منديل حرير !!! النور يوسف

قيامة دولة المتحولون الانسانية !!! أسعد

خِلِّي العيش حرام - عبر الأجيال !!! أشرف السر

آخر 5 مواضيع
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   سودانيات .. تواصل ومحبة > منتـديات سودانيات > منتـــــــــدى الحـــــوار

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-03-2012, 06:17 AM   #[76]
الفاتح
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية الفاتح
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عكــود مشاهدة المشاركة
سلام يا شليل،

هناك تجربة إفطار مستمرّة للسنة التالتة تسير بكل بساطة.
خلاصتها حصر عدد الطالبات المستهدفات بواسطة مديرة المدرسة وتكلفة إفطارهن خلال السنة الدراسيّة.
توفير المبلغ قبل بداية السنة الدراسيّة وتسليمه لمديرة ووكيلة المدرسة.
المبلغ نقوم بتجميعه من المتبرّعين، ولا نجد صعوبة في ذلك (عادة يتم تجميعه من شخصين أو ثلاثة وبعضهم من جنسيات مختلفة).
ثمّ الإتّفاق مع صاحبة بوفيه المدرسة بإفطارهن يوميّاً ومحاسبة المديرة.

للسنة الثالثة على التوالي لم نجد صعوبة في ذلك والحمدلله.

ذكرت هذه التجربة بغرض الإستفادة منها أو من بعض خطواتها.
تجربة جديره بإنو ناخدها في الإعتبار يا عمده.. بتمنى من الشباب في اللجنة التنسيقية إنو يبتدوا اتصالاتهم مع بعض و يدرسوا كل الأراء الوارده هنا و ، وصولا لراي متفق عليه.



الفاتح غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 17-03-2012, 06:35 AM   #[77]
الفاتح
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية الفاتح
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد الصائغ مشاهدة المشاركة
تحياتي عكود
و الأحباب الكرام

هذا ما نحتاجه في تقديري حتي يسير الأمر علي خطي ثابتة و واضحة

نحتاج الي (نموزج إرشادي) محدد سيختصر علينا كثيرا من الجهد و سيذودنا مباشرة بمقدار التكاليف المطلوبة.

و أقترح أن يكون (النموزج الإرشادي) هو (تكلفة وجبة إفطار الطالب الواحد)

علي أن يشمل حساب التكلفة كل مدخلات إنتاج الوجبة من مواد و أجرة طبخ و توزيع و و تكلفة الطاقة (غاز أو كهرباء أو خلافه) ... الخ ..

بعد الإمساك بالنموزج الإرشادي ستنساب باقي الخطوات تلقائيا.

تحديد المدارس ثم حصر عدد الوجبات المطلوبة ثم تقدير التكلفة ثم الإنتقال مباشرة الي تحديد قيمة المساهمة الفردية.

بالتوفيق و سداد الخطي


الود و خالص التقدير
بالظبط يا خالد.. ووفقا للمداخلات التقديرية الأخيره
محتاجين فقط نعرف تكلفة شوال الفحم ، وكم شوال بيكفي للشهر
بالإضافة لراتب/نثرية الأسره الحتقوم بالشغل ده
بس عايزين العدد يكبر شويه ، عشان نقدر نخطط كويس
لحدي هسي - وبالتقديرات الوارده هنا .. شيرينغ كل واحد ما أقل من 200 ج في الشهر ،وما مدرجة فيها راتب/نثرية الأسره الحتعد المشروع ده



التعديل الأخير تم بواسطة الفاتح ; 17-03-2012 الساعة 07:01 AM.
الفاتح غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 17-03-2012, 07:30 AM   #[78]
الفاتح
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية الفاتح
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أميرى مشاهدة المشاركة
يلا باقي نحسب تكلفة إفطار طالب واحد في الشهر كم و نقيس علي كدة
أنا إتصلت بي ناس مجددون اللي شغالين علي نفس الفكرة و بعد لت وعجن كتير قدرت أعرف إنو الطالب الواحد بكلف 14 جنيه في الشهر
فلو إفترضنا إننا إستهدفنا 100 طالب (100*14=1400) مليون وأربعمية الف في الشهر
نجي نضربها في شهور العام الدراسي اللي هي تسعة أظن (9*1400=12600) إتناشر مليون و ستمية جنيه
لو عدد الناس الحتقيف ورا المشروع عشرة مثلا يبقي مساهمة الفرد (12600/10=1260)
مليون و متين و ستين جنيه في العام نقسمها علي تسعة شهور 1260/9=140 مية وأربعين جنيه في الشهر

الحسابات الفوق دي بناء علي تقديرات مجددون للطالب الواحد و قد تختلف تقديراتنا أو تتفق فيما بعد
بس دي حسابات أولية بنقدر نبني عليها لغاية ما نجيب النجيضة

....
يا دوك أكيد أفران المنطقة علي إستعداد للمساهمة ولو بي عشرة عيشات لكل فرن في اليوم
بس المهم نصلهم

...
شليل إتا ما سجلتني مالك
يسجلوك في شنو كدة قول آمين
كويس إنك نبهتني.. معليش يابنج ، حأسجًلك دبل كمان
في تقديراتك تكلفة وجبة الطالب الواحد في اليوم 46 قرش ، قول 60 قرش في اليوم كمتوسط بين تقديراتك وتقديرات ناصر وأحسبها ل 180 طالب
تكلفة الطالب في الشهر 18 جنيه
تكلفة 180 طالب في الشهر = 3240
نقسمها على 17 ( مج جماعة الشيرينغ ) بنطلع ب 190 جنيه شيرنغ كل زول للشهور الدراسية
وخلال التلاته شهور المافيها دراسة الناس برضو تواصل الشيرنغ بتاعها بهدف نطلًع الراتب السنوي للأسرة الحتعد مشروع الإفطار والباقي بنلقى ليهو أوجه صرف سواء لشراء أحذيه وللا لأي مستلزمات دراسية تانيه

أبديت..
الشيرينغ بيتكون من :
1- بدر الطائف
2- البديري
3- نولا
4- طارق صديق
5- ساره
6- عكود
7- خالد الصائغ
8- حسين عبد الجليل
9- ناصر يوسف
10- عبد المنعم الطيب
11- نور العين
12- حافظ حسين
13- مروان هلال
14-سر الختم
15- أحمد محمد زين
16- أميري
17- شليل

المتطوًعين
1- حافظ حسين
2- نبراس
3- والدة نبراس
4- عبد المنعم الطيب
5- ناصر يوسف
6- بدرالدين عبدالباقي
7- رقية عمر
8- توسل نصر الدين
9- أماني حدو
10- السيدة حد الريد (والدة أماني حدو)
11- مني عبداللطيف



الفاتح غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 17-03-2012, 07:47 AM   #[79]
الفاتح
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية الفاتح
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ناصر يوسف مشاهدة المشاركة
الإخوة والأخوات الأكارم
صباحكم زين يا زينين
جلسنا اليوم في جلسة لمناقشة أمر إفطار الطالب المحتاج
وحتي الملابس المدرسية والحذاء والكتب المدرسية والرسوم المدرسية والطرحه للطالبات ...
فكان أن أجتمع الجميع علي رأي واحد ... وهو البدء بمسألة إفطار طالب
مع التركيز علي مدرسة واحدة فقط في البداية ،،، تم إقتراح إحدي مدارس غرب الحارات بأمدرمان ،،، مهند الخطيب ،، لمعرفته التامه بتلك المدرسة ،،،
180 طالب هموا المحتاجون لوجبة الإفطار ،،، منهم من يأتي إلي المدرسة بلا وجبة إفطار ويجلس ليتحصل علي العلم بجوع بطنه ،،حتي نهاية اليوم الدراسي
ومنهم من يذهب آيباً لبيته لأجل أن ينال حظه من وجبة الإفطار ،،، بيد أنَّ أكثرهم لا يعودُ إلي المدرسة إلا صباح اليوم الثاني ..

ربع الفول المصري بتقديرات د. أحمد محمد زين بيعمل حوالي 180 ساندويتش

ثمن ربع الفول 35 ج
ثمن 180 رغيفة 45 ج
يبقي الناتج 80 ج
بالإضافة لقيمة عمل 180 ساندوتش تساوي حوالي 30 ج ( شد الفول + الملح + الزيت + المصنعية)
يكون ناتج قيمة صناعة عدد 180 شاندوتش تساوي 110 جنيه وهذا ليوم واحد

الأسبوع يكلفنا 550 جنيه لإفطار عدد 180 طالب

وده لو كان الإفطار بساندوتش فول

ساندوتش طعمية :

1 ج للساندوتش الواحد

180 ساندوتش = 180 ج في اليوم

180 ج في 5 أيام = 900 ج


بالنسبة لآلية التنفيذ ،،، يتم التنسيق مع مدير / ة المدرسة أو وكيلها / تها تنسيقاً كاملاً بالإضافة لإشراف المتطوعين بين كل فترة وأخري يقوم المتطوع بعمل زيارة مفاجئة للمدرسة في حصة الفطور

والله الموفق ،،، وتبقي سودانيات دوماً في المقدمة في عمل الخير وتقدم ما ينفع الناس

ولااا قدام
كويس يابنج بحساباتك دي ، لو بدينا (وبكل أسف) قدر قدرتنا بالسندويتش الخالي من المحسنات البديعية البيكلفنا في اليوم 110 ، يبقى للشهر 110*22 تمانية أيام برًه ، الجمعه والسبت )
22*110 = 2420 ج / 17 = 142
( حساباتي الفاتت غلط ، كنت حاسب الشهر 30 يوم)
عموماً .. يبدو إنو لحدي هسي شيرنغ كل زول ما بيتعدًى 200 ج في الشهر
رايكم شنو يا جماعه نعتمد 200 ج شيرنغ كل زول شهرياً..
على الأقل نطعًم الساندويتش بجبنه ، والباقي يتوجًه للأسر الفقيرة الحتقوم بإعداد وجبة الإفطار ، مع العمل على الدفع شهرياً حتى في فترة العطلات الصيفية ، بهدف إنو ندًخر إستوك بتاع فول ، ونطلًع الراتب السنوي للأسر ، حق الركشات.. وإذا فضل باقي نشتري بيهو مستلزمات دراسية ؟
يللا سريع عشان نبدا..
وياجماعة اللجنة التنسيقية أقعدوا مع بعضكم سريع وإختاروا لينا مسئول مالي ، يقوم بإستلام الشيرينغ ويعمل اللازم ، وشوفوا ياتو مسئوليات محتاجين ليها ( مسئول تنسيقي ؟ إعلام ،.. إلخ )



الفاتح غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 17-03-2012, 08:16 AM   #[80]
الفاتح
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية الفاتح
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نبيل عبد الرحيم مشاهدة المشاركة
عمل عظيم ياشباب
أي زول يجي بي جاي يقول عمل عظيم وشنو ما عارف حأسجًلو تبع الشيرنغ
كويس !



الفاتح غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 17-03-2012, 08:17 AM   #[81]
الفاتح
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية الفاتح
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عكــود مشاهدة المشاركة
سلام يا شليل،

عشان حسبتك تكون ظابطة، عدد المتطوعين 11 حتّى الآن؛ حافظ حسين مذكور مرّتين (1 و 6).
كتًر خيرك ياهوني.. قمت باللازم.



الفاتح غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 17-03-2012, 09:54 AM   #[82]
خالد الصائغ
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية خالد الصائغ
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شليل مشاهدة المشاركة
بالظبط يا خالد.. ووفقا للمداخلات التقديرية الأخيره
محتاجين فقط نعرف تكلفة شوال الفحم ، وكم شوال بيكفي للشهر
بالإضافة لراتب/نثرية الأسره الحتقوم بالشغل ده
بس عايزين العدد يكبر شويه ، عشان نقدر نخطط كويس
لحدي هسي - وبالتقديرات الوارده هنا .. شيرينغ كل واحد ما أقل من 200 ج في الشهر ،وما مدرجة فيها راتب/نثرية الأسره الحتعد المشروع ده
تحياتي شليل
و الأحباب الكرام

من هنا كان إصراري يا شليل علي حتة إنو الخطوة الاولي هي تحديد (قيمة الوجبة الواحدة) شاملة لكل المتطلبات. هذا بالطبع بعد الإتفاق علي نوع/أنواع الوجبة/الوجبات.

و أنا في تصوري يا شليل علينا إتباع الخطوات التالية إن وافقتني و الأحباب علي ذلك

1. تحديد مدرسة واحدة كبداية (مثلا المدرسة التي اقترحها مهند).
2. تحصيل موافقة إدارة المدرسة(حبذا لو كانت موافقة كتابية) مع ضمان الإشراف الإداري علي المشروع من قبل إدارة المدرسة.
3. تحديد تكلفة الوجبة الواحدة بعد تحديد نوعها تحديدا دقيقا و غير قابل لأي هوامش
(+- يمتنعان)*.
4. حصر عدد الحالات التي تحتاج إفطار.
5. صياغة الإتفاق مع الجهة المختارة لتنفيذ المشروع*.

* مسألة تحديد تكلفة الوجبة الواحدة يمكن أن تتم مباشرة بمناقشة الجهة المختارة لتنفيذ المشروع و الوصول معها لتكلفة محددة و صارمة و غير قابلة للمفاصلة لاحقا.
مع الأخذ في الإعتبار إمكانية تنويع الوجبات و توزيعها علي أيام الإسبوع.

* لا أحبز فكرة تزويد الجهة المنوط بها التنفيذ بالمدخلات. ده حيشكل تكاليف إضافية و جهد إضافي. أحبذ الإتفاق معها مباشرة علي الكاش ده طبعا بعد التزود بتصور واقعي للتكاليف.
يجب أن يكون نظام الدفع محدد و صارم (شهري - نصف شهري )
أفضل أن يتم الدفع عن طريق إدارة المدرسة حتي تتوفر مشاركتها في المسئولية.

هذا فيما يختص بالناحية التنظيمية للمشروع

أفضل مناقشة تنظيم الأمور المالية للمشروع بعد التوفر علي التكلفة المطلوبة.


الود و خالص التقدير



التوقيع:
هنا أصل ما بيني و بيني و ما بيني و الآخر

http://khalidal-saeq.blogspot.com/
خالد الصائغ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 17-03-2012, 11:37 AM   #[83]
ابرا
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية ابرا
 
افتراضي

معاك يا شليل



التوقيع:

[bor=#ff0000]هـنــاك أرواح جـاءت إلـى الـعالــم

لـتـهــدي الـحيـاة كـلـمــات جـمـيـلـة

و ذكـريــات آسـرة .. ثــم تـتـركـنـا و تـرحــل !!![/bor]
ابرا غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 17-03-2012, 10:15 PM   #[84]
AMAL
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية AMAL
 
افتراضي

معااااااكم



AMAL غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 18-03-2012, 06:28 AM   #[85]
الفاتح
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية الفاتح
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد الصائغ مشاهدة المشاركة
تحياتي شليل
و الأحباب الكرام

من هنا كان إصراري يا شليل علي حتة إنو الخطوة الاولي هي تحديد (قيمة الوجبة الواحدة) شاملة لكل المتطلبات. هذا بالطبع بعد الإتفاق علي نوع/أنواع الوجبة/الوجبات.

و أنا في تصوري يا شليل علينا إتباع الخطوات التالية إن وافقتني و الأحباب علي ذلك

1. تحديد مدرسة واحدة كبداية (مثلا المدرسة التي اقترحها مهند).
2. تحصيل موافقة إدارة المدرسة(حبذا لو كانت موافقة كتابية) مع ضمان الإشراف الإداري علي المشروع من قبل إدارة المدرسة.
3. تحديد تكلفة الوجبة الواحدة بعد تحديد نوعها تحديدا دقيقا و غير قابل لأي هوامش
(+- يمتنعان)*.
4. حصر عدد الحالات التي تحتاج إفطار.
5. صياغة الإتفاق مع الجهة المختارة لتنفيذ المشروع*.

* مسألة تحديد تكلفة الوجبة الواحدة يمكن أن تتم مباشرة بمناقشة الجهة المختارة لتنفيذ المشروع و الوصول معها لتكلفة محددة و صارمة و غير قابلة للمفاصلة لاحقا.
مع الأخذ في الإعتبار إمكانية تنويع الوجبات و توزيعها علي أيام الإسبوع.

* لا أحبز فكرة تزويد الجهة المنوط بها التنفيذ بالمدخلات. ده حيشكل تكاليف إضافية و جهد إضافي. أحبذ الإتفاق معها مباشرة علي الكاش ده طبعا بعد التزود بتصور واقعي للتكاليف.
يجب أن يكون نظام الدفع محدد و صارم (شهري - نصف شهري )
أفضل أن يتم الدفع عن طريق إدارة المدرسة حتي تتوفر مشاركتها في المسئولية.

هذا فيما يختص بالناحية التنظيمية للمشروع

أفضل مناقشة تنظيم الأمور المالية للمشروع بعد التوفر علي التكلفة المطلوبة.


الود و خالص التقدير
أهلين يا خالد ..
بحترم تصوًرك ككل ، لكن رايي الشخصي إنو من الصعب تحديد تكلفة ثابتة في ظل تردي الأوضاع الإقتصادية وفوضى السوق ، فكلما ختينا هامش كلما كان أفضل عشان نقدر نواجه تقلبات السوق ونغطًي راتب/ نثرية الأسرة الحتعد الإفطار.. ده رايي الشخصي ومافي زول ملزم بيهو ، الراي البنتفق عليهو هو البيمشي.
بتفق معاك في تحديد المدرسة ، الحصول على موافقة الإدارة ، وبتحفًظ على نقطة حصر عدد الحالات المراد الوصول ليها ، لأنها نقطة حساسة ، فمن ناحية أنفه وكبرياء الواحد ممكن يحرد ، ومن ناحية تانيه بتلقى إنو ديل أطفال ما مسئولين عن تصرفاتهم فأحسن تعمل عليهم كونترول..
ممكن نسمع آراء الإخوة والأخوات في النقاط الأشار ليها خالد ؟

تحياتي.



الفاتح غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 18-03-2012, 06:31 AM   #[86]
الفاتح
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية الفاتح
 
افتراضي

كتًر خيركم يا زول يا خرافي، آمال..

1- بدر الطائف
2- البديري
3- نولا
4- طارق صديق
5- ساره
6- عكود
7- خالد الصائغ
8- حسين عبد الجليل
9- ناصر يوسف
10- عبد المنعم الطيب
11- نور العين
12- حافظ حسين
13- مروان هلال
14-سر الختم
15- أحمد محمد زين
16- أميري
17 زول خرافي
18- آمال
19- شليل

المتطوًعين
1- حافظ حسين
2- نبراس
3- والدة نبراس
4- عبد المنعم الطيب
5- ناصر يوسف
6- بدرالدين عبدالباقي
7- رقية عمر
8- توسل نصر الدين
9- أماني حدو
10- السيدة حد الريد (والدة أماني حدو)
11- مني عبداللطيف



الفاتح غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 18-03-2012, 06:52 AM   #[87]
طارق صديق كانديك
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية طارق صديق كانديك
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شليل مشاهدة المشاركة
أهلين يا خالد ..
بحترم تصوًرك ككل ، لكن رايي الشخصي إنو من الصعب تحديد تكلفة ثابتة في ظل تردي الأوضاع الإقتصادية وفوضى السوق ، فكلما ختينا هامش كلما كان أفضل عشان نقدر نواجه تقلبات السوق ونغطًي راتب/ نثرية الأسرة الحتعد الإفطار.. ده رايي الشخصي ومافي زول ملزم بيهو ، الراي البنتفق عليهو هو البيمشي.
بتفق معاك في تحديد المدرسة ، الحصول على موافقة الإدارة ، وبتحفًظ على نقطة حصر عدد الحالات المراد الوصول ليها ، لأنها نقطة حساسة ، فمن ناحية أنفه وكبرياء الواحد ممكن يحرد ، ومن ناحية تانيه بتلقى إنو ديل أطفال ما مسئولين عن تصرفاتهم فأحسن تعمل عليهم كونترول..

صباح الخير خالد/شليل

بتفق مع ملاحظات شليل حول مداخلة خالد وأوكد على المعلم بالأزرق ده

لكم تحياتي



التوقيع: الشمس زهرتنا التي انسكبت على جسد الجنوب
وأنت زهرتنا التي انسكبت على أرواحنا
فادفع شراعك صوبنا
كي لا تضيع .. !
وافرد جناحك في قوافلنا
اذا اشتد الصقيع
واحذر بكاء الراكعين الساجدين لديك
إن الله في فرح الجموع



الفيتوري .. !!
طارق صديق كانديك غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 18-03-2012, 08:33 AM   #[88]
ناصر يوسف
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية ناصر يوسف
 
افتراضي

اقتباس:
. تحديد مدرسة واحدة كبداية (مثلا المدرسة التي اقترحها مهند).
2. تحصيل موافقة إدارة المدرسة(حبذا لو كانت موافقة كتابية) مع ضمان الإشراف الإداري علي المشروع من قبل إدارة المدرسة.
3. تحديد تكلفة الوجبة الواحدة بعد تحديد نوعها تحديدا دقيقا و غير قابل لأي هوامش
(+- يمتنعان)*.
4. حصر عدد الحالات التي تحتاج إفطار.
5. صياغة الإتفاق مع الجهة المختارة لتنفيذ المشروع*.

* مسألة تحديد تكلفة الوجبة الواحدة يمكن أن تتم مباشرة بمناقشة الجهة المختارة لتنفيذ المشروع و الوصول معها لتكلفة محددة و صارمة و غير قابلة للمفاصلة لاحقا.
مع الأخذ في الإعتبار إمكانية تنويع الوجبات و توزيعها علي أيام الإسبوع.
كل ده تمت مناقشته في الإجتماع العفوي بيناتنا قبل يومين يا خالد ،،، وكلامك عين العقل
مسألة تنويع الوجبة دي ،،، ممكن تسري بعد المرحلة الأولي ،،، وهل بالفعل نحن قادرين علي إنفاذ هذا العمل التكافلي بحق أم ؟؟!!!
والفعل ده فعل كبير جداً ومحتاج لمعرفة تجارب آخرين سبقونا فيه ،،، مجموعة العمدة عكود مثلاً ،، وتجارب مجموعات ومنظمات أخري قد تفيد بكل تأكيد ،،،
ويلا خلونا في المرحلة الجاية دي ،،، الشباب المتطوعين ،، لو أمكن يصلوا لأي مجموعة أو منظمة سبقتنا في الأمر ده وينقلوا لينا تجاربهم ،،
والناس تبدأ من مرحلة ما وصل ليهم سابقيهم في هذا العمل الإنساني الجميل



التوقيع:
ما بال أمتنا العبوس
قد ضل راعيها الجَلَوس .. الجُلوس
زي الأم ما ظلت تعوس
يدها تفتش عن ملاليم الفلوس
والمال يمشيها الهويني
بين جلباب المجوس من التيوس النجوس
ناصر يوسف غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 18-03-2012, 11:09 AM   #[89]
سارة
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية سارة
 
افتراضي

يا ناصر راجع بريدك



التوقيع: تـجـــاربنا بـالـحيـــاة تــألـــمنـا.... ولــكنــها بــلا شــك تــعلــمنـا
لك الرحمة ياخالد ولنا صبرا جميلا
سارة غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 18-03-2012, 11:12 AM   #[90]
الفاتح
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية الفاتح
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارة مشاهدة المشاركة
يا ناصر راجع بريدك
تريدي منو.. ماتجيبي لينا خاص باللاي يا سروره ، بديك هوك أكسر أسنانك



الفاتح غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

تعليقات الفيسبوك


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

التصميم

Mohammed Abuagla

الساعة الآن 10:16 AM.


زوار سودانيات من تاريخ 2011/7/11
free counters

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.