منديل حرير !!! النور يوسف

قيامة دولة المتحولون الانسانية !!! أسعد

خِلِّي العيش حرام - عبر الأجيال !!! أشرف السر

آخر 5 مواضيع
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   سودانيات .. تواصل ومحبة > منتـديات سودانيات > منتـــــــــدى الحـــــوار

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-01-2012, 06:18 AM   #[1]
بابكر مخير
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية بابكر مخير
 
Thumbs down نظرتنا تجاه المرأة، هي تقريظ أم تنقيص

حتى في كلامنا ووصفنا
للرجل لمن تقول عنه أسد
عظمته..
المرأة لمن تقول عنها لبوة
أسئت لها..
كلها حيوانات مع أنه اللبوة
أشد بؤسا عن الأسد وأكثر إخلاصا منه..
قول لي واحد إبن الكلب، بيفور ويندلق ويمكن تصل حد المضاربة
قول ليهو: son of a pitch مشكلة لي رب السمآ ولا يسلم الشرف الرفيع..
يجي واحد يطلب يد بنية،،
معقولة ومقبولة
يلحق بنية حتى لو همسا تطلب يد واحد،،
وووووووووب..
للرجل الزواج من الأجنبيات
ويومها أسود من السكن لو حصل منها...
ظلمناها وظلمواها لمن مسكينة تفتش ليها لي حقوق.. ما إحنا سلبناها حقوقها
حتى البيتكلموا بإسم ديننا الحنيف، المساوة والعدل والمؤتمر كان وطني ولا معارض،،،
منعوها وحرموها وجلدوها في خاطر بنطلون ورجموها بسبب إشتباه
وعيييييييييك قدر لا يقدر وكم لا يقاس
من المآسي..
ونجي نقول:
حفاظ عليها
نلبسها المكمكم ونظلطها بالحراية بالمخمخم
في البيقولوا؛ صوتها عورة
شكلها فتنة..




عارف أنه بوست ما مييز وحتى يمكن موضوع إنطرح من قبل،،
لكن عندي سببي البيخليني
أنكشه من جديد
بالمناسبة الجديد بيكون شديد ويلآ أم التيمان، شديد لينا على الجديد



التعديل الأخير تم بواسطة بابكر مخير ; 08-06-2021 الساعة 01:25 AM.
التوقيع:
بابكر مخير غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 22-01-2012, 09:28 AM   #[2]
أميرى
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية أميرى
 
افتراضي

في عيد أضحية قبل سنوات صلت دكتوره مريم الصادق في الصف الأمامي عند الطرف الأخير في لاين واحد مع الرجال
أباها الإمام هو صاحب الفتوي

الرجال في الصفوف الخلفية غضوا البصر و تشوشت عليهم الصلاة والرجل بجانبها كان مشغولا بالعطر عن الصلاة
والإمام الصادق يبتسم بظفر

إرفعوا قدر المرأة فقط لا تشوشوا علينا صلاتنا ولا تشغلونا بالعطر يا بيكو

سمحة المقدرة



أميرى غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 22-01-2012, 09:53 AM   #[3]
جيجي
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أميرى مشاهدة المشاركة
في عيد أضحية قبل سنوات صلت دكتوره مريم الصادق في الصف الأمامي عند الطرف الأخير في لاين واحد مع الرجال
أباها الإمام هو صاحب الفتوي

الرجال في الصفوف الخلفية غضوا البصر و تشوشت عليهم الصلاة والرجل بجانبها كان مشغولا بالعطر عن الصلاة
والإمام الصادق يبتسم بظفر

إرفعوا قدر المرأة فقط لا تشوشوا علينا صلاتنا ولا تشغلونا بالعطر يا بيكو

سمحة المقدرة
]دا كلام عجيب
الشيء شنو يعني انتوا الواحد مابيقدر يقيف بين يدي ربه وينسى الدنيا لمدة دقائق عشان في عطر شاغلو
ياخ ياهي دي لكلكة ساي منكم



جيجي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 22-01-2012, 09:56 AM   #[4]
جيجي
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بابكر مخير مشاهدة المشاركة
حتى في كلامنا ووصفنا
للرجل لمن تقول عنه أسد
عظمته..
المرأة لمن تقول عنها لبوة
أسئت لها..
كلها حيوانات مع أنه اللبوة
أشد بئسن عن الأسد وأكثر إخلاصن منه..
قول لي واحد إبن الكلب، بيفور ويندلق ويمكن تصل حد المضاربة
قول ليهو: son of a pitch مشكلة لي رب السمآ ولا يسلم الشريف الرفيع..
يجي واحد يطلب يد بنية،،
معقولة ومقبولة
يلحق بنية حتى لو همسن تطلب يد واحد،،
وووووووووب..
للرجل الزواج من الأجنبيات
ويومها أسود من السكن لو حصل منها...
ظلمناها وظلمواها لمن مسكينة تفتش ليها لي حقوق.. ما إحنا سلبناة حقوقها
حتى البيتكلموا بإسم دينا الحنيف، المساوة والعدل والشعبي والمؤتر كان وطني ولا معارض،،،
منعوها وحرموها وجلدوها في خاطر بنطلون ورجموها بسبب إشتباه
وعيييييييييك قدر لا يقدر وكم لا يقاس
من المآسي..
ونجي نقول:
حفاظن عليها
نلبسها المكمكم ونظلطها بالحراية بالمخمخم
في البيقولوا؛ صوتها عورة
شكلها فتنة..




عارف أنه بوست ما مييز وحتى يمكن موضوع إنطرح من قبل،،
لكن عندي سببي البيخليني
أنكشه من جديد
بالمناسبة الجديد بيكون شديد ويلآ أم التيمان، شديي لينا على الجديد
وسببك معروف بس شيخك كفروا ياعمو
اها ماتجيب لينا الموضوع من اولو وتخلونا نناقشه



جيجي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 22-01-2012, 10:02 AM   #[5]
أميرى
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية أميرى
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جيجي مشاهدة المشاركة
]دا كلام عجيب
الشيء شنو يعني انتوا الواحد مابيقدر يقيف بين يدي ربه وينسى الدنيا لمدة دقائق عشان في عطر شاغلو
ياخ ياهي دي لكلكة ساي منكم
ختي موسم الحج علي يمينك و مداخلتي علي يسارك حتفكي الشفرة

خليك عميق يا مرتضي المقبول ياخ



أميرى غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 22-01-2012, 10:04 AM   #[6]
خالد الصائغ
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية خالد الصائغ
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أميرى مشاهدة المشاركة
في عيد أضحية قبل سنوات صلت دكتوره مريم الصادق في الصف الأمامي عند الطرف الأخير في لاين واحد مع الرجال
أباها الإمام هو صاحب الفتوي

الرجال في الصفوف الخلفية غضوا البصر و تشوشت عليهم الصلاة والرجل بجانبها كان مشغولا بالعطر عن الصلاة
والإمام الصادق يبتسم بظفر

ليس تشكيكا في مصداقيتك يا أميري

لكن لو السيناريو أعلاه تم تنفيذو بي نفس شكل المونتاج المدرج هنا

يبقي حتهتز ثوابت كانت راسخة عندي جدا تجاه السيد الصادق

لا أؤمن بأي حزب و لا أي طائفة في بلدي يا أميري

و لست بصدد الدفاع عن الرجل

و لكنني أكن لهذا الرجل كل التقدير و الإحترام رغم تحفظي علي كثير من المحطات في مشواره السياسي.



التوقيع:
هنا أصل ما بيني و بيني و ما بيني و الآخر

http://khalidal-saeq.blogspot.com/
خالد الصائغ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 22-01-2012, 10:13 AM   #[7]
أميرى
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية أميرى
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد الصائغ مشاهدة المشاركة

ليس تشكيكا في مصداقيتك يا أميري

لكن لو السيناريو أعلاه تم تنفيذو بي نفس شكل المونتاج المدرج هنا

يبقي حتهتز ثوابت كانت راسخة عندي جدا تجاه السيد الصادق

لا أؤمن بأي حزب و لا أي طائفة في بلدي يا أميري

و لست بصدد الدفاع عن الرجل

و لكنني أكن لهذا الرجل كل التقدير و الإحترام رغم تحفظي علي كثير من المحطات في مشواره السياسي.
خالد سلامات
الحادثة مثبته وإن كنت لست متأكدا هل كانت صلاة أضحية أم صلاة مغرب في إفطار جماعي رمضاني

المهم صلت معاهم تب



أميرى غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 22-01-2012, 10:38 AM   #[8]
يحي عثمان عيسي
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية يحي عثمان عيسي
 
افتراضي

الحبيب د. بابكر سلامات
اولا اعجبني جدا دعوتك لام التيمان كيما تبدا وكنت في انتظار مداخلتها
وبذلك يبدأ البوست بالشديد الجديد
لكن العناتر دخلوا أولا
أها يعملن شنو بنات طه



التوقيع: أكان ما جور زمان وناسا فهمها قليل
شرك أم قيردون كيفن بقبض الفيل


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ياحليل زولا دفقلي رحو
يحي عثمان عيسي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 22-01-2012, 02:06 PM   #[9]
أسعد
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اسمع يا عمك النكتة دي
قال لي دينكاوي كان بصلح الازيار وببيعها
في يوم من الايام الجماعة لقوا اسعار الازيار بقت دبُل
قاموا سالوهو (مالك يا جون غليت اسعار الازيار؟)
رد عليهم (هو في تين؟)

واستعيض من النكتة دي المقولة واحرفها قائلا (هو في مرأة؟)
يا عمك حليل زمن النسوان لمن كانن يستاهلن النظرة
علي الدين من الليلة وانت ما حتشوف مرأة زاتو
الكتوف اتلاحقت (جندرة وكدة)
حتشوف رجال ساااااااااااي ^_^



أسعد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 22-01-2012, 03:50 PM   #[10]
رشا
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بابكر مخير مشاهدة المشاركة

منعوها وحرموها وجلدوها في خاطر بنطلون

وشرطة النظام العام حينما تضرب الفتيات علي مؤخراتهن فتقع منهن حفاضاتهن بدعوي المحافظة علي الاحتشام وتطبيق الشريعة لا يصبح الأمر قضية مرأة أوحقها فحسب بل هو حوار سيقحم نفسه في دائرة حقوق الانسان عاجلا أو اجلا



رشا غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 22-01-2012, 04:00 PM   #[11]
طارق صديق كانديك
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية طارق صديق كانديك
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رشا مشاهدة المشاركة
وشرطة النظام العام حينما تضرب الفتيات علي مؤخراتهن فتقع منهن حفاضاتهن بدعوي المحافظة علي الاحتشام وتطبيق الشريعة لا يصبح الأمر قضية مرأة أوحقها فحسب بل هو حوار سيقحم نفسه في دائرة حقوق الانسان عاجلا أو اجلا

شكرا رشا




التوقيع: الشمس زهرتنا التي انسكبت على جسد الجنوب
وأنت زهرتنا التي انسكبت على أرواحنا
فادفع شراعك صوبنا
كي لا تضيع .. !
وافرد جناحك في قوافلنا
اذا اشتد الصقيع
واحذر بكاء الراكعين الساجدين لديك
إن الله في فرح الجموع



الفيتوري .. !!
طارق صديق كانديك غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 22-01-2012, 04:08 PM   #[12]
رشا
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أميرى مشاهدة المشاركة
الرجال في الصفوف الخلفية غضوا البصر و تشوشت عليهم الصلاة والرجل بجانبها كان مشغولا بالعطر عن الصلاة
والإمام الصادق يبتسم بظفر

إرفعوا قدر المرأة فقط لا تشوشوا علينا صلاتنا ولا تشغلونا بالعطر يا بيكو

سمحة المقدرة
في التاريخ الاسلامي ياأميري في جارية اسمها نوار , هي جارية الخليفة الوليدبن يذيدبن عبدالملك , الجارية دي اتنكرت في زي امام وأمت المصلين الرجال والذين صلوا بدورهم خلفها , لابد أن المصلين خلف نوار خاصة الذين يفكرون مثل أميري قد شغلتهم مؤخرة نوارأكثر من انشغالهم باللة في سجدتهم تلك , قال عطر قال



رشا غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 22-01-2012, 04:17 PM   #[13]
رشا
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طارق صديق كانديك مشاهدة المشاركة

شكرا رشا

شكرا للرجل داخلك ياطارق , تحياتي



رشا غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 22-01-2012, 05:22 PM   #[14]
أميرى
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية أميرى
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رشا مشاهدة المشاركة
في التاريخ الاسلامي ياأميري في جارية اسمها نوار , هي جارية الخليفة الوليدبن يذيدبن عبدالملك , الجارية دي اتنكرت في زي امام وأمت المصلين الرجال والذين صلوا بدورهم خلفها , لابد أن المصلين خلف نوار خاصة الذين يفكرون مثل أميري قد شغلتهم مؤخرة نوارأكثر من انشغالهم باللة في سجدتهم تلك , قال عطر قال
والله يا رشا حبطتيني ومضطر أحيلك لمداخلتي علي جيجي فوق لأنها بتناسب ردك دة برضو


بالجنبه كده هي وكت متنكرة في زي (رجل) فما الداعي لإنشغال (أصحاب) أميري بسطوة ظهرها

والله إلا يكونوا ....

المهم أنا كويس إتي كيف؟



أميرى غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 22-01-2012, 05:44 PM   #[15]
مواهب عبد العزيز نقد الله
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

والله انا لم ينتابنى احساس يوما" بأن نظرة الرجل للمرأة عندنا دونية أو ورأها ما ورأها ,
من منا لا يحترم ويقدر ويكن من المودة لأمه واخته وزوجته وزميلته وجارته ووو,
والشاذ شاذ ولا يقاس عليه ,من تسلط على امرأة ضعيفة شكك فى رجولته فى البدء وأظهر معايبه , ومن دعى المرأة الى التخفى والتسستر امر يعود الى بيئته وتنشئته اى ارتكز الى مرجعية ثقافة مجتمعية أكثر من أن نقول ان استند الى شرع وملة , وهذه امور تحث ولكن ليست سمة مجتمعية ...

هل مكانة المرأة لن تتأتى الا بالمواقف الشاذة والافعال الغريبة ,
...
من يحترم المراة يحترمها بكينونتها التى عرفت بها ولن يذيدها وقوفها فى الصفوف الأمامية من تقدم فى مسيرتها غير ما تسيره من جدل عقيم مثل هذه القضايا



التعديل الأخير تم بواسطة مواهب عبد العزيز نقد الله ; 22-01-2012 الساعة 05:46 PM.
مواهب عبد العزيز نقد الله غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

تعليقات الفيسبوك


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

التصميم

Mohammed Abuagla

الساعة الآن 09:55 PM.


زوار سودانيات من تاريخ 2011/7/11
free counters

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.