منديل حرير !!! النور يوسف

قيامة دولة المتحولون الانسانية !!! أسعد

خِلِّي العيش حرام - عبر الأجيال !!! أشرف السر

آخر 5 مواضيع
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   سودانيات .. تواصل ومحبة > منتـديات سودانيات > منتـــــــــدى الحـــــوار

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-08-2010, 05:16 PM   #[1]
imported_مبر محمود
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي رضينا، ولٌبّيك، ونعم


وحدها سخرية الأقدار، هي التي قادت "صعلوكاً " مثلي ليرفع عقيرته بالمديح فجاءة، و وسط زمره من "ذوى المحبة" ..
ترى كيف كان ينظر لي الله حينذاك ؟

كان الوقت ليلاً، كنت مضجعاً علي فِراشى بين الصحو والنوم، وكان صوت "الطار" يأتيني من بعيد مُلامساً صحن أذني وداعياً لي بالنهوض . نهضت متثاقلاً ، إنتبهت للاب توب الذي كان بالقرب مني، وقمت بالقاء نظرة عَجلى علي "سودانيات" ، كان صديقنا "بدر الدين" ما يزال يجوب شوارع المنتدى باحثاً عن صك براءه للشيطان، "ساره" تكتب شيئً لبابكر عن "القعونج"، و "ود عثمان " أقتحم المنتدى مُحملاً بالغِناء والأنس الجميل، "أبو أماني" يٌدون كلاماً حميماً لنبراس، و"بدور" في موضع ما من المنتدى تتساءل : ماهو المطلوب ؟ وصوت "الطار" في أذني يتمدد !
مُشرع العمامه النبي
(طق طرقطق طق)
الفي كتفو الشامه النبي
(طق طرقطق طق)


أخرج من بيتنا قاصداً مصدر الصوت .. إنهم جماعة من المحبين تجمعوا في منزل أحدهم "لقعدة مديح" أحتفالاً بليلة "بدر الكبرى" . عندما بلغتهم كانوا قد فرغوا من المديح أو كادوا !!
_ يا أخوانا دا كلام شنو ؟ أنا جاييكم من هناااااااك، فياخي سمعونا مدحة
_ والله "المادح" دا شغال بيمدح من قبييييل، وهسي جاتو"عُشراقة" وما ح يقدر يمدح
وفجاء ودون زيادة حديث معهم، خرج صوتي وكأنه خرج من شخصٌ آخر غيري :
_ خلاص يا أخوانا، أمدح ليكم أنا .. المشكلة وين !

نعم، هذه تفاصيل ما حدث.
كانت روحي في تلك اللحظة عايرة فأديتها "سوط" !
وظني في محبتكم أنها أيضاً عايرة، فهاكم "الصوت"
الحمد لله ذو الكرم
زاد شوقي لي ذاك الحرم
قرعنا لي باب الكرم
داخلين علي باسط النعم
دايرين تقولوا اذا حكم :
رضينا، ولبيك، ونعم

[align=center]
[rams]http://www.sudanorg.tk/upload/uploads/lila.mp3[/rams][/align]



imported_مبر محمود غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27-08-2010, 05:29 PM   #[2]
imported_الاصمعي
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية imported_الاصمعي
 
افتراضي

جابنا صوت المداح المعشرق
عشرقة صوت المداح ما في ليها علاج غير مويه الملح
لو كان فنان كنا لقينا ليهو صرفة
واللهم اني كنت صايم وفطرت ما ينط فيني واحد من جماعة الكيزان ويقول لي داير تخرب صومنا



التوقيع: دي حتي الاغنيات من قبلك حروف ابياتا كانت ساي
imported_الاصمعي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27-08-2010, 05:43 PM   #[3]
imported_مبر محمود
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

سلام ومحبة يا الأصمعي

كانت تجربة غريبة و"عبثية" مني
هي المدحه الوحيدة التي أحفظها وفقاً "لروايتها"
وهي المره الأولي التي أمدح فيها
المدحة راويها شيخ صلاح "ود هاشم"
وهي هنا بصوتي أنا !!! شفت التعجب دا كيف !


غايتو مرات إنفلات الزول بقوم بيهو سداري



imported_مبر محمود غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27-08-2010, 06:53 PM   #[4]
imported_جيجي
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

فزيع فزيع يامبر
جزاك الله خير



imported_جيجي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27-08-2010, 08:04 PM   #[5]
imported_عبد الجليل سليمان
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية imported_عبد الجليل سليمان
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جيجي مشاهدة المشاركة
فزيع فزيع يامبر
جزاك الله خير
وفي ليالي رمضان كنا ثلة أصدقاء، أو قل أولاد حلة، كنا من يصوم منا، ومن لايصوم، نجلس بُعيد المسلسل تحت (لمبة) عمود شحيحة الإضاءة ، ونلعب، شطرنج، ضمنه، ونغني بهدوء- كنا نغني للزمن، يا زمن أرحم شوية، ومن زمن مستني عودة قلبي راحل، والزمان زمانك، أهدي من فضلك نظرة (في) رمانك، والرمان هما النهود التي في الصدور، وانا من كبار (الماقتين) لفاكهة الرمان. بس كنت مجبور لأن من (تغنيها) كانت البنت الوحيدة التي في زمرتنا.
كنا كلنا ندخن ونسف، وبعضنا يلف، وآخرون يحتسون، هي كانت (لفيفة) كبيرة، ثم ما يمضي بنا الليل حتى (نتدرع) طبولنا التي كنا نستعيرها من زاوية الطريقة القادرية، ويأتي العسكري الملقلب (مجروس) يرحمة الله، بساكسفونه، ثم ننتظم صفين .. لــ (نسحر الناس)، ويأتي صوتها:
شهر الصيام هلا .. يا ناس الله
في كتاب الله.... يا ناس الله
يافاطر، يهديك الله
يا صايم يرعاك الله
قوم اتسحر، خاف الله
قوم اتسحر خاف الله
...
ولكن (حاتم) المغني، اقترح، أن المديح يُسحر الناس على النغم، والسحور على النغم أفضل من السحور على الطبل (الايقاع) فادخلنا إلى عالم آخر
السراي يا السراى .. الجافوا النوم وعقدوا الراي
من متين يا مولاي ..
تعرف كنت أسكر حين بلوغنا ( يا محبهم لا تكن بعيد عن دربهم)، هل هي كذلك، طال الأمد. أسكر و اترنح، (يوم وقعتي وكشف غطاي، غير الرسول ما عندي راي) ..
ويستمر النشيد .. وتردد حناجرنا الصغيرة ..
ساكن بغداد ..ساكن بغداد
ساكن بغداد في كل بلد سوالو أولاد .. من متين يا مولاي.
()
ويا مبر .. كل ذلك وكانت معنا امرأة، ولم يرفض أحداً وجودها معنا في جوقة المسحراتية المادحين، وكان الناس يناولونا (بالحيط) ما طاب من سحور، ويدعون لنا، ويخصونها بالدعاء (يا بتي الله يحفظك) .
آه ..يا مبر .. كل شئ تغير نحو الأسوأ، حتى المديح ما عاد ذلك المديح، سرق منا كل شئ حتى مديح المصطفى، ماذا تركوا لنا يا مبر- غير ذاكرة لا تخبو، ومن يملك ذاكرة .. يملك أن يعود، ويصعد. دعنا نصعد سويا.



imported_عبد الجليل سليمان غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27-08-2010, 08:21 PM   #[6]
imported_طارق الحسن محمد
Banned
الصورة الرمزية imported_طارق الحسن محمد
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبر محمود مشاهدة المشاركة
وهي هنا بصوتي أنا !!! شفت التعجب دا كيف !



[align=center] [/align]


[align=center]!!!!!!ّ

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟[/align]



imported_طارق الحسن محمد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27-08-2010, 09:43 PM   #[7]
imported_قمر دورين
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية imported_قمر دورين
 
افتراضي

[align=center]أخ مبر.....
الله....الله

نعم لقلوب العاشقين سرائر.... من الغيب قد ضُمّت عليها الضمائر
يُحرّكها صوت السماع بوقعه... فتظهر منها للعيان الأشائر
هو الدف والطنبور والوتر الذي... يسير به للوتر في الكون سائر

(طق طرقطق طق)
هذا الصوت الذي يرنّ قد ذكّرني أزاهر كُثر....
وأيضاً بوست قد كتبته بعنوان له تقريباً هذا الإيقاع...
وهو...طق طق طق من الطارق؟!
كان عن الأشياء التي تأتيك هكذا بلا إستئذان....
أحسب والله أعلم أنّ ما ذهب بك إلى مصدر الصوت قد جاء من حدائق زاهية النداء
فالطارق هنا غير صوت الطار والمديح قد يكون نداءاً داخلياً فريداً
تسمو فيه الروح وتُزفّ فيه المعاني....
هو عشق من نوع آخر...
فيه سُقيا بغير ماء....ونور على نور..
وفي حضرة من تهوى تعبث بك الأشواق...
تحدّق بلا وجه وترقص بلا ساق!!
تسير بعكس الجاذبية...فتغدو فرحاً بشئ خفي يحملك على صهوة الحلم....
تعانق الغمام...وبدرك كامل الإستدارة والتمام..
ويا سلاااام....
ويا أخ مبر صلّى على خير الآنام محمد صلى الله عليه وسلّم
ومدد مدد....

للحديث هنا عطر ونور وريحان.....
شكراً لك...

[/align]



التوقيع: [align=right][fot1]مسرح الغزلان في الحدايق[/fot1][/align]
imported_قمر دورين غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27-08-2010, 10:06 PM   #[8]
imported_سمراء
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية imported_سمراء
 
افتراضي

ماذالت تعقد الدهشة لسانى وانا استمع لك يامبر !!
لك صوت ماشاءالله ...


تعرف انى لدى الكثير من المواقف مع ضاربين الطبول واهل الحضرة
فقد كنت اذهب وماذلت الى ديارهم المخضرة بنقاء قلوبهم
اركن الى المسيد كلما ضاقت بى رحاب الدنيا ..فتتسع
اتوه بين ضرب النوبة وخشخشة خلاخيل الدراويش
ونقر الطار
يا الله ...يا الله ...يا الله
وكم من الليالى المحضورة التى سرحة بها وعليها



التوقيع:
[SIGPIC]غيرنا التوقيع عشان النور قال طويل
اها كدة كيف ؟
[/SIGPIC]
imported_سمراء غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27-08-2010, 10:12 PM   #[9]
imported_أشتر
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

رمضان كريم يا مبر ..



imported_أشتر غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27-08-2010, 10:43 PM   #[10]
imported_سارة
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية imported_سارة
 
افتراضي

مبر يا جميل

اجمل اشيائنا هى التى تطلع من قلوبنا الى حناجرنا
طربت جدن وجدن وجدن
عافية تخصك فى المصارين
زدا شوقى وقلبى هام لزيارة ذاك الحرم
ربى يوعدنا ويوعدك قول اميييييين



التوقيع: [frame="7 80"]تــجـــاربنا بـالـحيـــاة تــألـــمنـا.... ولــكنــها بــلا شــك تــعلــمنـا
لك الرحمة ياخالد ولنا صبرا جميلا[/frame]
imported_سارة غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27-08-2010, 11:32 PM   #[11]
imported_عبدالعزيز خطاب
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية imported_عبدالعزيز خطاب
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبر محمود مشاهدة المشاركة
سلام ومحبة يا الأصمعي

كانت تجربة غريبة و"عبثية" مني
هي المدحه الوحيدة التي أحفظها وفقاً "لروايتها"
وهي المره الأولي التي أمدح فيها
المدحة راويها شيخ صلاح "ود هاشم"
وهي هنا بصوتي أنا !!! شفت التعجب دا كيف !


غايتو مرات إنفلات الزول بقوم بيهو سداري
مبر أبرك الله وأبر بك والديك

رمضان كريم ومن عتقائه وإياكم يارب

إنها ليست تجربة بل هي من مادح متمكن يمتلك صوت مميز وأداء سليم وأرجوك أن تذهب في هذا الطريق وإن كنت ترغب في فتحه عبر القنوات الإعلامية من راديو وتلفزيون فأنا على إستعداد على الإتصال بزملائي وإخوتي وأصدقائى وهم الآن على رأس الأجهزة الإعلامية في السودان لتتاح لك فرصة إمتاع الشعب السوداني بمدح المصطفي عليه الصلاة والسلام.. وشهادتي هذه من متخصص في علم الصوت وليس مستمع إنطباعي..
فتح الله عليك ومتعك بالصحة والعافية ومنتظر منك إشارة بالموافقة ..
تقبل كامل مودتي وإعجابي بشخصك المدهش في كل ضرب سلكته بنا..

عبدالعزيز خطاب



التوقيع:
[frame="1 80"]مكلوم محزون لفقدك يا خالــ د[/frame]
imported_عبدالعزيز خطاب غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 28-08-2010, 02:44 AM   #[12]
مي هاشم
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية مي هاشم
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبر محمود مشاهدة المشاركة
سلام ومحبة يا الأصمعي

كانت تجربة غريبة و"عبثية" مني
هي المدحه الوحيدة التي أحفظها وفقاً "لروايتها"
وهي المره الأولي التي أمدح فيها
المدحة راويها شيخ صلاح "ود هاشم"
وهي هنا بصوتي أنا !!! شفت التعجب دا كيف !


غايتو مرات إنفلات الزول بقوم بيهو سداري
مبر...!!
الكتابة سيبك منها هسي..خلينا في رضينا، ولبيك، ونعم..

حيرتني!! كان عارفة ليك سكة كنت وصلتك في محلك..
وسمعتك زغرودة..(حقيقة ما بعرف أزغرد لكن مع المديح مرات بتمرق واحده زي مدحتك دي)

كدي صلّي عليه..لمن ألم فيك



التوقيع: [align=center]

الحب والجمال منشآ الكون[/align]
مي هاشم غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 28-08-2010, 04:08 AM   #[13]
imported_طارق الحسن محمد
Banned
الصورة الرمزية imported_طارق الحسن محمد
 
افتراضي


اها يا مبر جيتك ولسة بى من دهشة
يازول والله انت عارف مدى دهشتى
فى الاول والان وبرغم انى اول واحد سمع
المدحة لكن اتعاملت مع المدحة زيها
وزى اى مدحة تانية ولم يدر فى خلدى ابدا
انك يا مصيبة انت المادح

برغم انى جيت قريت البوست
ولم اصدق
وقلت دى حركة من مبر
(برغم انه ماعندك )
لحدى مالاقيتك واكدت الامر
فعقدت الدهشة لسانى
يازول انت شكلك درب الكتابة والكتب
والادب دا ممكن تطلقووتتحول لمداح
كبير جدا (وجيبه ) مليان



غايتو برغم كم الاشادات الظهرت هنا
بصوتك وادائك وانا برضى
زيهم واحد وممكن اكتر ومى العزيزة
عاوزة تلاقيك ( وتاكل راسك )
وبرغم راى عزو العلمى والمتخصص
وكم الاغراءات منه بفتح ابواب الاعلام
فانا بفتكر انك تمدح
نعم امدح واطلق عقيرتك بمدح
المصطفى صلى الله عليه وسلم

لكن ......
اشجى نفسك وروح على روحك بمدح سيد الخلق
فى وحدتك او حالة انفلات اصابتك كمثل هذه
الانفلاتة ........
وكفى
كل يوم اكتشف جانب مبدع من روحك الغنية
بكل ماهو جميل
مودتى



imported_طارق الحسن محمد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 28-08-2010, 06:38 AM   #[14]
imported_خالد الحاج
Administrator
الصورة الرمزية imported_خالد الحاج
 
افتراضي

مبر يا جميل الخصائل ..
وإن اندهشت لرخامة الصوت وطلاوته فلم يدهشني عشقك الشاخص هنا ..
أبرك الله بود لا ينقطع ومغفرة ورحمة ...
كم أحبك يا ابن عمي فأنت دوما تصنع جواي الفرح .



التوقيع: [align=center]هلاّ ابتكَرْتَ لنا كدأبِك عند بأْسِ اليأْسِ، معجزةً تطهّرُنا بها،
وبها تُخَلِّصُ أرضَنا من رجْسِها،
حتى تصالحَنا السماءُ، وتزدَهِي الأرضُ المواتْ ؟
علّمتنا يا أيها الوطنُ الصباحْ
فنّ النّهوضِ من الجراحْ.

(عالم عباس)
[/align]
imported_خالد الحاج غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 28-08-2010, 08:04 AM   #[15]
imported_طارق صديق كانديك
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية imported_طارق صديق كانديك
 
افتراضي

آمنت بالله وبرسوله الكريم ... !!!

في جوف كل سوداني " كما أظن" صوفيٌ نائم .. لا يفتأ يلقى طريقه حتى يتوارى العشق بالحجاب ... !!!
ما أجمل من ان " تعير" الروح في ليلة صوفية وما أجمل السوط .. !!!

محبتي



التوقيع: الشمس زهرتنا التي انسكبت على جسد الجنوب
وأنت زهرتنا التي انسكبت على أرواحنا
فادفع شراعك صوبنا
كي لا تضيع .. !
وافرد جناحك في قوافلنا
اذا اشتد الصقيع
واحذر بكاء الراكعين الساجدين لديك
إن الله في فرح الجموع



الفيتوري .. !!
imported_طارق صديق كانديك غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

تعليقات الفيسبوك


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

التصميم

Mohammed Abuagla

الساعة الآن 12:56 AM.


زوار سودانيات من تاريخ 2011/7/11
free counters

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.