منديل حرير !!! النور يوسف

قيامة دولة المتحولون الانسانية !!! أسعد

خِلِّي العيش حرام - عبر الأجيال !!! أشرف السر

آخر 5 مواضيع
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   سودانيات .. تواصل ومحبة > منتـديات سودانيات > منتـــــــــدى الحـــــوار

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-10-2011, 09:39 AM   #[1]
Sahar
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية Sahar
 
افتراضي هل تقبل بي زوجة ....... The Proposal

كوميديا رومانسية





الصور المرفقة
نوع الملف: jpg The_Proposal.jpg‏ (21.9 كيلوبايت, المشاهدات 113)
التوقيع: الإهداء إلى ست الحبايب

أُمي
يامن رأيتُها تسير
وكُلها إباء
وكُلها إزدهاء

في دربها الطويل
يُحفها السناء


كنجمةٍ مضئيةٍ
قديمة جديدة

كهذه الثُريا
قريبة بعيدة

تُنير ليًّ السماء
Sahar غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07-10-2011, 09:50 AM   #[2]
جيجي
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

عرض جميل لزمن اجمل
في الانتظار ياسحر
مع تحياتي



التعديل الأخير تم بواسطة جيجي ; 07-10-2011 الساعة 09:53 AM.
جيجي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07-10-2011, 12:26 PM   #[3]
مرافي
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية مرافي
 
افتراضي

[C

الاخت سحر احترامي وودي



التوقيع: [frame="1 80"]خلقنا للحياة ِ وللمماتِ ومن هذين كلُّ الحادثاتِ
ومَهْدُ المرءِ في أَيدي الروَاقي كنعش المرءِ بينَ النائحات
وما سَلِمَ الوليدُ من اشْتكاء فهل يخلو المعمَّرُ من أَذاة ؟
أحمد شوقي
[/frame]
مرافي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07-10-2011, 01:16 PM   #[4]
Sahar
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية Sahar
 
Smile


حتى لايطول الانتظار ياجيجي (حالة تسيب وفي نص يوم العمل داخلة سودانيات من المكتب، ومافي Arabic support)

هو عرض جميل، رأي انا ايضاً كذلك..
ولزمنٍ اجمل.. زمنٍ قد مضى وازمانٍ آتية..


الفيلم يا عزيزتي جرعة رومانسية مُغلفة بالضحك، فيها ظاهرياً مُعالجة درامية لظاهرة الهجرة وأوضاع المُهاجرين، ويحمل ايضاً نقداً لازعاً لقانون الهجرة الامريكي.. كُل ذلك من خلال طرحه لمشكلة مارغريت المُهددة بالطرد من الولايات المتحدة لانتهاء صلاحية أقامتها واختيارها للحل بالزواج من أندرو مُساعدها في مؤسسة النشر التي تعمل بها..

ولكن الفيلم يحمل ايضاً المُعالجة الغير مُباشرة للعلاقة بين الطرفين والتزام كُل منهما اخلاقياً تجاه الآخر وتجاه علاقتهما العملية والشخصية.. ولحظات المُصالحة مع النفس عندما اختارت مارغريت في أخر لحظة ان تلغي الزواج باندرو حتى لا تبدأ حياتهما معاً بالكذب على نفسها وعليه وأهله..

النهاية كالعادة رومانسية وجميلة و
Happily ever after

ضَحِكتُ حتى دَمِعت عيناي في مشاهد الفيلم الاخيرة عند عرض الأسئلة التي يتلقاها طالبي الزواج بمكتب الهجرة..





التوقيع: الإهداء إلى ست الحبايب

أُمي
يامن رأيتُها تسير
وكُلها إباء
وكُلها إزدهاء

في دربها الطويل
يُحفها السناء


كنجمةٍ مضئيةٍ
قديمة جديدة

كهذه الثُريا
قريبة بعيدة

تُنير ليًّ السماء
Sahar غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07-10-2011, 02:04 PM   #[5]
Sahar
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية Sahar
 
افتراضي


ده زواج مبرمج مع لغة العصر يا مرافئ
الانترنت والأسماء المُستعارة
ضغطة واحدة على زر الكيبورد
او لمسة على الشاشة (touch screen) موافقة او الغاء

تحية بعطر الفيولا التي اخترتها لتُمثلك



التوقيع: الإهداء إلى ست الحبايب

أُمي
يامن رأيتُها تسير
وكُلها إباء
وكُلها إزدهاء

في دربها الطويل
يُحفها السناء


كنجمةٍ مضئيةٍ
قديمة جديدة

كهذه الثُريا
قريبة بعيدة

تُنير ليًّ السماء
Sahar غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07-10-2011, 03:40 PM   #[6]
فيصل سعد
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية فيصل سعد
 
افتراضي

سلام يا سحر و التحايا لكم و لسعادة القنصل
اغريه السلام و وافر التحايا ..



التوقيع: اللهم اغفر لعبدك خالد الحاج و
تغمده بواسع رحمتك..

سيبقى رغم سجن الموت
غير محدود الاقامة
فيصل سعد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07-10-2011, 04:25 PM   #[7]
Sahar
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية Sahar
 
افتراضي


فى لحظة مرور سريع على القنوات العربية التلفزيونية ليلة امس، مررنا على قناة الجديد اللبنانية

لم انتبه لاسم البرنامج ولم احرص على ذلك لكن ما شدّ انتباهي هو سؤال كان مطروحاً من مُذيعة السهرة، واجابات الحضور عليه..

السؤال كان
هل تتقبل ان تتقدم فتاة بطلب للزواج؟

الإجابات تركزت غالبيتها على الرفض (الحضور كان من فئات عُمرية مختلفة من الجنسين)..

من جانب الرجال الرجال كان الرفض في غالبيته لعدم توافق الفكرة مع تصور كل منهم للمرأة التي سيرتبط بها، فما زال فى نظرهم على المرأة الانتظار حتى يقوم الرجل باتخاذ هذه الخطوة..

النساء من الحضور فيهن من رأت انه (هيدي عيب) وان لا يصحُ لها ان تفعل ذلك.. وفيهن من رأت انه حتى وان صار فليس بالكلمات صراحة وانما بان تُوحيّ له بان يقومَ هو بذلك..

فما رأيكم بهذا
رجالاً كنتم ام نساءاً





التوقيع: الإهداء إلى ست الحبايب

أُمي
يامن رأيتُها تسير
وكُلها إباء
وكُلها إزدهاء

في دربها الطويل
يُحفها السناء


كنجمةٍ مضئيةٍ
قديمة جديدة

كهذه الثُريا
قريبة بعيدة

تُنير ليًّ السماء
Sahar غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-10-2011, 05:03 PM   #[8]
مرافي
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية مرافي
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Sahar مشاهدة المشاركة

فى لحظة مرور سريع على القنوات العربية التلفزيونية ليلة امس، مررنا على قناة الجديد اللبنانية

لم انتبه لاسم البرنامج ولم احرص على ذلك لكن ما شدّ انتباهي هو سؤال كان مطروحاً من مُذيعة السهرة، واجابات الحضور عليه..

السؤال كان
هل تتقبل ان تتقدم فتاة بطلب للزواج؟

الإجابات تركزت غالبيتها على الرفض (الحضور كان من فئات عُمرية مختلفة من الجنسين)..

من جانب الرجال الرجال كان الرفض في غالبيته لعدم توافق الفكرة مع تصور كل منهم للمرأة التي سيرتبط بها، فما زال فى نظرهم على المرأة الانتظار حتى يقوم الرجل باتخاذ هذه الخطوة..

النساء من الحضور فيهن من رأت انه (هيدي عيب) وان لا يصحُ لها ان تفعل ذلك.. وفيهن من رأت انه حتى وان صار فليس بالكلمات صراحة وانما بان تُوحيّ له بان يقومَ هو بذلك..

فما رأيكم بهذا
رجالاً كنتم ام نساءاً


الاخت سحر تحياتي
المسالة مرفوضة اكيد ومن الجانبين
الرجل سيرفض الفكرة وربما ينظر للمراة بان (عينا قوية)
والمراة ستتحرج من نظرة الرجللها حين تطلب الزواج بنفسها !!!!
واؤكد لك ان الرجل ومهما ادعى من تقدمية وتحرر فكري ولكن حين ياتي الامر عليه تسقط كل ادعاءته التقدمية ولاتسلم من تطلب الزواج من نظرة الاستعلاء لو لم نقل
عدم الثقة التي ستلازم حياتهما في حال تم الزواج
ومع اختلاف الثقافات والاديان والسحنات والعادات الا ان النساء يجتمعن على الحياء
وذاك ما يمنعهن حتى من التلميح بهذا الامر ناهيك عن طلبه
تحيات بعطر الفيولا



التوقيع: [frame="1 80"]خلقنا للحياة ِ وللمماتِ ومن هذين كلُّ الحادثاتِ
ومَهْدُ المرءِ في أَيدي الروَاقي كنعش المرءِ بينَ النائحات
وما سَلِمَ الوليدُ من اشْتكاء فهل يخلو المعمَّرُ من أَذاة ؟
أحمد شوقي
[/frame]
مرافي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-10-2011, 05:37 PM   #[9]
سماح محمد
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية سماح محمد
 
افتراضي

العزيزة سحر
تحياتي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Sahar مشاهدة المشاركة

هل تتقبل ان تتقدم فتاة بطلب للزواج؟

فما رأيكم بهذا
رجالاً كنتم ام نساءاً

الإجابة على هذا السؤال في تقديري ترتكز على البنية الإجتماعية وإنعكاسها علينا رجالا ونساء..
فالإجابة العاطفية لي على هذا السؤال هي (لا) مصحوبة بقدر من الإستهجان..
أما الإجابة العقلانية فهي (لما لا!) مصحوبة بشئ من التعجب من الرفض.

فطالما أن الطرفين يمتلكان نفس القدر من المشاعر فلماذا لا يبادر أحدهما بمقترح الإرتباط؟! طالما أنه في كلا الحالتين يستوجب قبول الطرف الآخر..
إلا أن البنية الإجتماعية (والتي أظنها سائدة في كل العالم، ولا أدري هل سببها الفطرة أم مسبب إنساني فكري آخر!) تجعل فكرة الإرتباط يمتلك زمام المبادرة فيها طرف دون الآخر..ويجد كلا الطرفين نفسه أكثر إرتياحا في هذا الوضع، فالرجل يستنكر مبادرة المرأة، والمرأة تنتظر مبادرته وتستبعد عن نفسها ذلك.
تجاوز هذا العُرف غالبا ما يخلق حالة من عدم التوازن في العلاقة..

..ومازلت أتعاطف مع قبيلة النساء كلما رأيت (خواجية) تبكي متأثرة بذلك الجاثي على ركبته ومرددا تلك العبارة الساحرة (Marry me )



التوقيع: دنيـــا لا يملكها من يملكها..
أغنى أهليها سادتها الفقراء..
الخاسر من لم يأخذ منها ما تعطيه على إستحياء..
والغافل من ظن الأشياء هي الأشياء...
الفيتوري
سماح محمد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09-10-2011, 06:49 AM   #[10]
Sana Mursi
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

نص نهار راس السنه الفاتت لقينا ليك طياره بترسم في السماءMARRY ME Benoosh انا وبناتي نادينا بعلي قولنا ليه تعال شوف الزول الاجر طياره عشان يقول لحبيبته عرسيني وبعفويه ودون تفكير قال لينا ده زول عوير ساي.
الناس ما اتعودت ولا حتهضم انو المره هي التطرح عرض الزواج ولو انو ما فيها حاجه و حصلت قبل كده مع اعظم خلق الله سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم في زواجه من السيده خديجه رض الله عنها ولو انو في نكته بخصوص الموضوع ده( قال واحده معجبه بزول وصاحبتها قالت ليها كلميه انتي وانتي احسن من السيده خديجه يعني؟ قامت قالت ليها يعني ما تراهم الناس شايل حالها ليوم الليله) هوووووووووووووي دي مجرد نكته ما يقوموا السلفيين يعلنوا علي الجهاد
وتسلمي يا سحر وضيوفك



التعديل الأخير تم بواسطة Sana Mursi ; 10-10-2011 الساعة 11:25 PM.
التوقيع: الي جنات الخلد يا خالد
Sana Mursi غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09-10-2011, 07:09 AM   #[11]
جيجي
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اذا ضمنت انه انسان قابل للقفز فوق الحواجز
Why not
مش برضو القفز سمو؟
وانا بحب الشخص السامي
اما اذا كان زول ساي
اكيد لا



جيجي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09-10-2011, 07:42 AM   #[12]
الرشيد اسماعيل محمود
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية الرشيد اسماعيل محمود
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جيجي مشاهدة المشاركة
اذا ضمنت انه انسان قابل للقفز فوق الحواجز
بتاع العاب قوي مثلاً..؟
مثلاً يعني..؟
كيفك..؟

سحر سلام.
الموضوع جميل ويستحق المتابعة والسماع لآراء العزيزات هنا..
مداخلة سماح سمحة، لكن لا تخلو من دبلوماسية وزوغان..
جيجي واضحة في رأيها وقطعت قول كل خطيب*

* خطيب هنا من خطابة وليس خطوبة بالطبع..



الرشيد اسماعيل محمود غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09-10-2011, 07:58 AM   #[13]
جيجي
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرشيد اسماعيل محمود مشاهدة المشاركة
بتاع العاب قوي مثلاً..؟
مثلاً يعني..؟
كيفك..؟

جيجي واضحة في رأيها وقطعت قول كل خطيب*

* خطيب هنا من خطابة وليس خطوبة بالطبع..
تسلم ياسيد
واتوحشناك برشا



التعديل الأخير تم بواسطة جيجي ; 09-10-2011 الساعة 09:22 AM.
جيجي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09-10-2011, 08:42 AM   #[14]
Sana Mursi
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

https://www.facebook.com/video/video...25080024208899
شوفوا اللنك ده لوووووووووول



التوقيع: الي جنات الخلد يا خالد
Sana Mursi غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 10-10-2011, 01:19 PM   #[15]
عبده سعد
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي بالمناسبة

بالمناسبة صنف الرجال دا صنف عجيب جداً وغريب الأطوار، وخليك من حكاية الزواج وإختيار المرأة المناسبة بالمواصفات التى يرغبها .
ياخى لو كانت موجودة مجموعة من النساء ومجموعة من الرجال وخلينا نقول متواجدين فى واحدة من المناسبات ، تجدين الرجال يبحثون عن أى النساء أجمل وأكثرهم جاذبية حتى إن كانوا متزوجين من قبل وذلك قياساً على مواصفات خاصة بهم قد لاتتطابق مع مواصفات آخرين ،وبالرغم من ذلك إذا قامت أى من النساء المتواجدات بأى نوع من أنواع الغزل أو حاولت لفت إنتباه الرجال فإنها قد لاتحظى بأى إهتمام وربما يصرف النظر عنها كلياً مهما كان مستوى جمالها وستصنف بأنها خفيفة ولاتصلح للمؤانسة دعك من صلاحيتها لحياة زوجية لذا قد يستمر الرجل فى إمتلاك هذا الحق المعنوى الغير قابل للإنتقال بأى حال من الأحوال من الرجل إلى المرأة.



عبده سعد غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

تعليقات الفيسبوك


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

التصميم

Mohammed Abuagla

الساعة الآن 11:01 PM.


زوار سودانيات من تاريخ 2011/7/11
free counters

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.