منديل حرير !!! النور يوسف

قيامة دولة المتحولون الانسانية !!! أسعد

خِلِّي العيش حرام - عبر الأجيال !!! أشرف السر

آخر 5 مواضيع
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   سودانيات .. تواصل ومحبة > منتـديات سودانيات > منتـــــــــدى الحـــــوار

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-04-2009, 04:21 PM   #[16]
imported_طارق صديق كانديك
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية imported_طارق صديق كانديك
 
افتراضي

كيف بالله عليك أن نعبر اليك عابرين هذا الوجع النبيل ... !!!؟

ان الأولي سرقوا أفواهنا ودمنا .. !!

لم تتركِ لنا ما نقول .. !!

الى عليين .. !!



التوقيع: الشمس زهرتنا التي انسكبت على جسد الجنوب
وأنت زهرتنا التي انسكبت على أرواحنا
فادفع شراعك صوبنا
كي لا تضيع .. !
وافرد جناحك في قوافلنا
اذا اشتد الصقيع
واحذر بكاء الراكعين الساجدين لديك
إن الله في فرح الجموع



الفيتوري .. !!
imported_طارق صديق كانديك غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 26-04-2009, 07:22 PM   #[17]
imported_Ishraga Hamid
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية imported_Ishraga Hamid
 
افتراضي

..



imported_Ishraga Hamid غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27-04-2009, 12:55 PM   #[18]
imported_أسامة معاوية الطيب
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية imported_أسامة معاوية الطيب
 
افتراضي

كتابة ... حروفها خاصة جدا ... الألم ... الذاكرة ... آآآه ما أسعدنا لولا هذي الذاكرة
كتابة ... نجاضة ... لأرواحنا هذي التي تبكي كلها عبدالملك ولم تراه ... لأن الحروف صادقة وكثيفة ... ولأن لكل منا عبدالملك خاصته

كانت في يديه زهرتان حين مات
وكان يشتعل اشتياقا كحفيف الأغنيات
لحبيبته يغني كالبكاء
ولأمه ... صلى على أوتار قهوتها وفات

الرحمات كلها
والصبر كله

وبينهما ... مقدرة الحروف على الوصف تفوق الوصف



imported_أسامة معاوية الطيب غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27-04-2009, 06:32 PM   #[19]
imported_Ishraga Hamid
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية imported_Ishraga Hamid
 
افتراضي

الحياة حقيبة مخرومة لو تعلمون
ينسرب منها رمل الروح واحدة تلو نواح اخرى
الى ان يأتى يوما تستوى فيه الكف عارية الاّ من قارئته التى تكذب بطول العمر والبنين والمال الغزير..



imported_Ishraga Hamid غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27-04-2009, 08:42 PM   #[20]
imported_Ishraga Hamid
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية imported_Ishraga Hamid
 
افتراضي

كان ليل عجيب يا معتصم..
روحى كانت مسممة بمصيبة ما..
لم انم الليلة التى سبقت رحيله..
تقلبت على نار الليل حتى طلعت الشمس
بكت الشوارع والناس معى..
انشرقت بالدمع وصوت كنت بفتش ليهو جوايا { البلد دى عندى فيها بت عم}

بكيت قدر ما الله ادانى..
بكيت اقلّ كثيرا من وجعة رحيله..

وفكيت انهار البكاء حين كتبت..
خربشات تعبر فقط عن بعض حزنى...

كنت فى الليل اعتقد انه يمزح, كثيرا ماكان يمارس مزاحه الحلو...
ولكن هى ارادة الله وكلنا للموت..
فقط سبقنا ببضعة خطوات..



imported_Ishraga Hamid غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27-04-2009, 08:46 PM   #[21]
imported_Ishraga Hamid
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية imported_Ishraga Hamid
 
افتراضي


قمر دورين..

لا اصعب من ان يموت حبيبا ليك وانت بعيد..
لمن تصن الدنيا والخلوق تنوم بتصحى حكايات وتفاصيل وحكى
شعر وغناء
ومدائح..
وصوت رخيم عند الصلاة..

كان عبدالملك..
شدو فصول العمر.. عمر كل من عرفه..

شكرا يا اختى وانتى تمنحينى كتفك لابكى ماشاء لى البكاء من فقد



imported_Ishraga Hamid غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27-04-2009, 08:49 PM   #[22]
imported_Ishraga Hamid
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية imported_Ishraga Hamid
 
افتراضي


التربال..

الغناء والبكاء..
ملح دموعى..
وصوت عبدالملك يتلو الشعر..
ويغنى....

يغنى مقاطع لحميد..
ويدوبى للناس والحقول

لم يبقى غير البكاء..
بل بقيت سيرته العطره, الجأ اليها كلما احتجت ان اوازن نفسى..



imported_Ishraga Hamid غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27-04-2009, 08:55 PM   #[23]
imported_ابوريم
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية imported_ابوريم
 
افتراضي

اشراقة
بوحك صادق وحزنك شفيف
...
لن تجدي الكلمات
صمتي أبلغ
وألمي



imported_ابوريم غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27-04-2009, 09:12 PM   #[24]
imported_طيبان
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية imported_طيبان
 
افتراضي

دكتورة إشراقة تحيّاتي ..
نص كهذا لا يقف عنده الواحد منّا كنص أدبي - رغم جماله الفادح - ولكنه يقف عليه بكل طاقات الحزن ..والتجمّل ..
رفاق الأحباب ..زمرة الأصدقاء الطيبين ..أخلاء الهموم المواتية ذات بؤس بعيد وقناعات راسخة ..
رحيلهم يورث الدمع ..ويهيّج الذكري ويفتح باب الشجون ..
علي الراحلين السلام ..
والسلام علي من أقام
(علي قول لأمل دنقل )..
__

لا أراك الله مكروهاً في أيّوب لديك ..



التوقيع: [align=center][/align]
imported_طيبان غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27-04-2009, 09:19 PM   #[25]
imported_Ishraga Hamid
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية imported_Ishraga Hamid
 
افتراضي


بدأت استوعب معنى الغياب الحقيقى ياهاشم
الموت هو الغياب الحتمى..

هى فترة زمن ونلتقيهم..
من رحلوا..
وكأنهم مشوا سفريه صغيرونة, مشوا البلد
وبيجوا راجعين بالبلح والكعك وعيش الريف...
وعبدالملك يأتى بصوته القمح لزازير الحقول التى تشبه سمحاته

رحمة الله تغطى روحه بقدر ما هو كبير فى قلوبنا



imported_Ishraga Hamid غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27-04-2009, 09:22 PM   #[26]
imported_Ishraga Hamid
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية imported_Ishraga Hamid
 
افتراضي



{لمن هذا المقعد الخالى؟}- سؤال ينتمى الى ذاكرتى التى فى تمام صحوها.. فى تمام فقدها

كانوا اتنين..
مضوا..
الى اين؟!!

هل تملك اجابة يا التربال ام الصورة تحكى لحالها ولا ابلغ...



imported_Ishraga Hamid غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27-04-2009, 09:25 PM   #[27]
imported_Ishraga Hamid
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية imported_Ishraga Hamid
 
افتراضي

عشرون عاما يا نادر؟

تساوى عشرون الف غرزة وجع...
تجتمع كلها تنخر فى الروح..


لنا جميعا الصبر,,,



imported_Ishraga Hamid غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27-04-2009, 09:30 PM   #[28]
imported_Ishraga Hamid
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية imported_Ishraga Hamid
 
افتراضي



كتبت يا الجيلى ذات حمامات...


الحياة قطة لا تبلع صغارها خوفا...


الوقت منجل يحصد أعشاب سافانا قلبى
ويسكت هلوسات الحياة والتمنيات اللامنطقية...
سفانا قلبى على حدى منجل.. الحياة والموت
الرحلة التى نمشيها ونعود الى نواتنا الاولى حيث تخلقنا...
الليل يهبط سلالم الموج
طافح بموج ليس سوى غضبى..ليس سوى رغبتى فى التناسى والغفران
موج يغسلنى,
يغرقنى..
واقدامى تبحث عن حجر قدسى تتوسده جثتى حين تصحو فى حبيبى الحياة..
الحياة التى اعانقها كلما زقزقت عصفورتان فى صدرى..
اقلب حينها خط الاستواء على جليد لاصف فى القلب..

كنت ذات زمان اخاف الموت..
ماعرفت انه آمان الطريق
خضرة درب تمشيها الروح لمستقر لها رحيم
من قال ان الشمس حين موت تغيب؟



imported_Ishraga Hamid غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27-04-2009, 09:34 PM   #[29]
imported_Ishraga Hamid
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية imported_Ishraga Hamid
 
افتراضي


وجودك هنا يا نور يا اختى فى حد ذاته مواساة وسند..
لا يختلف كثيرا عن قميص ايوب الذى به استعنت حين عصفنى رحيل عبدالملك..

من ان لم تكن ريحته التى علقت فى فستان الليل؟



imported_Ishraga Hamid غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27-04-2009, 09:37 PM   #[30]
imported_Ishraga Hamid
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية imported_Ishraga Hamid
 
افتراضي

اسامة الكاشف..

حين تكون وحيدا وتعصف بك الاحزان, احزان الرحيل لزول كان اليقين للروح
سيظل يقينها الى ان تلزم جابرتها..

نلتقيه.. طال الزمن ام قصر..
مسألة وقت..
والوقت الآن تمام الفقد الفادح....



imported_Ishraga Hamid غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

تعليقات الفيسبوك


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

التصميم

Mohammed Abuagla

الساعة الآن 07:00 AM.


زوار سودانيات من تاريخ 2011/7/11
free counters

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.