منديل حرير !!! النور يوسف
قيامة دولة المتحولون الانسانية !!! أسعد
خِلِّي العيش حرام - عبر الأجيال !!! أشرف السر
آخر 5 مواضيع إضغط علي او لمشاركة اصدقائك! سودانيات .. تواصل ومحبة > منتـديات سودانيات > منتـــــــــدى الحـــــوار نمط التفكير الملتوي (بابكر عباس و الجيلي أحمد نموذجان) اسم العضو حفظ البيانات؟ كلمة المرور التعليمـــات مركز رفع الملفات مشاركات اليوم البحث البحث في المنتدى عرض المواضيع عرض المشاركات بحث بالكلمة الدلالية البحث المتقدم الذهاب إلى الصفحة... صفحة 4 من 6 « First < 3 4 5 > Last » أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع 02-03-2011, 05:01 PM #[46] imported_الجيلى أحمد :: كــاتب نشــط:: معليش ياسلفى على الربكة فى المداخلات .. خطا تقنى بحت.. التوقيع: How long shall they kill our prophets While we stand aside and look Some say it's just apart of it We have got to fill full the book Won't you help to sing- these songs of freedom Cause all I ever have Redemption songs imported_الجيلى أحمد مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى imported_الجيلى أحمد البحث عن المشاركات التي كتبها imported_الجيلى أحمد 02-03-2011, 05:12 PM #[47] imported_Amin Bushari Banned الجيلي ســـلام... دفاعك عن محمد فرح غريب يا الجيلي وعن أية حرية تتكلم؟ لماذا لا يمنح محمد فرح وحزبه الحرية التي تنادي بها له الغريب انك عضو في سودانيز وترى ما يمارسه الانسه فرح محمد لم يأتي هنا لحوار وإنما جاء لأنه مطرود من هناك وكل خطأ أو اساءة ليست صدفه من الانسه فرح ولكنه يقصد كل شئ يكتبه الجيلي يجب أن لا نسمح بتدنيس هذا المكان من أي احد كان لأنه صار أمانه في اعناقنا بعد رحيل خالد الانسة فرح مع الاسف يستغل طيبة اهل سودانيات في ممارسه دوره القذر ويعيش بمثل دفاعك هذا... لاحظ انا اتكلم عن محمد فرح لأنه ســئ السمعة ولم اتكلم عن وراق وراق رجل مهذب ومحترم ويمكن التحاور معه مع تاكيدي على ضرورة وجــود من يمثلون النظام لكي ننقاشهم ونفضحهم وافر الاحترام للجميع imported_Amin Bushari مشاهدة ملفه الشخصي البحث عن المشاركات التي كتبها imported_Amin Bushari 02-03-2011, 05:32 PM #[48] imported_الجيلى أحمد :: كــاتب نشــط:: اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حافظ حسين جيلي سلامي يسبق أشواق .... أي اني أعني نظرياً يعني كلام في الكتب ما فيه اي مشكلة (جملة الحرية للجميع , أو الحرية لنا و لمن سوانا) دا الكلام النظري المكتوب لكن يا حبيب وقت نجي للحياة العملية لابد من وجود ضوابط .... ضوابط تحد هذا الفرح و ما شايعه ... دا قصدي في الاختلال بين النظري و العملي تحياتى الغوالى ياسلفى ياحافظ مافى ضابط فى مسألة الحريات , أكثر من الالتزام بها.. أكبر خرق لمفهوم الحريات وللديمقراطية ليست الجرائم التى قد تحدث هنا وهناك بشكل فردى , بل الخرق الاعظم هو النكوص عنها, ومحاولة تمرير سلوك غير ديمقراطى وضد مفهوم الحريات تحت اسمها ومظلتها .. فالتجاوزات الفردية لاتؤثر على منظومة حقوق حريات متكاملة , بل مايؤثر عليها هو الغاء أسسها فتتساقط جميعها تباعآ حالما تتلاشى تلك الاسس , وأسسها هى ايماننا بها وسعينا لتطبيقها بتجرد والعمل على نشرها والدفاع عنها .. القانون الذى تواضعنا عليه هنا لايدين محمد فرح لأنه كتب فى مكان آخر شئ مشين وأعتذر عنه هنا بشكل واضح وجلى ..كم أنه لن يتغير من أجله كفرد .. وضوابط تطبيق وحماية الحريات هى عدم النكوص أو التراجع عن اى مبدأ فيها.. الحرية لنا جميعآ.. اقتباس: طبعاً يا الجيلي بقصد محمد فرح و لا غيره ... بتحموا فيهو لانكم بتصوره إنسان عادي بحمى فى محمد فرح ؟ وبحمى فيهو كيف بالله ؟ يااخى والله امركم محير, ماليين الصفحة الأولى كلها بوستات عن محمد فرح , وكانو هو قضيتكم الأساسية .. محمد فرح دا متين ياحافظ كتب ليهو كلام عندو معنى وبقدر يدافع عنو, دا اكتر انسان سطحى وبخدم فينا وفى قضيتنا , هسه بقيتوهو زول خطير !!!!!! يااخى الزول دا بيكون هو ذاتو هسه مندهش!!! والله القضية بتاعت الحريات والنضال من اجل تغيير النظام , فى ناس قاعدا تهزم فيها من جواها بدون وعى , (ناس بتتشفى لى نفسا , وبتكتب فى لحظات غضب بتخصها, بتشتم باقزع الالفاظ , وبتخلى شكل قضية الوطن الكبرى يبدو مجرد مهاترة وشتيمة بين ناس زهجانين وقرفانين , وليسوا بأفضل حالآ على مستوى الخطاب من اصغر بوق وطبل فى النظام ..) طيب ياحافظ مربط الفرس انو بيننا جميعآ اللائحة , نجيبا ونطبقا.. ونشوف لو محمد فرح أخطأ وفقآ لبنودها , اذآ يتعاقب, ولو أى زول تانى أخطاء برضو يتعاقب.. الناس لو عايزة تغير وطن ومفاهيم , عليها أن تبدأ من هنا والآن , مافى حاجة اسمها لم يتغير النظام بعدين نبقا نشوف موضوع الديمقراطية والحريات دا .. من هنا يبدأ العالم الجميل التوقيع: How long shall they kill our prophets While we stand aside and look Some say it's just apart of it We have got to fill full the book Won't you help to sing- these songs of freedom Cause all I ever have Redemption songs imported_الجيلى أحمد مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى imported_الجيلى أحمد البحث عن المشاركات التي كتبها imported_الجيلى أحمد 02-03-2011, 06:12 PM #[49] imported_فتحي مسعد حنفي :: كــاتب نشــط:: والله يالجيلي ذكرتني الجماعة المثقفين أو علي الأقل عاملين مثقفين زمان الكانو بيقعدو في قهوة النشاط في المحطة الوسطي الخرطوم قدام كشك عمنا والد المرحوم الزين كو. الجماعة ديل كانو كل واحد خاتي ليهو بتاع ورنيش قدامو وماسك ليهو جريدة في ايدو ومازلين نقاش في السياسة وكل زول في وادي أول حاجة يالجيلي لما قلنا محمد فرح انطرد كنا قاصدين طردتو الأخيرة من الراكوبة موش من منتدي بكري زي ما انت افتكرت.. تاني جاجة الديمقراطية دي داير تطبقا كيف مع زول مرسل من جهة خاتة ليك بندقية في راسك وبتغتصب بناتنا وتجي تلقي بابكر كاتب: تعرف يا رشيد قبل ما أكتب مداخلتي لأسامة معاوية، قلت لمُبر: ح أتداخل مع أسامة معاوية بشكل خشن و كمان من غير سلام عشان أعرفو قاصد شنو بلعبة دي؟ الخشونة القانونية يا رشيد بتخلي الكلام واضح مع ناس أسامة و ناصر الحساسين ديل.. وانت مالك يابابكر..عديم احساس ياخوانا الكلام الصرفتوهو هنا دا كان وجهتوهو لي محمد فرح كان طفش...الله يهدينا ويهديكم..أما أنا فزي ما قلت مع دكتاتورية البروليتاريا..مع انها أسوأ من دكتاتورية الاقطاعيين والبرجوازيين عشان مبنية علي الحقد الطبقي وانظر لما حدث في الثورة الفرنسية..أبسط يابابكر أهو اتحت ليك نفاج للزوغة عشان تخلي محمد فرح وتمسك في كلامي دا.. التوقيع: [frame="1 80"]شيخ البلد خلف ولد.. سماهو قال عبد الصمد.. كبر الولد ولامن كبر نهب البلد.. ما خلي زول ما قشطو.. وآخر المطاف بقي شيخ بلد.. عجبي.. فتحي..[/frame] imported_فتحي مسعد حنفي مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى imported_فتحي مسعد حنفي زيارة موقع imported_فتحي مسعد حنفي المفضل البحث عن المشاركات التي كتبها imported_فتحي مسعد حنفي 02-03-2011, 07:02 PM #[50] imported_طارق الحسن محمد Banned متابع والله وتحية للجميع برغم انى لسع على مؤقفى imported_طارق الحسن محمد مشاهدة ملفه الشخصي البحث عن المشاركات التي كتبها imported_طارق الحسن محمد 02-03-2011, 08:41 PM #[51] بابكر عباس :: كــاتب نشــط:: اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Amin Bushari لماذا لا يمنح محمد فرح وحزبه الحرية التي تنادي بها له لأنو غير ديمقراطي بابكر عباس مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى بابكر عباس البحث عن المشاركات التي كتبها بابكر عباس 02-03-2011, 08:45 PM #[52] الرشيد اسماعيل محمود :: كــاتب نشــط:: اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فتحي مسعد حنفي انت يالرشيد برضو بتصلح ساعات لأ قلبنا مراوح.. الرشيد اسماعيل محمود مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى الرشيد اسماعيل محمود البحث عن المشاركات التي كتبها الرشيد اسماعيل محمود 02-03-2011, 08:57 PM #[53] imported_فتحي مسعد حنفي :: كــاتب نشــط:: اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بابكر عباس لأنو غير ديمقراطي طيب عايزنا ليه نكون ديمقراطيين مع من لا يعترفون بالديمقراطية.. ولا دي ديماجوجية يابابكر التوقيع: [frame="1 80"]شيخ البلد خلف ولد.. سماهو قال عبد الصمد.. كبر الولد ولامن كبر نهب البلد.. ما خلي زول ما قشطو.. وآخر المطاف بقي شيخ بلد.. عجبي.. فتحي..[/frame] imported_فتحي مسعد حنفي مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى imported_فتحي مسعد حنفي زيارة موقع imported_فتحي مسعد حنفي المفضل البحث عن المشاركات التي كتبها imported_فتحي مسعد حنفي 02-03-2011, 08:59 PM #[54] imported_فتحي مسعد حنفي :: كــاتب نشــط:: اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرشيد اسماعيل محمود لأ قلبنا مراوح.. بختك اليومين ديل الحر شديد..حتشتغل تش يالرشيد..شندي كيف التوقيع: [frame="1 80"]شيخ البلد خلف ولد.. سماهو قال عبد الصمد.. كبر الولد ولامن كبر نهب البلد.. ما خلي زول ما قشطو.. وآخر المطاف بقي شيخ بلد.. عجبي.. فتحي..[/frame] imported_فتحي مسعد حنفي مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى imported_فتحي مسعد حنفي زيارة موقع imported_فتحي مسعد حنفي المفضل البحث عن المشاركات التي كتبها imported_فتحي مسعد حنفي 02-03-2011, 09:26 PM #[55] الرشيد اسماعيل محمود :: كــاتب نشــط:: اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فتحي مسعد حنفي ..شندي كيف ياتا فيهن..؟؟ تعرف ياعم فتحي بخصوص حكاية سرق في مدني واتعاقب في الخرطوم.. رأفت قالها بس ماربطها بفكرة العقوبة في مكان الحدث.. يعني لمّا الجيلي أضاف ليها العقوبة الأولي يبقي بالمنطق ماحتكون في عقوبة تانية.. حافظ جا ناطي قال عقوبة اجتماعية.. طيب دخل اللائحة حقتنا بالعقوبة الاجتماعية شنو..؟؟ اللائحة متعلقة بقانون محدّد تعاقب بموجبه.. والعقوبة الإجتماعية البيتكلم عنها حافظ تبقي مرتهنة بسلوك الناس تجاه المعاقب ده.. يعني تقوم تقاطعو..ماتدخل بوستاتو..تقلل من قيمة حديثو.. والي آخره من أساليب المقاطعة الإجتماعية (بحسب حافظ حسين.) أنا الفهمتو من كلام الجيلي وبابكر ، هم ما بيدافعوا عن محمد فرح ولا غسّان جادين.. هم بدافعو عن اللائحة المتعوب عليها دي.. حافظ خاشي بيحاول تعميم الفكرة واسقاط تجارب موازية للحدث.. الجيلي بدافع عن ديمقراطية لائحية محدّدة.. ديمقراطيته البيدافع عنها هي الحقوق المكفولة بواسطة اللائحة. ارتضينا باللائحة من الأوّل يبقي ناكل نارنا وننجض.. مافي يمّة أرحميني هنا.. الديمقراطيّة التي نعنيها هنا هي حكم اللائحة التي شاركنا في صياغتها وارتضينا بها.. طيب هسع الجدّ شنو..؟؟ المهم: علي حسب علمي، مافي بند بيقول يُطرد فلان من أجل علان. يبقي حتي حين إضافة بند لاحق (إن رأي الأعضاء ذلك) مافي طرد. دي الحقيقة . تحيّاتي. الرشيد اسماعيل محمود مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى الرشيد اسماعيل محمود البحث عن المشاركات التي كتبها الرشيد اسماعيل محمود 02-03-2011, 09:44 PM #[56] imported_طارق الحسن محمد Banned اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرشيد اسماعيل محمود ياتا فيهن..؟؟ تعرف ياعم فتحي بخصوص حكاية سرق في مدني واتعاقب في الخرطوم.. رأفت قالها بس ماربطها بفكرة العقوبة في مكان الحدث.. يعني لمّا الجيلي أضاف ليها العقوبة الأولي يبقي بالمنطق ماحتكون في عقوبة تانية.. حافظ جا ناطي قال عقوبة اجتماعية.. طيب دخل اللائحة حقتنا بالعقوبة الاجتماعية شنو..؟؟ اللائحة متعلقة بقانون محدّد تعاقب بموجبه.. والعقوبة الإجتماعية البيتكلم عنها حافظ تبقي مرتهنة بسلوك الناس تجاه المعاقب ده.. يعني تقوم تقاطعو..ماتدخل بوستاتو..تقلل من قيمة حديثو.. والي آخره من أساليب المقاطعة الإجتماعية (بحسب حافظ حسين.) أنا الفهمتو من كلام الجيلي وبابكر ، هم ما بيدافعوا عن محمد فرح ولا غسّان جادين.. هم بدافعو عن اللائحة المتعوب عليها دي.. حافظ خاشي بيحاول تعميم الفكرة واسقاط تجارب موازية للحدث.. الجيلي بدافع عن ديمقراطية لائحية محدّدة.. ديمقراطيته البيدافع عنها هي الحقوق المكفولة بواسطة اللائحة. ارتضينا باللائحة من الأوّل يبقي ناكل نارنا وننجض.. مافي يمّة أرحميني هنا.. الديمقراطيّة التي نعنيها هنا هي حكم اللائحة التي شاركنا في صياغتها وارتضينا بها.. طيب هسع الجدّ شنو..؟؟ المهم: علي حسب علمي، مافي بند بيقول يُطرد فلان من أجل علان. يبقي حتي حين إضافة بند لاحق (إن رأي الأعضاء ذلك) مافي طرد. دي الحقيقة . تحيّاتي. الرشيد ومعليش سلام قبل دا ياخى والله الحوار هنا راقى وجدا وانا مستمتع ... وبتعلم من كل مداخلة ومداخلة وبرغم انه الجيلى هنا ادانى على راسى وانا قبلان .. لانى بعرف الجيلى وبعرفك وبعرف حافظ ..... وعرفت فتحى وبعرفك . انا فى زمن او مؤد كعب وجدا بيخلينى اكون عقلانى .. كقارى بيحاول يتعلم يفهم ... ولكن .. الوجع كبير .. والدم كتير واقول .. الشرعية الثورية .. حق وزمن ومرحلة ... مالها ؟ عيبها لى بالله ؟ ؟ وما ممكن تكون هنا ؟ ؟ والكلام برضو للجيلى وبابكر ولا الاتجى بانقلاب فعلى ؟ imported_طارق الحسن محمد مشاهدة ملفه الشخصي البحث عن المشاركات التي كتبها imported_طارق الحسن محمد 02-03-2011, 10:04 PM #[57] الرشيد اسماعيل محمود :: كــاتب نشــط:: طارق مساء الخير.. الناس مفروض تشوف ليها وسائل تانية.. اللائحة فيما يخص موضوع الطرد غير مجدية.. لأنو ما مضمّن فيها بند مماثل علي ما اعتقد.. وبعدين ياخي.. بقيتو محمد فرح ده شخصية مثيرة للجدل.. والشخصيات المثيرة للجدل حاجة ما ساهلة بالمناسبة.. يازول دي ولولة ساي.. الزول ده قاعد ورا كيبورد وانت ورا كيبورد.. والحشّاش يملا شبكتو وفقا للائحة. ـــ زمان الترابي لمّا سألوهو بعد طرد نواب الحزب الشيوعي من البرلمان.. قال ليهم (ما المهم ثبات التهمة، نحن بس كنا محتاجين لينا شرارة تشعل الحدث.) يعني هو عارف انو الود شوقي ما تبع الشيوعيين.. بس كايس ليهو قرينة يمسك فيها. أها الناس البتنادي بطرد محمد فرح عارفة انو ما خالف لائحة سودانيات بس كايسين للشرارة ولقوها. تحيّاتي. الرشيد اسماعيل محمود مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى الرشيد اسماعيل محمود البحث عن المشاركات التي كتبها الرشيد اسماعيل محمود 02-03-2011, 10:10 PM #[58] imported_طارق الحسن محمد Banned اقتباس: الزول ده قاعد ورا كيبورد وانت ورا كيبورد.. والحشّاش يملا شبكتو وفقا للائحة. ـــ وانا لها والله ونجيب اخره سلام يا جميل imported_طارق الحسن محمد مشاهدة ملفه الشخصي البحث عن المشاركات التي كتبها imported_طارق الحسن محمد 02-03-2011, 10:14 PM #[59] الرشيد اسماعيل محمود :: كــاتب نشــط:: نسيت أقول ليك ياطارق.. اللوائح المنظمة للسلوك البشري مرّات كدة بتظهر غبيّة جدا.. بس عشان ما نبقي أكثر منها غباءً، يجب أن نحترم ما ارتضيناه حتي حين تعديل..نحن لا ندافع عن أشخاص، ولكن عن قانون بصمنا عليه توافقاً. الرشيد اسماعيل محمود مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى الرشيد اسماعيل محمود البحث عن المشاركات التي كتبها الرشيد اسماعيل محمود 02-03-2011, 10:22 PM #[60] imported_طارق الحسن محمد Banned اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرشيد اسماعيل محمود نسيت أقول ليك ياطارق.. اللوائح المنظمة للسلوك البشري مرّات كدة بتظهر غبيّة جدا.. بس عشان ما نبقي أكثر منها غباءً، يجب أن نحترم ما ارتضيناه حتي حين تعديل..نحن لا ندافع عن أشخاص، ولكن عن قانون بصمنا عليه توافقاً. والله معاك والمباصرة والبصارة شكل راقى للديمقراطية مودة وبس imported_طارق الحسن محمد مشاهدة ملفه الشخصي البحث عن المشاركات التي كتبها imported_طارق الحسن محمد صفحة 4 من 6 « First < 3 4 5 > Last » تعليقات الفيسبوك « الموضوع السابق | الموضوع التالي » أدوات الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع انواع عرض الموضوع العرض العادي الانتقال إلى العرض المتطور الانتقال إلى العرض الشجري تعليمات المشاركة لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة لا تستطيع الرد على المواضيع لا تستطيع إرفاق ملفات لا تستطيع تعديل مشاركاتك BB code is متاحة الابتسامات متاحة كود [IMG] متاحة كود HTML معطلة Forum Rules الانتقال السريع لوحة تحكم العضو الرسائل الخاصة الاشتراكات المتواجدون الآن البحث في المنتدى الصفحة الرئيسية للمنتدى منتـديات سودانيات منتـــــــــدى الحـــــوار خـــــــالد الـحــــــاج موضوعات خـــــــالـد الحـــــــــاج ما كُتــب عن خـــــــالد الحــــــاج صــــــــــــــــور مكتبات مكتبة لسان الدين الخطيب محمدخير عباس (لسان الدين الخطيب) مكتبة أسامة معاوية الطيب مكتبة الجيلي أحمد مكتبة معتصم محمد الطاهر أحمد قنيف (معتصم الطاهر) مكتبة محي الدين عوض نمر (nezam aldeen) مكتبة لنا جعفر محجوب (لنا جعفر) مكتبة شوقي بدري إشراقات وخواطر بركة ساكن عالم عباس جمال محمد إبراهيم عبدالله الشقليني أبوجهينة عجب الفيا نــــــوافــــــــــــــذ الســــــرد والحكــايـــــة مسابقة القصة القصيرة 2009 مسابقة القصة القصيرة 2013 كلمـــــــات المكتبة الالكترونية خاطرة أوراق صـــــالة فنــــون فعــــاليات إصــدارات جديــدة الكمبيــــــــــوتــر برامج الحماية ومكافحة الفايروسات البرامج الكاملة برامج الملتميديا والجرافيكس قسم الاسطوانات التجميعية قسم طلبات البرامج والمشاكل والأسئلة قسم الدروس وشروح البرامج منتــــدي التوثيق ارشيف ضيف على مائدة سودانيات مكتبة سودانيات للصور صور السودان الجديدة صور السودان القديمة وجوه سودانية صور متنوعة المكتبة الالكترونية نفــاج خالــد الحــاج التصميم Mohammed Abuagla الساعة الآن 09:15 AM. زوار سودانيات من تاريخ 2011/7/11 اتصل بنا / مقترحات القراء - سودانيات - الأرشيف - الأعلى Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.