منديل حرير !!! النور يوسف

قيامة دولة المتحولون الانسانية !!! أسعد

خِلِّي العيش حرام - عبر الأجيال !!! أشرف السر

آخر 5 مواضيع
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   سودانيات .. تواصل ومحبة > منتـديات سودانيات > خـــــــالد الـحــــــاج > ما كُتــب عن خـــــــالد الحــــــاج

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-02-2011, 09:34 AM   #[1]
محسن خالد
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية محسن خالد
 
افتراضي لا يُفَتَّرُ الحُزْنُ عَنَّا، ودَمْعُنَا لا يَرْقَأ

ياخي دي حاجة بطَّـالة بـطّالة، أمس بالليل اندحرت روحي لأسوأ قاع لم يكن يمتلكه تصوري، ولقيت روحي برجف كلّي وليس لدي قدرة على الهرب لأي مكان، ولا لفعل أي شيء. اتدمدمت من وكتاً بدري ودي ما سويتها يمكن لأكتر من عشرين سنة، وعديت الليل كلو بهضرب، والله صحيت ولقيت نفسي ببكي في النوم، من الساعة تلاتة لصباح اليوم، ولا رغبة لروحي حتى في التوقف لتأمل هذه الفاجعة. دي حاجة بطَّـالة بـطّالة، وضربة كبيرة.
ليشنو وكيف ولياتو حكمة لقيت كلمات الغنية القديمة دي بتمشي في مؤخرة رأسي بأرجل منشارية لموسيقى تصويرية جارحة لدمع منهمر مني، ومن ناس تانين كتار ومن كائنات ما لينا كلّنا حيلة، والله ما عندنا حيلة ولا قدرة. رحيل خالد الحاج ضربة يا ناس، ما موت، ضربة تشيل ناس كتار وديار وعَمَار وخيِّرات وأخيار وتفرتك الحافل وتزيد الجافل سوط. كتلتنا فيك كبيرة يا خالد، ضربتنا فيك أكبر من حيلنا.
سلامة الضربة الفي القردود
أم رَدَمي الضربو جناينه
جاسوس دا غدار
خلانا عشان نسيب دارنا
السودان يا أخواني
فوقا نعمة لكن ما محظوظ
البدور يا ناس سلامة
إيدينا ليه اليوم ممدود
المدنوب ميرغني
الحكامة سألتني
عن قردود أم رَدَمي
بلدي بلد قوز
والرمالة..
بلد السودان عمومي



التعديل الأخير تم بواسطة محسن خالد ; 08-02-2011 الساعة 09:55 AM.
محسن خالد غير متصل  
قديم 08-02-2011, 09:39 AM   #[2]
الوليد عمر
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية الوليد عمر
 
افتراضي

.......








أبكى يا ود البتولا ... أبكى .
لا تترك لمثل هذا الحزن فرصة
أن يترسب فى القلب.
أبكى و أغسل أحزانك بالدموع،
فليس الأن مجال لغير النحيب.
البُكاء وحده ما سيفتح لنا بوابة الصبر
يا الله .. يا الله.
أتشبث الأن بإبتسامته يا محسن
كوتد يحرسنى من الذهول.

فتشبث بإبتسامته و إنتحب
ولا تلوى على شئ.




يا ..... الله يا ...... الله
رحماك يا رحيم










.......



التعديل الأخير تم بواسطة الوليد عمر ; 09-02-2011 الساعة 10:56 PM. سبب آخر: تغيير اللون
التوقيع: [moveo=left]A PERSON WITH ONE DREAM IS MORE POWERFUL THAN OTHERS WITH ALL FACTS[/moveo]
الوليد عمر غير متصل  
قديم 08-02-2011, 09:44 AM   #[3]
محمد حسن العمدة
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية محمد حسن العمدة
 
افتراضي

رحل خالد يا محسن
وترك لنا هذا الفضاء الكبير



محمد حسن العمدة غير متصل  
قديم 08-02-2011, 09:49 AM   #[4]
خضر حسين خليل
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية خضر حسين خليل
 
افتراضي

اقتباس:
رحيل خالد الحاج ضربة يا ناس، ما موت، ضربة تشيل ناس كتار وديار وعَمَار وخيِّرات وأخيار وتفرتك الحافل وتزيد الجافل سوط. كتلتنا فيك كبيرة يا خالد، ضربتنا فيك أكبر من حيلنا.
تعازينا يا محسن
جميل الصبر يا صاحبي



التوقيع: يــا وطن عز الشدائد
ــــــــــــــــــــــــــ
حميد
خضر حسين خليل غير متصل  
قديم 08-02-2011, 09:54 AM   #[5]
محمد الجزولي
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية محمد الجزولي
 
افتراضي

عزائي لك يامحسن .. وترفَّق بقلبك ..

إنا لله وأنا اليه راجعون
الدوام لله الحي الذي لايموت



التوقيع: [frame="1 80"]


رحم الله خالد الحاج وأفسح له مجال الجنان والفردوس
وصبر زوجته المكلومة وأطفاله وساير العائلة وعموم القبيلة .. إنا لله وإنا اليه راجعون ..
وداعاً خالد .. وداعاً خالد .. وداعاً خالد الحاج


[/frame]
محمد الجزولي غير متصل  
قديم 08-02-2011, 10:20 AM   #[6]
محسن خالد
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية محسن خالد
 
افتراضي

خالد رجل مجد ومثابر، وأهمّه تحسين هذا المكان والوفاء له، بذا غَدَا المنتدى الوحيد الذي تمّت دمقرطته ويمتلك إدارة من الكُتَّاب والكاتبات فيه، وها نحن جميعاً في هذا الصرح الديموقراطي الذي تعب عليه وسهر، وأعطانا له جاهزاً ومتعوباً عليه.
عن نفسي لطالما أكرمني، وتعامل معي فوق جمال الصداقة، بنبلٍ واحترامٍ وتقديرٍ لما أكتب، وحسباني أنَّه تعامل كذلك مع كل الذين عرفوه في هذا المكان.
على روحه السلام في الخالدين



محسن خالد غير متصل  
قديم 08-02-2011, 10:29 AM   #[7]
محسن خالد
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية محسن خالد
 
افتراضي

لطالما تحدثنا عن الديموقراطية، ونادينا وقاتلنا من أجلها، ولكنَّا لم نكرِّم من مارسوها بالفعل، في حياتهم وسلوكهم أمامنا، عِياناً بياناً. فلنتذكَّر دائماً خالد الحاج وتجربته الرائدة هذه، والوحيدة إلى يوم الناس هذا.

وصدق من دعا، بـ إن شاء الله يوم شكرك ما يجي.



محسن خالد غير متصل  
قديم 08-02-2011, 11:07 AM   #[8]
عبدالله الشقليني
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

ناس كُتار راحو مني ..
ومن جفوة حنانك رُحت خليتنا..
يا شقاوة طعم البشاير بدون ضحكك

لك السلام ومنك ، وإليك

*



التوقيع: من هُنا يبدأ العالم الجميل
عبدالله الشقليني غير متصل  
قديم 08-02-2011, 11:26 AM   #[9]
سمرية
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية سمرية
 
افتراضي

انا ما قادرة ابكي يا محسن ..
الدموع واقفة في مقلتي وما راضية تنزل ..
.. يا الله .. رحمتكـ



التوقيع: العصافير ...
التي منحتك صوتها كانت تدري بأنك ستغني للحرية
سمرية غير متصل  
قديم 08-02-2011, 11:41 AM   #[10]
طارق جبريل
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية طارق جبريل
 
افتراضي

بكيت يا صديقي امس ليلا حتى خالني أطفالي انني هالك
رحم الله ود الحاج
بقدر المحبة التي منحها للناس



طارق جبريل غير متصل  
قديم 08-02-2011, 11:52 AM   #[11]
طارق صديق كانديك
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية طارق صديق كانديك
 
افتراضي

ياااالله



التوقيع: الشمس زهرتنا التي انسكبت على جسد الجنوب
وأنت زهرتنا التي انسكبت على أرواحنا
فادفع شراعك صوبنا
كي لا تضيع .. !
وافرد جناحك في قوافلنا
اذا اشتد الصقيع
واحذر بكاء الراكعين الساجدين لديك
إن الله في فرح الجموع



الفيتوري .. !!
طارق صديق كانديك غير متصل  
قديم 08-02-2011, 11:57 AM   #[12]
محمد علي شقدي
:: كــاتب جديـــد ::
 
افتراضي

انا لله وانا اليه راجعون
الصبر وحسن العزاء لكم اخوان واخوات ود الحاج الذي جعلكم بانسانيته وهذا الحيز الانيق من الفضاء
احباب فلا يملك القلب الا الاسى ودعوات القبول الحسن في وريف الجنان



محمد علي شقدي غير متصل  
قديم 08-02-2011, 06:07 PM   #[13]
مبر محمود
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

سبحان من نعزز بالقدرةِ والبقاء، وقهر العباد بالموت ..



مبر محمود غير متصل  
قديم 09-02-2011, 07:57 AM   #[14]
محمد حسبو
:: كــاتب جديـــد ::
 
افتراضي

،
،



محمد حسبو غير متصل  
قديم 09-02-2011, 09:37 AM   #[15]
الرشيد اسماعيل محمود
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية الرشيد اسماعيل محمود
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محسن خالد
ياخي دي حاجة بطَّـالة بـطّالة،
شديد..
شديد يامحسن.



الرشيد اسماعيل محمود غير متصل  
 

تعليقات الفيسبوك


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

التصميم

Mohammed Abuagla

الساعة الآن 08:49 PM.


زوار سودانيات من تاريخ 2011/7/11
free counters

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.