اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبداللطيف النقر
اسلوب الدردقة الاميريكية واضح -- اغبى الناس فى السياسة هم الاميركان -- فهم يفهمون فى كل شئ الا السياسة -- فهم يتكلمون فى السياسة بمبدا العصا الطويلة وليس بمبدأ الفهم -- فالاميركان لا يفهمون الحق ولا يميزونه عن الباطل -- فلهم مصادر محددة تزودهم بالمعلومات ولايسعون لتتطويرها او ابدالها أو حتى الاستماع للرأى الآخر او حتى محاولة تحليله والوصول الى صورة أقرب للحقيقة --
اسلوب الامريكان فى الدردقة واضح -- فكل المعلومات جاءت من جنوب السودان ومن رجلهم باقان -- فرسمت الخطة علي هذا الاساس -- الضغط علي حكومة السودان لاقامة الاستفتاء فى مواعيده -- ضاربة عرض الحائط بكل المؤشرات التى توضح استحالة اقامة الاستفتاء فى هذا الزمن المتبقى -- والساسة الجنوبيون كانوا يماطلون ويماطلون للوصول الى هذا الوقت الحرج ومن ثم الاستنجاد بالعم امريكا لاكمال مسلسل الدردقة --
ومن ثم كان السيناريو -- لابد من اقامة الاستفتاء فى مواعيده -- يليه اعلان انفصال الجنوب بدون أستفتاء فى حالة رفض حكومة السودان الاستفتاء فى مواعيده -- ولكن حكومتنا أعزها الله أذكى من هؤلاء الشرذمة -- فأصرت على أقامة الاستفتاء فى مواعيده --
فبدأت الدردقة والجرجرة الاميريكية -- بالضبط كما حصل لصدام واعطاؤه الضوء الاخضر لغزو العراق -- صرحت مندوبة اميركا الدائمة فى مجلس الامن بأستحالة أجراء الاستفتاء فى مواعيده -- ( زمان ما قلنا تور قلتو أحلبوهو ) ولكن حكومتنا ايضا أصرت على أقامة الاستفتاء فى مواعيده ---
هؤلاء المرتزقة الجنوبيون سيجدون جزاءهم عاجلا أم آجلا -- وأقول لهم ما تقوله حبوبة -- ببين الكوك عند المخاضة --
بالامس و فى اخبار العاشرة استضاف تلفزيون السودان احد ابناء امسيرية و قال بالحرف الواحد نرفض المزايدة بى ابيى
اذا كانوا هم مرتزقة على حد قولك و عبء على السودان على حد قول قطبى المهدى فلماذا تسعون للوحدة معهم و انفصلوا دون ميزانيات و جهد
اما غزو العرق فاعقبه مقتل صدام