منديل حرير !!! النور يوسف

قيامة دولة المتحولون الانسانية !!! أسعد

خِلِّي العيش حرام - عبر الأجيال !!! أشرف السر

آخر 5 مواضيع
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   سودانيات .. تواصل ومحبة > منتـديات سودانيات > منتـــــــــدى الحـــــوار

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-03-2011, 01:36 PM   #[31]
imported_فتحي مسعد حنفي
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية imported_فتحي مسعد حنفي
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منال مشاهدة المشاركة
اقتباس:
قال سرقه فى الخرتوم
ابو اليشا تحياتى

نكشه
و يا حافظ ما ليك حق تفتح بوست وتمسك الاثنين ديل
بس بقت عليهم هم الاتنين هههههههههه يا حليلهم
تعرفو هو مترصد يشغلكم عن فتح بوستات - يعنى داير يسجنكم
ما هو اصلو مسجون - و مضلم كمان
اوصيكم كبوا الزوغه عشان بكره بس و البوست براهو بنزل



والله ما عندى موضع ...عديل كده
جنس ربربه واحده
منال بتي القومة ليك..احنا في زمن فيهو الناس لا دايرين يصللو لا دايرين غيرم يصللي..دا غير انو البوست دا دليل علي انتصار محمد فرح الخلانا نتشاكل في بعضنا وهو وقف يتفرج علينا..ياهو دا الجهل السياسي.
المشكلة التلاتة ديل..حافظ..الجيلي...بابكر.. احنا عارفنهم التلاتة معادين للنظام..تقدري تفهميني هسة هم مختلفين فوق كم..اللائحة مش كدا احنا بنكتب الدايرنو ونقول الدايرنو وخليهم يطبقو علينا اللائحة لكن ما يجي زول يفهمنا اللائحة بتقول شنو عشان احنا عندنا عيون وعقل وشايفين الهم شايفنو ودايرين نخالف مع سبق الاصرار والترصد وعندنا استعداد نتعرض للمسائلة والعقاب بس من أولي الأمر مش من صحبانا..عارفة ليه يامنال عشان أنا مكتف ما بقدر أسيئ للجيلي أو لي بابكر وبالع لساني وساكت وجواي نار بتحرق في جوفي..ودا كلو بي سبب اللائحة..
عفوا ياخال اسمح لي أن أستعير قولك: الشكية لي الله.. أب ايدن قوية..

شفتي محمد فرح عمل فينا شنو



التوقيع: [frame="1 80"]شيخ البلد خلف ولد..
سماهو قال عبد الصمد..
كبر الولد ولامن كبر نهب البلد..
ما خلي زول ما قشطو..
وآخر المطاف بقي شيخ بلد..
عجبي..
فتحي..
[/frame]
imported_فتحي مسعد حنفي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-03-2011, 01:38 PM   #[32]
الرشيد اسماعيل محمود
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية الرشيد اسماعيل محمود
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أسامة معاوية الطيب
انت شكلك كدا قايل كلامي دا كعب
شكلو كدة..
طوّالي بالو للكعب..
كعب العدم..
ـــ
يا سلفي..
مداخلة الجيلي حقت السرقة في الخرطوم ديك مداخلة زي العبوات الناسفة..
قطعت راسك مش..؟؟
شايفك عملت منها رايح.
قلنا ليكم لمّا تركزو علي الهجوم أعملو حساب ما تتقدّ ورا.
غايتو كان باني فكرتك علي حكاية العقوبة الفي مكان تاني..
احسن تقفل وتشوف درب الحليب وين..
تخريمة:
فكرة البوست جيدة..واصلو النقاش.



الرشيد اسماعيل محمود غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-03-2011, 02:07 PM   #[33]
imported_منال
Banned
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فتحي مسعد حنفي
..تقدري تفهميني هسة هم مختلفين فوق كم..اللائحة مش كدا احنا بنكتب الدايرنو ونقول الدايرنو وخليهم يطبقو علينا اللائحة لكن ما يجي زول يفهمنا اللائحة بتقول شنو



اوووووووو يابا ازيك و كيفنو حالك

ما بتقدر تقول فى الجيلى خلينى اقول انا ( منتظرة الطقيع )لكن بفتح لى ههههههههه
الجيلى حاصل ليهو الالتباس فى حته ما

وهسه تطرح اللائحة للتعديل بقول رأيهو
لكن هو المشكلة زى ما قلت ليهو ياتو قانون؟

يعنى زى حال وطنا هنا فى حالة المنتدى فى (لائحة ح تطرح للتعديل ) و ضوابط كتابة

يلا ابحثو منو البطبق اللائحة عشان الحاجات تمشى كويسه
مع العض على مبدأ العدالة

وكدى النسعلك
هى اللائحه دى تطبق على ناس يتعدوا على اصابع اليد بس خلاص
و التنانين كيف... الحاصل شنو ده العندى رغبه اعرفو بس

تبقى مصيبه لو نجحوا فى ان يشغلوهم عن قضيتهم
غايتو ناس الخرتوم عندهم حراق روح ...و نشاق ريق ...و مادين بوزهم

ناس برا ديل يا اما تن يكتبوا يخففوا علينا الوجع
يا يجبوا غنا (الجيلى نموذجن)
يا يحكوا لينا زى بابكر و اسامه معاويه

اما حافظ ده بكره هتاف واحد فى الخرتوم بفش غبينتو - قربت شيل الصبر
وفتحى مسعد بركب الطايره و يجى شايل العلم من المطار



imported_منال غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-03-2011, 02:11 PM   #[34]
imported_فتحي مسعد حنفي
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية imported_فتحي مسعد حنفي
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرشيد اسماعيل محمود مشاهدة المشاركة
شكلو كدة..
طوّالي بالو للكعب..
كعب العدم..
ـــ
يا سلفي..
مداخلة الجيلي حقت السرقة في الخرطوم ديك مداخلة زي العبوات الناسفة..
قطعت راسك مش..؟؟
شايفك عملت منها رايح.
قلنا ليكم لمّا تركزو علي الهجوم أعملو حساب ما تتقدّ ورا.
غايتو كان باني فكرتك علي حكاية العقوبة الفي مكان تاني..
احسن تقفل وتشوف درب الحليب وين..
تخريمة:
فكرة البوست جيدة..واصلو النقاش.

انت يالرشيد برضو بتصلح ساعات
حماية زول عمل حاجة في مدني وجا الخرطوم قالا في الأساس رأفت ويبدو انو الناس ما فهمتو وأنا بفسرا ليك زي ما رأفت قاصد..
لو زول ارتكب جريمة في مدني وهرب جا الخرطوم هل ما نسألو؟دا كلام رأفت وما قال لو اتحكم في مدني..
محمد فرح جا نزل بوست هنا بي اسمو ونفس البوست نزلو في الراكوبة ولما اتهمتو بالسرقة اعترف انو هو الزول البكتب في الراكوبة بي اسم تاني عشان الادارة رفضت تسجيلو كمحمد فرح..
أها تفتكر ادارة الراكوبة رفضت ليه ولما رفضت جا وقدم بي اسم تاني ليه لو ما عندو مهمة وهدف معين لحساب جهة معينة..طيب احنا الجابرنا شنو نخلي زول زي دا وسطناتصور شوف الغباء لي وين..أخونا بكل بساطة اعترف هنا انو دخل بي اسم غير اسمو وأنا شلت كلامو نزلتو في الراكوبة وفي نفس اليوم تم فصلو..يللا ياشباب شوفو ليكم موضوع غير دا اتكلمو فيهو..



التوقيع: [frame="1 80"]شيخ البلد خلف ولد..
سماهو قال عبد الصمد..
كبر الولد ولامن كبر نهب البلد..
ما خلي زول ما قشطو..
وآخر المطاف بقي شيخ بلد..
عجبي..
فتحي..
[/frame]
imported_فتحي مسعد حنفي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-03-2011, 03:30 PM   #[35]
imported_حافظ حسين
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية imported_حافظ حسين
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجيلى أحمد مشاهدة المشاركة


ياسلفى ,
شكرآ ياصاحب على التفكير بصوت عالى ..

سأعود لردود مفصلة ,
مساء اليوم أو صباح الغد..

وللوكت داك عايز أسألك سؤال..

لو فى زول ارتكب جريمة فى الخرطوم (سرقة مثلآ )
واتعاقب فى الخرطوم ,
ومشا جوبا ,
هل دا معناهو انو القانون فى جوبا يقوم يعاقبو تانى؟

بالأحمر دا يا الجيلي نبهني ليه الرشيد بمداخلته التحت ديك ... ما داير أديها أوصاف......
لكن يا صاحب بالجد بتأثرني أجاباتك و تساؤلاتك الذكية و الليله رجعتني لليالي النخيل بعد غياب طويل..... بس يا الجيلي تساؤلك ذكي جداً لكن محدود أسمح لي أقول ليك:
بالتأكيد يا جيلي زول ارتكب جريمة في الخرطوم و إتعاقب في الخرطوم ما ممكن يمشي يتعاقب في جوبا.... قطع شك متفق معاك في الجزئية لكن بالتأكيد هنا أنا ما بقصد الجرائم الجنائية فقط و العقوبات الحسية .... نحن في عالم أسافير عالم جديد بالنسبة لينا كلنا ... محتاجين نبتدر قوانينه وفق تجاربنا و تجارب غيرنا اليومية ..... فالعقوبة هنا عقوبة إجتماعية في تقديري اكثر من أنها حدية (حدية دي ما جميلة لكن ما لقيت كلمة تانية و العنده كلمة يجدعني بيها يا معشر القانونيون)... فمثلاً يا الجيلي خت عندك زول إرتكب جريمة في واحدة من دول الإتحاد الأوربي و الدولة لا قدر الله رجعته السودان صدقني تاني مشيه لكل دول الإتحاد الأوربي صعب .... خت في بالك الزول دا أرتكب الجريمة دي في دولة محددة ما في كل الدولة الأوربية .... باقي الدول بتتصرف كدا عشان تحمي نفسها .... و ما نمشي بعيد يا الرشيد البتتكشم دا (هههههههههههه) .... نحن كلنا أولاد منظمات و أتخيل بتعرف كويس شنو code of conduct يعني لو حصل اتفصلت من منظمة بكود أوف كوندكت تاني ما حتدقها في أي منظمة محترمة في حين أن الكود أوف كندكت حصل في منظمة محددة ما في كل المنظمات ليه بحصل كدا تقدر تجاوب لي يا صديق؟..... بحكي لي صديق كيني أن قبائل الماساي عندها نظام إجتماعي صارم جداً في السابق فمثلاً إذا إرتكب عضو القبيلة جريمة و صنفت علي أنها جريمة حسب العرف القبلي ... مرتكب الجريمة بطرد من القبيلة للأبد و ما في قبيلة بتقبل به إلا قبيلة بتعتبر نفسها أقل من قبيلة المطرود ..... كل ما ذكرته دا عقوبات إجتماعية أو معنوية.... طيب ليه ما نفكر أن الانسان البرتكب مخالفة في منبر محدد و خاصة إذا كان المنبر دا أهدافه قريبة مننا ليه عقوبته في المنبر داك ما تجي معاه لمنبرنا .... ليه طوالي نحن متلقينه بالأحضان و التراحيب؟ أتمني أن يكون في تنسيق زي دا بين المنابر ذات الحد الأدني من الإتفاق .... و الا أنا ممكن أعمل السبعة و زمتها في سوداينات و بدم بارد أمشي سودانيز أون لاين و أمثل رب الأخلاق ..... خلاصة كلامي مفروض نقود حملة تحت شعار الأخلاق لا تتجزأ ما إرتكبته في سودانيز لا شئ يمنع في أن ترتكبه في سودانيات



التوقيع: أرجوحة الحياة لا تحمل راكبها إلى أبعد من طرفيها: المأساة والمسخرة

مريد البرغوثي
imported_حافظ حسين غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-03-2011, 03:39 PM   #[36]
imported_حافظ حسين
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية imported_حافظ حسين
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منال مشاهدة المشاركة
اقتباس:

و يا حافظ ما ليك حق تفتح بوست وتمسك الاثنين ديل
بس بقت عليهم هم الاتنين هههههههههه يا حليلهم
تعرفو هو مترصد يشغلكم عن فتح بوستات - يعنى داير يسجنكم
ما هو اصلو مسجون - و مضلم كمان
اوصيكم كبوا الزوغه عشان بكره بس و البوست براهو بنزل



والله ما عندى موضع ...عديل كده
جنس ربربه واحده
يا منال زوغة شنو اليكبوها ... أنا قلت ليك أخترتهم بعناية و خاتيهم شرك لأخرين تقول لي يكبوا الزوغة قطع شك ما يقدروا..... يكبوا زوغة هم عندهم شنو غير واحد فيهم يأكل الجمال قشطة ( يا حبيب بالله ما تزعل اننا إخترتك بعناية) و التاني محتفي علي طول ... يا الجيلي أقول محتفي بشنو و لا أقول ما في داعي؟
و الله تصدق يا جيلي بعد ما فتحت البوست دا حسيت بشوق جارف اليك ... و هشر خمسة أنا أتي اليك لو منال قبلت بي عشان نجي الاتنين .... ينعل أبو الحليب ذاتو



التوقيع: أرجوحة الحياة لا تحمل راكبها إلى أبعد من طرفيها: المأساة والمسخرة

مريد البرغوثي
imported_حافظ حسين غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-03-2011, 03:48 PM   #[37]
imported_حافظ حسين
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية imported_حافظ حسين
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فتحي مسعد حنفي مشاهدة المشاركة
منال بتي القومة ليك..احنا في زمن فيهو الناس لا دايرين يصللو لا دايرين غيرم يصللي..دا غير انو البوست دا دليل علي انتصار محمد فرح الخلانا نتشاكل في بعضنا وهو وقف يتفرج علينا..ياهو دا الجهل السياسي.
المشكلة التلاتة ديل..حافظ..الجيلي...بابكر.. احنا عارفنهم التلاتة معادين للنظام..تقدري تفهميني هسة هم مختلفين فوق كم..اللائحة مش كدا احنا بنكتب الدايرنو ونقول الدايرنو وخليهم يطبقو علينا اللائحة لكن ما يجي زول يفهمنا اللائحة بتقول شنو عشان احنا عندنا عيون وعقل وشايفين الهم شايفنو ودايرين نخالف مع سبق الاصرار والترصد وعندنا استعداد نتعرض للمسائلة والعقاب بس من أولي الأمر مش من صحبانا..عارفة ليه يامنال عشان أنا مكتف ما بقدر أسيئ للجيلي أو لي بابكر وبالع لساني وساكت وجواي نار بتحرق في جوفي..ودا كلو بي سبب اللائحة..
عفوا ياخال اسمح لي أن أستعير قولك: الشكية لي الله.. أب ايدن قوية..

شفتي محمد فرح عمل فينا شنو
يا عمي فتحي سلام
صلاة شنو و عدمها البتتكلم عنها دي يا عمي فتحي؟ و بعدين فرح دا مين الشغال بيه قدر دا؟ و محمد فرح فقط كان مدخل و مطية لحوار في تقديري ممكن يكون مثمر جداً ... و يا عمي فتحي الحوار عمره ما ضر لو ما نفع .... بعدين هنا ما في أي جهل سياسي أيوا نحن التلاتة متفقين علي حكومة السجم دي لكن قطع شك نحن التلاتة ما حاجة واحدة ....و الزول البيفتكر أن كل المعارضة كتلة واحدة بالتأكيد في قضايا رايحة ليه ... يا عمي فتحي نحن متفقين في معارضة الكيزان لكن ممكن نكون مختلفين في الوسائل و المداخل و عشان كدا جاء البوست دا.... و بكرر للمرة الكتيرة انو الائحة دي منتوج نحن و بنغير فيها متي ما أردنا ... و رحمك الله يا مزمل عندما تقول اللايحة التلجة السايحة



التوقيع: أرجوحة الحياة لا تحمل راكبها إلى أبعد من طرفيها: المأساة والمسخرة

مريد البرغوثي
imported_حافظ حسين غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-03-2011, 04:12 PM   #[38]
بابكر عباس
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرشيد اسماعيل محمود مشاهدة المشاركة
شكلو كدة..
طوّالي بالو للكعب..
كعب العدم..
تعرف يا رشيد قبل ما أكتب مداخلتي لأسامة معاوية، قلت لمُبر: ح أتداخل مع أسامة معاوية بشكل خشن و كمان من غير سلام عشان أعرفو قاصد شنو بلعبة دي؟
الخشونة القانونية يا رشيد بتخلي الكلام واضح مع ناس أسامة و ناصر الحساسين ديل



بابكر عباس غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-03-2011, 04:18 PM   #[39]
بابكر عباس
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

أها يا حافظ بعد تعدل اللأئحة ح تطرد محمد فرح لانو قام بتحقير صفية...

بتعمل شنو مع نوع التوقيع دا:



بابكر عباس غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-03-2011, 04:23 PM   #[40]
imported_حافظ حسين
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية imported_حافظ حسين
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بابكر عباس مشاهدة المشاركة
أها يا حافظ بعد تعدل اللأئحة ح تطرد محمد فرح لانو قام بتحقير صفية...

بتعمل شنو مع نوع التوقيع دا:
يا بابكر عباس الائحة دي ما حاعدلها براي ... لكن وقت اغلبية مننا تقتنع أنها مفروض تتعدل قطع شك حيطرد محمد فرح , و الزول الراسم عمر البشير في شكل خنزير و قبليها الزول الراسم أوكامبو في شكل خنزير برضو .... لأنو لانسان كرمه الله و ما بحق كائن من كان يحتقره (مش كدا صح؟)



التوقيع: أرجوحة الحياة لا تحمل راكبها إلى أبعد من طرفيها: المأساة والمسخرة

مريد البرغوثي
imported_حافظ حسين غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-03-2011, 04:26 PM   #[41]
بابكر عباس
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حافظ حسين مشاهدة المشاركة
ي( يا حبيب بالله ما تزعل اننا إخترتك بعناية) و التاني محتفي علي طول ... يا الجيلي أقول محتفي بشنو و لا أقول ما في داعي؟
و الله تصدق يا جيلي بعد ما فتحت البوست دا حسيت بشوق جارف اليك ..
حننتني يا حافظ (2)
خلاص برخي ليك شوية



بابكر عباس غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-03-2011, 04:28 PM   #[42]
imported_حافظ حسين
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية imported_حافظ حسين
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بابكر عباس مشاهدة المشاركة
حننتني يا حافظ (2)
خلاص برخي ليك شوية
يا زول ترخي لمنو أنت الله ما ليك و لا شنو ؟

دوس أخر بنزينك و أنا لها



التوقيع: أرجوحة الحياة لا تحمل راكبها إلى أبعد من طرفيها: المأساة والمسخرة

مريد البرغوثي
imported_حافظ حسين غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-03-2011, 04:38 PM   #[43]
imported_الجيلى أحمد
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية imported_الجيلى أحمد
 
افتراضي

والله ياحافظ وبصراحة كدا (وانت عارف الطريفى زول نصيحة )
ردك تب ماأقنعنى .. وصاحبك الرشيد ليهو حق يتكشم هههههههه..

اقتباس:
طيب ليه ما نفكر أن الانسان البرتكب مخالفة في منبر محدد و خاصة إذا كان المنبر دا أهدافه قريبة مننا ليه عقوبته في المنبر داك ما تجي معاه لمنبرنا
اهدافو قريبة مننا؟
.
المنبر الاطرد منو محمد فرح دا بديرو زول واحد , عامل زى البشير فى سلوكو الماديمقراطى , هو البقرر والبنهى فى كل صغيرة وكبيرة ,
فلاتحدثنى عن قواسم مشتركة ياحافظ ..

عندك تجربة ديمقراطية كاملة , واصلو مابتتجزاء ليك , واول ماستفعل ذلك ستواجه بحقيقة انك لاتمارس ديمقراطية , بل شئ آخر..
قضية الحريات دى مادة اجبارية ياحافظ لو عايزين ننجح فى امتحان الديمقراطية ,
لو قدينا فيها, فنحن راسبون بامتياز..
ومشروعنا دا ببقى ونسة ساكت ..
والتبريرات دى مسألة ساهلة والله ,

يعنى مافى أسهل من انو فى ناس بتكتل وبتغتصب باسم الدين ..



التوقيع: How long shall they kill our prophets
While we stand aside and look
Some say it's just apart of it
We have got to fill full the book
Won't you help to sing- these songs of freedom
Cause all I ever have
Redemption songs
imported_الجيلى أحمد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-03-2011, 04:50 PM   #[44]
imported_حافظ حسين
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية imported_حافظ حسين
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجيلى أحمد مشاهدة المشاركة
تحياتى ياسلفى يااخى
وشكرآ والله لفتح نافذة الحوار هذه ..

كنت اود ان ابدأ معك من ردك الآخير عن سؤال المعاقب,
وصحة معاقبته مجددآ
,
ولكنى وجدت لك فى اول مداخلتين مايستحق أن أبدأ به حوارنا..

كتبت ياسلفى فى اول مداخلة :



كيف يعنى نظريآ لاغضاضة عليه وسليم ,
وعمليآ يجانب الفطرة السوية والحقيقة؟
ألا ترى معى تناقضآ مريعآ فى وصف الشئ بالجيد والسليم , ثم وصفه فى ذات السطر بمفارقة الفطرة السوية ؟( وبعدين ياسلفى الفطرة السوية دى شنو كمان لوووووووووووووول)
الفهم للحرية والديمقراطية لو ماأتسق مع ماتطبقه فى واقعك المعاش , نبقى بنتكلم عن حاجة تانية


وقلت فى المداخلة التى تليها موضحآ :



هسه ياسلفى فكرة بسط الحرية على الجميع بقت حاجة مزعومة ؟
وبعدين ياسلفى دا منو المجرم القاعدين نحمى فيهو دا؟
يااخى بس ماتقول لى محمد فرح ؟
جيلي سلامي يسبق أشواق .... أي اني أعني نظرياً يعني كلام في الكتب ما فيه اي مشكلة (جملة الحرية للجميع , أو الحرية لنا و لمن سوانا) دا الكلام النظري المكتوب لكن يا حبيب وقت نجي للحياة العملية لابد من وجود ضوابط .... ضوابط تحد هذا الفرح و ما شايعه ... دا قصدي في الاختلال بين النظري و العملي

طبعاً يا الجيلي بقصد محمد فرح و لا غيره ... بتحموا فيهو لانكم بتصوره إنسان عادي ... إنسان ممكن يخطي و يصيب , إنسان بحب و يتحب , عشان كدا بتحاوروه و بتدعونا للحوار معه .... يا الجيلي محمد فرح لغته البندقية و جاي هنا بناء علي أوامر محددة بقضيها و بتخارج ... فالحوار معه غير ذي جدي يا صديق .... و أي حوار مع مثل هذا الفرح نتائجه لا تكون سوي الارتقاء به الي مرتب إنسان كامل... كيف يعني داير تقنعني أحاور إنسان مغتصب , قاتل , مجرم و الخ من صفات؟
أحواره أقول ليه شنو



التوقيع: أرجوحة الحياة لا تحمل راكبها إلى أبعد من طرفيها: المأساة والمسخرة

مريد البرغوثي
imported_حافظ حسين غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-03-2011, 05:00 PM   #[45]
imported_الجيلى أحمد
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية imported_الجيلى أحمد
 
افتراضي

تحياتى ياسلفى يااخى
وشكرآ والله لفتح نافذة الحوار هذه ..

كنت اود ان ابدأ معك من ردك الآخير عن سؤال المعاقب,
وصحة معاقبته مجددآ
,
ولكنى وجدت لك فى اول مداخلتين مايستحق أن أبدأ به حوارنا..

كتبت ياسلفى فى اول مداخلة :

اقتباس:
فهنالك رأي قوي جداً يقوده الجيلي أحمد و بابكر عباس يري أن الحرية للكل ...فهذا القول نظرياً سليم و لا غضاضة به و لكن عملياً يجانب الحقيقة و الفطرة السوية
كيف يعنى نظريآ لاغضاضة عليه وسليم ,
وعمليآ يجانب الفطرة السوية والحقيقة؟
ألا ترى معى تناقضآ مريعآ فى وصف الشئ بالجيد والسليم , ثم وصفه فى ذات السطر بمفارقة الفطرة السوية ؟( وبعدين ياسلفى الفطرة السوية دى شنو كمان لوووووووووووووول)
الفهم للحرية والديمقراطية لو ماأتسق مع ماتطبقه فى واقعك المعاش , نبقى بنتكلم عن حاجة تانية


وقلت فى المداخلة التى تليها موضحآ :

اقتباس:
فهؤلاء تحت مسوغ حرياتهم المزعومة من حين يدرون أو لا يدرون يحمون مجرم ذو جريمة مكتملة الأركان و أكثر من هذا يجعلون منه إنسان سوي يجب حواره و قد يتطور الأمر الي محبته و التعامل معه كبشر عادي
هسه ياسلفى فكرة بسط الحرية على الجميع بقت حاجة مزعومة ؟
وبعدين ياسلفى دا منو المجرم القاعدين نحمى فيهو دا؟
يااخى بس ماتقول لى محمد فرح ؟



التوقيع: How long shall they kill our prophets
While we stand aside and look
Some say it's just apart of it
We have got to fill full the book
Won't you help to sing- these songs of freedom
Cause all I ever have
Redemption songs
imported_الجيلى أحمد غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

تعليقات الفيسبوك


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

التصميم

Mohammed Abuagla

الساعة الآن 09:14 AM.


زوار سودانيات من تاريخ 2011/7/11
free counters

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.