منديل حرير !!! النور يوسف

قيامة دولة المتحولون الانسانية !!! أسعد

خِلِّي العيش حرام - عبر الأجيال !!! أشرف السر

آخر 5 مواضيع
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   سودانيات .. تواصل ومحبة > منتـديات سودانيات > منتـــــــــدى الحـــــوار

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-09-2006, 02:05 PM   #[1]
معتصم الطاهر
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية معتصم الطاهر
 
افتراضي الشعر الجميل فى رمضان الفضيل





مقتطفات من رياض الشعر
من كل الفواكه
في حال نضجها و نموها و طعمها
افطارا شهيا ..

كل يوم بيوت شعر مختارة
من الشعر العربي القديم
والحديث
العامى
والنبطى

وسأفرد لأعضاء المنبر مساحات

وننتظر إضافاتكم ..



التوقيع:
أنــــا صف الحبايب فيك ..
و كـــــــــــل العاشقين خلفي
معتصم الطاهر غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 23-09-2006, 02:07 PM   #[2]
معتصم الطاهر
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية معتصم الطاهر
 
افتراضي

إن كان في العي آفات مقدرة ففي البلاغة آفات تساويها




قال الشاعر:
أبدأ بنفسك فأنهها عن غيها فإذا انتهت عنه فأنت حكيم
فهناك تسمع إن وعظت ويقتدى بالقول منك، ويقبل التعليم



التوقيع:
أنــــا صف الحبايب فيك ..
و كـــــــــــل العاشقين خلفي
معتصم الطاهر غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 23-09-2006, 02:08 PM   #[3]
معتصم الطاهر
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية معتصم الطاهر
 
افتراضي


قال البحتري:
ولست أعجب من عصيان قلبك لي يوماً إذا كان قلبي فيك يعصيني



التوقيع:
أنــــا صف الحبايب فيك ..
و كـــــــــــل العاشقين خلفي
معتصم الطاهر غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 23-09-2006, 11:27 PM   #[4]
معتصم الطاهر
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية معتصم الطاهر
 
افتراضي

[poet font="Simplified Arabic,5,black,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/8.gif" border="none,4,gray" type=0 line=200% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=""]
هل عند غانٍ لفوادٍ صد من نهلة في اليوم أو في غد؟
يجزي بها الجازون عنى ولو يمنع شربي لسقتني يدي
هل عندها سقياً لذي غلةٍ إلا بما قالت فلم يوجد
إلا ببدري ذهب خالصٍ كل صباح آخر المسند
[/poet]



التوقيع:
أنــــا صف الحبايب فيك ..
و كـــــــــــل العاشقين خلفي
معتصم الطاهر غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24-09-2006, 08:19 AM   #[5]
عكــود
Administrator
الصورة الرمزية عكــود
 
افتراضي

قال حسّان بن ثابت يصف الصحابة رضوان الله عليهم:

تراهم على ظهور الخيل نبت رُبىً، من شدّة الحَزْمِ لا من شدّة الحُزُمِ
رمضان كريم يا باش

أمسك في الأدعية
وبالكتير الشعر

وخفّف من الفواكه في رمضان.



التوقيع:
ما زاد النزل من دمع عن سرسار ..
وما زال سقف الحُزُن محقون؛
لا كبّت سباليقو ..
ولا اتقدّت ضلاّلة الوجع من جوّه،
واتفشّت سماواتو.
عكــود غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24-09-2006, 11:35 AM   #[6]
معتصم الطاهر
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية معتصم الطاهر
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عكــود

رمضان كريم يا باش

أمسك في الأدعية
وبالكتير الشعر

وخفّف من الفواكه في رمضان.
يا زول سلام

ورمضان زيّكم ..

ومرحب بيك فى الدعاء والشعر

أما الفواكه ففى رمضان أحب الفواكه الطبيعية ..



التوقيع:
أنــــا صف الحبايب فيك ..
و كـــــــــــل العاشقين خلفي
معتصم الطاهر غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24-09-2006, 12:01 PM   #[7]
معتصم الطاهر
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية معتصم الطاهر
 
افتراضي


رأي الحكماء وغيرهم في المرأة
قال بعض الحكماء: لم تنه قط امرأةٌ عن شيءٍ إلاّ فعلته. للغنوي:

إنّ النّساء متى ينهين عن خلقٍ فإنّه واقعٌ لابدّ مفعول

ولغيره:
لا تأمن الأنثى حبتك بودها إنّ النساء ودادهنّ مقسّم
اليوم عندك دلّها وحديثها وغداً لغيرك كفّها والمعصم


رأي أعرابيٍّ في النّساء
سئل أعرابيٌّ عن النّساء، وكان ذا همٍّ بهنّ، فقال: أفضل النّساء أطولهنّ إذا قامت،
وأعظمهنّ إذا قعدت، وأصدقهنّ إذا قالت، التي إذا ضحكت تبسّمت، وإذا جوّدت؛ التي
تطيع زوجها، وتلزم بيتها؛ العزيزة في قومها، الذّليلة في نفسها، الولود، التي كلّ أمرها محمود.

ذكر أعرابيٌّ رجلاً جميلاً فقال: والله لو أبصرته العيدان لتحرّكت أوتارها، ولو رأته عاتق
الخدر لطار خمارها.



التوقيع:
أنــــا صف الحبايب فيك ..
و كـــــــــــل العاشقين خلفي
معتصم الطاهر غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24-09-2006, 06:32 PM   #[8]
معتصم الطاهر
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية معتصم الطاهر
 
افتراضي


قالت بن أبى سلمى للحجاج حين أراد قتل أببيها ابن أسلم ابن عبد البكرى

أَحجّاج من هذا يَقومُ مقامهُ عَلينا فَمهلاً لا تَزِدنا تَضَعضعا
أَحجّاج لَم تَشهد مقام بناتهِ وَعمّاتهِ يُندبنهُ اللّيلَ أَجمعا
أَحجّاج إمّا أَن تَجودَ بِنعمةٍ عَلينا وإمّا أَن تُقتّلنا مَعا



التوقيع:
أنــــا صف الحبايب فيك ..
و كـــــــــــل العاشقين خلفي
معتصم الطاهر غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 25-09-2006, 12:37 PM   #[9]
معتصم الطاهر
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية معتصم الطاهر
 
افتراضي

قالت دير :-

[poet font="Tahoma,5,darkblue,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/5.gif" border="ridge,4,indigo" type=2 line=200% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=""]
يتموج طلسم حبك
بين القسوة.. بين البين...
بين نفحة رحمة
تأتيك سلاماً من عرش الرب....

تهواها فحسب؟!!!..
ضع كفك في قلبك...
يرفرف تحت أصابعها...
طير أخضر لوّنه دفء الحب...
[/poet]



التوقيع:
أنــــا صف الحبايب فيك ..
و كـــــــــــل العاشقين خلفي
معتصم الطاهر غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 25-09-2006, 06:31 PM   #[10]
معتصم الطاهر
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية معتصم الطاهر
 
افتراضي

كتب فتحى البحيرى
فى قصيدة

ليتها كل النساء



[poet font="Tahoma,4,darkblue,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/5.gif" border="ridge,4,indigo" type=2 line=200% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=""]
عاشقة على بستان غربته تصلي
وردة في عمره تسقى بذوب الانتماء
تقول له افترش روحي لنومك
واحتقب وجهي وعيني لباقي الرحلة
[/poet]



التوقيع:
أنــــا صف الحبايب فيك ..
و كـــــــــــل العاشقين خلفي
معتصم الطاهر غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 26-09-2006, 12:50 PM   #[11]
معتصم الطاهر
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية معتصم الطاهر
 
افتراضي

اريدك اذا ما ترجى الحليب
وتسقى كأنّك ولدت الحبيب






عاطف خيرى



التوقيع:
أنــــا صف الحبايب فيك ..
و كـــــــــــل العاشقين خلفي
معتصم الطاهر غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 26-09-2006, 11:12 PM   #[12]
معتصم الطاهر
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية معتصم الطاهر
 
افتراضي

نفسي ألقاك وأكون ..
كلي من بعضك أو بعضي من كلك بدن
داير ألقاك و أوحد دايرة الدم المقسمة
بيني وبينك والسحن



التوقيع:
أنــــا صف الحبايب فيك ..
و كـــــــــــل العاشقين خلفي
معتصم الطاهر غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 26-09-2006, 11:23 PM   #[13]
عبدالله الشقليني
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

من شعر ود الفراش :

يارب يا كريم تِم لَيْ مُرادي
أرَوِّح في البلد واشنِق لي قَاضي
طِريت الرَخرَخ الحَرقتْ فُؤادي
دَحين منَّ القُنَبْ وَدُّوني غَادي

المعاني :

الرخرخ : الحسناء ناعمة الجسد
القُنَب : شرق السودان
غادي : بعيد
.........

حبيبنا معتصم :
أنا بطني فايرة من قاضي .. تعرفُو لي



التوقيع: من هُنا يبدأ العالم الجميل
عبدالله الشقليني غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27-09-2006, 02:50 AM   #[14]
haneena
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية haneena
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معتصم الطاهر

رأي الحكماء وغيرهم في المرأة
قال بعض الحكماء: لم تنه قط امرأةٌ عن شيءٍ إلاّ فعلته. للغنوي:

إنّ النّساء متى ينهين عن خلقٍ فإنّه واقعٌ لابدّ مفعول

ولغيره:
لا تأمن الأنثى حبتك بودها إنّ النساء ودادهنّ مقسّم
اليوم عندك دلّها وحديثها وغداً لغيرك كفّها والمعصم


.
قالت البسيطات من أرض الكنانة حكمة شعرية من البيان
هي من البلاغة بمكان
حدا بها الركبان
و ثبتت صحتها على مر العصور و الأزمان


يا مآمنة الرجال
يا مآمنة المَيَّة(الموية) في الغربال



التوقيع: Life is all about choices
haneena غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27-09-2006, 05:58 AM   #[15]
خالد الأيوبي
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
لا تأمن الأنثى حبتك بودها إنّ النساء ودادهنّ مقسّم
اليوم عندك دلّها وحديثها وغداً لغيرك كفّها والمعصم
. النتيجة واحد صــفر لحدي دلوكتي ...

اقتباس:
يا مآمنة الرجال
يا مآمنة المَيَّة(الموية) في الغربال
قوووووووون .. هدف التعادل



خالد الأيوبي غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

تعليقات الفيسبوك


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

التصميم

Mohammed Abuagla

الساعة الآن 09:14 AM.


زوار سودانيات من تاريخ 2011/7/11
free counters

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.