منديل حرير !!! النور يوسف

قيامة دولة المتحولون الانسانية !!! أسعد

خِلِّي العيش حرام - عبر الأجيال !!! أشرف السر

آخر 5 مواضيع
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   سودانيات .. تواصل ومحبة > منتـديات سودانيات > منتـــــــــدى الحـــــوار

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-05-2011, 07:41 AM   #[1]
الأغبش
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية الأغبش
 
افتراضي رحلة عشق ..حكاية من حلتنا

توكلت علي الله .. رغم محاذيري الكثيرة سأحاول .. وأعتذر منك مقدماً رفيقة الدرب مليكة القلب إن تقاصرت أحرفي عن إيفاء بعض وصفك .. فأنا وحدي أعلم أن محاولة إيداعك نصاً لن تفلح وأنتِ تلك الهالة الروحية التي لا أعلم لهاوصفاً كمياً أو شكلاً وصفياً .. ثم إني أخشي علي نفسي من أن أحسدها .. ما شاء الله لاقوة إلاّ بالله .. اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك ..



الأغبش غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 30-05-2011, 07:45 AM   #[2]
الأغبش
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية الأغبش
 
افتراضي

أما قبل ..
عشت في قرية يحيا أطفالها علي العشق المباح .. يتعلمونه كما يتعلمون شرافة الخلوة .. يمارسونه بوعي يسبق أعمارهم إذ يقطعون عهود الزواج وهم لم يبلغوا الحُلم بعد .. متاحٌ للعلن أن فلان يريد فلانه ..وفي أحايين أخري يكتم البعض سرهم ويكتوون وحدهم بنيران الهوى خوفاً من تقاطعات الظروف .. فحياتنا ليست مثالية بالكامل ..وكم من عشيقٍ ذاق مر الغدر من أقربين اليه ... وعندنا حتي في تاريخ الآباء ما توارثته الأجيال من أن أحدهم أرسل قريباً له ليخطب ود إحداهن فيتوج المرسال بالأميرة التي أعجبته .. ويعود قائلاً لمرسله ( والله ياااااااااااااا الله أدوني ليها لي رقبتي . نخطب ليك أختا كيف معاك ) ... ويمازح بعضنا بعضاً أن يا فلان لولا ماحدث لكنت الآن إبن فلان ..وقد يكون هذا (الفلان) في بحبوحة من العيش أو العكس .. وهناك من يأمن أقرب الأقربين اليه علي سره الذي يصبح مادةً دسمة للسمر يتداولونه همساً عندما ترق نسمات الليل ... ولا يأتونه نهاراً إلا رمزا ... فتتوطد علائق الصداقة وروابط الأخوه بينهما .. لا زال بعضهم يحن الي حبيبٍ أول كلما لاحت من الماضي نفحة ..
كثيراً ما أقول أن بنات قريتنا من المحظوظات في الحياة ..فقد أُتيحت لهن فرصة إختبار الحياة مبكراً فتجد إحداهن حتي قبل بلوغ مشارف عمر الزهور وقد توارد عليها الخُطاب من كل حدبٍ وصوب ..فتجد نفسها أمام قرارات تحتاج الي كثير من الحكمة تجعلها ترهق سنوات عمرها البض بحثاً عنها ..فتكون زاداً لها في مقبل ايامها .. لا أعرف كثيرين لم يقدموا قرابين ودهم لإحدى حسان القرية في يومٍ ما ..وأعرف كثيرين ممن لا يقوون علي حمل قلوبهم وحدهم وهم في حالة بحثٍ دائم عمن يودعونها لديهن .. فكم من خيبات حصدوا .. وكم منها سببوها لغيرهم .. وكم من مؤتمرات مصغرة عُقدت لفك إشتباكات لصديقين أو قريبين أو حتي أعداء تقاطعت بهم السبل وإحتد بهم الصراع علي إحداهن ... أكتب وتتقافز في ذهني ذكريات متداخلة .. كم كانت الحياة جميلة .. وبسيطة .. وكم كنا نأخذها علي محمل الجد ونراها معقدة .. لازلت أذكر يوم أن سخرت من صديقي وقريبي (الذي هو اليوم عديلي ) بعد علاقة لم يُكتب لها النجاح كان توقيت نهايتها قاسياً إذ زامن إمتحانات الشهادة ويرد عليّ بإنفعال ( حافظ.. اتعلم انو ما تستهزأ بي مشاعر زول ) فأتعلم درسي وأستفد منه في الأسبوع الفائت وأنا أجد أخي الأصغر (آخر العنقود) عُرضة لسخرية بقية إخواني وهو (حردان عشاهو) بعد خيبة أمل في حب من طرف واحد يضمره لإحداهن ويكتمه خوفاً علي مشاعر صديقه .. أخوها .. مليكتي لم تنم ليلتها من فرط حزنها وكذلك زوجة أخي التي كانت المبادرة منها بوصل حبال الود وهي لا تدري أنها تستعجل الضربة القاضية ..



الأغبش غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 30-05-2011, 07:55 AM   #[3]
الأغبش
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية الأغبش
 
افتراضي

صديقي ( ع ) يتمتع بجرأة كنا نحسده عليها .. فعلي الرغم من إلتزامه الديني وإستقامته أخلاقياً فقد كان يخترق حُجب الحسان بكل سهولة ..لعله ورث ذلك عن والده الذي لم نحضر شبابه بالتأكيد لكن يمكن بسهولة تخيله من واقع شيخوخته وهو بتلك الصراحة والمباشرة فيما يريد قوله وبما يوصي به الشباب بما يجعلهم يتحلقون حوله في فناء المسجد ليسمعوا حديثاً ليس مكانه المسجد .. أذكر أن أول خطاب تخطه أناملي المرتعشه كان بإيعاز منه حيث تكفل بالقيام بدور ساعي البريد علي أن أرد له الخدمة بمثلها .. وأنا علي ما أنا عليه لا أدري كيف خطر بباله أنني أملك الشجاعة الكافية للقيام بتلك المهمة .. سلمته الخطاب ونحن في طريقنا لجزيرة قريبة للعمل في ( قز البصل) في إجازة العام للسنة الأولي بالمدرسة المتوسطة .. وسلمني بدوره خطاب مماثل ..عدت للبيت كمن يحمل قنبلة والكل يعلم بما يحمل .. فكرت في أأمن مكان لإخفائها فلم أجد غير نظرية أسهل الأماكن هو أصعبها فوضعتها تحت طلمبة رش لوالدي في زقاق خلفي بالبيت .. عند نظافة الحوش عثرت عليها إحدي أخواتي اللائي يكبرنني.. وأصبحت مثار تندر .. وصاحبي لم يدخل منزلنا لفترة طويلة ...

كانت تجربة غير ناضجة لكنها بالتأكيد خلقت وعياً أفادني مستقبلاً .. في رحلة بحثي عن شريكة الحياة والتي كانت هذه المرة في مرحلة عمرية أكثر نضجاً بمقياس البيئة المحيطة وهي المرحلة الثانوية .. وهنا سأختصر الكثير وأختزل البعض الآخر .. لأن هناك تداخلاً في الفصول .. ولأن هناك من صاغ ما كان يدور وقتها شعراً أودعه نبضي وفكري .. كانت صغيرة وأميرة القرية ..سحرت الجميع بجمالها الفريد وهي لم تشب عن الطوق بعد ... كنت ضمن مجموعة سُميت فيما بعد ب (الشياطين ال13 ) نسبة الي عددهم وليس صفتهم طبعاً ... بلغوا هذا العدد وهي لم تتعدى بعد عامها الثاني أو الثالث عشر .. يختلف المهتمون بالتوثيق لها في ترتيب هؤلاء من ناحية أسبقية زمنية ..فمنهم من تهور وجاهر في وقت مبكر وخرج من الحلبة خاسئاً .. ومنهم من كتم وجده وإنتظر ومابدل تبديلا .. كنت من الفئة الثالثة التي تحدثت عنها سابقاً وأنا أتخير صديقي ورفيقي لأودعه سري .. ولأنه أكثر حكمة مني أشار عليّ بالتروي حتي تصل الي سن مناسبة تمتلك فيها الوعي الكامل ( لا زلت أذكر كلمة الكامل هذه عندما كتبها لي في إحدي رسائله وأنا في سنتي الأولي بالجامعة وقلت في نفسي لو لم يكتبها لأتهمته بأنه يتهمها بعدم الوعي ) كانت هذه الكلمات بمثابة عزاء لطيف في تلك الرسالة التي كان مضمونها واضح ...



الأغبش غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 30-05-2011, 08:06 AM   #[4]
الأغبش
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية الأغبش
 
افتراضي

بعد أن أكملت سنين الجامعة علي تلك الحالة من (العشق الخامل) وهي تحصنني من المغامرات الفاشلة لكثير من زملاء الدراسة .. والذين كانوا يستودعوني أسرارهم ويأخذون نصائحهم مني حتي أن أحدهم كان (ومازال) يتهمن بأنني (صعلوكٌ تائب) ...


بعد التخرج عدت أدراجي الي بؤرة العشق النبيل ..وصديقي (ع) يعاود الإطلالة في حياتي العاطفية مرة أخري بتبرعه بترتيب لقاء مع (قمر)* .. وهو علي ثقة بأن نتائجه ستكون محسومة إن تحررت وبحت بنصف ماعندي .. وقد كان ..
حسبت أنها نهاية العذابات ومدخل الفردوس ..لكنها كانت بداية النهاية للحلم الوردي .. تخللها صراع داخلي مميت كان قرباناً لفردوس العشق الحقيقي ..لن أسترسل في السرد وسأترك بقية القصة لترويها مليكتي علي لساني وهي تغوص في أعماقي في مرحلة التوهان ما قبل الرسو علي شواطئ السعادة الأبدية ... لترسم ملامح تلك الفترة المفصلية في حياتي شعراً .. برؤيةٍ لم أكن لأراها وأعبر عنها بذاك الوضوح . كتبتها (هي) وأنا في منتصف الطريق وأحتفظت بها وأخرجتها للنور بعد أن وصلت بسلام ...

أول ما قلته لها بعد تجاوز تلك المرحلة وبزوغ فجر السعادة هو (أنني كنت أحلم بإطاراً كاملاً لصورة وعند إستحواذي عليه بدأت في تفرس ملامحه الدقيقة التي بدت لي متنافرة وليست بجمال الصورة كاملةً .. وكنت في ذات الوقت أجمع جزئيات من صورة أخري علي مهل حتي إكتملت صورتي التي كنت أبحث عنها .. فكنت من المحظوظين والمرضي عنهم ) ...

[OVERLINE][/OVERLINE]


(قمر) رمز للأميرة الصغيرة ...سأستخدم هذا الأسم لأنه يرد لاحقاً



الأغبش غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 30-05-2011, 08:08 AM   #[5]
الأغبش
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية الأغبش
 
افتراضي

صراع الإختيار

قبل ماتكون البداية كان طريقي هدى ومبادئ
في العلم باذل جهودي والنجاح أملي ومرادي
الريدة سديت لي دوربا وللعواطف ما براعي
سجنت قلبي في غياهب والعقل حرس إحتياطي
أصلي عارف انو عقلي هو المسير وهو الأساسي


وفجأة في غفلة رقيبي جات (قمر) أسرت فؤادي
حطمت كل السلاسل وحتي حرس الإحتياطي
ولما مديت ايدي ليها عشان تحس مدي إلتياعي
بالسلام بخلت عليّ وودعت من غير تراعي
بقيت وحيد هائم وضائع وكل أذاي ست الثلاثي
قافه قتلت لي فؤادي وميما ملكت كل كياني
وراءا رسبت الحزن جواي ما قادر أنادي


قلت أبعد بس واسافر إمكن أنسي وأعيش حياتي
شلت عفو الوالده سرت وللشمال شديت رحالي
خاصمت كل آل (زُهرة) بالأخص إسم الثلاثي
أصلو ذكراه بتأجج فيني نار تحرق حواسي
تزيل قناع من قسوة لابسو وأعيش مع قمر الأماسي


وبعد سته سنين توالت وصلت لبداية النهاية
لما مرسال شوقي جاها وعرفت كمان أصل الحكايه
وافقت وإنتم أملي والفرح أصبح معايا
والتابع العذب كواكبو قالو أصبح لي برايا


عبرت لي جسر التواصل قصدي كان بر الأمان
عايز أعيشه .. عايز أكونه .. عايز أعرف ليها شان
عايز أحاكيها وتحاكي ... وتعرف الجوايا كان
عايز تحس بي قربي ليها .. حتي لو بِعد المكان
عايز مشوراته وحديثا زادي لو غدر الزمان
عايز كتير لكن لقيتا تايهه في بحر الدلال
مابتوفي لي وعودي .. ولا بتقدر لي شعوري
ولا بتحس بالداير أقولو لما يربطني اللسان ...


وفجأة ظهرت في حياتي بدون تصاريح الدخول
جمّعتنا أخوة صادقة ... وكل أفكار العقول
كنت برتاح لي حديثه و(اصيل) بتسمع دون ملول
كان بتعرف للبقولو .. حتي لمن ما أقول
وبالإشارة كان بتعرف اللي في خاطري بيجول
ولما أشكي ليها قمري وأبقي أسأل عن حلول
كان تدافع ليها دائماً وكنت بغضب وكم بثور
كان تقولي هي المدللة لسه في عمر الزهور
ما ضاقت الحرمان وألمو مغمورة في الهنا والسرور
ما عاشت الدنيا وعذابا ساعة حزن تسوي الدهور
وأنا بين قناعاتي وحديثه غرقت في بحر البدور
مرة أطلع بي قناعتي ومرة أرجع أكون صبور


من هنا كانت بداية الإنقسام
قلبي تايه في جمال بدر التمام
وعقلي سائر لي أصيل بي إنسجام
قلت أمشي للأصيلة والقي جرحي الإلتئام
حاولت اقيف قداما مرة واقول كلام
أحكيلا عن مكمن وجوده في متاهاتي العظام
لكن صراحة الجملة ضاعت مني في وسط الزحام

وبديت أفتش في طريقا ..لقيتو مليان بالألم
جواهو آلاف من هموم منسوجه بي خيوط العشم
محفوفة بقصور المهالك .. مكتوب علي ابوابا الندم
والماضي مالك لي طريقا .. جواهو اتربع حكم


سارعت خطواتي ومشيت للقلب قاصد حمايه
إمكن ألقي ملاذ أمين أنسي همي ومر شقايا
أعرف اسباب الحزن وأشوف كمان أصل الحكايه
عشان أمد ايديّ ليها وتلقي من نفسي الرعايه


لكن لقيت القليب مهجور من زمناً بعيد
لا شاف سور لا ضاق كمان فرح الجديد
وحتي لمن جاهو يوم فارساً وحيد
كان جيتو من أرض السراب .. منسوج من أقطان الوهم
راكب علي فرس المحن .. أظنو كان حلماً أكيد
ما أهداها ألوان من فرح ..مصنوعة من أقواس قزح
لكن بعد وقف المطر ..جف الرزاز ..إنتهي الحلم الوليد


وبعد ما عرفت الحقيقة زادت قناعاتي الأكيده
إني أكسر لي قيودا ..وأبقي مالك لي شرودا ..
وأبقي ميزان القوافي.. واكون أساسي في كل قصيدة
أبدا مشوار التحدي ..والسنين مامهم عديده ..


لكن لقيتو طريق طوييييييييييييل كل يومو ليل
لا نور بيهدي ولا خليل ..
ولا حتي كلماتي الصريحة تكون دليل


وفي عز متاهاتي وشقاي ..سمعت لي صوت البدور
بتغني في لحن الرضا ... وعدم النفور
حاولت اعاند ليها أبداً ما أدور
لكن رجعت قلت أتأنى وأشور
كيف بس تسيب درباً منو بالزهور
عشان تعمر لي قلب مهجور دهور
تسيب ربيع العمر تجري وراء حريق مليان سيول
تبدل الفرح الأكيد .... بي بصيص أملاً يطول


لملمت أشلائي ورجعت لي انقسامات البداية
سلكت لي درب الفرح قصدي أوصل للنهاية
ومامهم لو كان طريقي ردميه وللا بساط سرايا
المهم في آخرو بلقي أملي واحلامي ومنايا

********************************************
ودرب الأصيل الكنت دايرو ومشيت عليهو كتير خطايا
بكره متهور بجيهو إن شاء الله يوصل للنهاية



الأغبش غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 30-05-2011, 08:15 AM   #[6]
الأغبش
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية الأغبش
 
افتراضي

صديقي (ن) والذي يسبقني بأعوام قليلة كان رفيق عشق منذ زمن ... تقاطعت به دروب الوجد مع صديقي ورفيقي (م) في عصر ما قبل النضج .. لعبت في تلك المرحلة دور الغبي مرة و(ن) يطلعني علي صورة فتوغرافية لست الحسن التي يقتتلان عليها وهو يعلم أنني بحسن نية سأخبر (م) .. ويريد أغاظته بذلك .. لم أدرك أنه (شيلني القفه) إلا حين غضب صديقي الذي أرغي وأزبد وقال لي (قول لي صاحبك ده .............. دي نجوم السماء أقرب ليك منها ) - وقد كانت كذلك لهما معاً فيما بعد- فأغضب بدوري لإتهامي بالتواطؤ ضد صديقي و(قريبي أكثر من (ن) ) ... وأرد الثورة بمثلها ... (ن) الآن نسيبي ..
في مرحلة التوهان والصراع التي عشتها لاحقاً كان (ن) في مرحلة إختيار الزوجة بصورة جادة بعد أن خرج هو وصاحبيّ من معاركهم العشقية بعدد وافر من (الشواكيش) .. كنا نمضي الأيام والليالي في ترشيح ملكات الجمال .. كنت وقتها في ذروة صراعي وأريد مخرجاً يريحني ... بعد أن إحتلت مليكتي كل المساحات الخضراء في الوجدان ..لكن صراع العقل يقول أنها ستكون خيانة أن أترك (قمر) .. فكان صراعاً في أعماق بعيدة وأنا أقاوم حتي فكرة الإعتراف به لنفسي ناهيك عن غيري .. كانت إحدي محاولاتي لإيذاء نفسي والخروج من هذا المأزق أن أرشح مليكتي ل (ن) ... لكنه كان أنضج مني في هذا العمر وأحمد الله أنه لم (يشيل القفه) كما فعل بي من قبل .. وتعلل بأن طبيعة دراستها لا تناسب شخصيته وهذا هو المانع الوحيد لديه .. كتب بعد أن تكشفت الأمور :


مرات الغرام الزول بضاري عليهو
لا يعرفو البعيد لا للقريب يحكيهو
يكتمو في دواخلو ويبقي عشرة عليهو
عشان ينجح يدوم في الدنيا يسعد بيهو
***********
وأنا الزول البريدو وديمه حامل همو
بعرفو كان بصارح وللا ريدو بلمو
ما بحتاج كلام الفي ضميرو بشمو
بعرف قولو قُبال ما يصل لي فمو
************
كان الحق معاي في قولي بطنو غريقه
ونار الريد بدت جواهو تبقي حريقه
نكر الحب علينا وقال ده مافي طريقه
ويفزغ في السؤال زي السرقلو سريقه
***********
حاول يخفي ريدو ولينا يظهر حزنو
والمطر الشديد بنعرفو من نوع مزنو
الريد في العيون ممكن نقدّر وزنو
من غير سيدو يشرح وللا ناخد إذنو
************
لكن ياالحنين الريد محال يتخبى
والحافظ العهود لازم مان يتحبى
أنا بفرح يوم مناكم بالوصال يتلبى
وصدق إحساسي لمّن كنت عايز أتنبى



الأغبش غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 30-05-2011, 09:39 PM   #[7]
الرشيد اسماعيل محمود
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية الرشيد اسماعيل محمود
 
افتراضي

أتاريك ماك هويّن يا الأغبش..
قلت لي صعلوك تايب..
ياخي طرمبة رش شنو كمان البتكون دار ابي سفيان..
غايتو نرجاك ياخي تتمّ لينا حكايات العشق دي..
التوقيع:
واحد معجب بالشياطين الــ 13 ..



الرشيد اسماعيل محمود غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 30-05-2011, 09:53 PM   #[8]
سارة
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية سارة
 
افتراضي

أمـــــــــــــــــــــانة ما وقع راجــل
غبوش يا جميل والله كتابة وحكى يرد الروح
منتظرين



التوقيع: تـجـــاربنا بـالـحيـــاة تــألـــمنـا.... ولــكنــها بــلا شــك تــعلــمنـا
لك الرحمة ياخالد ولنا صبرا جميلا
سارة غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 01-06-2011, 08:53 AM   #[9]
الأغبش
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية الأغبش
 
افتراضي

فتحت هذه الصفحة ولا أدري مدخلاً لما سأكتب ..فأبواب السعادة معك لا تحصي .. وقبل أن تسرقني حيرتي دخلت عليّ بذرة عشقنا الأولي وسألتني :
- ابوي (كم أحب ابوي هذه أكثر من بابا لإحساسي بعمقها أكثر)- أمي وينا ؟؟
- شوفيها بي ورا في البيت
- مافيشه
- طيب عايني كويس اسي شايفاها هنا ؟؟ إمكن أكون خاتيها في جيبي
- ما خاتيها في جيبك لكن خاتيها في مخك ده .. مش خطبتها وعرسوها ليك بتكون عارفا وين

رد عليّ صديقي (ن) بضاعتي وتركني في حيرتي ..كان هو ومليكتي مراقبين دوليين يحرصون علي إستدامة نعمة يحسدني عليها كثيرون .. إتفقنا قليلاً وإختلفنا كثيراً .. وجماعات الدعم تقم بواجبها علي أكمل وجه ..صديقي بواجب لصداقة .. ومليكتي بدوافع الإنتحار النبيل وترويض النفس ووضعها أمام الأمر الواقع ..كانت أحرص الناس علي إستدامة تلك العلاقة لخوفها العميق من نفسها اللوامة التي تخفي في أعماق سحيقة عشقاً ولد ميتاً ... كانت هي الوحيدة القادرة علي إصلاح ذات بيننا ..وكنت أستجب لعلمي بدوافعها النبيلة ..
في نهاية كانت لها اسباب داخلية ..وتقاطعات خارجية لايمكن ذكرها إنطوت تلك المرحلة لتبدأ رحلة عشق لن تنتهي ...



الأغبش غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 01-06-2011, 09:01 AM   #[10]
تحفة حوا
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

ربنا يحفظكم ويخليكم لي وليداتكم
هي الحياة بحلوها ومرها توضح لنا معادن من حولنا
وتصقلنا بأخذها وعطاءها فنصبر على الاخذ ونحمد الله على العطاء

وفي النهاية كلنا بنأدي في رسالة ومغادرين هذه الدار

اما صاحبك امام الجامع فهو ماشي بمنطق دنيا ودين



تحفة حوا غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 01-06-2011, 09:06 AM   #[11]
مي هاشم
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية مي هاشم
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأغبش مشاهدة المشاركة
توكلت علي الله .. رغم محاذيري الكثيرة سأحاول .. وأعتذر منك مقدماً رفيقة الدرب مليكة القلب إن تقاصرت أحرفي عن إيفاء بعض وصفك .. فأنا وحدي أعلم أن محاولة إيداعك نصاً لن تفلح وأنتِ تلك الهالة الروحية التي لا أعلم لهاوصفاً كمياً أو شكلاً وصفياً .. ثم إني أخشي علي نفسي من أن أحسدها .. ما شاء الله لاقوة إلاّ بالله .. اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك ..
د.الأغبش أخوي ..

كده ما قصّرت والله..
ياخ ده كسّير عجيب
عيني باااااااردة ..ما شاء الله لاقوة إلاّ بالله

قراءة ممتعة..
متابعة ..



التوقيع: [align=center]

الحب والجمال منشآ الكون[/align]
مي هاشم غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 01-06-2011, 09:11 AM   #[12]
طارق صديق كانديك
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية طارق صديق كانديك
 
افتراضي

ياصديقي الجميل .. ان الذين يسكنوننا يستعصون على النسيان .. ورب " قمرٌ " يعصر عليك يشهيك العافية .. !!

بجيك ببعض الذي أحمل باذن الله

كن بخير ياصاحب



التوقيع: الشمس زهرتنا التي انسكبت على جسد الجنوب
وأنت زهرتنا التي انسكبت على أرواحنا
فادفع شراعك صوبنا
كي لا تضيع .. !
وافرد جناحك في قوافلنا
اذا اشتد الصقيع
واحذر بكاء الراكعين الساجدين لديك
إن الله في فرح الجموع



الفيتوري .. !!
طارق صديق كانديك غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 01-06-2011, 09:17 AM   #[13]
الأغبش
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية الأغبش
 
افتراضي

عندما يسألني رفقاء الصبا عما أريد في النساء كنت أقتبس مقطع الرائع محي الدين الفاتح (إني أتطلع الي إمرأةٍ نخلة) .. كانت طيفاً تلوح بعض ملامحة ولم يفصح عن تفاصيله كاملة..تجمعت أجزاءه أنا أعيد ترتيب تلك الصورة جزءاً جزءاً واضعها في إطارها .. وعند إكتملها بدراً لم يكن من الصعب دخول مرحلة جهرية العشق أولاً علي المستوي الشخصي بأن تم الإعتراف اخيراً بما تمور به الدواخل دون صراعات إحاسيس مختلطة .. كانت هي تسير في خط موازي تماماً .. تلذذنا معاً بإطالة أمد تلك المرحلة ونحن نتجنب الأحاديث المباشرة في هذا الخصوص .. ونكثر من الرمز ... ذات مساء وبعد نجاحها في إمتحان الشهادة السودانية بتفوق كنا في إجتماع لرابطة الطلاب وإنقطع التيار الكهربائي فأحضرنا شمعاً وكبريت .. بعدها بدقائق عاد التيار .. مددت لها علبة الكبريت قائلاً إنها هدية نجاحك .. لم يعر أحد الحاضرين الأمر كثير إهتمام إلا أنني كنت علي يقين من أنها ستحتفظ بها كهدية قيمة ..وقد كان ..إلي أن جاء مساء آخر خريفي يتفقدون فيه عود كبيرت فلا يجدون ولا سبيل للخروج فيتبرع أحد الصغار بإبلاغهم أنها تملك واحدة في دولابها ... وتحترق أغلي هدية ...



الأغبش غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

تعليقات الفيسبوك


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

التصميم

Mohammed Abuagla

الساعة الآن 05:41 AM.


زوار سودانيات من تاريخ 2011/7/11
free counters

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.