منديل حرير !!! النور يوسف
قيامة دولة المتحولون الانسانية !!! أسعد
خِلِّي العيش حرام - عبر الأجيال !!! أشرف السر
آخر 5 مواضيع إضغط علي او لمشاركة اصدقائك! سودانيات .. تواصل ومحبة > منتـديات سودانيات > منتـــــــــدى الحـــــوار حد يصحي الجيلي احمد(يوجد حوت) اسم العضو حفظ البيانات؟ كلمة المرور التعليمـــات مركز رفع الملفات مشاركات اليوم البحث البحث في المنتدى عرض المواضيع عرض المشاركات بحث بالكلمة الدلالية البحث المتقدم الذهاب إلى الصفحة... صفحة 7 من 15 « First < 6 7 8 > Last » أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع 20-04-2012, 11:53 PM #[91] الجيلى أحمد :: كــاتب نشــط:: اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عكــود سلام تاني يا جيلي، حتّى لو كانت بعض نقاط، برضو ما من مصلحة الحوار الإفتراض بأنو يشوبها الخطل والقصور. لأن ذلك ما تراه أنت كمُحاور للطرف الآخر، وليس بالضرورة أن يكون ما تراه هو الصحيح. وقع ليك قصدي؟ وقع لى ياأباذر , ومانى مابايهو تب.. لم أتجنى على مطلق الطرح, بل أعطيته كامل المجال والمساحة ليتمدد, بعض النقاط يشوبها الخطل والقصور بحسب نظرتى, ولاأظن بأن فهمى للديمقراطية قد تعدى , حين أوصف حديثآ وموقفآ قائلآ (بأن نقاط قصورآ وخطل يكمنا فى الطرح) التعديل الأخير تم بواسطة الجيلى أحمد ; 21-04-2012 الساعة 12:02 AM. سبب آخر: الواحد بقى يشيل ويعدل , الله لاغزا فيك بركة ياحقنة الزووول البطيرو ليها فى السما ديك الجيلى أحمد مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى الجيلى أحمد البحث عن المشاركات التي كتبها الجيلى أحمد 20-04-2012, 11:55 PM #[92] نبراس السيد الدمرداش :: كــاتب نشــط:: اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AMAL سلاااام ياعمدة وحباب رايك السديد ليك وحشة والله شيخ نبراس دا اعذروهو الانقاذ دي ماكفاها تعوقو في البلد وصلت الاهيف كمان اثق تماما في تفهم الاعزاء نبيل والجيلي وان الحوار هنا سيثمر باذن الله وستصل الرسالة كدي النفتل ليك البوست بتاعك دا يا فتانه اسي نبراس سألتك وشيخي دا بعوج ليك خشمك يا قول حبوبتي لما نتكلم في جدها صاحب القبه دحين يا بت ابوي الشيخ شوفي ليك شغله غيرو حرصا على صحتك العضويه و النفسيه التوقيع: اذا جاء نصر الله والحب ورأيت الورد في الطرقات يمنحك الامان فاشرع سفينتك العتيقة وامنح الياقوت وجهك وانتظر فرح الزمان عصام عبدالسلام نبراس السيد الدمرداش مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى نبراس السيد الدمرداش البحث عن المشاركات التي كتبها نبراس السيد الدمرداش 20-04-2012, 11:57 PM #[93] أميرى :: كــاتب نشــط:: اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AMAL اووو حبيبو شرف الحلة مشتاقة ليك كل الامكنة خليك محضر خير حلة الويكة والله يا أم ريمو (عروستي) أنا زاتي مشتاق و كدا بس حوته ده ما بنرضي فوقو أبنوب يا عملات الشوام سامعني يا نبيل مانشستر أميرى مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى أميرى البحث عن المشاركات التي كتبها أميرى 21-04-2012, 12:05 AM #[94] نبيل عبد الرحيم :: كــاتب نشــط:: اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أميرى حلة الويكة والله يا أم ريمو (عروستي) أنا زاتي مشتاق و كدا بس حوته ده ما بنرضي فوقو أبنوب يا عملات الشوام سامعني يا نبيل مانشستر الحبيب أميرى كيفك أنا أرسنال لك المودة التوقيع: نبيل عبد الرحيم مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى نبيل عبد الرحيم البحث عن المشاركات التي كتبها نبيل عبد الرحيم 21-04-2012, 12:08 AM #[95] الجيلى أحمد :: كــاتب نشــط:: اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نبيل عبد الرحيم أنا أرسنال التعديل الأخير تم بواسطة الجيلى أحمد ; 21-04-2012 الساعة 12:13 AM. الجيلى أحمد مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى الجيلى أحمد البحث عن المشاركات التي كتبها الجيلى أحمد 21-04-2012, 12:10 AM #[96] الجيلى أحمد :: كــاتب نشــط:: غايتو يانبيل, تبراك البركة محل ماقبلت, انت زول مبروك بالحيل أما الوطن, بس ربو يهون الجيلى أحمد مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى الجيلى أحمد البحث عن المشاركات التي كتبها الجيلى أحمد 21-04-2012, 12:10 AM #[97] AMAL :: كــاتب نشــط:: اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نبراس السيد الدمرداش كدي النفتل ليك البوست بتاعك دا يا فتانه اسي نبراس سألتك وشيخي دا بعوج ليك خشمك يا قول حبوبتي لما نتكلم في جدها صاحب القبه دحين يا بت ابوي الشيخ شوفي ليك شغله غيرو حرصا على صحتك العضويه و النفسيه افتلي متل مابدك ياحبيبة ألبي انتي شيخك فالصو واوانطة اميري يانسيبي نبيل لندن يابوي ايشششش او كما قالت وحوتكم غرق زمااان اكسبو زمنكم الانقاص مصرة وراكم وراكم ولا تحلمو بعالم سعيد AMAL مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى AMAL البحث عن المشاركات التي كتبها AMAL 21-04-2012, 12:20 AM #[98] أميرى :: كــاتب نشــط:: اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نبيل عبد الرحيم الحبيب أميرى كيفك أنا أرسنال لك المودة نبيل يا منقه أهو كلو داير ترجمة أميرى مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى أميرى البحث عن المشاركات التي كتبها أميرى 21-04-2012, 12:21 AM #[99] نبيل عبد الرحيم :: كــاتب نشــط:: مشكلتك ياجيلى فلسفتك الفارغة عاطف زميل ولا صديق للحزب هو كتب ملاحظته حول ماتكتبه ضد الحزب يثير بلبله وعلامة إستفهام ؟ ياجيلى عمرى ماشعرت إنك شيوعى لأن كل كتابتك نقد ضد الحزب وتختلف مع أعضائه ياأخى أنت تدافع عن نجاة المعروف عدائها وكرها للشيوعين لدرجة إنك إنتقدت هنادى ومعاوية عشان خاطر عيون نجاة !, وأتفقت فى الرأى مع صلاح بندر عندما إنتقد بيان الحزب الشيوعى وبعدين عايز تعمل فيها ماركسى وشيوعى أفعالك متناقضة . شوف كام واحد كتب كلام قريب من كلامى لكن كلامى الوحيد الذى حرقك ولو كنت شيوعى زى مابتقول ماكان هناك خلاف لكنك مركب مكنة فيلسوف وتعطى لنفسك فقط حق النقد حتى الحزب لم يسلم منك وفى نفس الوقت لا تقبل النقد سؤال هو حبك لهذا الفنان الإنتهازى يخليك تصرف عربى كثير كده ّ! لدرجة إنى شعرت إن هناك قرابه بينكم. التعديل الأخير تم بواسطة نبيل عبد الرحيم ; 21-04-2012 الساعة 01:22 AM. التوقيع: نبيل عبد الرحيم مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى نبيل عبد الرحيم البحث عن المشاركات التي كتبها نبيل عبد الرحيم 21-04-2012, 12:29 AM #[100] ود الخير :: كــاتب نشــط:: اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مي هاشم [justify]تحية طيبة للجميع.. ما دايرة اتكلم عن موضوع هجليج عشان الزمن ده الناس بقت ما بتفرق بين الوطنية والوطني!! حأتكلم عن محمود بس..باعتباره (ود بحري).. يسكن بيت عاااااااادي..لا محروس ولا مدرع..عنده عربية وااااااحده...لا يتكلف في حياته ولا أسلوبها.. إنسان مرهف ورقيق ونظيف لأبعد حد..بغض النظر عن ابتلاءات المزاج والتي هو نفسه يعلم أنها ابتلاء..يكفي أنه إنسان تدمع عيناه لرقة قلبه في موافق عديدة، يكفي أنه يحب هذا الوطن ولا يستطيع الحياة بعيداً عنه حتى لعلاج. محمود..فنّان بكل معنى الكلمة..وسوداني حُر..أعني الحرارة الوااااااااحده دي..لا يقبل حقارة ولا يرضاها لسواه..والوقت ما وقت كيزان ومعارضة..الوقت وقت حرب مع جهة محددة قصدت بلدنا (نا دي تشمل الكيزان وغيرهم بالمناسبة)، وتصرف محمود فيه تحريك للشباب وهذه محمدة أن يواكب أحوال البلد ويخرج ليعلن وقفته معها(والها راجعة للبلد)..وكان ممكن ينوم ويضرب الكندشة وما يعبرهم وحفلاته تدور زي الترتيب..لكنه لم يفعل.. فقط لأنه إنسان.. [/justify] محمود عبد العزيز فتحي مسعد حنفي سارة بدر الدين نبراس وإحتمال مي هاشم السر شنو ياربي الوطنية في ناس بحري مُركزة وتظبط المزاج..وتشرح الروح يا أمال ممكن نهدي لناس بحري [youtube]http://www.youtube.com/watch?v=sc4dackleW8[/youtube] التوقيع: Qui s'engage sur le chemin arrive من مشى على الدرب وصل. ود الخير مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى ود الخير البحث عن المشاركات التي كتبها ود الخير 21-04-2012, 12:29 AM #[101] نبيل عبد الرحيم :: كــاتب نشــط:: http://www.sudaneseonline.com/cgi-bi...msg=1326735360 اقتباس: فرع الحزب الشيوعى بتاع برطانيا دا ماصحا الا ليك .. وكمان بيان عريض وطويل , صياغتو تعبانة ومرهقة .. البيان الشيوعى بيان ثورى ..بيان توعية , بيان تضييق لمفهوم الفردية وغضبات الناس .. أى بيان شيوعى مافيهو ميزات البيان القارئ للشارع والمتبنى لهموم الناس , فهو اذآ بيان مردود على أهله ... بيان هزيل لغة متعبة ومباشرة وقصيرة النفس ... لغة تقريرية وجافة الا من تخصيصها لمن تظنه العدو .. بيان هزيل وماعندو أى علاقة بى فكرة نضال الحزب الشيوعى اقتباس: فرع الحزب الشيوعى بتاع لندن المدخلو فى الموضوع دا شنو ؟ أيوه يااخى يتهمكم .. وكمان يتجنى عليكم .. انتو موش مرقتو للعمل العام .. وين اصلاح الخطأ وسط الجماهير؟ الكلام ساهل لكن تطبيقو صعب .. زول زى البندر عبارة عن احتقان بتاع مظالم تفجرت بشكل خاطئ , عوضآ عن معالجة الاحتقان فى موضعه , يتولد فكر المعالجة من فرع الحزب فى لندن عن بدائع وروائع .. بيان عديل كدا!!!! وكمان فيهو ذكر للنضال ضد الجبهة الاسلامية ..!! كلام ال اقتباس: شيوعى الضعيف , لايمكن تقبله فى لغته ولامضمونه ... هذا خطاب ينتصر لفكرة الانتقام والثأر من ممارسات الآخرين رد عليه بدر موسى اقتباس: الاخ الجيلي احمد تحياتي "فرع الحزب الشيوعى بتاع لندن المدخلو فى الموضوع دا شنو ؟ أيوه يااخى يتهمكم .. وكمان يتجنى عليكم .. انتو موش مرقتو للعمل العام .. وين اصلاح الخطأ وسط الجماهير؟" يا الجيلي, انت كنت وين ياخ? البندر كتب بوست يتهم فيه الحزب بالسكوت و الغتغتة على جريمة اغتصاب, و ان الحزب يسيطر على منظمات المجتمع المدني, و يتلاعب باموالها, و انت ما شايف انه دا كله يستدعى الرد ببيان!???????? في فرق يا الجيلي بين النقد و الاتهام! من حق اي سوداني, و البندر, انه ينتقد الحزب. لكن برضو من حق اي سوداني, و صلاح البندر, ان يتلقى رد من الحزب بشان انتقاداته . لكن ليس من حق اي انسان ان يكيل الاتهامات جزافا. و اذا فعل فان من حق الحزب ان يرد, ليس فقط ببيان, بل ممكن الحزب ياخذ الشخص المعني للمحكمة. ودا هو اصلاح الخطا! اذا اخطا الحزب, عليه ان يتقبل النقد, و يتعامل مع من ينتقده بكل احترام, و قد يصل الامر ان يصدر بيان اعترافا بخطا مثبت و يعتذر عنه. و اذا هاجم فرد او مجموعة الحزب, يجب ان يرد الحزب عليه او على المجموعة, بداية, بدفاع اعضاءه, ونهاية ببيان, او دعوى قضائية. و اي حزب يقصر عن ذلك هو حزب لا يحترم جماهيره و الشعب عموم. كلنا قرانا كلام ال بندر و اتهماته و تصويره لنفسه كعضو في الحزب, و بيان الحزب اعاد الامر الي نصابه. و البندر اذا استمر, فسيجد الرد على تخرصاته, مهما اتى هنا و تباكى بانه يواجه حزب كامل, و يزرف دموع التماسيح بانه مسكين وطيب و ما عندو اخو كبير , ههههههههه البندر الان يعرف ان الامر مر, و ان اتهاماته للناس بغير وجه حق مؤلمة, و ما تنسى استعماله لكلمات حمالة اوجه و التخفي خلف التوريات لينال من الناس. التوقيع: نبيل عبد الرحيم مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى نبيل عبد الرحيم البحث عن المشاركات التي كتبها نبيل عبد الرحيم 21-04-2012, 12:34 AM #[102] ود الخير :: كــاتب نشــط:: اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نبيل عبد الرحيم مشكلتك ياجيلى فلسفتك الفارغة عاطف زميل ولا صديق للحزب هو كتب ملاحظته حول ماتكتبه ضد الحزب يثير بلبله وعلامة إستفهام ؟ ياجيلى عمرى ماشعرت إنك شيوعى لأن كل كتابتك نقد ضد الحزب وتختلف مع أعضائه ياأخى أنت تدافع إن نجاة المعروف عدائها وكرها للشيوعين لدرجة إنك إنتقدت هنادى ومعاوية عشان خاطر عيون نجاة !, وأتفقت فى الرأى مع صلاح بندر عندما إنتقد بيان الحزب الشيوعى وبعدين عايز تعمل فيها ماركسى وشيوعى أفعالك متناقضة . شوف كام واحد كتب كلام قريب من كلامى لكن كلامى الوحيد الذى حرقك ولو كنت شيوعى زى مابتقول ماكان هناك خلاف لكنك مركب مكنة فيلسوف وتعطى لنفسك فقط حق النقد حتى الحزب لم يسلم منك وفى نفس الوقت لا تقبل النقد سؤال هو حبك لهذا الفنان الإنتهازى يخليك تصرف عربى كثير كده ّ! لدرجة إنى شعرت إن هناك قرابه بينكم. يا اخوان الليلة مالكم علي ناس فرنسا ديل أقوم أصحيهم هسه ولا شنو؟؟؟ عاطف مكي؟؟؟ التوقيع: Qui s'engage sur le chemin arrive من مشى على الدرب وصل. ود الخير مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى ود الخير البحث عن المشاركات التي كتبها ود الخير 21-04-2012, 12:54 AM #[103] فتحي مسعد حنفي :: كــاتب نشــط:: اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ود الخير محمود عبد العزيز فتحي مسعد حنفي سارة بدر الدين نبراس وإحتمال مي هاشم السر شنو ياربي الوطنية في ناس بحري مُركزة وتظبط المزاج..وتشرح الروح يا أمال ممكن نهدي لناس بحري [youtube]http://www.youtube.com/watch?v=sc4dackleW8[/youtube] الدفاع عن الوطن ليس دفاعا عن البشير وعصابته فلا تقسوا علي هذا الفنان الرقيق.. التوقيع: شيخ البلد خلف ولد.. سماهو قال عبد الصمد.. كبر الولد ولامن كبر نهب البلد.. ما خلي زول ما قشطو.. وآخر المطاف بقي شيخ بلد.. عجبي.. فتحي.. فتحي مسعد حنفي مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى فتحي مسعد حنفي زيارة موقع فتحي مسعد حنفي المفضل البحث عن المشاركات التي كتبها فتحي مسعد حنفي 21-04-2012, 01:07 AM #[104] نبيل عبد الرحيم :: كــاتب نشــط:: رد الجيلى اقتباس: مداخلتك الفوق دى يابدر الدين أدتنى احساس انك انت ساعة بتكتب فيها, ماكنت مقتنع بيها خالص ... البيان الشيوعى دا منفستو أدب رفيع .. البيان الشيوعى موجه لمصلحة الجماهير , موش لتلميع الأنا والذات, والتبريرات الفطيرة , ورد الاتهامات .. البيان الشيوعى اذا لم يلمس قضايا الناس فهو بيان لاعلاقة له بالفكرة...يحولو اسمو للحزب الشيوعى الحسَاس والخجول .. يااخى والله بيان فرع انجلترا دا يفقع المرارة كلام لا يمكن أن يصدر من شيوعى ينتقد الحزب وهو يعرف لا ئحيا هناك قنوات خاصة وليس إستخدام النت ويصبح مخلاب قط لصلاح بندر ونجاة التى من الممكن يخسر الغالى والنفيس فى الدفاع عنها ويكمل الجيلى اقتباس: بيان فرع انجلترا , سدد ضربة موجعة جدآ للفكرة الشيوعية , وهزم العمل وسط الجماهير وحول فرع الحزب من مؤسسة سياسية الى نادى لهواة التزحلق على الجليد .. قوموا الى قضاياكم يارفاق الشعب السودانى يتعطش الى البيان الذى يلامس نبضه وقضاياه ويحرك عصب الأمانى المخدَرة والنايمة جواهو .. لاحوجة لشعب على وجه الأرض بهذا البيان وهذا الصراع الصبيانى أظن مافى حاجة تجبرك على البقاء على حزب لا يحقق طموحات الجماهير ورد عليه بدر الدين موسى اقتباس: عشان كدة يا الجيلي, خطوة فرع بريطانيا, خطوة متقدمة جدا و مفروض نعملها استاندرد. و نحن قبل الاخرين نطالب انه دا يكون ديدنا من هنا وجاي. طبعا, نحن ما مجبورين, نرد على ناس الرد عليهم ما حيكون مفيد. و ديل الناس عارفاهم قبلنا, و لاسباب كتيرة و قد تكون نفسية هم بحققوا بعض توازن لنفسياتهم بمهاجمة الحزب, و لو دا علاجهم نحن ما حا نحرمهم من الدواء و خليهم يقولو و ما نضيع معاهم و لا ثانية. و هناك ناس, عايزين يرفعوا سعرهم لدى المؤتمر الوطني, و عارفين ان مهاجمة الحزب بتكبر الشيكات, و حا نخليهم لضمائرهم. و زي ما بقولو السودانيون " ان شاء الله الشيكات تضوي ليهم و تشبعهم". صلاح بندر, اهو, بهدد و قال سيشعل نار و حاتحرقه اولا و حايشوف! اقتباس: رد الجيلى دا كلام فارغ يامواطن كدى فى الاول انتو منو؟ ديدن وكمان استاندرد ؟ يااخى دى هزيمة الهزيمة .. انت فرقك شنو من مشروع الجبهه الاسلامية ياصاحب الديدن؟ كلامك لا يقوله ألد أعداء الحزب وبعدين تتفاصح وتقول إنك ماركسى مشكلة لغة التعالى التى تناقش بها وتعتقد إنك فيلسوف. التوقيع: نبيل عبد الرحيم مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى نبيل عبد الرحيم البحث عن المشاركات التي كتبها نبيل عبد الرحيم 21-04-2012, 01:18 AM #[105] نبيل عبد الرحيم :: كــاتب نشــط:: وكتبت وجهة نظرى الخاصة فى بوست صلاح بندر أتفق معك أخى بدر الدين وأضيف من وجهة نظرى الشخصية لأن صلاح بندر أتهم الفرع وأعضائه بتهم كثيرة وإشانة سمعة لأعضائه وكان يجب على الفرع أن يحقق أو يبرئ أعضائه لأن صلاح يعرف أن الحزب طوال تاريخه لا يتستر على فساد كما تقول لائحته والسكوت سوف يثير الشكوك عن مصداقيته ضد كمية الإتهامات التى يشنها المدعو صلاح. ومن يقول كيف بيان يصدر ضد فرد أقول أن صلاح لا يعمل بمفرده . والحزب الشيوعى طوال تاريخه يتعرض لنقد لكن عندما تأتى إتهامات للفرع وأعضائه وجب عليه الرد. ولو عند صلاح بندر دليل على إتهاماته يتقدم بها وهو يعرف القنوات الحزبية . ومن يعترض على البيان الحزب يتقبل النقد بصدر رحب فى حدود الأدب ولكل مقاما مقال . وأنا هنا أمثل وجهة نظرى فقط وكتب دكتور سيف النصر الشيوعى إنتقاد للجيلى م اقتباس: ا قادر افهم سبب العدوانية الطاغية على خطاب الجيلي احمد و ضيقه بالنقاش و هو لا يزال في بداياته! بدر الدين قال ليك رأيو و رؤيته للعمل الحزبي ما اكتر، تقوم تطلعو كوز عدييييل كده!! تحب أزيدك ياالجيلى ؟ رؤاك تتفق مع أعداء الحزب لم أرى فى حياتى شخصية متناقضه مثلك التوقيع: نبيل عبد الرحيم مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى نبيل عبد الرحيم البحث عن المشاركات التي كتبها نبيل عبد الرحيم صفحة 7 من 15 « First < 6 7 8 > Last » تعليقات الفيسبوك « الموضوع السابق | الموضوع التالي » أدوات الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع انواع عرض الموضوع العرض العادي الانتقال إلى العرض المتطور الانتقال إلى العرض الشجري تعليمات المشاركة لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة لا تستطيع الرد على المواضيع لا تستطيع إرفاق ملفات لا تستطيع تعديل مشاركاتك BB code is متاحة الابتسامات متاحة كود [IMG] متاحة كود HTML معطلة Forum Rules الانتقال السريع لوحة تحكم العضو الرسائل الخاصة الاشتراكات المتواجدون الآن البحث في المنتدى الصفحة الرئيسية للمنتدى منتـديات سودانيات منتـــــــــدى الحـــــوار خـــــــالد الـحــــــاج موضوعات خـــــــالـد الحـــــــــاج ما كُتــب عن خـــــــالد الحــــــاج صــــــــــــــــور مكتبات مكتبة لسان الدين الخطيب محمدخير عباس (لسان الدين الخطيب) مكتبة أسامة معاوية الطيب مكتبة الجيلي أحمد مكتبة معتصم محمد الطاهر أحمد قنيف (معتصم الطاهر) مكتبة محي الدين عوض نمر (nezam aldeen) مكتبة لنا جعفر محجوب (لنا جعفر) مكتبة شوقي بدري إشراقات وخواطر بركة ساكن عالم عباس جمال محمد إبراهيم عبدالله الشقليني أبوجهينة عجب الفيا نــــــوافــــــــــــــذ الســــــرد والحكــايـــــة مسابقة القصة القصيرة 2009 مسابقة القصة القصيرة 2013 كلمـــــــات المكتبة الالكترونية خاطرة أوراق صـــــالة فنــــون فعــــاليات إصــدارات جديــدة الكمبيــــــــــوتــر برامج الحماية ومكافحة الفايروسات البرامج الكاملة برامج الملتميديا والجرافيكس قسم الاسطوانات التجميعية قسم طلبات البرامج والمشاكل والأسئلة قسم الدروس وشروح البرامج منتــــدي التوثيق ارشيف ضيف على مائدة سودانيات مكتبة سودانيات للصور صور السودان الجديدة صور السودان القديمة وجوه سودانية صور متنوعة المكتبة الالكترونية نفــاج خالــد الحــاج التصميم Mohammed Abuagla الساعة الآن 12:36 AM. زوار سودانيات من تاريخ 2011/7/11 اتصل بنا / مقترحات القراء - سودانيات - الأرشيف - الأعلى Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.