يا مبر يا صاحب
ليلة أمس كنت بصدد توجيه معنى حديثك إلى أختنا وهاد عن إنتفاء العبودية كممارسة وفعل
ولكني تبينت إنها تقصد بالعبودية والسيادة في مداخلتها كنظرة أو رأي للآخر
اقتباس:
|
هنا في سيد وعبد كلاهما من أصحاب البشرة السوداء .... وهاد
|
فبالتالي كان ردي عليها في نفس سياقها في كون حديثنا عن العبودية كصفة مرافقة للون الأسود وليست فعل أو ممارسة
بعدين يا حبوب الحاصل في السودان افضل حالاً من الحاصل في العالم
في السودان يطلقون على صاحب البشر السوداء صفة العبودية
لكن في العالم يطلقون عليه صفة الحيوانية
بمعنى إنه في العالم ينظرون إلى اصحاب البشرة السوداء وكأنهم حيوانات اضحت بشرا
عشان كدة طالبنا بالحديث عن مفاضلة اللون الابيض علي اللون الاسود شنو؟!
ثم اضف إلى ذلك إذا كانت ارادة الحياة اودت باصحاب البشرة السوداء إلى التخلف في السابق من حيث وضعهم الجغرافي وسلوكياتهم البدائية
فهل هذا يعني إنها حتمية حياتهم على هذا المنوال؟
أم أن الحياة تتغير ويجب على الانسان ان يتطور ويسعى إلى الصدارة من أجل الرقي بعرقه؟