منديل حرير !!! النور يوسف

قيامة دولة المتحولون الانسانية !!! أسعد

خِلِّي العيش حرام - عبر الأجيال !!! أشرف السر

آخر 5 مواضيع
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   سودانيات .. تواصل ومحبة > منتـديات سودانيات > منتـــــــــدى الحـــــوار

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-04-2013, 11:57 AM   #[136]
أبوبكر عباس
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بابكر عباس مشاهدة المشاركة
"وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلاَمِ دِينًا فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ"
نشوف مخرجك وين؟
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماجد تاج مشاهدة المشاركة
لكن المهم يا سيد بابكر أنو الشك (وبالاخص المتسبب فيه الجهل)

ما بيدخل الزول في زمر حالاتها ومآلاتها معقدة زي دي ..
لو أخذت كلمة الإسلام الفي الآية بمعنى التسليم لله رب العالمين، أعتقد ممكن تكون مخرج مناسب ليك إلى حين



أبوبكر عباس غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 18-04-2013, 12:23 PM   #[137]
مبر محمود
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

يا بابكر وماجد ومن لفّ لفّكم،
شايف البعض منكم طرح نفسو مساعد لي الله وشغّال ليهو ترتيب في أولوياتو وشرح لمغتضيات أحكامو وكدا، دا في الجنة وداك في النار! غايتو لو سمعتو كلامي، الله دا ما بتمسك ليكم بي يد، وما بتقدروا تقيّدوهوا لا بقرآن، لا بنبي، لا بولي، لا بعلم، ولا بي شيطان. حضرة إطلاقو دي، فوق كل هذا وذاك، فأعتصموا بحيرتكم أسلم لكم، وأعلموا أن العقل البشري -أصلاً- باب حيرة وشك وليس إيمان. والمغالطني داك البحر وداك التمساح!



مبر محمود غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 18-04-2013, 01:37 PM   #[138]
أبوبكر عباس
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبر محمود مشاهدة المشاركة
يا بابكر وماجد ومن لفّ لفّكم،
شايف البعض منكم طرح نفسو مساعد لي الله وشغّال ليهو ترتيب في أولوياتو وشرح لمغتضيات أحكامو وكدا، دا في الجنة وداك في النار! غايتو لو سمعتو كلامي، الله دا ما بتمسك ليكم بي يد، وما بتقدروا تقيّدوهوا لا بقرآن، لا بنبي، لا بولي، لا بعلم، ولا بي شيطان. حضرة إطلاقو دي، فوق كل هذا وذاك، فأعتصموا بحيرتكم أسلم لكم، وأعلموا أن العقل البشري -أصلاً- باب حيرة وشك وليس إيمان. والمغالطني داك البحر وداك التمساح!
dh lEfvK
lk ]og fhf pdvjkh ti, Nlk lk av,v Hszgjkh

التـرجمة*:
يا مُبر،
من دخل باب حيرتنا، فهو آمن من شرور أسئلتنا
لكن نسوي شنو مع اليقين المصطنع بتاع:
ماجد، حُسين، الصائغ وكيشو ومن لف لفيفهم

تعجبني لولوة الصوفية مع الدين زي إعجابي بتصريحات الشيوعيين الدينية

آخر خبر:
سيد أحمد الخطيب، السكرتير الجديد، قال:
بصلي الصبح حاضر وكل شهر بختم القرآن!!



أبوبكر عباس غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 18-04-2013, 02:51 PM   #[139]
مبر محمود
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بابكر عباس مشاهدة المشاركة
آخر خبر:
سيد أحمد الخطيب، السكرتير الجديد، قال:
بصلي الصبح حاضر وكل شهر بختم القرآن!!
وحسن موسى في موضوع الدين دا جاط الدنيا، أعاليها وأسافلها، وفي النهاية قال: "أنا مسلم"!
وصاحبك عبد الله علي إبراهيم، قبل يومين، زعلان من الباقر أحمد عبد الله لانو ما ألقى بال لفتاويه الدينية! وهاك أصل القصة:

اقتباس:
خلفياتي: عيب ليّ .. بقلم: د. عبدالله علي إبراهيم
أعادت كلمتي عن الرويبضة الطيب مصطفى الأستاذ الباقر محمد عبد الله إلى ذكريات صباه السياسية في المسيد. فقال إنه سبق له في بداية نظام مايو وصف أستاذنا عبد الخالق محجوب ب" الرويبضة". وكان أستاذنا طعن في الحزب الاتحادي الديمقراطي بما لم يرض الحزب عنه فحرض طلابه للاحتجاج عليه. فوقف الباقر خطيباً في جامع المسيد واستنكر قول أستاذنا ووصفه بالرويبضة كما في الحديث المنسوب للمصطفى. وقال إن الرويبضة هو الرجل التافه يخوض في الشأن العام. وقرأ علي المصلين برقية استنكار إلى قادة النظام. ومتعة الحكاية هنا. فجاءه بنهاية الخطبة رجل يسعى قال له:" يا ولدي غرضك قضيتو لكين الرسول صلى الله عليه وسلم كلمة تافه ما بتجي فوق خشمو. تافه دي قلتها براك".
ثم عوج الباقر الحديث بعد هذه القصة المؤثرة في تنزيه المصطفى عن الغثاء. فقال إنه ظل منذها يطلب رأياً ثبتاً يريحه من جهة صحة هذا الحديث. وهنا الموضع الذي إتلوم فينا الباقر. قال إنه بالطبع لن يأخذ بروايتي للحديث وشرحي للرويبضة ب"التافه" بالنظر إلى "خلفية الرفيق عبد الله" التي تجعله يتحفظ في انتظار من ينعم به الله عليّه ويدله على صحة ذلك الحديث.
وخلفيتي التي ألمح إليها الباقر هي أنني شيوعي والحمد لله وسقط عنده بالضرورة علمي بالدين. وهذا مطعن مختلق كلف السياسة السودانية تضعضع حزب للكادحين كان ريحانتها وضميرها. وهو كذلك قول على عواهنه في ما تعلق بمعرفتي الشخصية بالدين. فقد كان أول كتبي هو الصراع بين المهدي والعلماء (1968) ميزت فيه فقه طاعة الحاكم والخروج عليه. ثم كانت رسالتي للدكتوراة عن سحر الرباطاب تطرقت إلى السحر والحسد في أصولهما الفقهية. ثم صدر لي كتاب في الإنجليزية (موجزه في كتابي الشريعة والحداثة 2004) عن تاريخ القضائية وضحت فيه ظلم الاستعمار لحملة العلم الشرعي ومعلمي الديانة واللغة العربية. ودرّست مقرراً بجامعة ميزوري لسنوات عن الإسلام والغرب تجد خلاصة منه في ورقة تنشر ب"الخرطوم" عن تثقيف غيرتنا على خير البشر. وكتبت منذ حين عن محنة العرب المسلمين في زنجبار ومسلمي والروهنقا في مانيمار وفرض أثيوبيا مذهباً للدولة على مسلميها. وقد أسعدني من علق علي مقال الروهنقا قال إن مؤتمر الحركة الإسلامية انعقد ولم يتطرق لمحنتهم وزكاني لأكون أميناً عاماً لها. وأزيدك يا باقر بيتاً: درَستُ لفصل كامل مقررين في الفقه الإسلامي بجامعة أفريقيا العالمية.
استغربت للباقر يجهل أمراً لنحو نصف قرن وهو بين فطاحل العلم الديني في طائفته وحزبه (شيخ الجزولي وأبو سبيب) ثم يبخس ديني لا إيدي لا كراعي.
وطالما الكلام جاب الكلام يا باقر دحين انا ما طالبك 500 دولار عن كتابات في "الخرطوم" القاهرية في 1992 ومكرت عليها . أدي الشيوعي دا بخلفياتو قروشو والله بلقاها قدام.



مبر محمود غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 18-04-2013, 04:55 PM   #[140]
مها عبدالمنعم
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بابكر عباس مشاهدة المشاركة
dh lEfvK
lk ]og fhf pdvjkh ti, Nlk lk av,v Hszgjkh

التـرجمة*:
يا مُبر،
من دخل باب حيرتنا، فهو آمن من شرور أسئلتنا
لكن نسوي شنو مع اليقين المصطنع بتاع:
ماجد، حُسين، الصائغ وكيشو ومن لف لفيفهم

تعجبني لولوة الصوفية مع الدين زي إعجابي بتصريحات الشيوعيين الدينية

آخر خبر:
سيد أحمد الخطيب، السكرتير الجديد، قال:
بصلي الصبح حاضر وكل شهر بختم القرآن!!
مش من عطبره
كلامو صح انا بعرفو



مها عبدالمنعم غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 18-04-2013, 04:58 PM   #[141]
كيشو
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بابكر عباس مشاهدة المشاركة
dh lEfvK
lk ]og fhf pdvjkh ti, Nlk lk av,v Hszgjkh

التـرجمة*:
يا مُبر،
من دخل باب حيرتنا، فهو آمن من شرور أسئلتنا
لكن نسوي شنو مع اليقين المصطنع بتاع:
ماجد، حُسين، الصائغ وكيشو ومن لف لفيفهم

تعجبني لولوة الصوفية مع الدين زي إعجابي بتصريحات الشيوعيين الدينية

آخر خبر:
سيد أحمد الخطيب، السكرتير الجديد، قال:
بصلي الصبح حاضر وكل شهر بختم القرآن!!
المرة دي ختيتني في آخر الصف مالك ؟!



كيشو غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 18-04-2013, 09:14 PM   #[142]
أمير الأمين
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كيشو مشاهدة المشاركة
المرة دي ختيتني في آخر الصف مالك ؟!
يا حبيب جمعك مع "وجدى بالقديم"
و بس



أمير الأمين غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 19-04-2013, 07:19 AM   #[143]
أبوبكر عباس
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله علي موسى مشاهدة المشاركة
غايتو السادة أهل العدل والتوحيد قالوا في مسألة الاطمئنان بدون شك دي..يعني زول يقول ليك والله أنا ما متأكد إذا صح الموضوع دة أنا معه..لا قلق ولا محاوله استبيان. الله يدينا راحه بال زي دي ياخي
يقال يا عبد الله، انو الصحابي ابوبكر الصديق، ناس قريش لاقوهو وقالوا ليهو: صاحبك أمس جابها كبيرة قال انو أمس أُسري به للمسجد الحرام وعُرج به للسماء؟؟
ردّ عليهم: " إن كان قد قال، فقد صدق"



أبوبكر عباس غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 19-04-2013, 08:29 AM   #[144]
كيشو
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

[QUOTE=عبدالله علي موسى;531749]غايتو السادة أهل العدل والتوحيد قالوا في مسألة الاطمئنان بدون شك دي..يعني زول يقول ليك والله أنا ما متأكد إذا صح الموضوع دة أنا معه..لا قلق ولا محاوله استبيان. الله يدينا راحه بال زي دي ياخي


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بابكر عباس مشاهدة المشاركة
يقال يا عبد الله، انو الصحابي ابوبكر الصديق، ناس قريش لاقوهو وقالوا ليهو: صاحبك أمس جابها كبيرة قال انو أمس أُسري به للمسجد الحرام وعُرج به للسماء؟؟
ردّ عليهم: " إن كان قد قال، فقد صدق"
أها الطلع صاح منو؛ أبوبكر رضي الله عنه أم السادة الكفار العقلاء أصحاب الشك والتطريز ؟



كيشو غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 19-04-2013, 08:37 AM   #[145]
كيشو
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بابكر عباس مشاهدة المشاركة
يقال يا عبد الله، انو الصحابي ابوبكر الصديق، ناس قريش لاقوهو وقالوا ليهو: صاحبك أمس جابها كبيرة قال انو أمس أُسري به للمسجد الحرام وعُرج به للسماء؟؟
ردّ عليهم: " إن كان قد قال، فقد صدق"
أبوبكر عندو صفة يختص بها؛ فهو خليفة رسول الله، أقترح عليك اطلاقه عليه يا أبابكر



كيشو غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 19-04-2013, 09:23 AM   #[146]
أبوبكر عباس
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كيشو مشاهدة المشاركة
أبوبكر عندو صفة يختص بها؛ فهو خليفة رسول الله، أقترح عليك اطلاقه عليه يا أبابكر
الصفة محور مداخلتي هي التصديق الاعمى المبني على الاعتقاد وقد اطلقتها عليه وحاولت بمداختي تلك ان اقول لعبد الله انو موضوع اطمئنان اهل التوحيد وثقتهم في المصدر، قديمة ومنذ بداية الدعوة وهي مركزها



أبوبكر عباس غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 19-04-2013, 10:21 AM   #[147]
مبر محمود
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بابكر عباس مشاهدة المشاركة
الصفة محور مداخلتي هي التصديق الاعمى المبني على الاعتقاد وقد اطلقتها عليه وحاولت بمداختي تلك ان اقول لعبد الله انو موضوع اطمئنان اهل التوحيد وثقتهم في المصدر، قديمة ومنذ بداية الدعوة وهي مركزها
قلت لي لا جادلهم، لا قال ليهم القرآن قال، لا قال ليهم الدليل كذا وكذا، ولا حتى قال ليهم خلوني النسألو وأجيكم؟!
أمنت بالله ياخ!
اللهم أمنن علينا بعشر معشار إيمان سيدي الصديق.

اقتباس:
الصفة محور مداخلتي هي التصديق الاعمى
كان أعمى ما عارف!
يا بابكر، قول بس إنك حاسد الرجال ديل على حلاوة طمانينتهم وقوّة "بصيرتهم" دي.



التعديل الأخير تم بواسطة مبر محمود ; 19-04-2013 الساعة 10:24 AM.
مبر محمود غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 19-04-2013, 11:48 AM   #[148]
خالد الصائغ
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية خالد الصائغ
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بابكر عباس مشاهدة المشاركة
لكن نسوي شنو مع اليقين المصطنع بتاع:
ماجد، حُسين، الصائغ وكيشو ومن لف لفيفهم
تحايا و معزة يا بابكر

حديثك الفوق ده مربك كتير يا دكتور
يقين و مصطنع, اليقين و الإصطناع ما بتلمو, لأنو لو إتلمو, اليقين حيخُت روحو في حتة صعبة, أقلاها ببقي يقين نفاقي أو تلفيقي, أو سمه ما شئت, يعني بطلع من كونو يقين.

أما إذا كنت قاصد بالإصطناع هنا, معني تاني في بطن الشاعر, إستغلق علي
فعليك الله أعفي لي



التوقيع:
هنا أصل ما بيني و بيني و ما بيني و الآخر

http://khalidal-saeq.blogspot.com/
خالد الصائغ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 19-04-2013, 11:56 AM   #[149]
خالد الصائغ
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية خالد الصائغ
 
افتراضي

ثم إنو يا دكتور, قد طال إنتظارنا لبضاعة د/محمد أحمد محمود
عشان كدة ما عارفين لحدي هسة ممكن نسوي معاهو شنو


فعجٍّل بها, إن كان ثمة بضاعة




عسي ألا تكون بضاعته محض (حلاوة قطن) جيدة التغليف.



التوقيع:
هنا أصل ما بيني و بيني و ما بيني و الآخر

http://khalidal-saeq.blogspot.com/
خالد الصائغ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 19-04-2013, 12:20 PM   #[150]
أبوبكر عباس
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبر محمود مشاهدة المشاركة
كان أعمى ما عارف!
يا بابكر، قول بس إنك حاسد الرجال ديل على حلاوة طمانينتهم وقوّة "بصيرتهم" دي.
لا أعتقد يا مٌبر، انو كلمة أعمى المفروض تاخد معنى سالب وهي نفس كلامك: "تصديق من غير حتى تفكير".

من ناحية حاسدهم؛ حاسدم فعلا
يا أخي ربنا دا، عندو جنس حاقات في قلوب عبادو!



التعديل الأخير تم بواسطة أبوبكر عباس ; 19-04-2013 الساعة 12:25 PM.
أبوبكر عباس غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

تعليقات الفيسبوك


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

التصميم

Mohammed Abuagla

الساعة الآن 09:22 PM.


زوار سودانيات من تاريخ 2011/7/11
free counters

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.