااااااااااااااام.



الوليد عمر غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

تعليقات الفيسبوك


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

التصميم

Mohammed Abuagla

الساعة الآن 08:05 AM.


زوار سودانيات من تاريخ 2011/7/11
free counters

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.