منديل حرير !!! النور يوسف

قيامة دولة المتحولون الانسانية !!! أسعد

خِلِّي العيش حرام - عبر الأجيال !!! أشرف السر

آخر 5 مواضيع
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   سودانيات .. تواصل ومحبة > منتـديات سودانيات > منتـــــــــدى الحـــــوار

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-11-2012, 12:15 AM   #[1]
اسامة عبدالماجد
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية اسامة عبدالماجد
 
افتراضي تعذيب الصحفية سمية هندوسة ..



سمية ابراهيم اسماعيل هندوسة صحفية وشاعرة وناشطة عملت بصحيفة الوطن والصحافة وتقيم بمصر وهي ام لطفل عمره 3 سنوات .. لن تكون آخر ضحايا الأمن ولن يسكت التعذيب صوت المناضلين الشرفاء ..
أتت لحضور عيد الأضحى مع أسرتها .. فكانت عيدية كلاب الأمن لها التعذيب والكي بالمكواة والضرب ..
استطاعت أخيراً الهروب من براثن هذا الكابوس المرعب .. نسأل الله أن يحفظها حتى تصل سالمة إلى بر الأمان .. ويكلل تضحيتها بالنصر على الطاغوت اليونيوي..









التوقيع: لا تصالحْ!
ولو منحوك الذهبْ
أترى حين أفقأ عينيكَ
ثم أثبت جوهرتين مكانهما..
هل ترى..؟
هي أشياء لا تشترى..
......
لا تصالح على الدم.. حتى بدم!
لا تصالح! ولو قيل رأس برأسٍ
أكلُّ الرؤوس سواءٌ؟
أقلب الغريب كقلب أخيك؟!
أعيناه عينا أخيك؟!
وهل تتساوى يدٌ.. سيفها كان لك
بيدٍ سيفها أثْكَلك؟
اسامة عبدالماجد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07-11-2012, 02:36 PM   #[2]
AMAL
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية AMAL
 
افتراضي




AMAL غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07-11-2012, 03:21 PM   #[3]
اشرف السر
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية اشرف السر
 
افتراضي

الخزي والعار لسلطة لا تعنى بأي انسان
ياخ دي عملية بتظهر مدى الانحطاط الوصلت ليه الطغمة الحاكمة في السودان...

عرفنا تعذيب الرجال...
الموضه قلبت على النساء...

لا حول ولا قوة إلا بالله..

التحية للصحفية سمية
ولكل مناضلات بلادي... ومناضليها



التوقيع:

اشرف السر غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07-11-2012, 04:14 PM   #[4]
جيجي
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

ياخ دي حكومة تافهة البتعذب نساءها با ن تمس انوثتهم وتطعنها بكل السبل الممكنة
قبحكم الله



جيجي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07-11-2012, 04:22 PM   #[5]
جيجي
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

انا والله حزينة جدا من اجلها ومن اجل جميع النساء
يا لذل النساء في بلادي
متى امر الاسلام بان يحلق شعر المراة
ماهذا الذي يحدث ياهولاء
لماذا انتم ساكتون على كل القبح الذي يصيب نساءكم
ياااا للذل
كيف تستباح نساءكم هكذا وانتم صامتون
لعنة الله على الانقاذ وعلى البشير وحكومته واذنابه



جيجي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07-11-2012, 04:29 PM   #[6]
جيجي
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

وانا والله ممتنعة عن دخول المنتدى دا تلاتة ايام حزنا على ماحدث لها
ودبرسة
ودا كل البقدر عليه



جيجي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07-11-2012, 06:12 PM   #[7]
إحسان عبدالعزيز
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

لكنّ التحية مناضلات الوطن الصامدات..
التحية عبرك هندوسة الى كل من قال كلمة حق فى زمن الباطل..
زمن التسلط والقهر ...
زمن التفريط فى الارض والمال والعرض..
زمن الصمت والسكون والذلة وإستباحة المحارم..
زمن ليتنا ولدنا قبله أو بعده .. أو لا نولد قط



إحسان عبدالعزيز غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07-11-2012, 09:29 PM   #[8]
البديري
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية البديري
 
Red face

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جيجي مشاهدة المشاركة
وانا والله ممتنعة عن دخول المنتدى دا تلاتة ايام حزنا على ماحدث لها
ودبرسة
ودا كل البقدر عليه
لاحول ولاقوة الابالله
حسبى الله ونعم الوكيل فيكم ياحكام
وانا معك ياحجة جيجى فى هذا التضامن والاعتصام (تلاتة ايام بلياليهم)

الله يعاونك ياخت سمية..يمهل ولا يهمل!





التوقيع:
إلا....رسول الله، صلى الله وعليه وسلم
البديري غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07-11-2012, 10:37 PM   #[9]
زول الله
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية زول الله
 
افتراضي

لا احد يستسيغ تعذيب النساء إلا ناقص خلقة وأخلاق
ولا يد تمتد بمثل هذا إلا دعوتُ عليها بالقطع من جذورها
اما هذه الصحفية البتكتب في الراكوبة الالكترونية "هندوسة"
انا غايتو بديها عشرة أيام إذا قعدتن جوة في السودان وماطلعت الى "ملاذ آمن"
حأصدق الرواية بتاعتها
وإذا طلعت يبقى تخطيطها كان سليم مية المية وحققت كل شروط حق اللجوء
وبرضو ح احييها






اقول قولي هذا واستغفر الله لي................



التوقيع:

انا يوماتي أردد إسمِك بعد الحمدو "مكان الآية"
لما وحاتِك -من أشواقي- حِفِظ القول خيط المُـصلاية



أبــداً ماهُنـتَ ياســـوداننا يـومـاً علـينا

زول الله غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09-11-2012, 05:27 AM   #[10]
Hassan Farah
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية Hassan Farah
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زول الله
لا احد يستسيغ تعذيب النساء إلا ناقص خلقة وأخلاق
ولا يد تمتد بمثل هذا إلا دعوتُ عليها بالقطع من جذورها
اما هذه الصحفية البتكتب في الراكوبة الالكترونية "هندوسة"
انا غايتو بديها عشرة أيام إذا قعدتن جوة في السودان وماطلعت الى "ملاذ آمن"
حأصدق الرواية بتاعتها
وإذا طلعت يبقى تخطيطها كان سليم مية المية وحققت كل شروط حق اللجوء
وبرضو ح احييها
--------------------------------------------------------
قالوا ليك هى اصلا عايشة فى مصر وجاءت تعيد مع اهلها .....يعنى فى داعى لسناريو زى دا حتى تخرج مرة اخرى
وبعدين دى ما الزولة البتفتش على اللجؤ ياخلف الله....فرفقا بالقوارير.... استمع الى قصيدتهادى... يمكن تلحنا.......

اتعلم تحب وطنك
الأستاذه/ سمية هندوسة

من سنة سبعين طريت الغربة والهجرة
وتهت سنين بدون جدوى وبدون آمال
كل الناس تحقق في طموحها معاك..
كان زوجة وبيت تمليك وياما وراك
مشت أطفال وياما وراك ربت أجيال.
وياما وراك بيوت اتعمرت بالبسمة
والفرحة وبيوت فقدت بفعل الموت
نساء ورجال.
ناس اتعلمت بعدك وناس اتغربت زيك
وناس الهم كساها وجوم وتنسج
للفرح موال.
حليلك انت ضعت خلاص لا مستقبلك
واعد لا ماضيكا كان أخضر وتنوم
مرتاح وهادى البال.
وعيبك إنو عجزك فيك رعيتو سنين
بواقع الحال.
وفشلك ديمة كامن فيك لأنك عشت
دون تخطيط رضيت بالغربة والإذلال.
ولما الفاس وقع فى الراس وشفت الدنيا
من حولك وناسك تبكى في السودان كفانا
عذاب كفاية تعال.
كيف الحل؟ تفكر كيف ووين المخرج المضمون
عشان تقدر توفر ليك كم قرشين وبعض المال.
خمسة عقود من الغربة وما عارف تدبر تذكرة
رجعة ومصروفات تستر الحال؟
يا زول عارض أحسن ليك يمكن تصدق الصدفة
وتلاقي السلطة بدل المال.
وتظهر بكرة في التلفاز تسب تلعن حكومة الآن
بيوت الأمن والأشباح ونهب المال.
بس ده ما مخرج حيظهر زول يساءل فيكا
بإستغراب تعارض مين؟ تعارض كيف؟
عارض إنتا ناس عبود وبرضو
نميري ماشي الحال. نسمى نضال.
تعارض إنت في الإنقاذ؟ وما أدراك ما
الإنقاذ!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
عشان قولك يكون مليان والتاريخ يقول
قولو إتوخى الصدق فى القول عشان
الذمة قول بصراح.
دخلت فى يوم بيوت أشباح؟ وإتغيبت
قسرياً لأنك حروقلت كلام حقيقي وصاح
ويخدم مصلحة بلدك وماك ندمان علي
كل حال تعيش هانى وتنوم مرتاح.
إنت منو؟ قعدت سنين تفتش فيك
لقيت نفسك دحين يا صاح؟
عارض ما المعارضة حل لكل فاشل
ودربو ملان بشوك الغربة والأتراح.
عارض والنظام ثابت لأنو الحل فى
إيد الشعب. ووين الشعب؟
تلت ارباعو متغرب لجؤ هجرة
ونزوح ونواح.
شعب المرة ضاق المرة عاش المرة
وإتغرب بتسرق صوتو يافاجر وبى إصرار.
ما الوطنية روح من نور بترفض ذرة من إذلال
وتنبض في دمانا شرار.
الوطنية: أم الخير وشعب بيرفض الطغيان و
كل سياسة الأشرار.
الوطنية: صوت عالي وشارع متسع مرصوف
يحقق مطلب الثوار.
الوطنية: شعب طموح ومتطلع عاش الواقع
المرفوض وجرب فيهو كي النار.
الوطنية:شعب جسور يعارض في نظام فاسد
وحامل في القلب وطنو وطن العزة والأخيار.
كلامي دحين لكل ######## ومتسلق وشايف في المعارضة
حل وجعجاع ينسج الفارغة ويجاهر في البلد يشتم.
يلعن ديمة في وطنو ويجهل إنو بي أوطانا نتقيم
ودون أوطانا نتيتم .
وطنا وطنا يا جاهل وما بتسمي بالإنقاذ اشتم العن
الطغيان ومن أقرانك إتعلم.
وإتفهم تحب وطنك وافصل بين تلاتة هناك إسم البيت و
سيد البيت وناهب البيت وفي أعصابك إتحكم.
اما البيت: وطن شامخ يرفرف ديمة عالى الهام
ورغم همومو متبسم.
وسيد البيت: مواطن عاش يحب وطنو رغم الفقر
وضنك العيش وشح المال إتفاءل وعاش يحلم.
وناهب البيت: مواطن عاق فرض نفسو,عجبو البيت
وخيراتو جلس سنوات وكل الشعب متبرم.
دحين كيفن تسمي البيت بناهب البيت وتشتم إنت
في السودان وتتكلم.
معذور ما الجهل كاسيك والجاهل عدو نفسو
ألعن في الوطن وأشتم.
ألعن والوطن شامخ رغم همومو وأحزانه وتفتيت
بعض أوصاله وسنين المر وحاضر الهم.
ألعن والوطن سندك ولو قادر تسيبو سنين بيحلم
ديمة بي عودتك ويتعشم.
ويغفر ما الوطن والد ووالدك ديمة يغفر ليك
مهما ذنبك إتعظم.
آخر القول: إتعلم تحب وطنك, وطنك ياهو دايم
ليك ووطنك ديمة هو الأعظم.










التعديل الأخير تم بواسطة Hassan Farah ; 09-11-2012 الساعة 06:15 AM.
Hassan Farah غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15-11-2012, 05:52 PM   #[11]
حسين أحمد حسين
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

[justify]هذه أفعالهم:

http://www.youtube.com/watch?v=JXrmd...DyAep3OkMoFoMQ[/justify]



حسين أحمد حسين غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15-11-2012, 07:19 PM   #[12]
مبر محمود
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

والله يا أسامة، كنا نخجل ممن يُسجن، بتنا نخجل ممن لم يسجن!
تضامني مع كل نساء بلادي المقهورات بصوت المجتمع وسوط السلطات.



مبر محمود غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 20-11-2012, 10:10 PM   #[13]
حسين أحمد حسين
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

[justify]* بواسطة معاوية عبيد الصائم (منقول).

مظلمة من سمية هنودسة الى عمر البشير

السيد / عمر حسن احمد البشير

رئيس الجمهورية ـ رئيس حزب المؤتمر الوطني

السلام عليكم و رحمة الله

ثم اما بعد

الموضوع: اعتقالى و تعذيبى و حلق شعرى و كى بالنار من قبل مجموعة من افراد جهاز الامن و المخابرات الوطنى.

بدءاً اقدم لكم نفسى فانا سمية اسماعيل ابراهيم هندوسة ارملة و ام لطفل فى الثالثة من عمره و اعمل فى مجال الصحافة وتركتها منذ اعوام و اقيم خارج السودان.

اتقدم لسعادتكم بمظلمتى هذى و اعلن لك على الملأ ان حقى فى عنقك الى يوم الدين ان لم تقتص لى من الذين اهانوا آدميتى و انسانيتى و جرحونى جرحا اسأل الله ان يساعدنى عله يندمل.

بدأ الامر عندما فكرت ان آت للسودان و اقضى عطلة عيد الاضحى بين الاهل فى ربوع الوطن خصوصا و انى قد فقدت ابنتى قبل بضعة شهور و قبلها ابنى و قبلهما زوجى كل ذلك قد حدث خلال عام واحد فقررت الحضور علنى اجد سلوى فى وجودى بين الاهل و الاقارب فحضرت الى السودان و لم يدر بخلدى انى سألقى ما لقيته من رهق و عنت و اذلال و قمع و تعذيب و اهانات و حلق لشعرى و كى فى مواضع مختلفة من جسمى بالمكواة و صفعى حتى تأثرت أذنى و عينى اليسار واصبحت تنتابنى حالات دوار ما زلت اراجع بسببها الطبيب و غير هذا تمت مخاطبتى بمفردات موغلة فى العنصرية و شتم قبيلتى و اصلى كل ذلك تم من قبل جهاز الامن و المخابرات السودانى كما يفعل قطاع الطرق و الهمباتة فى زمان سحيق فهذا فى حد ذاته خروج على القانون و اهدار لهيبة الدولة و ترويع للمواطنين الذين كان على جهاز الامن ان يكون لهم امنا و امانا و حام لارواحهم و ممتلكاتهم بدلا عن ان يصبح المهدد الاول فبينى و بينك الله ان لم تقتص لى .

السيد الرئيس:

لم يكتف افراد جهاز امنكم و صمام امان مواطنيكم الذين سوف تسئل عنهم و انا واحدة منهم لم يكتفوا بهذا و لكن و بعد ان انهكونى تماما ادخلونى عنبرا به معتقل ذكر و قد كان شعره كثاجراء بقاءه فى المعتقل لفترات طويلة ادخلونى عنبر الذكور على امل ان يقوم المعتقل بالاعتداء على و ما دروا انه سوداني اصيل مقنع كاشفات و اخو سمحات و اظن ان به لوثة من طول بقاءه فى غياهب جهاز المخابرات هذا المعتقل المريض نفسيا بسبب التعذيب هو قطعا ضحية من ضحايا جهاز امنك لذلك اود ان ارفع تظلمه لك و انت مسؤول عنه و هانا قد بلغتك اللهم فاشهد .

دخلت امرأة النار فى هرة حبستها لا هى أطعمتها و لا هى تركتها تأكل من خشاش الارض و جهاز امنكم حبسنى و منعنى الاكل و الشرب و العلاج فاتق شر يوم يفر فيه المرء من اخيه و أمه و أبيه يوما تشخص فيه القلوب الابصار.

دعنى احدثك عن امى و ابنى و مدى الخوف و القلق الذى اعترى نفوسهم البريئة جراء تصرفات رجالات جهاز الامن و المخابرات الوطنى اما امى فقد تهدج صوتها و لم تفارق الدمعة عينها حتى بعد ان وصلت البيت فاحتضنتنى و دخلت فى نوبة بكاء ما ظننت انها ستفوق منها و لكن الحمد لله فله الامر من قبل و من بعد .

اما ابنى ذو السنوات الثلاث فلك ان تتخيل منظره دون ان اتحدث عما قاله لى كثير من الشهود حتى لا اهز وجدان من يطالع هذه المظلمة و كان الاهل والاصدقاء و المعارف من كل انحاء السودان و من خارج السودان فى حركة دؤوبة و سؤال متصل و ساعتها لم يجد جهاز امنكم الا ان يرمى بى فى اطراف مدينة الخرطوم بحرى و ارفع لك هذه المظلمة حتى تكن بها عالما و اختصم بها امام المولى عز وجل ان لم تقتص لى.

السيد الرئيس عمر البشير:

استدركت و انا فى غمرة حزنى و المى ما دار بين اميرالمؤمنين عمر بن الخطاب و الشاعر الحطيئة عندما استدعاه و اودعه الحبس فى هجاءه للزبرقان بن بدر فقال و هو فى محبسه:

ماذا تقول لأفراخٍ بذي مرخٍ زغبُ الحواصلِ لا ماءٌ ولا شجرُ
فلم يلتفت إليه عمر، حتى أرسل إليه الحطيئة:
ألقيت كاسبَهم في قعر مُظلمة = فاغفر، عليك سلام الله يا عمر
إمامُ الذي من بعد صاحبه = ألقى إليك مقاليدَ النُّهي البشرُ
لم يؤثروك بها إذ قدّموك لها= لكن لأنفسهم كانت بك الأثرُ
فامنن على صبيةٍ بالرَّمْلِ مسكنُهم = بين الأباطح يغشاهم بها القدرُ
نفسي فداؤك كم بيني وبينَهُمُ = من عَرْضِ واديةٍ يعمى بهاالخبرُ

فماذا انت قائل لام قد روعها جهاز امنك و جعلها تبكى البكاء المرير ؟
و ماذا انت قائل لطفل ظل يبكى باحثا عن امه و هى فى غياهب جهاز امنكم؟
و ماذا انت قائل لله عندما يسألك لماذا يعذب جهاز امنك شعبك بالنار ؟

فهاهو جهاز امنك بالامس القريب قام بتعذيب خمسة طلاب بالمرحلة الثانوية بمدينة نيالا وقام باحراقهم بماء النار من ضمن الاستهداف الممنهج من قبل حكومتكم لكل شرائح الشعب السودانى المغلوب على امره. فماذا انت قائل لامهات بعد ان تم تعذيب واحراق ابناءهن بماءالنار ثم اقتيادهن لمكاتب الامن وتحذيرهن من فتح بلاغات ؟

"لا يعذب بالنار إلا رب النار" رواه البخاري في كتاب الجهاد وكذا رواه أبو داود والترمذي والإمام أحمد وغيرهم. فماذا انت قائل يوم تسأل (كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته).

اللهم انى بلغت عمر حسن احمد البشير مظلمتى اللهم هى فى عنقه الى يوم القيامة ان لم يقتص لى.

السيد الرئيس:

جالت بخاطرى قصة المرأة المسلمة فى عمورية التى اهينت فاستنجدت بالخليفة المعتصم فى بغداد قائلة وا معتصماه فجرد لها جيشا نصرها به باذن الله فوثق الشاعر ابو تمام هذا الموقف بقصيدته المعروفة بفتح عمورية يقول فى مطلعها
السيف اصدق انباء من الكتب ........ فى حده الحد بين الجد واللعب .

وانا اكتب اليك مظلمتى قرأت خبراً مفاده اعتقال عشرة نسوة بكادقلى بتهمة التجسس فشعرت بالغبن و الحزن والذل و الخزى لما يحدث لنا فى عهدك يا عمر بالامس القريب قتلت عوضية عجبنا امام منزلها على يد احد افراد الشرطة وما زال يمارس عمله ولم يساءل وحتما لن يضيع حقها امام الله فهو العدل وها هى المعلمة جليلة خميس كوكو تقبع فى سجونك لاكثر من ثمانية اشهر دون توجيه تهمة اليها و يمارس عليها كل انواع التعذيب النفسى و البدنى وتهديدها بانها ستعدم بعد قليل او غداً . لم تفعل شيئا المعلمة جليلة خميس سوى انها تحدثت عن معاناة اهلها بجبال النوبة ولم تشر لاى من الجهات التى تقوم بذلك ومع ذلك اغضبت جهاز امنك فاعتقلها دون وجه حق ودون توجيه اتهام حتى اليوم ولم تحاكم ولم يفرج عنها فماذا انت قائل لربك يوم ان تلقاه فى حق هذه الام التى حرمت من ابناءها لثمانية اشهر و مورس عليها ولا يزال كل صنوف التعذيب النفسى و البدنى ؟ ليس لشئ سوى انها انسانة ترفض الظلم . فها انا ارفع اليك مظلمتها و حق جليلة خميس فى عنقك (يوم لا ينفع مال ولا بنون الا من أتى الله بقلب سليم ).

وتأملت حالنا كنساء السودان فى عهدك نجلد و نقتل و نعذب بالنار و نحلق و نسجن و نذل و نهان ؟ الم يوصيكم رسولنا الكريم بالنساء قائلا رفقا بالقوارير ؟ اليس لكم فى رسول الله اسوة حسنة وهو القائل : ما اكرمهن الا كريم وما اهانهن الا لئيم . اليس آخر ما قاله سيد الخلق اجمعين ( استوصوا بالنساء خيرا ).

فنحن فى عهدك نهان ونذل و تمتهن كرامتنا ولا نجد من ينصفنا بل تحاك ضدنا التهم و الدسائس لنعاقب بموجبها عقوبة مغلظة لاننا طالبنا بالعدل واحقاق الحق .فانا ياسعادة المشير لم اظلم و احلق و اكوى فى عمورية و لكن فى العاصمة السودانية و هذه مظلمتى و معى اخرين بين يديك فانظر ماذا انت فاعل.

السيد الرئيس :

عن نفسى تقدمت لقسم شرطة الصافية ببلاغ دون بالرقم 451 تحت المادة 47 أ ج 1991 بتاريخ 2/ 11/2012م واستخرجت بناءا على توجيهات نيابة بحرى اورنيك 8 يوضح الاصابات و حجم الضرر الذى اصابنى كما سارفق لكم ملفا يحوى صور الضرب و الحلق و الكى و اتمنى صادقة ان نرى منكم ما يزيح الظلم عنا و يذهب ما بنا من غبن .

ختاما لا يسعنى الا ان اقول : الحمد لله، الحمد لله الذي أقام بالعدل ملكوت السموات والأرض، وأعد للظالمين ظلمات بعضها فوق بعض، أحمده تعالى لا يظلم مثقال ذرة، (( وَإِنْ تَكُ حَسَنَةً يُضَاعِفْهَا وَيُؤْتِ مِنْ لَدُنْهُ أَجْرًا عَظِيمًا ))[النساء:40]

سمية هندوسة.
_______

** لقد أسمعت إذْ ناديت حياً ** ولكنْ لا حياةَ لمن تُنادى.[/justify]



التعديل الأخير تم بواسطة حسين أحمد حسين ; 20-11-2012 الساعة 10:23 PM.
حسين أحمد حسين غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 21-11-2012, 08:35 AM   #[14]
جيجي
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسين أحمد حسين مشاهدة المشاركة
[justify]هذه أفعالهم:

http://www.youtube.com/watch?v=JXrmd...DyAep3OkMoFoMQ[/justify]
لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ياعمر



جيجي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 21-11-2012, 08:50 AM   #[15]
بله محمد الفاضل
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية بله محمد الفاضل
 
افتراضي

ما ابقوا للأوجاعِ شيء

صدقت يا مبر
نلوك الكلام يا صاحبي
نلوكه ونحبسه
لأننا لم نذق


دولة الظلم ساعة



التوقيع: [align=center]الراجِلُ في غمامةٍ هارِبةْ[/align]
بله محمد الفاضل غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

تعليقات الفيسبوك


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

التصميم

Mohammed Abuagla

الساعة الآن 08:37 PM.


زوار سودانيات من تاريخ 2011/7/11
free counters

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.