منديل حرير !!! النور يوسف

قيامة دولة المتحولون الانسانية !!! أسعد

خِلِّي العيش حرام - عبر الأجيال !!! أشرف السر

آخر 5 مواضيع
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   سودانيات .. تواصل ومحبة > منتـديات سودانيات > منتـــــــــدى الحـــــوار

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-03-2012, 06:35 AM   #[61]
الفاتح
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية الفاتح
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نورالعين مشاهدة المشاركة
السلام عليكم اهل سودانيات
رحمة الله على صاحب هذي الديار
وبارك الله فيكم اذ حافظتم عليها

يسعدني ان تكون اول مداخلة لي في هذا البوست
ارجو اضافتي ضمن قائمة الشير باذن الله

رنا يوفقكم
يا نور العين ..إنت وينك وين .. نحن أكتر سعاده بإنو أول مداخلة ليك تكون في البوست ده ، مرحب بيك في سودانيات وسط أخوانك وأخواتك..
أطيب الأمنيات بطيب الإقامة.

1- بدر الطائف
2- البديري
3- نولا
4- طارق صديق
5- ساره
6- عكود
7- خالد الصائغ
8- حسين عبد الجليل
9- ناصر يوسف
10- عبد المنعم الطيب
11- نور العين
12- شليل

المتطوًعين
1- حافظ حسين
2- نبراس
3- والدة نبراس
4- عبد المنعم الطيب
5- ناصر يوسف



الفاتح غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15-03-2012, 07:14 AM   #[62]
الفاتح
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية الفاتح
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حافظ حسين مشاهدة المشاركة
يا شليل سجل عندك شيرنغ و تطوع و في ناس من برا المنبر قالوا ليك دايرين
بدرالدين عبدالباقي
رقية عمر (حرمه المصون)
توسل نصر الدين
أماني حدو و السيدة و الدتها حد الريد
مني عبداللطيف
مروان هلال (دا معاكم في الإمارات اديته تلفونك دون اي إذن)

الناس ديل قال ليك في اي حته تختهم ما عندهم مشكلة و من عندي ليك تختهم في الجرح يبرا .... يلا يا ولضم امي و عشان عيون اطفالنا ما تضوق الهزيمة
شغلك نضيف يابنج ، التحيه ليك وللشباب الحلوين ولوالدة أماني.. ، حأنزل الشباب ديل تبع التنسيق فبما عدا مروان هلال عشان تطقطقوهو
نواصل الأدبديت..
1- بدر الطائف
2- البديري
3- نولا
4- طارق صديق
5- ساره
6- عكود
7- خالد الصائغ
8- حسين عبد الجليل
9- ناصر يوسف
10- عبد المنعم الطيب
11- نور العين
12- حافظ حسين
13- مروان هلال
14- شليل

المتطوًعين
1- حافظ حسين
2- نبراس
3- والدة نبراس
4- عبد المنعم الطيب
5- ناصر يوسف
6- حافظ حسين
7- بدرالدين عبدالباقي
8- رقية عمر
9- توسل نصر الدين
10- أماني حدو
11- السيدة حد الريد (والدة أماني حدو)
12- مني عبداللطيف



الفاتح غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15-03-2012, 03:26 PM   #[63]
حسين عبدالجليل
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

و يبقي ماينفع الناس .



حسين عبدالجليل غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15-03-2012, 03:51 PM   #[64]
سر الختم إبراهيم نقد
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

معكم يا شليل
أرجو أن تضمني إلى القائمة.
وشكراً لك
على هذه المبادرة الجميلة.



سر الختم إبراهيم نقد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15-03-2012, 04:19 PM   #[65]
احمد زين
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية احمد زين
 
افتراضي

سجل عندك برضو
ومتبرع بمكان اعداد وجبة الفطور في نص مجموعة من المدارس الفقيرة
والاسرة الفقيرة البتقوم بالواجب موجودة والمكان جاهز موية ونور



التوقيع:
[frame="7 80"]يا حلاة العشرة وكتين تبقي صح صح[/frame]
احمد زين غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15-03-2012, 06:55 PM   #[66]
البديري
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية البديري
 
Smile

نتمنى تثبيت البوست لاهميتة القصوى٠٠ ولكم جزيل الشكر





التوقيع:
إلا....رسول الله، صلى الله وعليه وسلم
البديري غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15-03-2012, 07:12 PM   #[67]
عكــود
Administrator
الصورة الرمزية عكــود
 
افتراضي

سلام يا شليل،

هناك تجربة إفطار مستمرّة للسنة التالتة تسير بكل بساطة.
خلاصتها حصر عدد الطالبات المستهدفات بواسطة مديرة المدرسة وتكلفة إفطارهن خلال السنة الدراسيّة.
توفير المبلغ قبل بداية السنة الدراسيّة وتسليمه لمديرة ووكيلة المدرسة.
المبلغ نقوم بتجميعه من المتبرّعين، ولا نجد صعوبة في ذلك (عادة يتم تجميعه من شخصين أو ثلاثة وبعضهم من جنسيات مختلفة).
ثمّ الإتّفاق مع صاحبة بوفيه المدرسة بإفطارهن يوميّاً ومحاسبة المديرة.

للسنة الثالثة على التوالي لم نجد صعوبة في ذلك والحمدلله.

ذكرت هذه التجربة بغرض الإستفادة منها أو من بعض خطواتها.



التوقيع:
ما زاد النزل من دمع عن سرسار ..
وما زال سقف الحُزُن محقون؛
لا كبّت سباليقو ..
ولا اتقدّت ضلاّلة الوجع من جوّه،
واتفشّت سماواتو.
عكــود غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 16-03-2012, 11:20 AM   #[68]
خالد الصائغ
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية خالد الصائغ
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عكــود مشاهدة المشاركة
سلام يا شليل،

هناك تجربة إفطار مستمرّة للسنة التالتة تسير بكل بساطة.
خلاصتها حصر عدد الطالبات المستهدفات بواسطة مديرة المدرسة وتكلفة إفطارهن خلال السنة الدراسيّة.
توفير المبلغ قبل بداية السنة الدراسيّة وتسليمه لمديرة ووكيلة المدرسة.
المبلغ نقوم بتجميعه من المتبرّعين، ولا نجد صعوبة في ذلك (عادة يتم تجميعه من شخصين أو ثلاثة وبعضهم من جنسيات مختلفة).
ثمّ الإتّفاق مع صاحبة بوفيه المدرسة بإفطارهن يوميّاً ومحاسبة المديرة.

للسنة الثالثة على التوالي لم نجد صعوبة في ذلك والحمدلله.

ذكرت هذه التجربة بغرض الإستفادة منها أو من بعض خطواتها.
تحياتي عكود
و الأحباب الكرام

هذا ما نحتاجه في تقديري حتي يسير الأمر علي خطي ثابتة و واضحة

نحتاج الي (نموزج إرشادي) محدد سيختصر علينا كثيرا من الجهد و سيذودنا مباشرة بمقدار التكاليف المطلوبة.

و أقترح أن يكون (النموزج الإرشادي) هو (تكلفة وجبة إفطار الطالب الواحد)

علي أن يشمل حساب التكلفة كل مدخلات إنتاج الوجبة من مواد و أجرة طبخ و توزيع و و تكلفة الطاقة (غاز أو كهرباء أو خلافه) ... الخ ..

بعد الإمساك بالنموزج الإرشادي ستنساب باقي الخطوات تلقائيا.

تحديد المدارس ثم حصر عدد الوجبات المطلوبة ثم تقدير التكلفة ثم الإنتقال مباشرة الي تحديد قيمة المساهمة الفردية.

بالتوفيق و سداد الخطي


الود و خالص التقدير



التوقيع:
هنا أصل ما بيني و بيني و ما بيني و الآخر

http://khalidal-saeq.blogspot.com/
خالد الصائغ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 16-03-2012, 11:26 AM   #[69]
عكــود
Administrator
الصورة الرمزية عكــود
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسين عبدالجليل مشاهدة المشاركة


نصيحة ناتجة عن تجربة متواضعة , وهي أهمية التركيز في البداية علي مدرسة واحدة فقط و بدء المشروع بها ومن ثم دراسة النتائج و الدروس المستفادة بعد بضعة أشهر (حينها سنعرف ماهي التكلفة الحقيقية لوجبة إفطار لطالب واحد لمدة شهر ؟ وعلي ضوء ذلك يمكن معرفة المبالغ اللازمة لاعادة إستنساخ الفكرة في مدرسة أخري و تجنب الاخطاء التي ربما ترتكب في المشروع الاول التجريبي Pilot project ) .

﴿لا خَيْرَ فِي كَثِيرٍ مِنْ نَجْوَاهُمْ إِلا مَنْ أَمَرَ بِصَدَقَةٍ أَوْ مَعْرُوفٍ أَوْ إِصْلاحٍ بَيْنَ النَّاسِ وَمَنْ يَفْعَلْ ذَلِكَ ابْتِغَاءَ مَرْضَاةِ اللَّهِ فَسَوْفَ نُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا ﴾ [سورة النساء : 114] .
شكراً حسين.
أتّفق تماماً معك، وليت الأخوة/ات يضعون هذه النصيحة في عين الإعتبار.
لي أيضاً تجربة تجعلني أوصي بشدّة بإتّباع طريقة المشروع الأول التجريبي.

بالتوفيق.



التوقيع:
ما زاد النزل من دمع عن سرسار ..
وما زال سقف الحُزُن محقون؛
لا كبّت سباليقو ..
ولا اتقدّت ضلاّلة الوجع من جوّه،
واتفشّت سماواتو.
عكــود غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 16-03-2012, 07:54 PM   #[70]
أميرى
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية أميرى
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد محمد زين حسين مشاهدة المشاركة
سجل عندك برضو
ومتبرع بمكان اعداد وجبة الفطور في نص مجموعة من المدارس الفقيرة
والاسرة الفقيرة البتقوم بالواجب موجودة والمكان جاهز موية ونور
يلا باقي نحسب تكلفة إفطار طالب واحد في الشهر كم و نقيس علي كدة
أنا إتصلت بي ناس مجددون اللي شغالين علي نفس الفكرة و بعد لت وعجن كتير قدرت أعرف إنو الطالب الواحد بكلف ١٤ جنيه في الشهر
فلو إفترضنا إننا إستهدفنا ١٠٠ طالب (١٠٠*١٤=١٤٠٠) مليون وأربعمية الف في الشهر
نجي نضربها في شهور العام الدراسي اللي هي تسعة أظن (٩*١٤٠٠=١٢٦٠٠) إتناشر مليون و ستمية جنيه
لو عدد الناس الحتقيف ورا المشروع عشرة مثلا يبقي مساهمة الفرد (١٢٦٠٠/١٠=١٢٦٠)
مليون و متين و ستين جنيه في العام نقسمها علي تسعة شهور ١٢٦٠/٩=١٤٠ مية وأربعين جنيه في الشهر

الحسابات الفوق دي بناء علي تقديرات مجددون للطالب الواحد و قد تختلف تقديراتنا أو تتفق فيما بعد
بس دي حسابات أولية بنقدر نبني عليها لغاية ما نجيب النجيضة

....
يا دوك أكيد أفران المنطقة علي إستعداد للمساهمة ولو بي عشرة عيشات لكل فرن في اليوم
بس المهم نصلهم

...
شليل إتا ما سجلتني مالك
يسجلوك في شنو كدة قول آمين



أميرى غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 16-03-2012, 11:28 PM   #[71]
ناصر يوسف
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية ناصر يوسف
 
افتراضي

الإخوة والأخوات الأكارم
صباحكم زين يا زينين
جلسنا اليوم في جلسة لمناقشة أمر إفطار الطالب المحتاج
وحتي الملابس المدرسية والحذاء والكتب المدرسية والرسوم المدرسية والطرحه للطالبات ...
فكان أن أجتمع الجميع علي رأي واحد ... وهو البدء بمسألة إفطار طالب
مع التركيز علي مدرسة واحدة فقط في البداية ،،، تم إقتراح إحدي مدارس غرب الحارات بأمدرمان ،،، مهند الخطيب ،، لمعرفته التامه بتلك المدرسة ،،،
180 طالب هموا المحتاجون لوجبة الإفطار ،،، منهم من يأتي إلي المدرسة بلا وجبة إفطار ويجلس ليتحصل علي العلم بجوع بطنه ،،حتي نهاية اليوم الدراسي
ومنهم من يذهب آيباً لبيته لأجل أن ينال حظه من وجبة الإفطار ،،، بيد أنَّ أكثرهم لا يعودُ إلي المدرسة إلا صباح اليوم الثاني ..

ربع الفول المصري بتقديرات د. أحمد محمد زين بيعمل حوالي 180 ساندويتش

ثمن ربع الفول 35 ج
ثمن 180 رغيفة 45 ج
يبقي الناتج 80 ج
بالإضافة لقيمة عمل 180 ساندوتش تساوي حوالي 30 ج ( شد الفول + الملح + الزيت + المصنعية)
يكون ناتج قيمة صناعة عدد 180 شاندوتش تساوي 110 جنيه وهذا ليوم واحد

الأسبوع يكلفنا 550 جنيه لإفطار عدد 180 طالب

وده لو كان الإفطار بساندوتش فول

ساندوتش طعمية :

1 ج للساندوتش الواحد

180 ساندوتش = 180 ج في اليوم

180 ج في 5 أيام = 900 ج


بالنسبة لآلية التنفيذ ،،، يتم التنسيق مع مدير / ة المدرسة أو وكيلها / تها تنسيقاً كاملاً بالإضافة لإشراف المتطوعين بين كل فترة وأخري يقوم المتطوع بعمل زيارة مفاجئة للمدرسة في حصة الفطور

والله الموفق ،،، وتبقي سودانيات دوماً في المقدمة في عمل الخير وتقدم ما ينفع الناس

ولااا قدام



التوقيع:
ما بال أمتنا العبوس
قد ضل راعيها الجَلَوس .. الجُلوس
زي الأم ما ظلت تعوس
يدها تفتش عن ملاليم الفلوس
والمال يمشيها الهويني
بين جلباب المجوس من التيوس النجوس
ناصر يوسف غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 17-03-2012, 12:34 AM   #[72]
نبيل عبد الرحيم
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية نبيل عبد الرحيم
 
افتراضي

عمل عظيم ياشباب



التوقيع:
نبيل عبد الرحيم غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 17-03-2012, 06:05 AM   #[73]
الفاتح
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية الفاتح
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سر الختم إبراهيم نقد مشاهدة المشاركة
معكم يا شليل
أرجو أن تضمني إلى القائمة.
وشكراً لك
على هذه المبادرة الجميلة.
كتًر خيرك يا سر الختم
1- بدر الطائف
2- البديري
3- نولا
4- طارق صديق
5- ساره
6- عكود
7- خالد الصائغ
8- حسين عبد الجليل
9- ناصر يوسف
10- عبد المنعم الطيب
11- نور العين
12- حافظ حسين
13- مروان هلال
14-سر الختم
15- شليل

المتطوًعين
1- حافظ حسين
2- نبراس
3- والدة نبراس
4- عبد المنعم الطيب
5- ناصر يوسف
6- حافظ حسين
7- بدرالدين عبدالباقي
8- رقية عمر
9- توسل نصر الدين
10- أماني حدو
11- السيدة حد الريد (والدة أماني حدو)
12- مني عبداللطيف



الفاتح غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 17-03-2012, 06:10 AM   #[74]
الفاتح
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية الفاتح
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد محمد زين حسين مشاهدة المشاركة
سجل عندك برضو
ومتبرع بمكان اعداد وجبة الفطور في نص مجموعة من المدارس الفقيرة
والاسرة الفقيرة البتقوم بالواجب موجودة والمكان جاهز موية ونور
كتًر خيرك يا دوك ، شغلك نضيف
1- بدر الطائف
2- البديري
3- نولا
4- طارق صديق
5- ساره
6- عكود
7- خالد الصائغ
8- حسين عبد الجليل
9- ناصر يوسف
10- عبد المنعم الطيب
11- نور العين
12- حافظ حسين
13- مروان هلال
14-سر الختم
15- أحمد محمد زين
16- شليل

المتطوًعين
1- حافظ حسين
2- نبراس
3- والدة نبراس
4- عبد المنعم الطيب
5- ناصر يوسف
6- حافظ حسين
7- بدرالدين عبدالباقي
8- رقية عمر
9- توسل نصر الدين
10- أماني حدو
11- السيدة حد الريد (والدة أماني حدو)
12- مني عبداللطيف



الفاتح غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 17-03-2012, 06:12 AM   #[75]
عكــود
Administrator
الصورة الرمزية عكــود
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شليل مشاهدة المشاركة

المتطوًعين
1- حافظ حسين
2- نبراس
3- والدة نبراس
4- عبد المنعم الطيب
5- ناصر يوسف
6- حافظ حسين
7- بدرالدين عبدالباقي
8- رقية عمر
9- توسل نصر الدين
10- أماني حدو
11- السيدة حد الريد (والدة أماني حدو)
12- مني عبداللطيف
سلام يا شليل،

عشان حسبتك تكون ظابطة، عدد المتطوعين 11 حتّى الآن؛ حافظ حسين مذكور مرّتين (1 و 6).



التوقيع:
ما زاد النزل من دمع عن سرسار ..
وما زال سقف الحُزُن محقون؛
لا كبّت سباليقو ..
ولا اتقدّت ضلاّلة الوجع من جوّه،
واتفشّت سماواتو.
عكــود غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

تعليقات الفيسبوك


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

التصميم

Mohammed Abuagla

الساعة الآن 10:15 AM.


زوار سودانيات من تاريخ 2011/7/11
free counters

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.