منديل حرير !!! النور يوسف
قيامة دولة المتحولون الانسانية !!! أسعد
خِلِّي العيش حرام - عبر الأجيال !!! أشرف السر
آخر 5 مواضيع إضغط علي او لمشاركة اصدقائك! سودانيات .. تواصل ومحبة > منتـديات سودانيات > منتـــــــــدى الحـــــوار شظايا الروح ... تداعيات سرية مبهمة اسم العضو حفظ البيانات؟ كلمة المرور التعليمـــات مركز رفع الملفات مشاركات اليوم البحث البحث في المنتدى عرض المواضيع عرض المشاركات بحث بالكلمة الدلالية البحث المتقدم الذهاب إلى الصفحة... صفحة 1 من 2 1 2 > أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع 02-09-2012, 05:52 PM #[1] imported_خلاسية :: كــاتب نشــط:: شظايا الروح ... تداعيات سرية مبهمة (بوح أول) امسكت بالقلم بعد ما عبأت الدواخل كنت اتصور بأنني سوف اسطر همسات الدواخل وارتاح من ضجيج الافكار وهمهمات التأمل وهدير الشجون لكن كالعادة فجأة احسست بالملل واللاجدوى كأنني أصرخ في الفراغ لمن ندخر أحزاننا ؟ أي متعة هى التي نهرع لها كل لحظة بحزن جديد ؟ التوقيع: يا جمرة يا معصوبة العينين وبتشوفي يا جمرة يا مبتورة الساقين وبتطوفي محال وهجك يصير هبوت وللواطيك قدي البوت imported_خلاسية مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى imported_خلاسية البحث عن المشاركات التي كتبها imported_خلاسية 02-09-2012, 06:18 PM #[2] imported_عبد القادر جاويش :: كــاتب نشــط:: امسكت بالقلم بعد ما عبأت الدواخل كنت اتصور بأنني سوف اسطر همسات الدواخل وارتاح من ضجيج الافكار وهمهمات التأمل وهدير الشجون لكن كالعادة فجأة احسست بالملل واللاجدوى كأنني أصرخ في الفراغ لمن ندخر أحزاننا ؟ أي متعة هى التي نهرع لها كل لحظة بحزن جديد ؟ __________________ وجع (أول) فى انتظارك ..للسفر الى مرافئ النجوم .. سوقنى معاك يا حمام.. لى قدام ... imported_عبد القادر جاويش مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى imported_عبد القادر جاويش البحث عن المشاركات التي كتبها imported_عبد القادر جاويش 02-09-2012, 06:24 PM #[3] imported_خلاسية :: كــاتب نشــط:: (بوح تاني ) الحياة لعبة احتمالات لانهائية أو هي السياسة وما السياسة ؟ هي الناس ... همهمات الدواخل في خفضها وقوتها في علوها وانخفاضها التوقيع: يا جمرة يا معصوبة العينين وبتشوفي يا جمرة يا مبتورة الساقين وبتطوفي محال وهجك يصير هبوت وللواطيك قدي البوت imported_خلاسية مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى imported_خلاسية البحث عن المشاركات التي كتبها imported_خلاسية 02-09-2012, 06:41 PM #[4] imported_عبد القادر جاويش :: كــاتب نشــط:: معا كى ... فى سكة البوح .. والليل ليس كليل امرؤ القيس الذى ارخى عليه سدوله ،لكنى اظنه –وليس كل الظن اثم-كليل صوفى اصطلى بنار الوجد ، لماذا لا نقول ك(ليل)ملك الطنبارى الذى وصفه ب(طويل طولا يجنن) ...وجع imported_عبد القادر جاويش مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى imported_عبد القادر جاويش البحث عن المشاركات التي كتبها imported_عبد القادر جاويش 02-09-2012, 06:56 PM #[5] imported_خلاسية :: كــاتب نشــط:: (بوح ثالث) تفاصيل امسية في ظل اغتيال حلم كنت سأكتب عن قصة حالمة سمعتها من جدتي عند الامسيات في قريتنا لكن ... الكلمات تبكي احلام الصبايا الحروف تأخذ لون الدم ... اللون الرمادي يكتسح الفضاءات ... انا شاهدة في محكمة تعج بشهود الزور يجلس على المنصة تجار السوق السوداء وبائعي الزمم ضاع صوتي بين الردهات المظلمة وضجيج شهود الزور التوقيع: يا جمرة يا معصوبة العينين وبتشوفي يا جمرة يا مبتورة الساقين وبتطوفي محال وهجك يصير هبوت وللواطيك قدي البوت imported_خلاسية مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى imported_خلاسية البحث عن المشاركات التي كتبها imported_خلاسية 02-09-2012, 08:48 PM #[6] imported_الدقيقة 30 :: كــاتب نشــط:: لمن ندخر احزاننا .... وقفت طويلا....عند ناصيه الجملة اعلاه...... صحيح لمن ندخر كل هذا الحزن ... هل للفراشات....هل لاطفال الجنه..ام للملائكه السمر القادمين من رحم المعانة ...متراصين كيما يعتلون دفه المسرح.... ... الحزن والفرح ..وحيره الكاتب بين الكتابه..و رحمات الملل.... نعم الملل..الذى يخرج الكاتب من دائرة الجرح ..هو رحمات .... .. تستمر كل [mark=#7bff00]العلامات[/mark] الملونة بالوميضه...لتكشف..عن لافته صغيرة هى ديباجه ...الحكى القادم (اى متعه هى التى نهرع لها كل لحظة....بحزن جديد) ... بالمناسبة..قصه انو الواحد يتابع البوستات وهو فى المواصلات....موت (احمر) التوقيع: يا كل الكلام imported_الدقيقة 30 مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى imported_الدقيقة 30 البحث عن المشاركات التي كتبها imported_الدقيقة 30 03-09-2012, 10:48 AM #[7] imported_عبد القادر جاويش :: كــاتب نشــط:: فى زمن الغربة والارتحال او فى انتظار الزمن الفلانى ،تتعد اللوعة والمشهد واحد.هنا بين اسطرك الصارخه لحد الوجع نبحث معا عن .. الصدق الامل الصداقه الخل الوفى الحب الحنان الوطن الحلة و imported_عبد القادر جاويش مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى imported_عبد القادر جاويش البحث عن المشاركات التي كتبها imported_عبد القادر جاويش 03-09-2012, 11:17 AM #[8] imported_خلاسية :: كــاتب نشــط:: (بوح رابع) سأكتب عن حكاية أخرى .... عفواً الحكاية مملة جداً هي الاخرى ... والوقت يمر بسرعة الضوء والفرصة الاخيرة تتسرب مع تآكل شاطئ الخلاص التوقيع: يا جمرة يا معصوبة العينين وبتشوفي يا جمرة يا مبتورة الساقين وبتطوفي محال وهجك يصير هبوت وللواطيك قدي البوت imported_خلاسية مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى imported_خلاسية البحث عن المشاركات التي كتبها imported_خلاسية 03-09-2012, 12:57 PM #[9] imported_خالد الصائغ :: كــاتب نشــط:: اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خلاسية (بوح تاني ) الحياة لعبة احتمالات لانهائية يجيدها فقط من يجيد اللعب علي إحتمالاتها و يدرك ألا حتمية إلا الموت صباح مساءات البوح الشفاف يا خلاسية التوقيع: هنا أصل ما بيني و بيني و ما بيني و الآخر http://khalidal-saeq.blogspot.com/ imported_خالد الصائغ مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى imported_خالد الصائغ زيارة موقع imported_خالد الصائغ المفضل البحث عن المشاركات التي كتبها imported_خالد الصائغ 03-09-2012, 02:51 PM #[10] imported_الدقيقة 30 :: كــاتب نشــط:: امدرمان... 2\9\2012 4م والساعه تشير تمام على موعد طائرتك... لماذا كل هذا التوتر ...والرعب الذى يرسم على ملامح وجهك دمعات حبيسات.. اراقبك وانت تسحبين(الباندات) من شعر الصغيرة لتعيدينها مكانها مره اخرى ثم تفلت الصغيرة ...من بين يديك تجرى على علبه المناديل الورقيه ....وتمدها اليك... تسحبين واحدة...ولا تنظرين الى احد تضعين يدك اليمنى مغلقة على خدك ..ولا تملين من التحديق الى الارض... الطفلة...المسكينة...تقول (بلغتها) العربية الركيكة....(ح نبكى مع امى...) وتمرر علىنا جميعا علبه المناديل الورقيه...وتمعن النظر داخل عيوننا...كانها تبحث عن دمعات... وتحتار..لماذا...نحن ايضا لا نبكى....مثك .. العادة يا اخيه...اعتدنا على الفراق ام ان مشاعرنا تحجرت...او اننا لم نعد ندرى بما يدور حولنا...مذهولين...صرنا. ... (اصبرى) ما تصبرى يا ماما..زى مابتقول حبوبه.. اعرف هول المطارات...ونظرات رجل الامن الباردة وهى تتفحص اوراقك ...اعلم بكل حاله تشنج تعتريك.. الغربة هى التجربة الانسانية الوحيدة التى مهما حاولت ان تجد لها ترياق او مناعة بكثرة التسفار...تفشل ... وصلت..العربة التى تقلك الى المطار... اصبح صوت تشنجاتك مسموعة... دموعك لا تتوقف....ابنتك...تحاول ان تجفف المالحات بالورقية... الميك اب....والدموع...رسالة على وجهك...تخبر بمدى تعاسة اللحظة ... كل الذين تحبينهم...يجلسون صامتون... يا الله... بالامس...الامس القريب..كانت ضحكاتك...الرويانه محبه...تجلجل فى هذا البهو الصامت.. بالامس...عندما تغرقين فى ضحكة...طويلة..تناديك (الحاجة).... استغفرى... ياسلااااام ياااخ ياجماعة....نمش.... هكذا نادى المنادى..... ترتعشين...طفلتك...تغوص بين اقدامك...يا للهول...حتى الطفلة...تهتز... هل هى ايضا تعبت من قراميد الرصيف...وبرد الغربة القاتل... يا مسافرة.... صعوبات حياتيه كثيرة تستدعى ان نفارق احبابنا...اهلنا...غبار بلدنا الطاعم ... اتصبرى... مجبورين وحات ضحكة عيونك...نفارق... ف طائرة اخرى تنتظرنى...ايضا ... بالسلامة... التوقيع: يا كل الكلام imported_الدقيقة 30 مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى imported_الدقيقة 30 البحث عن المشاركات التي كتبها imported_الدقيقة 30 03-09-2012, 03:19 PM #[11] ناصر يوسف :: كــاتب نشــط:: خلاسية يا بت العم جيت أسلم عليك ،،، لقيت نفسي حأسلم علي إتنين برضو معاك وتلاتتكم شكلتو غياب طويييل للغاية يمكن تناقشنا فيه أنا وإنت والدقيقة 30 قبل كده ،،، مرحباً بالعودة ،،، ولهذا الـــ جاويش أيضاً ترحيب بالعودة وترحيب مفعم بالمحبة ليكم ولهذا الخالد الصائغ الجميل ولا تحتزني حزنك ،،، أفرغي كوامن الحزن هنا وتخلصي منها التوقيع: ما بال أمتنا العبوس قد ضل راعيها الجَلَوس .. الجُلوس زي الأم ما ظلت تعوس يدها تفتش عن ملاليم الفلوس والمال يمشيها الهويني بين جلباب المجوس من التيوس النجوس ناصر يوسف مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى ناصر يوسف البحث عن المشاركات التي كتبها ناصر يوسف 03-09-2012, 07:44 PM #[12] imported_عبد القادر جاويش :: كــاتب نشــط:: الليل قسم ..قالها صديقى وهو يلملم اطرافه مذعورا كمن لسعتة اشواك الحكايات، غادرنا مسرعين ،تركنا خلفنا دهشة (ست الشاى) وصمت (كباية)شاى وحيدة مازالت بكرا،أحسست بالارتباك وخانتنى خبرتى فى الكلام ،امدرمان لو سمحت ..!!كانت (الهايسات) تمر فى عناد يزيد من محنة الموقف .. استدراك ما الذى كتبته ،..! ماعلاقة هذا بالذى اعلاة ، ثم اننى اريد ان اقول شى عن بوح خلاسية الرابع بعد الالف .. خلاسية رجاء لاتعيرى اهتماما لهذه المداخله.. imported_عبد القادر جاويش مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى imported_عبد القادر جاويش البحث عن المشاركات التي كتبها imported_عبد القادر جاويش 05-09-2012, 07:26 PM #[13] imported_خلاسية :: كــاتب نشــط:: اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد القادر جاويش الليل قسم ..قالها صديقى وهو يلملم اطرافه مذعورا كمن لسعتة اشواك الحكايات، غادرنا مسرعين ،تركنا خلفنا دهشة (ست الشاى) وصمت (كباية)شاى وحيدة مازالت بكرا،أحسست بالارتباك وخانتنى خبرتى فى الكلام ،امدرمان لو سمحت ..!!كانت (الهايسات) تمر فى عناد يزيد من محنة الموقف .. . قدورة انه الليل الوقت المستقطع لمراجعة ما حدث في النهار ولتكملة حديث لم ينتهي مع محبوبة سرية علها تجود بحوار مسائي هادئ وزي ما قال ود الرضي ليالي الخير جادن من المحبوب نسايم الليل عادن من المحبوب فالنتركه يقسم التوقيع: يا جمرة يا معصوبة العينين وبتشوفي يا جمرة يا مبتورة الساقين وبتطوفي محال وهجك يصير هبوت وللواطيك قدي البوت imported_خلاسية مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى imported_خلاسية البحث عن المشاركات التي كتبها imported_خلاسية 06-09-2012, 11:15 AM #[14] imported_خلاسية :: كــاتب نشــط:: اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدقيقة 30 (اصبرى) ما تصبرى يا ماما..زى مابتقول حبوبه.. اعرف هول المطارات...ونظرات رجل الامن الباردة وهى تتفحص اوراقك ...اعلم بكل حاله تشنج تعتريك.. الغربة هى التجربة الانسانية الوحيدة التى مهما حاولت ان تجد لها ترياق او مناعة بكثرة التسفار...تفشل ... وصلت..العربة التى تقلك الى المطار... اصبح صوت تشنجاتك مسموعة... 30 انها فوبيا السفر والفراق اعتقد انها من ضمن مورثنا الثقافي او تم تضمينها ضمن احاجي ما قبل النوم حتى الشعراء عبر كل السنين وبكل الاساليب هاجمو السفر انا ما داير السفر لكن بس حكم القدر من بف نفسك يا القطار انت شلتو جيبو يا القطار سافر محطات الوداع ضجت قدامك وراك وعفاف حسن امين قالت اصعب شي تقول لزول انا ماشي [youtube]http://www.youtube.com/watch?v=FO2rq6EkQ5I[/youtube] التوقيع: يا جمرة يا معصوبة العينين وبتشوفي يا جمرة يا مبتورة الساقين وبتطوفي محال وهجك يصير هبوت وللواطيك قدي البوت imported_خلاسية مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى imported_خلاسية البحث عن المشاركات التي كتبها imported_خلاسية 06-09-2012, 11:44 AM #[15] imported_خلاسية :: كــاتب نشــط:: اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد الصائغ يجيدها فقط من يجيد اللعب علي إحتمالاتها و يدرك ألا حتمية إلا الموت صباح مساءات البوح الشفاف يا خلاسية يا ود الصائغ صباحاتك جمال احتمالاتها اكثر من ان نتكهن بها ولكن اتمنى لك ان تجد الكثير من تلك الاحتمالات التوقيع: يا جمرة يا معصوبة العينين وبتشوفي يا جمرة يا مبتورة الساقين وبتطوفي محال وهجك يصير هبوت وللواطيك قدي البوت imported_خلاسية مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى imported_خلاسية البحث عن المشاركات التي كتبها imported_خلاسية صفحة 1 من 2 1 2 > تعليقات الفيسبوك « الموضوع السابق | الموضوع التالي » أدوات الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع انواع عرض الموضوع العرض العادي الانتقال إلى العرض المتطور الانتقال إلى العرض الشجري تعليمات المشاركة لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة لا تستطيع الرد على المواضيع لا تستطيع إرفاق ملفات لا تستطيع تعديل مشاركاتك BB code is متاحة الابتسامات متاحة كود [IMG] متاحة كود HTML معطلة Forum Rules الانتقال السريع لوحة تحكم العضو الرسائل الخاصة الاشتراكات المتواجدون الآن البحث في المنتدى الصفحة الرئيسية للمنتدى منتـديات سودانيات منتـــــــــدى الحـــــوار خـــــــالد الـحــــــاج موضوعات خـــــــالـد الحـــــــــاج ما كُتــب عن خـــــــالد الحــــــاج صــــــــــــــــور مكتبات مكتبة لسان الدين الخطيب محمدخير عباس (لسان الدين الخطيب) مكتبة أسامة معاوية الطيب مكتبة الجيلي أحمد مكتبة معتصم محمد الطاهر أحمد قنيف (معتصم الطاهر) مكتبة محي الدين عوض نمر (nezam aldeen) مكتبة لنا جعفر محجوب (لنا جعفر) مكتبة شوقي بدري إشراقات وخواطر بركة ساكن عالم عباس جمال محمد إبراهيم عبدالله الشقليني أبوجهينة عجب الفيا نــــــوافــــــــــــــذ الســــــرد والحكــايـــــة مسابقة القصة القصيرة 2009 مسابقة القصة القصيرة 2013 كلمـــــــات المكتبة الالكترونية خاطرة أوراق صـــــالة فنــــون فعــــاليات إصــدارات جديــدة الكمبيــــــــــوتــر برامج الحماية ومكافحة الفايروسات البرامج الكاملة برامج الملتميديا والجرافيكس قسم الاسطوانات التجميعية قسم طلبات البرامج والمشاكل والأسئلة قسم الدروس وشروح البرامج منتــــدي التوثيق ارشيف ضيف على مائدة سودانيات مكتبة سودانيات للصور صور السودان الجديدة صور السودان القديمة وجوه سودانية صور متنوعة المكتبة الالكترونية نفــاج خالــد الحــاج التصميم Mohammed Abuagla الساعة الآن 11:42 PM. زوار سودانيات من تاريخ 2011/7/11 اتصل بنا / مقترحات القراء - سودانيات - الأرشيف - الأعلى Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.