منديل حرير !!! النور يوسف

قيامة دولة المتحولون الانسانية !!! أسعد

خِلِّي العيش حرام - عبر الأجيال !!! أشرف السر

آخر 5 مواضيع
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   سودانيات .. تواصل ومحبة > منتـديات سودانيات > منتـــــــــدى الحـــــوار

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-07-2012, 11:49 AM   #[46]
الجيلى أحمد
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية الجيلى أحمد
 
افتراضي

ينتهى عندك هذا البوست,

ولكن أيتها الدمامل المتقيحة,
ستقتلعون اقتلاعآ, كما قال الشهيد محمود محمد طه..

أنت لست معنى بقوله,
فماأنت الا بوق وفأر سيهرب الى أقرب جحر حالما يتهاوى أسياده المفسدين..

فياأيها المدافع عن أسيادك المفسدين والقتلة واللصوص,

عليك وعليهم اللعنة



التوقيع: How long shall they kill our prophets
While we stand aside and look
Some say it's just a part of it
We've got to fulfill de book
Won't you help to sing,
These songs of freedom
'Cause all I ever had
Redemption songs
الجيلى أحمد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 16-07-2012, 12:38 PM   #[47]
كيشو
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علاء ابو حريرة مشاهدة المشاركة
سلامات لجميع الا خوة المتداخلين ؟؟
ارجو لفت انتباهكم لشئ مهم وجوهري في هذا البوست فات على الجميع ( لا ادعي الفهم اكثر من الجميع لكن من باب التزكرة ) ... البلد في حالة حراك ثوري والحمد لله ( بعد 23 سنة صار في مقدورنا ان نقول لا للظلم ( ودي في حد زاتها اختراق كبير لمصلحة المواطن ) لكن البوست نجح في صرف الاعضاء عما هو اهم من وجهة نظري ( وارجو المعزرة ان كنت مخطئا في عشمي )فهل ما يدور هنا يدعم الثورة في شئ ؟؟ وهل اختلافنا في تزوق مفردات لغة الضاد يفتح طاقة من الضوء للمعتقلين .. عشمي ان يكون نقاشنا فيما يخدم قضايانا كشعب شبع حوع ؟؟ عفوا للحدة لكن الوعي والمعرفة مسئولية ؟؟
[justify]الأخ علاء أبو حريرة
السلام عليكم ومرحب بك
ما تفضلت به جميل ومقبول ومثالي إلا هذه العبارة:
[/justify]
اقتباس:
عفوا للحدة لكن الوعي والمعرفة مسئولية
[justify]فعبارتك ليست مناسبة ولا مقبولة وتنبي عن عدم احترامك لأعضاء يتحاورون في موضوع فقط لأنك ترى أنه غير مناسب الحوار فيه حالياً، وهو دخول غير موفق وأنا شخصياً أطالبك بالاعتذار
ونعود لوجهة نظرك، وهي أن نركز حالياً فيما يهم الوطن، وأقول لك معلومة صغيرة لأحداث (لم تحضرها كعضو هنا في سودانيات، أي قبل انضمامك) وهي أن أحد الأعضاء هنا قد تمت معاقبته لأنه دافع عن الوطن وعن أرض عزيزة منه احتلها الأعداء، أو تعرف سبب العقوبة؟، سبب العقوبة يا أخي الذي يعرف - المسئولية - هو أن هذا العضو هاجم لفظياً عضواً هنا ينتمي إلى الدولة المعتدية، وكان ذلك الهجوم لأن العضو المنتمي لتلك الدولة بادر بالهجوم على كل السودان يجوعاه وعطشاه ومناضليه وشذاذ آفاقه، وجد عضو سودانيات كل الحماية اللازمة وجيش بلاده يحتل أرضاً سودانية (يعني بالعربي الفصييييييييح) وجد ذلك العضو الحماية وهو يتمتع ويتبختر داخل أرضنا المحتلة، وذلك لسبب سامي وهو أنه عضو في سودانيات
أها نحن الآن ندافع عن عضو في سودانيات نجد عضواً آخر قد تجاوز لفظياً في خطابه، فلا تسيء إلينا يا أخي[/justify]



كيشو غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 16-07-2012, 01:22 PM   #[48]
علاء ابو حريرة
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية علاء ابو حريرة
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كيشو مشاهدة المشاركة
[justify]الأخ علاء أبو حريرة
السلام عليكم ومرحب بك
ما تفضلت به جميل ومقبول ومثالي إلا هذه العبارة:
[/justify]

[justify]فعبارتك ليست مناسبة ولا مقبولة وتنبي عن عدم احترامك لأعضاء يتحاورون في موضوع فقط لأنك ترى أنه غير مناسب الحوار فيه حالياً، وهو دخول غير موفق وأنا شخصياً أطالبك بالاعتذار
ونعود لوجهة نظرك، وهي أن نركز حالياً فيما يهم الوطن، وأقول لك معلومة صغيرة لأحداث (لم تحضرها كعضو هنا في سودانيات، أي قبل انضمامك) وهي أن أحد الأعضاء هنا قد تمت معاقبته لأنه دافع عن الوطن وعن أرض عزيزة منه احتلها الأعداء، أو تعرف سبب العقوبة؟، سبب العقوبة يا أخي الذي يعرف - المسئولية - هو أن هذا العضو هاجم لفظياً عضواً هنا ينتمي إلى الدولة المعتدية، وكان ذلك الهجوم لأن العضو المنتمي لتلك الدولة بادر بالهجوم على كل السودان يجوعاه وعطشاه ومناضليه وشذاذ آفاقه، وجد عضو سودانيات كل الحماية اللازمة وجيش بلاده يحتل أرضاً سودانية (يعني بالعربي الفصييييييييح) وجد ذلك العضو الحماية وهو يتمتع ويتبختر داخل أرضنا المحتلة، وذلك لسبب سامي وهو أنه عضو في سودانيات
أها نحن الآن ندافع عن عضو في سودانيات نجد عضواً آخر قد تجاوز لفظياً في خطابه، فلا تسيء إلينا يا أخي[/justify]
حاشا لله ان اكون قد عنيت ما زهبت اليه من معنى .. ( ان كنت ترى اني ادين لك با عتزار فهو لك دون ان يناقض ذلك وجهة نظري) فانا قصدت ان البوست صرف الاعضاء عن المشاركة فيما هو حسب تقييمي ( ولست ملزم بذلك ) اهم من الامور الشخصية اي كانت ؟؟ هذا ما عنيت دون تطويل... انتو يا ناس سودانيات الحكاية شنو .. البساله كله اقول لي انت جديد .. طيب والكلام لجميع الاعضاء : يا اخوانا انا جديد في المنتدى وانتسبت لي منتداكم بعد ما قريت فيه كتير واعجبت بموضوعية الطرح وثراء النقاش وجيت وكلي عشم اتعلم منكم ... وانا بعتبر نفسي امي وايدي على كتفكم عشان امحي امية الوعي عندي ..



التوقيع: من يبيعني حلماً
حلمي اضعته في زحمة صفوف الباحثين عن وطن
وطني رهنته عند بائعة الخمر
لاجل كاس ينسيني ان في وطني من يسرق الاحلام
علاء ابو حريرة غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 16-07-2012, 02:05 PM   #[49]
كيشو
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كيشو مشاهدة المشاركة
[justify]الأخ علاء أبو حريرة
السلام عليكم ومرحب بك
ما تفضلت به جميل ومقبول ومثالي إلا هذه العبارة:
[/justify]

[justify]فعبارتك ليست مناسبة ولا مقبولة وتنبي عن عدم احترامك لأعضاء يتحاورون في موضوع فقط لأنك ترى أنه غير مناسب الحوار فيه حالياً، وهو دخول غير موفق وأنا شخصياً أطالبك بالاعتذار
ونعود لوجهة نظرك، وهي أن نركز حالياً فيما يهم الوطن، وأقول لك معلومة صغيرة لأحداث (لم تحضرها كعضو هنا في سودانيات، أي قبل انضمامك) وهي أن أحد الأعضاء هنا قد تمت معاقبته لأنه دافع عن الوطن وعن أرض عزيزة منه احتلها الأعداء، أو تعرف سبب العقوبة؟، سبب العقوبة يا أخي الذي يعرف - المسئولية - هو أن هذا العضو هاجم لفظياً عضواً هنا ينتمي إلى الدولة المعتدية، وكان ذلك الهجوم لأن العضو المنتمي لتلك الدولة بادر بالهجوم على كل السودان يجوعاه وعطشاه ومناضليه وشذاذ آفاقه، وجد عضو سودانيات كل الحماية اللازمة وجيش بلاده يحتل أرضاً سودانية (يعني بالعربي الفصييييييييح) وجد ذلك العضو الحماية وهو يتمتع ويتبختر داخل أرضنا المحتلة، وذلك لسبب سامي وهو أنه عضو في سودانيات
أها نحن الآن ندافع عن عضو في سودانيات نجد عضواً آخر قد تجاوز لفظياً في خطابه، فلا تسيء إلينا يا أخي[/justify]
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علاء ابو حريرة مشاهدة المشاركة
حاشا لله ان اكون قد عنيت ما زهبت اليه من معنى .. ( ان كنت ترى اني ادين لك با عتزار فهو لك دون ان يناقض ذلك وجهة نظري) فانا قصدت ان البوست صرف الاعضاء عن المشاركة فيما هو حسب تقييمي ( ولست ملزم بذلك ) اهم من الامور الشخصية اي كانت ؟؟ هذا ما عنيت دون تطويل... انتو يا ناس سودانيات الحكاية شنو .. البساله كله اقول لي انت جديد .. طيب والكلام لجميع الاعضاء : يا اخوانا انا جديد في المنتدى وانتسبت لي منتداكم بعد ما قريت فيه كتير واعجبت بموضوعية الطرح وثراء النقاش وجيت وكلي عشم اتعلم منكم ... وانا بعتبر نفسي امي وايدي على كتفكم عشان امحي امية الوعي عندي ..
[justify]وجهة نظرك فهمناها واحترمناها، الذي طلبناه منك أن تحترمنا وألا تسفه أحلامنا
لم أقل إنك جديد، ولكن قلت لك:
[/justify]
اقتباس:
وأقول لك معلومة صغيرة لأحداث (لم تحضرها كعضو هنا في سودانيات، أي قبل انضمامك)

التعبير دقيق لو تأملت فيه، فقد احتفظت لك بإحتمالية الاطلاع و(عمل المعاينات اللازمة والاستخارة والاستشارة) قبل الانضمام، العضوية في سودانيات هنا تغلبت على العضوية للسودان الذي تريدنا الانتباه له حالياً
والفكرة الثانية هي أنني معك من أجل سودان يحفظ للإنسان كرامته أيضاً، ولهذا حوارنا مما لا يمكن تأجيله، أو هو من أهداف الثورة، يعني ما طلعنا من الموضوع
في مصر رفض الناس وصف ثورتهم بثورة الجوع، وقديما قيل إن أقذع بيت في الهجاء كان للحطيئة عندما عير الزبرقان بن قيس قائلاً:
دع المكارم لا ترحل لبغيتها
واقعد فإنك أنت الطاعم الكاسي
إتا عايز السودانيين ياكلو ويشربو بس؟
وتاني مرحب بيك معانا في سودانيات



التعديل الأخير تم بواسطة كيشو ; 16-07-2012 الساعة 02:09 PM.
كيشو غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 16-07-2012, 02:06 PM   #[50]
وهاد ابراهيم محمد
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية وهاد ابراهيم محمد
 
افتراضي

تحياتي جيلي

اقتباس:
اذا لقيت تلك المشقة فذاك شأنك..
نعم, هو شأني ولذلك قلته.

اقتباس:
ليس لدى سمح قول,
ولاكلمة هاربة ..
ناس بتجوع وبتعطش وبتتعذب,
البخلينى شنو أقول كلمة سمحة زى سماح جمل الطين ..
ومن الذي جرّد القول السمح من صدامه وقوته وإحقاقه وصوابه؟
من الذي وصم القول السمح بالهروب والتمليس؟
انا لا أهادن في حق لأطلب التربيت والتهوين والتخفيف
ولست من هواة الإنبطاح, ولا أخشى جحر العقرب
لأقول كفى ولازال الحساب قائم.

اقتباس:
عبارة ************ ماعندها علاقة بالشتيمة فى مجتمعنا ,
عندها علاقة بالجبن..
دى ثقافتى البعرفا ,
وليست كل الثقافات مبرأة,
ولا نحن.
هذا ما نتحقق منه ونحن في تعلمنا الدائم في الحياة.



وهاد ابراهيم محمد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 16-07-2012, 06:40 PM   #[51]
أسعد
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وجدي الأسعد الأسعد مشاهدة المشاركة
أبيض أسود.. صراع القديم مع الحديث

[aldl]http://s.alriyadh.com/2004/12/27/img/271288.jpg[/aldl]

رجا ساير المطيري
يحكي الأديب الأمريكي الساخر مارك توين في قصة (الرجل الذي أفسد هادلبرج) حكاية قرية تدعى هادلبرج، وهي قرية تعيش على سمعتها التي اكتسبتها بفضل نبل وأمانة سكانها حيث غدت رمزاً للطهارة والبراءة. وبفضل هذه السمعة يسود القرية جو من الهدوء والسكينة، سكينة لا يبددها سوى صرخة انبعثت من حنجرة عجوز لتصطدم في وجه زوجها، وهي تقول: (إدوارد.. أنا مؤمنة أن أمانة هذه البلدة متعفنة مثل أمانتي.. مثل أمانتك.. إنها بلدة منحطة، بخيلة وبلا أية فضيلة سوى هذه الأمانة المزعومة.. أعترف لك بأنني مخادعة.. وكذا كنت طيلة حياتي).
بهذه الكلمات الصريحة وفي لحظة الانفجار هذه تبدو الحقيقة المرعبة، أن الجميع هنا في هذه القرية منافقون مدّعون، وأن هذه السمعة ما هي إلا كذبة طاب لهم تصديقها وعاشوا تحت كنفها سنين طويلة. وأمام سأم الزوجة من حياتها الرتيبة، يبدو الزوج مرعوباً من هذه الحقيقة التي أدركها لتوه أنه أفنى حياته في مجرد «كذبة» فلا هو بالأمين حقاً ولا قريته كانت طاهرة أمينة.
حالة الرعب هذه بدت كذلك على سكان مدينة أخرى، هي «مدينة السرور» التي كان الجميع فيها يرفل بالسعادة والفرح، معتقدين أن حياتهم هي الحياة المثالية الكاملة، لكنهم في لحظة يكتشفون زيف ذلك وأنهم ما كانوا إلا مسوخاً تعيش حياة مملة رتيبة إلى حد الاختناق. هذه المدينة كانت مكان الحدث في فيلم يحمل ذات الاسم ظهر عام 1999، هو فيلم (مدينة السرور- Pleasantville) من بطولة توبي ماغواير والشابة ريزي ويذرسبون.
وفي الفيلم تكون «مدينة السرور» مجرد مسلسل كلاسيكي يعرض على التلفاز في فترة التسعينات، حيث يحرص الفتى -ماغواير- على متابعة حلقاته، فيما تكون ابنة عمه -ويذرسبون- أقل اهتماماً منه، وبينما كان الاثنان يعبثان بالريموت كونترول أمام التلفزيون يحدث ما ليس في الحسبان فينتقل الاثنان إلى داخل الجهاز، إلى داخل المسلسل، إلى داخل مدينة السرور وليصبحا منذ الآن مواطنين في هذه المدينة وشخصيتين رئيسيتين في المسلسل الكلاسيكي القديم الذي تلونت جنباته بلونين فقط هما الأبيض والأسود. وبهذا الانتقال يبدأ مخرج وكاتب الفيلم «غاري روس» رحلة فلسفية ممتعة، يتأمل خلالها الصراع الأزلي ما بين القديم والحديث، ما بين المجددين والتقليديين، ما بين الظلام والألوان والحياة. ومنذ البداية نبدأ في تأمل حال المدينة التي يبدو واضحاً غرقها في الترف والسعادة، كما تبدو على سكانها ملامح الكمال والبراءة، حيث الكل أنيق نظيف منطلق تُشع منه الحيوية والحياة. وهذا ما يتبدى لنا من الوهلة الأولى، لكن بمزيد من العمق نكتشف أن الحال غير ذلك، إذ أن هؤلاء في الحقيقة إنما يعيشون خيبة وبلادة لا تطاق، فحياتهم هي هي لا تغيير فيها البتة، وما جعلهم لا يدركون ذلك أنهم ببساطة لم يفكروا بالأمر! ومن هنا جاءت أهمية بطلي الفيلم -ماغواير وويذرسبون- حيث مثلا العنصر المختلف والجديد الذي طرأ على المجتمع وأصابه بخلخلة عنيفة أدت في نهايتها إلى المواجهة مع التيار التقليدي الذي مثله كبار السن في المدينة والذين قاموا برفع دعوى ضد هذين الشابين بدعوى الإفساد ومحاولة طمس القيم التي تشربوها من آبائهم وأجدادهم الأولين.
لكن هل قام ماغواير وابنة عمه بارتكاب هذه الجناية الكبيرة؟ السؤال بصيغة أخرى: ما الذي فعلاه تحديداً؟ والجواب هو لا شيء إطلاقاً، فجنايتهما كانت فقط لكونهما مختلفان ليس إلا، ولأنهما يمتلكان روحاً منطلقة وفكراً غير مقيد، ما جعلهما يظهران كبؤرة استقطاب اجتمع حولها كم من شباب المدينة. إن حياة هؤلاء الشباب -وسكان المدينة كلها- كانت قبل قدوم الشابين مُقيدة ذات لون واحد ومسار ثابت لا يتغير، فهم يعيشون بطريقة آلية مبرمجة سلفاً لا مجال فيها لأي محاولة مروق نحو اليمين أو اليسار. وحين جاء الفتى والفتاة، وبفعل بعض التصرفات البسيطة التي اقترفاها بحسن نية ودون قصد، اشتعلت في أرواح الشباب الرغبة في المعرفة وازداد إلحاح الأسئلة عليهم، الأمر الذي قادهم في النهاية إلى المكتبة كي يقرأوا، وليصبحوا بالتالي أكثر جرأة على التفكير، وهي خطورة استشعرها أحد كبار السن الذي قال لأقرانه: ( إن ذهاب الشباب إلى البحيرة يمكن تفهمه.. لكنهم الآن يذهبون إلى المكتبة.. ما هو التالي؟ يجب أن نفعل شيئاً!).
إن الجميل في الفيلم هي طريقته البديعة في رصد أمارات التغيير التي تبدو على ملامح سكان المدينة، فهم حين يصلون إلى مرحلة التفكير في الجدوى من حياتهم، تبدأ الألوان بغزو أجسامهم حتى يتلاشى تماماً اللونان الأبيض والأسود، وكأنما هو يريد بذلك الإشارة إلى أن اشتعال روح «التساؤل» في شخصٍ ما يُحيله «إنساناً» ينبض ب«الحياة».. فالحياة هنا هي هذه الألوان البراقة.
إن هذه الصدمة التي دهمت أهل المدينة على حين غرة، شبيهة في شكلها بالصدمة التي تلقاها عجوز قرية «هادلبرج» حين أدرك حقيقة الأمر. ومنشأ هذه الصدمة في الأساس هو دخول العنصر المختلف الجديد إلى حيز جامد بليد، ما أحدث شرخاً في بنية هذا الحيز، صنع بلبلة وقاد في النهاية إلى المواجهة بين رموز التيارين الجديد والقديم. وقضية الصراع الأزلي بين الظلامية والتنوير ظهرت في السينما في أفلام عديدة اختلفت في طريقة تناولها للقضية ما بين أسلوب تأملي هادئ وآخر أشد حدة وقسوة على القديم.
فمن بين الأفلام الهادئة يبرز اسم الفيلم الرومانسي العذب (شوكولا- Chocolat) الذي حاز الترشيح لأوسكار أفضل فيلم عام 2000. وهو من بطولة النجم جوني ديب والفرنسية جولييت بينوش التي تمثل العنصر المختلف في الفيلم، حيث تأتي كغريبة إلى قرية فرنسية محافظة تدعى «روسكاري»، تأتي وهي مدفوعة نحو الحياة والشوكولا، الأمر الذي يؤدي إلى بعث الحياة في نفوس سكان القرية ويقود إلى النتيجة الحتمية، إلى المواجهة مع عمدة القرية الذي يرفض التغيير ويتوجس خيفة ممن يدعون إليه.
كان الفيلم لطيفاً وعذباً في طرحه، وبدا إنسانياً يبعث على الفأل والانتشاء، وذلك على عكس كثير من الأفلام التي تناولت ذات القضية لكنها نضحت تشاؤماً وخيبة وألقت بلعناتها على كل ما هو قديم، ومن تلك الفيلم الإيطالي Padre padrone -سعفة كان الذهبية عام 1977- الذي كان قاسياً إلى حد البشاعة في مقته لكل قديم، والأمر كذلك مع الفيلم المصري الرائع الكئيب (الطوق والإسورة 1986) لعزت العلايلي وشريهان. أما فيلم (عصر البراءة- The Age of Innocence) للمخرج الأمريكي مارتن سكورسيزي فهو يطرح القضية لكن بأسلوب موحش امتلأ خيبة وكآبة وبإيقاع بطيء مستفز، يحاكي الاستفزاز الذي تبعث به «ساذجة» تشيخوف!
الى اللذين رسموا لنا دائرة اللغة راقية
نود ان نقول انو اللغة الراقية دي لا ترتقي لمستوى طموحنا في ان نعيش عيشة راقية حدودها فقط (الاخر)
ويا عزيزي (الاخر) لو كانت لغتنا المنحطة لا تليق برقي حياتك النظيفة التي لا تشوبها شائبة من ادب الادبخانات نود افادتك ان لغة ادبخاناتنا افضل لدينا من لمعان زجاج قصوركم الفارهة
لذا يا عزيزي الاخر لكم زجاجكم ولنا ادبخاناتنا



ملحوظة: الاقتباس المرفق لا يمت بصلة اخلاقية للموضوع ولكن تم اقتباسه فقط للتدليل على ان من يظن ان الحياة يجب ان تكون كما يحبها فليجعل ظنه في حياته الخاصة وليدع لغيره ان يظن في حياته ما يشاء ويعشها كما يشاء



أسعد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 16-07-2012, 06:48 PM   #[52]
أسعد
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علاء ابو حريرة مشاهدة المشاركة
سلامات لجميع الا خوة المتداخلين ؟؟
ارجو لفت انتباهكم لشئ مهم وجوهري في هذا البوست فات على الجميع ( لا ادعي الفهم اكثر من الجميع لكن من باب التزكرة ) ... البلد في حالة حراك ثوري والحمد لله ( بعد 23 سنة صار في مقدورنا ان نقول لا للظلم ( ودي في حد زاتها اختراق كبير لمصلحة المواطن ) لكن البوست نجح في صرف الاعضاء عما هو اهم من وجهة نظري ( وارجو المعزرة ان كنت مخطئا في عشمي )فهل ما يدور هنا يدعم الثورة في شئ ؟؟ وهل اختلافنا في تزوق مفردات لغة الضاد يفتح طاقة من الضوء للمعتقلين .. عشمي ان يكون نقاشنا فيما يخدم قضايانا كشعب شبع حوع ؟؟ عفوا للحدة لكن الوعي والمعرفة مسئولية ؟؟
سلام يا علاء الاخ المتداخل
ارجو لفت انتباهك لشيء مهم وجوهري في هذا البوست فات عليك اتا دا
البلد في حالة تكرار منقطع النظير ديموقراطية ثم ديكتاتورية ثم ثورة ثم ديموقراطية ثم ديكتاتورية ثم ثورة وهكذا دواليك لمن عواليق
هذا التكرار الممل الا تتفق معي انه ناتج من مجتمع عايش في بركة ساكنة متمسكا ببيض اخلاقه وهو يردد (غاااااااااغ غااااااااااغ غااااااااغ)
ويفقس البيض وتكون النتيجة ضفادع تيبكال بل وقع الحافر على الحافر من اباءها واجدادها الضفادع
الا تتفق معي ان الديكتاتورية التي تمت ممارستها في هذا البوست علي اخونا الجيلي موش بتعكس واقع الحال في ديكتاتورية المجتمع السوداني اتجاه (الفرد السوداني)
يعني خليني اعيد رسم مشاهد فيلم البوست دا
اتخيل معاي صاحب البوست هو مواطن سوداني توجه ببلاغ لبوليس الاداب العامة وطارق كانديك هو بوليس الاداب العامة و الامين العام هو عمر البشير و كيشو هو القاضي ووهاد هي قدوقدو
الا تتفق معي انو الجيلي هنا هو فتاة الفيديو الشهيرة؟!

وتجي تقول لي البلد في حالة حراك ثوري وموش عارف ايه!!
نحن يا معلم دايرين لينا ثورة ضد (الشخصية السودانية) في بت ام روحها
ثم بعدين ثورة ضد النظام الحاكم



أسعد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 16-07-2012, 07:12 PM   #[53]
أسعد
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

المدهش في الامر
انو العنوان تم تعديله باسلوب كوميدي مضحك
اذ تركت الشتيمة (أنت يا الأرجوز) وتم حذف العبارة العادية بحجة انها لغة لا ترتقي في اسلوب اللغة الراقية المتبعة في سودانيات
وباقي الاعضاء تداخلوا منددين بالعبارة العادية وتركوا الشتيمة
what a wonderful world

بالجد ما اشبه السايبر بالواقع
اذ يترك السارق ويتم محاكمة المومس ^ـــــ^



أسعد غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

تعليقات الفيسبوك


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

التصميم

Mohammed Abuagla

الساعة الآن 04:26 AM.


زوار سودانيات من تاريخ 2011/7/11
free counters

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.