مثوى القلب الأخير !!! ناصر البهدير

السودانيات وفسخ الجلد !!! شوقي بدري

الماراغويا و فواكه موسمية !!! معتصم الطاهر

أبو العروس " مؤتمر وطني " !!! عبد الله الشقليني

آخر 5 مواضيع
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

آخر الأخبار العالمية

العودة   سودانيات .. تواصل ومحبة > منتـديات سودانيات > منتـــــــــدى الحـــــوار

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-02-2009, 08:40 AM   #[1]
أمير الشعراني
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية أمير الشعراني
 
افتراضي أطفال السرطان فى السودان .. إرادة الحياة تهزم الألم!

[frame="7 80"]يختبئ الأمل في عيونهم البريئة
أطفال السرطان.. إرادة الحياة تهزم الألم!
الخرطوم: أمير الشعراني ــ هيام تاج السر- كاميرا: حق الله الشيخ
الطريق الى عنابر الأطفال المصابين بالسرطان داخل مستشفى الذرة بالخرطوم محفوف بالرسومات الجميلة والورود الزاهية وأحلام كثيرة تصعد وتهبط تماماً كمصعدها الكهربائي الذي امتطيناه الى الطابق الثالث لنوقد في قلوب قاطنيه من أطفال السرطان شمعة أمل وتفاؤل، نمسح بها دمعة حزن سالت، من ألم العلاج الكيمائي المرير.
(1)

فاكهة العنبر، محمد المصطفى، يعد الأكثر مرحاً وشغباً، يزرع فراغه باللعب الجميلة وشخبطته البريئة على دفتره الصغير، وإن كان نفسه يحتاج لزراعة نخاع وهي عملية تحتاج لتسعين الف جنيه دون تذاكر السفر والإقامة في قاهرة المعز او عمان الهاشمية، رغم ضخامة الألم والمبلغ الا ان عملة الصبر عند والده وفيرة، وكذا اليقين مسنودة بضحكة وتفاؤل الطفل الشقي الجميل.
(2)

الغالي، اصطاده السرطان فى ام درام، فالمرض اللعين لا يستقر فى وطن. يبكي الطفل الصغير الماً وشوقاً وهو يسأل ببراءته عن والدته المسكينة التي لم تتمكن من مرافقته بجسدها، ولكن حتما قلبها وروحها معه في هذا العنبر، ما أقسى الدنيا عندما تستعصي على أم رؤوم صحبة طفلها العليل!.
ولدك بخير وفي رعاية الله ومستشفى الذرة وبسلم عليك يا خالة فضيلة عبد المنعم وبسلم على حبوبة سعدية علي حماد وإخوانه محمد وخلف الله والصغيرة شادية.
(3)

عام وسبعة أشهر عمر الصغيرة سيما أحمد، عاشت تسعين يوماً في غيبوبة كاملة لم تطفئ شمعتها الأولى كأقرانها من الجميلات!!.. فيوم ميلادها صادف يوم عملية اجريت لها في الدماغ، فتفتحت عيونها على أمل بأن يكمل الله جهد اسرتها الصابرة في اكمال رسوم العملية الثانية لتعود لها الابتسامة وتهنئ سيما ببقية عمرها المديد.
(4)

ما أجمل الحلمات في اذنيك يا هبة الله وأنت تهزمين السرطان مرة فيعود عليك من جديد في حالة يسمها الأطباء (انتكاسة).. وها أنت الآن تحاولين وفي عيونك عزم وإرادة للحياة لا تلين. صبرت هبة مع المرض حوالي العامين فانتصرت عليه، ولكن السرطان لم يتركها تهنأ بالعافية أكثر من خمسة اشهر فجمل فلول جيشه المنهزم ويباغتها من جديد في حين ضحكة صافية.
ستنتصرين ايتها الصغيرة، فكل من يقرأ (حكايات) الآن لن يبخل عليك بالدعاء.
هبة: فجعنا الرحيل
لم يمهل السرطان هبة الله لترتوي من دعواتك شفاءً وعافية فأخذها الموت قبل أن تنشر (حكايات) صخرتها مستغيثة..
رحلت هبة لتنعم برحمة عزيز مقتدر بعيداً عن السرطان الأليم.
اللهم ارحم هبة وألهم أسرتها الصبر الجميل وحسن العزاء.. (انا لله وإنا اليه راجعون).
(5)

محنة الأم واضحة في وجهها المختفي في بطن يدها الكريمة، تماماً مثل لهفة عمر في تلقي الدعوات من افواه الزوار والمرافقين. عمر يواسي نفسه بأنه أكبر القاطنين العنبر ونال نعمة العافية سنوات من عمره قبل ان يكبله السرطان ويرمي به في مستشفى الذرة، وعمر كذلك أكبر الوجوه ابتسامة وأملاً وحباً وإرادة للحياة.
(6)

امل صاحبة الخمسة أعوام، جميلة رغم انف السرطان الأفطس الذي سرق شعرها الطويل.. أمل تقول في شيء من يقين (أمي ولدت)، وإن كانت الأم نفت وشاية صغيرتها.. امل بكره تشفين ويكون لك شأن، وقتها ستتحقق نبوءتك ويقول الناس: أمك ولدت يا أمل!.
(7)

تأمل، عزيزي القارئ، هذه العيون الجميلة ربما تقرأ ما عجزنا عن كتابته نحن، الانتظار يتململ بين الرمش والجفن، انتظار قد يطول، وربما يتبدد الآن بتلفون واحد من رجل ميسور الصحة والمال والضمير يتكفل بعملية زراعة نخاع لهذه الشابة المكلومة، التي تقرر لها اجراء عملية عاجلة في القاهرة أو الأردن.
اذا لم تكن عزيزي القارئ من موفوري المال فتفقد تلفونك قد تجد جنيه او جنيهان تسهم بها في تكملة تكاليف عملية ليلى.
(8)

83 رقم يظهر في جهاز ضبط الجرعات الموصل في شرايين الطفلة يسرا عادل التي أهلك السرطان أنسجتها الرخوة وفتك بها، وهي ترمي ببصرها بعيداً عنه تتسلى بعربتها الصغيرة.
12 جهازاً فقط في عنابر التنويم في مستشفى الذرة، لذلك تمتلئ قائمة الانتظار بالأسماء.. هذه الأجهزة جلبتها مجموعة (تداعي) حسب افادة اعضائها الموجودين بالمستشفى بتكلفة بلغت (31200) جنيه، فهل تكمل الدولة اجرها -بعد ان تكفلت بالعلاج المجاني- باستجلاب عشرة اجهزة اخرى!.
*- مدير شركة: بك استجير
اشد ما يعانيه شباب الجمعية السودانية لأصدقاء الأطفال مرضى السرطان (تداعي) وزملاؤهم في مجموعة (نحن) الذين وهبوا زهرة شبابهم النضر في مرافقة ومساندة الأطفال وأسرهم خارج وداخل المستشفى عدم وجود إسعاف لنقل الأطفال المرضى الى اماكن الفحص والتحليل والغسيل داخل مستشفيات الخرطوم والشعب، ولنقل حالات الوفاة التي تحدث في ساعات متأخرة من الليل.. فهل يتبرع لهم مدير شركة جياد بعربة واحدة ينقلوا بها الأطفال ديل؟!
*- يوم ترفيهي لأطفال السرطان
وعن مجموعة (نحن) تحدثت آلاء عابدين عباس -الطالبة بجامعة الخرطوم، خامسة صيدلة- مبينة انهم مجموعة شباب يعملون داخل مستشفى الذرة ويضم عملهم جانبين (اجتماعي وطبي)؛ الاجتماعي يتمثل في زيارة للعنبر كل جمعة (زيارة اسبوعية) يقدمون خلالها الهدايا للأطفال وزيارات للأسر في المنازل خاصة الأسر التي لا تتفهم المرض وتصاب بالإحباط. وأوضحت آلاء ان المجموعة بها حوالي (60) شخصاً من مختلف التخصصات مديرها المهندس ناظم حسن بشير، ووجهت مجموعة (نحن) الدعوة للجميع لحضور اليوم الترفيهي للأطفال يوم بعد غد السبت، مبينة انها ايام تقيمها المجموعة دورياً وهو اليوم الحادي عشر منذ تكوين المجموعة (يحتوي على حاوي ومسرح عرائس) بحديقة معمل استاك.

اختصاصي سرطان الأطفال لـ(حكايات):
المرض ليس معدياً وأكثر الحالات من الخرطوم وكردفان!
أوضح دكتور عرفات عبدالرحمن، اختصاصي امراض سرطانات الأطفال، لـ(حكايات) ان مستشفى الذرة الخرطوم به قسم خاص بالأطفال المصابين بالسرطان يترأسه الدكتور محمد عوض الخطيب، اختصاصي الأطفال وستة اطباء عموميين وعدد من الممرضين تم تدريبهم تدريباً خاصاً للمعاملة مع الأطفال، موضحاً ان المرض لا يمكن ان يتعامل معه اي طبيب، مشيراً الى ان هناك ادوية محددة يجب ان (يعطيها) الطبيب بنفسه وأخرى تحت اشرافه تحوطاً لأى تداعيات بعد الجرعة.
* سألنا دكتور عرفات عن اتجاه الأطباء للتخصص في السرطانات في ظل الوفرة في الأطباء وكليات الطب بالسودان، فقال:
ــ لا يزال ضعيفاً لأن الأطباء انفسهم لديهم وهم بأن نسبة الشفاء من السرطانات ضعيفة، ونحن لدينا عدد من الأطفال انعم الله عليهم بالشفاء التام ودا خير دافع لنا وللدولة للعناية بالأطفال المصابين بالسرطان وتوفير كل الأجهزة المعينة على علاجهم.
* وعن حالة انتكاسة الطفل المريض بالسرطان قال د.عرفات:
ــ الانتكاسة واردة لأن نسبة الشفاء في العالم اجمع (80%)، ومن اسبابها التأخر في اكتشاف المرض.. وأضيف هنا ان اكثر الأطفال المصابين بالسرطان هم من ولايتي الخرطوم وولايات كردفان.
• هل هناك امكانية لدخول عمليات زراعة النخاع الشوكي الى السودان؟
ــ من المفترض ان تكون موجودة في ظل امكانيات السودان الحالية!!.
ووجه الدكتور عرفات رسالة واضحة للجميع بأن السرطان مرض غير معدٍ، ونادى بتكثيف الدعم الذي اشار الى انه من مجهودات شعبية، مثمنا دور مجموعتي (نحن) و(تداعي) فى رعايتهم للمرضى وأسرهم وتوفير كل المعينات المادية والعينية لهم.
* حلم يراود تداعي
هناك حلم كبير يراود الجمعية السودانية لأصدقاء الأطفال مرضى السرطان (تداعي) وهو مشروع (استراحة) تكون ملاذاً ومأوى للأطفال وأسرهم خاصة ان السودان به مستشفيان فقط متخصصان في علاج مرض السرطان (الخرطوم ومدني)، ولأن الخرطوم دائماً تكون قبلة جميع الولايات كانت الفكرة بأن تقام الاستراحة بالخرطوم، ويحكي اعضاء الجمعية والدموع تسيل على خدودهم ان هناك اطفالاً (يبيتون) في الشارع قبالة مستشفى الذرة حتى الصبح ليتلقوا جرعة العلاج ويتمكنوا من العودة الى قراهم ومدنهم. تبلغ تكلفة المشروع (خمسمائة وخمسون الف وأربعمائة وستة جنيهات لا غير 556.406).
* للمساهمة والتبرع
الجمعية السودانية لأصدقاء الأطفال مرضى السرطان (تداعي): (0129043030-0919066115). مجموعة (نحن معاً من أجل اطفال السرطان): (0918422672-0922594359)
[/frame]



التوقيع: [frame="7 80"]أنت رحوم إذا أعطيت .. لكن لا تنسى
وأنت تعطي أن تدير وجهك عن الذي تعطيه
فلا ترى حياءه عارياً أمام عينيك
[/frame]
أمير الشعراني غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 26-02-2009, 11:19 AM   #[2]
أمير الشعراني
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية أمير الشعراني
 
افتراضي

[frame="7 80"]بعد غد السبت يوم ترفيهى للأطفال المصابين بالسرطان بحدائق معمل استاك .
لكل أعضاء سودانيات بالداخل نلتقى ظهر السبت لنحشد الدعوات واللعبات والحلوة ونرسم بسمة فى وجوههم الجميلة ..
[/frame]



التوقيع: [frame="7 80"]أنت رحوم إذا أعطيت .. لكن لا تنسى
وأنت تعطي أن تدير وجهك عن الذي تعطيه
فلا ترى حياءه عارياً أمام عينيك
[/frame]
أمير الشعراني غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 26-02-2009, 12:53 PM   #[3]
فائقة يس
:: كــاتب ::
الصورة الرمزية فائقة يس
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمير الشعراني مشاهدة المشاركة
[frame="7 80"]بعد غد السبت يوم ترفيهى للأطفال المصابين بالسرطان بحدائق معمل استاك .
لكل أعضاء سودانيات بالداخل نلتقى ظهر السبت لنحشد الدعوات واللعبات والحلوة ونرسم بسمة فى وجوههم الجميلة ..
[/frame]
العزيز أمير ليت الدعوات واللعب تستطيع أن تحشد عونا أوترسم بسمة أو تمسح دمعة أو تمنح عافية لما بخلنا بكل ما نملك ،لهفي عليهم فلن يعرف مرارة معاناتهم إلا من ذاق حلاوة(الجنا)اللهم أشفهم وخفف مصابهم ويسر لهم من عندك شفاء (آمين)شكرا علي رصدك تلك الزاوية والتي احسب كثيرون لا يعرفونها نحن نتعذب عندما يعاني اطفالنا الحمي فكيف بالسرطان اللهم احمي أطفالنا واطفال الجميع .دمت



فائقة يس غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 26-02-2009, 01:11 PM   #[4]
خالد الحاج
Member
الصورة الرمزية خالد الحاج
 
افتراضي

الأعزاء
أمير
فائقة
ليتني كنت معكم ..
مؤلمة هذه المشاهد حد الذبح ..
أجمعوا لي تكرما أكبر كمية من الداتا "صور وحكايا من الواقع ومشاركات إنسانية"
دعونا في سودانيات ننشيء لهم موقع يحدث عنهم ويجلب الدعم ...

يديكم العافية يا أمير ...



التوقيع: [align=center]هلاّ ابتكَرْتَ لنا كدأبِك عند بأْسِ اليأْسِ، معجزةً تطهّرُنا بها،
وبها تُخَلِّصُ أرضَنا من رجْسِها،
حتى تصالحَنا السماءُ، وتزدَهِي الأرضُ المواتْ ؟
علّمتنا يا أيها الوطنُ الصباحْ
فنّ النّهوضِ من الجراحْ.

(عالم عباس)
[/align]
خالد الحاج غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 28-02-2009, 03:35 PM   #[5]
أمير الشعراني
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية أمير الشعراني
 
افتراضي

رقم حساب الجمعية السودانية لأصدقاء الأطفال مرضى السرطان (تداعي):
بنك أم درمان الوطنى فرع السوق المحلى(20815)
بنك السلام (11611)



التوقيع: [frame="7 80"]أنت رحوم إذا أعطيت .. لكن لا تنسى
وأنت تعطي أن تدير وجهك عن الذي تعطيه
فلا ترى حياءه عارياً أمام عينيك
[/frame]
أمير الشعراني غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 28-02-2009, 04:10 PM   #[6]
قوت القلوب
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية قوت القلوب
 
افتراضي

احييك على التنوير والمشاركة


كنت اتمنى ان ازور هذات الصرح المؤلم
المضيء بما تزرعه هذه الجمعية من الامل
لتهب الجميع البسمة والمستقبل
بحياة ممتلئة بالعافية والصحة

احييكم على هذه المبادرة

وعبركم احيي الدكتورة شاهيناز
والابنة آلاء
على التنوير

وقلوبنا معاكم
وربنا يقويكم
ونتمنى من الله ان يقدرنا على العون
ولو اضعف الايمان
الدعاء



قوت القلوب غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 01-03-2009, 10:12 AM   #[7]
أمير الشعراني
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية أمير الشعراني
 
افتراضي

[frame="7 80"]500 مكالمة هاتفية و500 جنيه رصيد
بعد تحقيق حكايات: استجابة واسعة لمساندة أطفال السرطان
الخرطوم: أمير الشعراني : هيام تاج السر
وجد التحقيق الذي نشرته (حكايات) عن معاناة أطفال السرطان تجاوباً واسعاً من قطاعات الشعب السوداني المختلفة ولم تتوقف هواتف الجمعية السودانية لأصدقاء الأطفال مرضى السرطان عن الرنين، في الوقت الذي شرع فيه عدد من تجار أم درمان في الترتيب لنفرة كبرى للتبرع بالمال والدم لصالح الأطفال، وتبرع محمد أحمد الموظف بمجلس الوزراء في اتصال له بجمعية (تداعي) بمبلغ عشر جنيهات شهرية منه وعدد من زملاءه الموظفين بالمجلس، فيما عزم عدد مقدر من طلاب كلية الطب التخصص في مرض سرطان الأطفال فيما حجبت الدموع صوت طبيب بمستشفى الأمل من إكمال حديثه مع المنظمة لكنه أكد انه رهن اشارة أطفال السرطان في السودان، (حكايات) ترصد ردود الأفعال الواسعة لصدى تحقيقها عن معاناة أطفال السرطان.
500 مكالمة هاتفية و500 جنيه رصيد:
بلغ عدد المكالمات الهاتفية أكثر من 500 مكالمة هاتفية من مختلف مدن السودان كان أكثرها من مناطق (سنار، كوستي، القرير، الشكينيبة، تندلتي، مسيد ود عيسى، الخرطوم، ودمدني، بورتسودان، جوبا والقضارف) عبر فيها المتصلون بتجاوبهم مع أطفال السرطان، وقد وصل التبرع بخدمة تحويل الرصيد مبلغ الـ(500) جنيه، فيما يتوقع أعضاء الجمعية ارتفاع المبلغ لعشرة آلاف جنيه وذلك لسيل التبرعات المنهمر منذ نشر التحقيق.
تبرعات بالدم:
لم يكتف قراء (حكايات) بالتجاوب المادي والمعنوي بل وصل عدد المتبرعين بالدم الى أكثر من عشرين متبرعاً، وقد نفذت طالبة جامعية وعدها وحضرت أمس الى معمل استاك واجريت لها الفحوصات اللازمة وتبرعت بدمها من أجل أطفال السرطان.
سيدة تتبرع بكفن كامل:
أحضرت سيدة فضلت حجب اسمها كفن جاهز في شنطة صغيرة وسلمته لجمعية أصدقاء الأطفال مرضى السرطان وقالت السيدة متمنية ان لا يحتاجون له، مؤكدة شروعها في تكوين جمعية من نساء الحي الذي تقطنه لمساندة أسر أطفال السرطان بكل ما يستطيعون.
مواطن يتبرع بالدعاء يوم كامل:
بصوت مخنوق عبّر المواطن محمد عبد الله عن تأثره وتعاطفه التام مع أطفال السرطان وقال (عندي أولاد في عمر محمد مصطفى والغالي ولكنى لا أملك ما أدفعه لكم غير الدعاء) وقد تبرع محمد عبد الله بالدعاء طيلة يوم الجمعة الماضية لينعم الله على أطفال السرطان بالشفاء والعافية.
لعب وهدايا في اليوم الترفيهي:
امتلأت حدائق معمل استاك أمس باللعب والهدايا التي حشدها عدد كبير من المواطنين في اليوم الترفيهي للأطفال المصابين بالسرطان والذي حمل بشارة فرح وومضة تفاؤل كبيرة بانت في وجوه الأطفال المصابين بالسرطان عندما قدمت البرنامج الطفلة سحر عمر التي منّ الله عليها بالشفاء الكامل من مرض السرطان اللعين.
تداعي في حكايات
سجلت الأستاذة ندى على من الجمعية السودانية لأصدقاء أطفال مرضى السرطان (تداعى) والاستاذ علاء الدين عبد الله من جمعية نحن (معاً من أجل أطفال السرطان) زيارة الى مبنى الصحيفة أمس ليسجلوا صوت شكر لكل قراء حكايات الذين تفاعلوا مع تحقيق الصحيفة الإنساني مؤكدين ان ما أحدثه التحقيق من ردود وتفاعلات يؤكد عظمة هذا الشعب النبيل، مقدرين للصحيفة وقفتها مع أطفال السرطان.
أحمد وليلى ينتظرون:
فاكهة العنبر، محمد المصطفى، والذي يعد الأكثر مرحاً وشغباً، يزرع فراغه باللعب الجميلة وشخبطته البريئة على دفتره الصغير، وإن كان نفسه يحتاج لزراعة نخاع وهي عملية تحتاج لتسعين ألف جنيه دون تذاكر السفر والإقامة في قاهرة المعز أو عمان الهاشمية، رغم ضخامة الألم والمبلغ إلا أن عملة الصبر عند والده وفيرة، وكذا اليقين مسنودة بضحكة وتفاؤل الطفل الشقي الجميل.
وكذلك ليلى التي ندعوك أن تتأمل عزيزي القارئ، عيونها الجميلة ربما تقرأ ما عجزنا عن كتابته نحن، الانتظار يتململ بين الرمش والجفن، انتظار قد يطول، وربما يتبدد الآن بتلفون واحد من رجل ميسور الصحة والمال والضمير يتكفل بعملية زراعة نخاع لهذه الشابة المكلومة، التي تقرر لها إجراء عملية عاجلة في القاهرة أو الأردن.
اذا لم تكن عزيزي القارئ من موفوري المال فتفقد تلفونك قد تجد جنيهاً أو جنيهين تسهم بهما في تكملة تكاليف عمليتي ليلى وأحمد.
للمساهمة:
الجمعية السودانية لأصدقاء الأطفال مرضى السرطان (تداعي): (0129043030-0919066115). مجموعة (نحن معاً من أجل اطفال السرطان): (0918422672-0922594359_ 0122531896)
[/frame]



التوقيع: [frame="7 80"]أنت رحوم إذا أعطيت .. لكن لا تنسى
وأنت تعطي أن تدير وجهك عن الذي تعطيه
فلا ترى حياءه عارياً أمام عينيك
[/frame]
أمير الشعراني غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 01-03-2009, 10:37 AM   #[8]
أسامة الكاشف
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية أسامة الكاشف
 
افتراضي

جعلها الله في ميزان حسناتك يا أمير
نثنى اقتراح الخال
عايزين وعاء لجمع التبرعات
التحويل للبنوك السودانية مشكلة
لو بدأت سودانيات الحملة سنعمل مع الجميع
على نشرها بكل الأسافير
ومن جانبي بسلطنة عمان وسط ابناء الجالية



أسامة الكاشف غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-03-2009, 03:38 PM   #[9]
intehazy
:: كــاتب ::
 
افتراضي

تحية لأخي أمير الشعراني وأسرة جريدة حكايات

وأنا لي يومين بحاول أخش المنتدى وما قادر

ولي عودة



intehazy غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07-03-2009, 11:56 AM   #[10]
أمير الشعراني
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية أمير الشعراني
 
افتراضي

[frame="7 80"]
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة intehazy مشاهدة المشاركة
تحية لأخي أمير الشعراني وأسرة جريدة حكايات

وأنا لي يومين بحاول أخش المنتدى وما قادر

ولي عودة
الحمد لله على عودة سودانيات لنواصل مسيرة الحق والخير والجمال
سننشر لكم تباعاً سيل التبرعات الذى لم ينقطع حتى اليوم دعما لأطفال السرطان
أبشروا بالخير مازال السودان هو السودان والشعب هو الشعب
ولو ما جئت من زى ديل
وا اسفاى وماساتى وا زلى[/frame]



التوقيع: [frame="7 80"]أنت رحوم إذا أعطيت .. لكن لا تنسى
وأنت تعطي أن تدير وجهك عن الذي تعطيه
فلا ترى حياءه عارياً أمام عينيك
[/frame]
أمير الشعراني غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-03-2009, 10:48 AM   #[11]
أمير الشعراني
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية أمير الشعراني
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمير الشعراني مشاهدة المشاركة
[frame="7 80"]
(5)

محنة الأم واضحة في وجهها المختفي في بطن يدها الكريمة، تماماً مثل لهفة عمر في تلقي الدعوات من افواه الزوار والمرافقين. عمر يواسي نفسه بأنه أكبر القاطنين العنبر ونال نعمة العافية سنوات من عمره قبل ان يكبله السرطان ويرمي به في مستشفى الذرة، وعمر كذلك أكبر الوجوه ابتسامة وأملاً وحباً وإرادة للحياة.
[/frame]
ورحل عمر .
لا حول ولا قوة الا بالله العظيم
ما أقسى هذا السرطان اللعين ..!
سنهزمه غدا .. لن تهدنا الفاجعة فى مواصلة المسير من أجل هؤلاء الصغار



التوقيع: [frame="7 80"]أنت رحوم إذا أعطيت .. لكن لا تنسى
وأنت تعطي أن تدير وجهك عن الذي تعطيه
فلا ترى حياءه عارياً أمام عينيك
[/frame]
أمير الشعراني غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-03-2009, 04:04 PM   #[12]
intehazy
:: كــاتب ::
 
افتراضي

جعل الله عمر

شفيعاً لوالديه يوم القيامة إنشاء الله

وألهم أهله الصبر والسلوان



intehazy غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-03-2009, 04:06 PM   #[13]
intehazy
:: كــاتب ::
 
افتراضي

بحمد الله

فقد تكفلت جهة حكومية بنفقات علاج ليلى ومحمد المصطفى الوارد ذكرهم في مقال الجريدة

والإجراءات جارية الآن

وبالأمس جاء رجل إلى الصيدلية وأودع مبلغ 5,000 ج.س في حساب المجموعة


وهؤلاء هم بنو شعبنا الطيبين رغم المحن

سلامي لكم



intehazy غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-03-2009, 04:11 PM   #[14]
قمر دورين
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية قمر دورين
 
افتراضي

يا شافي يا كافي يا معافي اشفهم فردً فرداً
وارحم عمر واسكنه فسيح جنّاتك....


أثابك الله أخ أمير
وشكراً للتوضيح والتنوير عن هذا الموضوع



قمر دورين غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-03-2009, 04:18 PM   #[15]
الفاتح
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية الفاتح
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمير الشعراني مشاهدة المشاركة
ورحل عمر .
لا حول ولا قوة الا بالله العظيم
ما أقسى هذا السرطان اللعين ..!
سنهزمه غدا .. لن تهدنا الفاجعة فى مواصلة المسير من أجل هؤلاء الصغار
.....







لا حول ولا قوة إلا بالله



الفاتح غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

التصميم

Mohammed Abuagla

الساعة الآن 08:05 AM.


زوار سودانيات من تاريخ 2011/7/11
free counters

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2014, vBulletin Solutions, Inc.