منديل حرير !!! النور يوسف

قيامة دولة المتحولون الانسانية !!! أسعد

خِلِّي العيش حرام - عبر الأجيال !!! أشرف السر

آخر 5 مواضيع
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   سودانيات .. تواصل ومحبة > منتـديات سودانيات > منتـــــــــدى الحـــــوار

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-10-2010, 04:48 PM   #[1]
imported_عباس الشريف
Banned
 
افتراضي يه ود ممينونك

مدخل:
ازجر ... بالخليجي ينادي (( ليش ما زجرتوني علي الغذاء)) ...

ازْجُرِ القلبَ إذا القلبُ جَمَحْ وارْدَع الطرف إذا الطرفُ طمحْ
واصْرِفِ النفس إلى عَدَنِيَّة ذَاتِ غُنْج ودلال ومَرَحْ
زانَها اللَّهُ بِخَدٍّ مُشْرِقٍ لو مَشَى الذَّرُّ عليه لَجُرح

وقال عليه السلام: ازْجُرِ الْمُسِيءَ بِثَوَابِ المُحْسِنِ

لما كنت صغير في الكتاب وهنا لا تنطبق باقي المقوله ما ما لبستني الشراب اذ في تلك الفترة كنا بالمدارس الابتدائية ننتعل الكبكب ونحمل شنطة الدموريه زمن الساكوبيس والبلد كانت ساكوبيس يا فرده الناس تفتيحه وشايله مفاتيحا رايقه ونايمه في الطراوه لا مشاكل عصر لا لخبتت كيزان من السبيل تشرب بالعلبة والمواصلات بكثره لوفرة البنزين وكنت عندما امر بسينما الوطنية مدني توجد لافته مكتوب عليها ازجر من يسيء استعمال الشارع .... شوف بالله الناس زمان طيبه كيف مدني كلها فيها عشرين عربية وامكن اكونوا بتعارفوا اصحاب العربات اذ واحد اخطأ لازم تزجروا يتقبل الزجر بروح رياضية مع طيبة الناس كانت حكومتنا لها الثقه في توكيل المواطن بتنفيذ احد العقوبات دون الرجوع لها... زمنا هذا بتاع الحركة لا توجد ثقه له . هذه اللافته قد اختفت هل بفعل فاعل ام هي رفضت وقفتها في زاوية سينما الوطنية احتجاجا علي تبدل الازمان ام رفضها للجن التي لا تعرفه... جن تعرفوا أحسن من جن ما بتعرفوا وهو مرادف للمثل الخليجي ... يه ود ممينونك لا ييك اين عنه... معني المثل تمسك بمجنونك لا يجيك الاجن ... ام اختفت تلك اليافته احتجاجا علي زمن قادم تختفي فيه المدن بغض النظر عن الشوارع الفسيحه ... جوبا مالك عليا جوبا شلتي عينيا والتالي لها ما حا نشوف جبل مره اعاودنا الحنين طول السنين نشوفوا مره .
اختبر الخليفة الأمينمرةً أبا نواس فقال له :
يا أبا نواس هل تصنع شعرا لا قافية له ..!!؟؟
قالأبو نواس :
نعم ، و صنع من فوره ارتجالَا

ولقد قلتُ للمليحة قُوليمن بعيدٍ لمن يُحبكِ (مُچْ مُچ)
وما بين القوسين هو صوت القُبلة.
فأشارت بمعصمٍ ثمقالت من بعيدٍ خلاف قولي (نُچْ نُچْ)
وما بين القوسين هو صوت الامتناع والرفضبمعنى لا لا.
فتأملتُ ساعةً ثمإني قلتُ للبغل عند ذلك ( چُچ چُچْ)
وما بين القوسين هو صوت زجر البغل ليتحرك ويمشي
الزمن كفيل بزجرهم ويتبع الزجر المشي وإن ساعات انجلاء الصباح لأتيه وسوف يطلع كل قرد شجرتوا ونتأمل ساعة لنقول للبغل عند ذلك ( چُچ چُچْ) .... ننتظر الاستفتاء وما بعده.



imported_عباس الشريف غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 26-10-2010, 11:31 PM   #[2]
imported_الرضي
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية imported_الرضي
 
افتراضي

أراك حيرت الطير في الباقير



التوقيع:
ألم بنا كنبض العرق وهناً فلما جازنا ملأ السماء
imported_الرضي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27-10-2010, 06:42 AM   #[3]
imported_عباس الشريف
Banned
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرضي
أراك حيرت الطير في الباقير


هلا الرضي.... سلفاكير إقول انا وحدوي وفي كنيسه يصرح بانه سوف يصوت للانفصال البشير يصرح بان الجنوب باقي باقان يعرض ضم ابيي للجنوب مقابل الاستفتاء مسئول انقاذي يصرح بان الجنوبين عليهم يمهل وعلينا اسهل... عبدالواحد وخليل وبعض الفصائل الاخري تجتمع لوضع قرار الاستمرار في الحرب مفاوضات الدوحه تسير بصورة ممتازة ...... تفهم من الكلام ده شنو؟؟؟؟؟؟؟؟



imported_عباس الشريف غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27-10-2010, 07:48 AM   #[4]
بابكر مخير
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية بابكر مخير
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عباس الشريف
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرضي
أراك حيرت الطير في الباقير


هلا الرضي.... سلفاكير إقول انا وحدوي وفي كنيسه يصرح بانه سوف يصوت للانفصال البشير يصرح بان الجنوب باقي باقان يعرض ضم ابيي للجنوب مقابل الاستفتاء مسئول انقاذي يصرح بان الجنوبين عليهم يمهل وعلينا اسهل... عبدالواحد وخليل وبعض الفصائل الاخري تجتمع لوضع قرار الاستمرار في الحرب مفاوضات الدوحه تسير بصورة ممتازة ...... تفهم من الكلام ده شنو؟؟؟؟؟؟؟؟




أنه!!

سوداني



التوقيع:
بابكر مخير غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27-10-2010, 08:07 AM   #[5]
imported_عباس الشريف
Banned
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بابكر مخير
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عباس الشريف
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرضي
أراك حيرت الطير في الباقير


هلا الرضي.... سلفاكير إقول انا وحدوي وفي كنيسه يصرح بانه سوف يصوت للانفصال البشير يصرح بان الجنوب باقي باقان يعرض ضم ابيي للجنوب مقابل الاستفتاء مسئول انقاذي يصرح بان الجنوبين عليهم يمهل وعلينا اسهل... عبدالواحد وخليل وبعض الفصائل الاخري تجتمع لوضع قرار الاستمرار في الحرب مفاوضات الدوحه تسير بصورة ممتازة ...... تفهم من الكلام ده شنو؟؟؟؟؟؟؟؟




أنه!!

سوداني



حبيبنا بابكر دائما تجيبا من الاخر



imported_عباس الشريف غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27-10-2010, 08:32 AM   #[6]
imported_عباس الشريف
Banned
 
افتراضي

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=-Xn5s9t3Hqg&feature=player_embedded[/youtube]



imported_عباس الشريف غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

تعليقات الفيسبوك


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

التصميم

Mohammed Abuagla

الساعة الآن 07:45 AM.


زوار سودانيات من تاريخ 2011/7/11
free counters

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.