عزيزتي المجدلية
ما أروع هذا النص!
ولكن ألا ترين معي أن أكثر الامور التي نحاول أن نضعها في قعر الصندوق ونسيانها هي التي تعود فتطفو على السطح؟
والذاكرة يا عزيزتي انتقائية. ليتنا نتحكّم بها.
هناك "ذاكرة الجسد" (وعذراً على استعارة التعبير من الكاتبة الكبيرة أحلام مستغامني)، وهناك ذاكرة القلب، وهناك ذاكرة العين، وهناك ذاكرة العقل..
أكثر الامور التي أحاول ان أتذكرها باستمرار هي تفاصيل وجه من أحب.
وأكثر ما أحارب تذكره وأتخبط في سبيل نسيانه هو غدر سهم في القلب.
جميل هذا النص... فعلاً جميل.
تحياتي
|