منديل حرير !!! النور يوسف

قيامة دولة المتحولون الانسانية !!! أسعد

خِلِّي العيش حرام - عبر الأجيال !!! أشرف السر

آخر 5 مواضيع
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   سودانيات .. تواصل ومحبة > منتـديات سودانيات > منتـــــــــدى الحـــــوار

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-09-2012, 05:52 PM   #[1]
imported_خلاسية
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية imported_خلاسية
 
افتراضي شظايا الروح ... تداعيات سرية مبهمة


(بوح أول)
امسكت بالقلم بعد ما عبأت الدواخل
كنت اتصور بأنني سوف اسطر همسات الدواخل
وارتاح من ضجيج الافكار وهمهمات التأمل وهدير الشجون
لكن كالعادة فجأة احسست بالملل واللاجدوى
كأنني أصرخ في الفراغ
لمن ندخر أحزاننا ؟
أي متعة هى التي نهرع لها كل لحظة بحزن جديد ؟



التوقيع:
يا جمرة يا معصوبة العينين وبتشوفي
يا جمرة يا مبتورة الساقين وبتطوفي
محال وهجك يصير هبوت
وللواطيك قدي البوت
imported_خلاسية غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-09-2012, 06:18 PM   #[2]
imported_عبد القادر جاويش
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

امسكت بالقلم بعد ما عبأت الدواخل
كنت اتصور بأنني سوف اسطر همسات الدواخل
وارتاح من ضجيج الافكار وهمهمات التأمل وهدير الشجون
لكن كالعادة فجأة احسست بالملل واللاجدوى
كأنني أصرخ في الفراغ
لمن ندخر أحزاننا ؟
أي متعة هى التي نهرع لها كل لحظة بحزن جديد ؟
__________________
وجع (أول)

فى انتظارك ..للسفر الى مرافئ النجوم .. سوقنى معاك يا حمام..

لى قدام ...



imported_عبد القادر جاويش غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-09-2012, 06:24 PM   #[3]
imported_خلاسية
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية imported_خلاسية
 
افتراضي

(بوح تاني )
الحياة لعبة احتمالات لانهائية
أو هي السياسة وما السياسة ؟
هي الناس ...
همهمات الدواخل في خفضها وقوتها
في علوها وانخفاضها



التوقيع:
يا جمرة يا معصوبة العينين وبتشوفي
يا جمرة يا مبتورة الساقين وبتطوفي
محال وهجك يصير هبوت
وللواطيك قدي البوت
imported_خلاسية غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-09-2012, 06:41 PM   #[4]
imported_عبد القادر جاويش
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

معا كى ...
فى سكة البوح ..
والليل ليس كليل امرؤ القيس الذى ارخى عليه سدوله ،لكنى اظنه –وليس كل الظن اثم-كليل صوفى اصطلى بنار الوجد ، لماذا لا نقول ك(ليل)ملك الطنبارى الذى وصفه ب(طويل طولا يجنن) ...وجع



imported_عبد القادر جاويش غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-09-2012, 06:56 PM   #[5]
imported_خلاسية
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية imported_خلاسية
 
افتراضي

(بوح ثالث)
تفاصيل امسية في ظل اغتيال حلم
كنت سأكتب عن قصة حالمة
سمعتها من جدتي عند الامسيات في قريتنا
لكن ... الكلمات تبكي احلام الصبايا
الحروف تأخذ لون الدم ...
اللون الرمادي يكتسح الفضاءات ...
انا شاهدة في محكمة تعج بشهود الزور
يجلس على المنصة تجار السوق السوداء وبائعي الزمم
ضاع صوتي بين الردهات المظلمة وضجيج شهود الزور



التوقيع:
يا جمرة يا معصوبة العينين وبتشوفي
يا جمرة يا مبتورة الساقين وبتطوفي
محال وهجك يصير هبوت
وللواطيك قدي البوت
imported_خلاسية غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-09-2012, 08:48 PM   #[6]
imported_الدقيقة 30
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية imported_الدقيقة 30
 
افتراضي

لمن ندخر احزاننا
....
وقفت طويلا....عند ناصيه الجملة اعلاه......
صحيح لمن ندخر كل هذا الحزن ...
هل للفراشات....هل لاطفال الجنه..ام للملائكه السمر القادمين من رحم المعانة ...متراصين كيما يعتلون دفه المسرح....
...
الحزن والفرح ..وحيره الكاتب بين الكتابه..و رحمات الملل....
نعم الملل..الذى يخرج الكاتب من دائرة الجرح ..هو رحمات ....
..
تستمر كل [mark=#7bff00]العلامات[/mark] الملونة بالوميضه...لتكشف..عن لافته صغيرة
هى ديباجه ...الحكى القادم
(اى متعه هى التى نهرع لها كل لحظة....بحزن جديد)
...
بالمناسبة..قصه انو الواحد يتابع البوستات وهو فى المواصلات....موت (احمر)




التوقيع: يا كل الكلام
imported_الدقيقة 30 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 03-09-2012, 10:48 AM   #[7]
imported_عبد القادر جاويش
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

فى زمن الغربة والارتحال او فى انتظار الزمن الفلانى ،تتعد اللوعة والمشهد واحد.هنا بين اسطرك الصارخه لحد الوجع نبحث معا عن ..
الصدق
الامل
الصداقه
الخل الوفى
الحب
الحنان
الوطن
الحلة
و



imported_عبد القادر جاويش غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 03-09-2012, 11:17 AM   #[8]
imported_خلاسية
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية imported_خلاسية
 
افتراضي

(بوح رابع)
سأكتب عن حكاية أخرى ....
عفواً الحكاية مملة جداً هي الاخرى ...
والوقت يمر بسرعة
الضوء والفرصة الاخيرة
تتسرب مع تآكل شاطئ الخلاص



التوقيع:
يا جمرة يا معصوبة العينين وبتشوفي
يا جمرة يا مبتورة الساقين وبتطوفي
محال وهجك يصير هبوت
وللواطيك قدي البوت
imported_خلاسية غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 03-09-2012, 12:57 PM   #[9]
imported_خالد الصائغ
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية imported_خالد الصائغ
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خلاسية مشاهدة المشاركة
(بوح تاني )
الحياة لعبة احتمالات لانهائية
يجيدها فقط من يجيد اللعب علي إحتمالاتها
و يدرك ألا حتمية إلا الموت

صباح مساءات البوح الشفاف يا خلاسية



التوقيع:
هنا أصل ما بيني و بيني و ما بيني و الآخر

http://khalidal-saeq.blogspot.com/
imported_خالد الصائغ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 03-09-2012, 02:51 PM   #[10]
imported_الدقيقة 30
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية imported_الدقيقة 30
 
افتراضي

امدرمان...
2\9\2012

والساعه تشير تمام على موعد طائرتك...
لماذا كل هذا التوتر ...والرعب الذى يرسم على ملامح وجهك دمعات حبيسات..
اراقبك وانت تسحبين(الباندات) من شعر الصغيرة لتعيدينها مكانها مره اخرى
ثم تفلت الصغيرة ...من بين يديك تجرى على علبه المناديل الورقيه ....وتمدها اليك...
تسحبين واحدة...ولا تنظرين الى احد
تضعين يدك اليمنى مغلقة على خدك ..ولا تملين من التحديق الى الارض...
الطفلة...المسكينة...تقول (بلغتها) العربية الركيكة....(ح نبكى مع امى...)
وتمرر علىنا جميعا علبه المناديل الورقيه...وتمعن النظر داخل عيوننا...كانها تبحث عن دمعات...
وتحتار..لماذا...نحن ايضا لا نبكى....مثك
..
العادة يا اخيه...اعتدنا على الفراق ام ان مشاعرنا تحجرت...او اننا لم نعد ندرى بما يدور حولنا...مذهولين...صرنا.
...
(اصبرى)
ما تصبرى يا ماما..زى مابتقول حبوبه..
اعرف هول المطارات...ونظرات رجل الامن الباردة وهى تتفحص اوراقك ...اعلم بكل حاله تشنج تعتريك..
الغربة هى التجربة الانسانية الوحيدة التى مهما حاولت ان تجد لها ترياق او مناعة بكثرة التسفار...تفشل ...
وصلت..العربة التى تقلك الى المطار...
اصبح صوت تشنجاتك مسموعة...
دموعك لا تتوقف....ابنتك...تحاول ان تجفف المالحات بالورقية...
الميك اب....والدموع...رسالة على وجهك...تخبر بمدى تعاسة اللحظة ...
كل الذين تحبينهم...يجلسون صامتون...
يا الله...
بالامس...الامس القريب..كانت ضحكاتك...الرويانه محبه...تجلجل فى هذا البهو الصامت..
بالامس...عندما تغرقين فى ضحكة...طويلة..تناديك (الحاجة)....
استغفرى...
ياسلااااام ياااخ
ياجماعة....نمش....
هكذا نادى المنادى.....
ترتعشين...طفلتك...تغوص بين اقدامك...يا للهول...حتى الطفلة...تهتز...
هل هى ايضا تعبت من قراميد الرصيف...وبرد الغربة القاتل...
يا مسافرة....
صعوبات حياتيه كثيرة تستدعى ان نفارق احبابنا...اهلنا...غبار بلدنا الطاعم
...
اتصبرى...
مجبورين وحات ضحكة عيونك...نفارق...
ف طائرة اخرى تنتظرنى...ايضا
...
بالسلامة...



التوقيع: يا كل الكلام
imported_الدقيقة 30 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 03-09-2012, 03:19 PM   #[11]
ناصر يوسف
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية ناصر يوسف
 
افتراضي

خلاسية يا بت العم

جيت أسلم عليك ،،، لقيت نفسي حأسلم علي إتنين برضو معاك
وتلاتتكم شكلتو غياب طويييل للغاية
يمكن تناقشنا فيه أنا وإنت والدقيقة 30 قبل كده ،،،
مرحباً بالعودة ،،، ولهذا الـــ جاويش أيضاً ترحيب بالعودة

وترحيب مفعم بالمحبة ليكم ولهذا الخالد الصائغ الجميل

ولا تحتزني حزنك ،،، أفرغي كوامن الحزن هنا وتخلصي منها



التوقيع:
ما بال أمتنا العبوس
قد ضل راعيها الجَلَوس .. الجُلوس
زي الأم ما ظلت تعوس
يدها تفتش عن ملاليم الفلوس
والمال يمشيها الهويني
بين جلباب المجوس من التيوس النجوس
ناصر يوسف غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 03-09-2012, 07:44 PM   #[12]
imported_عبد القادر جاويش
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

الليل قسم ..قالها صديقى وهو يلملم اطرافه مذعورا كمن لسعتة اشواك الحكايات، غادرنا مسرعين ،تركنا خلفنا دهشة (ست الشاى) وصمت (كباية)شاى وحيدة مازالت بكرا،أحسست بالارتباك وخانتنى خبرتى فى الكلام ،امدرمان لو سمحت ..!!كانت (الهايسات) تمر فى عناد يزيد من محنة الموقف ..
استدراك

ما الذى كتبته ،..! ماعلاقة هذا بالذى اعلاة ، ثم اننى اريد ان اقول شى عن بوح خلاسية الرابع بعد الالف ..

خلاسية

رجاء لاتعيرى اهتماما لهذه المداخله..



imported_عبد القادر جاويش غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-09-2012, 07:26 PM   #[13]
imported_خلاسية
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية imported_خلاسية
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد القادر جاويش مشاهدة المشاركة
الليل قسم ..قالها صديقى وهو يلملم اطرافه مذعورا كمن لسعتة اشواك الحكايات، غادرنا مسرعين ،تركنا خلفنا دهشة (ست الشاى) وصمت (كباية)شاى وحيدة مازالت بكرا،أحسست بالارتباك وخانتنى خبرتى فى الكلام ،امدرمان لو سمحت ..!!كانت (الهايسات) تمر فى عناد يزيد من محنة الموقف ..
.

قدورة انه الليل الوقت المستقطع
لمراجعة ما حدث في النهار
ولتكملة حديث لم ينتهي مع
محبوبة سرية علها تجود
بحوار مسائي هادئ
وزي ما قال ود الرضي
ليالي الخير جادن من المحبوب
نسايم الليل عادن من المحبوب

فالنتركه يقسم



التوقيع:
يا جمرة يا معصوبة العينين وبتشوفي
يا جمرة يا مبتورة الساقين وبتطوفي
محال وهجك يصير هبوت
وللواطيك قدي البوت
imported_خلاسية غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-09-2012, 11:15 AM   #[14]
imported_خلاسية
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية imported_خلاسية
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدقيقة 30 مشاهدة المشاركة

(اصبرى)
ما تصبرى يا ماما..زى مابتقول حبوبه..
اعرف هول المطارات...ونظرات رجل الامن الباردة وهى تتفحص اوراقك ...اعلم بكل حاله تشنج تعتريك..
الغربة هى التجربة الانسانية الوحيدة التى مهما حاولت ان تجد لها ترياق او مناعة بكثرة التسفار...تفشل ...
وصلت..العربة التى تقلك الى المطار...
اصبح صوت تشنجاتك مسموعة...

30 انها فوبيا السفر والفراق
اعتقد انها من ضمن مورثنا الثقافي
او تم تضمينها ضمن احاجي ما قبل النوم
حتى الشعراء عبر كل السنين وبكل الاساليب هاجمو السفر

انا ما داير السفر
لكن بس حكم القدر


من بف نفسك يا القطار
انت شلتو جيبو يا القطار


سافر محطات الوداع
ضجت قدامك وراك


وعفاف حسن امين قالت
اصعب شي تقول لزول انا ماشي

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=FO2rq6EkQ5I[/youtube
]



التوقيع:
يا جمرة يا معصوبة العينين وبتشوفي
يا جمرة يا مبتورة الساقين وبتطوفي
محال وهجك يصير هبوت
وللواطيك قدي البوت
imported_خلاسية غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-09-2012, 11:44 AM   #[15]
imported_خلاسية
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية imported_خلاسية
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد الصائغ مشاهدة المشاركة
يجيدها فقط من يجيد اللعب علي إحتمالاتها
و يدرك ألا حتمية إلا الموت

صباح مساءات البوح الشفاف يا خلاسية
يا ود الصائغ صباحاتك جمال
احتمالاتها اكثر من ان نتكهن بها
ولكن اتمنى لك ان تجد الكثير من تلك الاحتمالات



التوقيع:
يا جمرة يا معصوبة العينين وبتشوفي
يا جمرة يا مبتورة الساقين وبتطوفي
محال وهجك يصير هبوت
وللواطيك قدي البوت
imported_خلاسية غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

تعليقات الفيسبوك


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

التصميم

Mohammed Abuagla

الساعة الآن 11:42 PM.


زوار سودانيات من تاريخ 2011/7/11
free counters

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.